اهلا وسهلا بك فى بوابة الثانوية العامة ... سجل الان

العودة   بوابة الثانوية العامة المصرية > معلمي مصر > منتدى معلمى الأزهر الشريــــــــــــف

منتدى معلمى الأزهر الشريــــــــــــف ملتقى معلمى التعليم الأزهرى

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #31  
قديم 03-11-2012, 10:01 PM
الصورة الرمزية ابو زياد22
ابو زياد22 ابو زياد22 غير متواجد حالياً
عضو خبير
 
تاريخ التسجيل: May 2011
المشاركات: 608
معدل تقييم المستوى: 14
ابو زياد22 is on a distinguished road
افتراضي


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة القعقاع22 مشاهدة المشاركة
فعلا كلام مرتب ومنظم وعلمي وقوي وكلام مبرر

فعلا لا فض فوك

وبارك الله فيك وفي امثالك

وماينكر هذا الكلام الا جاهل اوجاحد
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الأزهري الكرداوي مشاهدة المشاركة
من عدم الحكمة الحيدة في الكلام ، حيث يأخذك من تناقشه بعيداً عن فحوى الكلام ، فليس الكلام حول علماء الأزهر ولا منهج علمائه، فالكلام عن فشل قيادات الأزهر ،( وهذا أقل مايقال فيها ) فلا ينكر عاقل دور الأنظمة السابقة في تدمير الأزهر بسلب اختصاصاته بدءا من تعيين شيخ الأزهر ، وكونه موظف يذعن بالولاء لمن عينه ، حتى تمرر الدولة العبث بمناهجه وتفريغها من مضمونها كوسيلة ناعمة للقضاء على الأزهر ، مرورا بكون شيخ الأزهر الأخير كان لاعبا سياسيا ، حيث كان عضواً للمكتب السياسي بلجنة سياسات الحزب الوطني ، وقد أختير خصيصا لاتمام هذه المهمة ، وقد قالها الشيخ طنطاوي رحمه الله حيث قال ( أنا آخر شيوخ الأزهر ) فكان رغم ضعفه ، لكنه يدرك حجم المؤامرة على الأزهر عالميا ومحلياً ، حيث كان مطلوبا وبقوة بعد أحداث سبتمبر التي افتعلتها أمريكا ، كان مطلوبا تجفيف المؤسسات الدينية والقضاء عليها بجميع البلدان الإسلامية ، وقد أغلقوا المئات من المنظمات الإسلامية والجمعيات والكليات والمعاهد حول العالم ، وبالطبع الأزهر التاريخ كان صعباً الغاؤه بجرة قلم ، فكان المطلوب العبث في مناهجه ، وتعيين شيخ ( ليس شيخاً) بل عضو بالحزب الوطني للإجهاز عليه ، حتى جاء الفرج بقيام الثورة ، فتوقف تنفيذ المخطط أو بالأحري ، تباطأ تنفيذه ، وإلا فمن عهد إليه بالقيام بهذا الدور مازال قابعاً على كرسي مشيخته ، في تحد سافر للثورة وللدماء التي أريقت من أجل التغيير ، وكلنا يرى ما يحدث من الشيخ المبجل من تآمر على الثورة ، وانحياز كامل للتيار العلماني والليبرالي في مواجهة التيارات الإسلامية ، وهو يحقق بهذا الموقف أمورا :
1- الحفاظ على كرسي المشيخة لغلاة التصوف ، وعدم السماح للتيار العلمي المخلص لدينه بالوصول لهذا الكرسي فقد كان آخرهم الشيخ العالم جاد الحق فقد أتعب السلطات آنذاك ، وكان يحمل عزة الأزهر ، وفخر الإسلام ، فلا يراد بوجود فقيه عالم متبحر على كرسي المشيخة ، بل صوفي قبوري أو فسلفي اشراقي .
2- تنفيذ ارادة امريكا بالقضاء على المؤسسات التي تفرغ الإرهاب ( يقصدون الإسلام ) بزعمهم .وهذا واضح جدا في قرارات مؤسسة راند الأمريكية .
3- تحييد دور الأزهر السياسي وتأثيره في الشعوب وتوجيه دفة السياسة لصالح هوية الشعوب
وهكذا نرى انتفاضة كل الغيوريين على دينهم لأسلمة الدستور الذي يحارب العلمانيين لعلمنة ، وللأسف قيادة الأزهر متآمرة ، منحازة للعلمانيين بالكامل .

