اهلا وسهلا بك فى بوابة الثانوية العامة ... سجل الان

العودة   بوابة الثانوية العامة المصرية > معلمي مصر > منتدى معلمى الأزهر الشريــــــــــــف

منتدى معلمى الأزهر الشريــــــــــــف ملتقى معلمى التعليم الأزهرى

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 07-11-2012, 06:02 AM
الصورة الرمزية medo1960
medo1960 medo1960 غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ التسجيل: Apr 2008
المشاركات: 225
معدل تقييم المستوى: 17
medo1960 is on a distinguished road
Impp معا ضد الفساد فى مؤسسات التعليم الأزهرى


هل هناك فى المعاهد الأزهرية وقطاعات التفتيش والإدارات المركزية من يفهم فى ادارة الأعمال وادارة المؤسسات التعليمية؟ إذهبوا مثلا إلى الإدارات المركزية الأزهرية وأنتم تجدون العجب العحاب ،تجدون الشيوخ الكبار يتكالبون على المناصب العليا وجمع الأموال من كل اتجاه ( وكل اللجان ) وتركوا كل أمور الإدارة فى أيدى صغار الموظفين الإداريين ( أصحاب الدبلومات ) يتلاعبون بمصائر المعلمين الشرفاء ويتحكمون فى ترقياتهم وتنقلاتهم بل وحتى فى مرتباتهم ومكافآتهم ، تخيلوا أن هؤلاء وصلت بهم البجاحة أن يضعوا أسماء زوجاتهم وأقاربهم فى مكافآت الإمتحانات والتصحيح دون أن يشاركوا فيها ، حسبى الله ونعم الوكيل ، كل شئ هنا أصبح بالواسطة والكوسة والرشوة ، وسلم لى على من يحاربون الفساد ، إن الفساد والفاسدين فى منطقة المنصورة الأزهرية هم الذين يحاربون الشرفاء ذوى الأيادى البيضاء النزيهة ويبادرون بالتهجم عليهم وافقادهم الثقة فى أنفسهم ومحاولة اقناعهم بأن ( الكل فاسدون ، ولن تأخذ حقك إلا إذا كنت فاسدا وراشيا )
إخوانى الشرفاء العاملين بالمعاهد الأزهرية ، لاتصدقوا هؤلاء المرتشون ، قاوموهم وقفوا فى وجوههم ولا تخافوا ، فهم الى زوال لأنهم على باطل وعهد الفساد قد انتهى بسقوط الفاسد الأكبر مبارك المخلوع وهم يعرفون أن نهايتهم قريبه، قريبة جدا ، أقرب مما يتخيلوا ، كما لم يتخيل الفاسد الأكبر ، مثلهم الأعلى ، أن نهايته كانت قد اقتربت قبيل 25 يناير ، وهو يقول بعجرفة وتكبر ، خليهم يتسلوا ، هاهم قد تسلوا عليه وعلى أمثاله الفاسدين
إخوانى وأخواتى الشرفاء بالمؤسسات التعليمية بالأزهر الشريف ، إذا أردنا أن نعدل الأوضاع الإدارية الفاسدة بمؤسساتنا التعليمية فعلينا ألا نغفل ولا نتغافل عن أى شبهة فساد بمحيط عمل كل منا وأن نفضح الفاسدين وننشر ممارساتهم الفاسدة وما أسهل ذلك فى أيامنا هذه ، ولكن علينا جميعا أن نتحرى الدقة البالغة حتى لايصاب إنسان نزيه ببلاغاتنا ، وأذكركم بقول الحق تبارك وتعالى ، " ياأيها الذين آمنوا إن جاءكم فاسق بنبإ فتبينوا أن تصيبوا قوما بجهالة فتصبحوا على مافعلتم نادمين "

رد مع اقتباس
  #2  
قديم 07-11-2012, 07:34 AM
محمد ابو اسلام محمد ابو اسلام غير متواجد حالياً
عضو متميز
 
تاريخ التسجيل: Sep 2008
المشاركات: 498
معدل تقييم المستوى: 16
محمد ابو اسلام is on a distinguished road
افتراضي

