اهلا وسهلا بك فى بوابة الثانوية العامة ... سجل الان

العودة   بوابة الثانوية العامة المصرية > الاقسام المميزة > أخبار و سياسة

أخبار و سياسة قسم يختص بعرض الأخبار و المقالات من الصحف يوميا (المصرية والعربية والعالمية )

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 22-10-2012, 02:31 AM
ميرفت صالح ميرفت صالح غير متواجد حالياً
عضو فعال
 
تاريخ التسجيل: May 2009
المشاركات: 363
معدل تقييم المستوى: 16
ميرفت صالح will become famous soon enough
Impp "باترسون": الاقتصاد المصرى اجتاز بعض التحديات خلال الفترة الماضية

"باترسون": الاقتصاد المصرى اجتاز بعض التحديات خلال الفترة الماضية




قالت السفيرة الأمريكية بالقاهرة آن باترسون، إن الاقتصاد المصرى تمكن من اجتياز بعض التحديات الأساسية خلال الفترة الماضية، وأن الشعب المصرى لديه من القدرات ما يؤهله لاتخاذ كافة الإجراءات الضرورية بهدف بعض العقبات التى تواجه خلال الفترة الانتقالية.

جاء ذلك خلال الكلمة التى ألقتها باترسون فى افتتاح مؤتمر "مستقبل السياحة بالإسكندرية والساحل الشمالى" الذى افتتح أعماله اليوم الأحد بالإسكندرية بالتعاون بين جمعية رجال أعمال الإسكندرية والقنصلية العامة للولايات المتحدة، بحضور لفيف من الخبراء فى مجال السياحة والنقل.

وأضافت باترسون أن هذا الحدث فى إشارة إلى المؤتمر يؤكد مدى التزام بلادها على العمل مع شركائها فى مصر، من خلال دعم الاستثمارات المحلية والعالمية بما يحقق نمو القطاع السياحى، على الرغم من انخفاض المعدلات بنسبة 28% مقارنة بيناير الماضى فى الوقت الذى تؤكد التقارير أنه عام 2013 سيشهد قفزة فى ذلك المجال.

وقالت باترسون إن مصر محظوظة وخاصة فى ظل فى ما تمتلكه من بعض الفرص القائمة قبل وبعد ثورة 25 يناير، مؤكدة أن هناك بعض الفرص الهامة التى يمكن الاستفادة منها وخاصة فيما يتعلق بالقطاع السياحى إلى يشكل أحد أهم مصادر الدخل وجلب العملة الأجنبية لمصر.

وشددت على أنها تقدر الشعب المصرى وأنها على يقين من أن المصريين سيواصلون بناء الديمقراطيات المستقبلية بما يساعد على عمليات النمو والتطور فى شتى المجالات، مشيرة إلى أن مصر لديها العديد من المناطق الرائعة والجاذبة للسياحة، وأن ذلك يتطلب قدرات وتعاونا ما بين القطاعين العام والخاص.

وأشارت إلى أهمية تطوير البنية التحتية وتحديد الهوية الثقافية بالمنطقة، وكذلك توفير قوى العمل الماهرة وتطوير التشريعات المرتبطة بالاستثمار فى المحال السياحى، بما يكفل عمليات التنمية المستدامة فى مصر.

ولفتت السفيرة الأمريكية إلى أن الإسكندرية تمتلئ بالتاريخ الأثرى والمواقع التاريخية الخلابة إلى جانب أنها تضم مجموعة من أروع الشواطئ حول العالم، مشددة على ضرورة إبراز تلك المقاصد السياحية وتسويقها وترويجها بشكل أفضل لجذب مزيد من السياحة.

وأعربت باترسون فى دعم كافة المناطق السياحية فى منطقة شمال الإسكندرية والساحل الشمالى الذى يمتلك العديد من المقومات التى يمكن الاستفادة منها فى مصر، مضيفة أنه أثناء زيارتها أمس إلى العلمين شاهدت العديد من الأماكن الأثرية والتاريخية التى غيرت شكل شمال أفريقيا بعد الحرب العالمية الثانية.

كما أعربت عن ثقتها فى قدرة الإسكندرية على أن تكون قاعدة أساسية للسياحة فى مصر خلال الفترة المقبلة، من خلال وضع مفاهيم واسعة لتطوير الخدمات السياحية وتطوير الشراكات والموانئ السياحية، مؤكدة أن تشجيع الاستثمارات يعد بمثابة الخطوة الأولى لوجود علاقة عمل بين القطاعين العام والخاص ودعم الاستثمارات الأجنبية.




http://www1.youm7.com/News.asp?NewsI...D=65&IssueID=0

رد مع اقتباس
إضافة رد

العلامات المرجعية


ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا يمكنك اضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


جميع الأوقات بتوقيت GMT +2. الساعة الآن 04:21 PM.