أما عن حط الأخ أزهراوي من قدر الأعضاء ووصفهم بالجهل بالشريعة ،وأخذ يغرب ويشرق في تبريره، فهذا غير مقبول ، فهناك الكثير من المتخصصين في الشريعة وعلى قدر كبير من العلم أخي الفاضل
فضلاً عن حطه من قدر العلماء الذين نشاهدهم على شاشات الفضائيات ، فياأخي جلهم أفاضل علماء متبحرين ، وبعضهم عليه ملاحظات ( وكل يؤخذ ويرد عليه إلا المعصوم صلى الله عليه وسلم ) بما فيهم الأزهر وغيره ، أما التعميم فخطأ شرعي .

* أما بالنسبة للجنة كبار العلماء قيست على مقاس شيخ الأزهر ، ووضعت بعض البهارات مثل الشيخ الراوي وغيره لذر الرماد في العيون ، لكن أغلبيتها رجال الطيب ، وبالطبع الأراء بالأغلبية .
وكان الأجدى قبل تشكيلها أن يتقدم شيخ الأزهر باستقالته ثم تجرى انتخابات داخل الأزهر بين من يستوفون الشروط من كبار العلماء لاختيار هذه اللجنة ، والتي بدورها يختار شيخ للأزهر من بينها ، وأعتقد أن الشيخ الطيب كان أمره آنذاك الخروج خارج السباق ، لأن الأزهر ممتلئ بالعلماء والأساتذة وكبار الفقهاء الجهابذة في الفقه ، وأنا ضد كون شيخ الأزهر ليس فقيهاً
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة محمود زين2020 مشاهدة المشاركة
انظروا الى الأزهر ما قبل محمد علي ودوره في مصر وانظروا اليه الآن الناس دلوقتي بتهرب من الأزهر والمعاهد أصبحت خاوية على عروشها ولسة لما قرار ال6 سنوات يطبق على المتقدمين لأولى ابتدائي وشوفوا اعداد الطلاب هاتوصل كام وهاتوا احصائية بأعداد الملتحقين كل عام وشوفوا الفرق .... الأزهر هيكل فقط شكل فقط لكن بدون مضمون بفضل القائمين عليه اللي كرهوا المعلمين في الأزهر وكرهوا أولياء الأمور فيه منظومة فساد بلا رقيب ولا حسيب ولازم من علاج للمؤسسة ووقوف على جوانب الضعف قبل ان تنهار ... ولا يعتقد معتقد اننا عندما ننتقد ادارة اننا نسعى لهدم المؤسسة ولكن هدفنا الارتقاء بها لتصبح جاذبة وليست منفرة .......... الاشخاص الى زوال والمؤسسة باقية .
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عبد فقير مشاهدة المشاركة
بسم الله الرحمن الرحيم

العلمانية بإختصار :
[ هي تقديم تصورات وأفكار المخلوق الجهول الظلوم على تصورات الخالق الجليل العظيم ، فيتم تقديم حكم البشر القاصرين على حكم أحكم الحاكمين ، ويتم ذلك في كافة مجالات الحياة من إقتصاد ، وسياسة ، وتعليم ، ... ]

، والأزهر أكيد لم تتم علمنته لأنه هو ببساطة مصدر العلمانية لباقي مؤسسات الدولة ، فدوره في محاربة أن تكون بعض مظاهر من الشريعة الإسلامية تحكم البلاد لايخفى على أحد ، هذا غير جرمه في تصدير وحضانة التصوف الشركي الذين يدعى فيه من دون الله عز وجل ، فتقدم النذور وال*** على أعتاب القبور من دون الله