كلامك كله صح من تم ندبه خلال امتحانات الشهادات للورين و القراءات نفس الأسماء &كثير من ادارى المنطقه فى اعمال التصحيح ليه؟&اى حاجه فيها فلوس تجد اسماء العاملين فى أى تفتيش هم الاول و اسألوا الدقهليه الشيخ عاجز امام الامتحانات حتى فى ندب الانتخابات عجز عن تحقيق العداله بين العاملين بالمعاهد فسا للركب بل للراس
رد مع اقتباس
  #3  
قديم 07-11-2012, 03:43 PM
ahmed.www ahmed.www غير متواجد حالياً
عضو متواصل
 
تاريخ التسجيل: Mar 2010
المشاركات: 1,200
معدل تقييم المستوى: 16
ahmed.www is on a distinguished road
افتراضي

ليس فى الدقهلية وحدها بل فى البحيرة اكثر يكثير واسألوا ادارة التنسيق والامتحانات
رد مع اقتباس
  #4  
قديم 07-11-2012, 04:00 PM
وطن الاحزان وطن الاحزان غير متواجد حالياً
عضو جديد
 
تاريخ التسجيل: Sep 2010
المشاركات: 16
معدل تقييم المستوى: 0
وطن الاحزان is on a distinguished road
افتراضي

الفساد فى منطقة الدقهلية غطى الرؤوس
وكل ده على عنينك ياتاجر . وهذا فى ظل وجود مدير منطقة الدقهلية صاحب الشخصية الضعيفة الغير قادرة على اتخاذ اى قرارت صارمة من اجل محاربة الفساد والمفسدين .
و والله العظيم ماوصفت مدير منطقة الدقهلية بالضعف الامن خلال تعاملى معه شخصيا عندما لجئت اليه اصرخ له ظلما وقع على ؟ ماذا فعل فضيلته ؟ زاد على الظلم ظلما .
وهذا راى الشخصى فيه انه لايصلح لان يكون مدير تلك المنطقة ولايصلح اصلا ليكون شيخا لمعهد
رد مع اقتباس
  #5  
قديم 08-11-2012, 07:52 AM
الصورة الرمزية medo1960
medo1960 medo1960 غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ التسجيل: Apr 2008
المشاركات: 225
معدل تقييم المستوى: 17
medo1960 is on a distinguished road
افتراضي

أتفق معك تماما ياأخى ، فعلا هذا الرجل لايصلح للعمل حتى كشيخ معهد ودليلى على ذلك موقفه مع موظف قسم التنسيق إياه الذى ارتكب كل الموبقات من رشوة وتزوير وغياب عن العمل بالعشرين يوم متصلة وكان عقاب فضيلته له أن نقله الى قطاع المنصورة وبعد دموع التماسيح التى زرفها هذا الموظف فى مكتب فضيلته وبعد كلمتين من فرقة " معلهشى " ومكالمتين تليفونيتين من كبار الفاسدين المرتشين فى القاهرة سرعان مارجع فضيلته عن قراره الهزيل وأعاد الموظف القذر الى مكانه بقسم التنسيق ليمارس دوره القذر من جديد ، فهل هذا هو سلوك القائد الإداري المنضبط ؟ هل دوره هو التستر على الفساد بهذا الشكل القبيح ؟ أين أنت ياشيخ الأزهر ؟ يامن أصدرت قرار تعيين هذا الرجل كوكيل أول لمنطقة المنصورة وقائما بعمل وكيل الوزارة ؟
على فكرة هذا الموظف أصلا هو حاصل على بكالوريوس زراعة وتم تعيينه فى الأزهر كمدرس علوم ثم تم نقله الى موظف ادارى بالمنطقة ، فرفع قضية على الأزهر لإعادته الى التدريس ثم كسب القضية ولكنه لم ينفذ الحكم برغبته لأنه وجد نفسه واقعا على كنز من فلوس اللجان والرشاوى فى المنطقة ويعلم مدير المنطقة ذلك جيدا ويعلم أن بقاء ذلك الموظف فى المنطقة مخالفة لقرار شيخ الأزهر بإعادة مثل هذه الحالات لعملها الأصلى فى المعاهد كمعلمين ومع ذلك فهو لم يطبق قرار شيخ الأزهر على هذا الموظف بالذات فما هو السبب ياترى ، أهذه هى الثقة التى منحها إياه شيخ الأزهر بتعيينه مديرا للمنطقة ؟
رد مع اقتباس
إضافة رد

العلامات المرجعية


ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا يمكنك اضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


جميع الأوقات بتوقيت GMT +2. الساعة الآن 09:02 PM.