، هذا غير مناهجه التعليمية التي تعج بالباطل والتي تخالف الشريعة كليا ً وجزئيا ً .. إلى غير ذلك من المخالفات ......
اشكر كل من اضاف وعلق

وجزاكم الله خيرااااااااااااااااااااا

رد مع اقتباس
  #32  
قديم 03-11-2012, 11:44 PM
النجدى 1980 النجدى 1980 غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ التسجيل: Feb 2011
المشاركات: 243
معدل تقييم المستوى: 14
النجدى 1980 is on a distinguished road
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ازهراوى مشاهدة المشاركة
ليس بينكم من يعلم مالمقصود بأحكام الشريعة ، بل أنكم لم تعلموا حتى أسماء كتب الفقه او كتب السيرة ، بل تشاهدون فقط القنوات التليفزيونية وشيوخها الذين يرتدون الزى الشعبى للسعوديين ، من جلباب فى أكمامه أزرار من الفضة وطاقية وعدبة ، ولاتعلمون رأى العلامة ابن تيميه فى مجلاداته ( الفتاوى ) ، باستحباب أن يرتدى المسلم زى القوم الذى يعيش بينهم . هذا من حيث الشكل .
وفى الموضوع .. أحكام الشريعة هى الأحكام الواضحة التى ذكرت فى القرآن الكريم وكذلك السنة النبوية ورأى فقهاء المسلمين ، ومعروف أن المسلمين فى مصر معظمهم شافعى ، ولكن بعض شيوخ القنوات الفضائيات حنابلة ، وشيخ الأزهر المرحوم جاد الحق والشيخ الحالى مالكيان وهو مذهب منتشر فى جنوب مصر و بين قبائل مطروح ، كما أن الزواج الشرعى فى مصر وتبعاً للقانون طبقاً للمذهب الحنفى , يأخذ فى المواريث برأى
شاذ لأحد فقهاء الشافعية فى موضوع الوصية الواجبة ، وصلاة الجمعة التى تصلى فى أكثر من مسجد واحد بالحى أو المدينة هذا رأى مخالف للجمهور ولكنه رأى شاذ .
الخلاصة .. أن الحكم عندنا نحن أهل السنة والجماعة لأهل الحل والعقد ، أما عند الشيعة فهو لإمامهم المزعوم من رجال الدين وعند الشيعة مذهب واحد اما عندنا فمدارس فقهية متعددة ، الأزهر يوضح فى الوضوع الواحد رأى فقهاء السنة ولكل رأى سنده ، ويختار أهل الحل والعقد من الأراء التى يعرضها الأزهر الرأى المناسب للأمة للزمان والمكان ، أما أن ينصب شيخ الأزهر المرجع الأعلى والمرشد الأعلى لمصر فقد رفضه الأزهارة منذ التاريخ .
وعلى من يهاجم الأزهر ـ لشئ فى نفسه ـ أن يبحث عن طريق google ليعرف حاليا من هم هيئة كبار العلماء الحالية التى وافق عليها المجلس العسكرى ثم بعد تولى د محمد مرسى الحكم عرضت عليه فوافق عليها وهى مزدانه بعلماء كبار مثل العلامة د يوسف القرضاوى ، د محمد عمارة ، ود الراوى ,آخرين كم تقرأ اللائحة لضم علماء جدد ، لتعلم كيف يت الاختيار وسوف تجد أن كثير من الذين يظهرون على الفضائيات لايستطيعوا أن يقفوا أمام باب هيئة كبار العلماء
الله ينور عليك
رد مع اقتباس
إضافة رد

العلامات المرجعية


ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا يمكنك اضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


جميع الأوقات بتوقيت GMT +2. الساعة الآن 01:10 AM.