اهلا وسهلا بك فى بوابة الثانوية العامة ... سجل الان

العودة   بوابة الثانوية العامة المصرية > الاقسام المميزة > أخبار و سياسة

أخبار و سياسة قسم يختص بعرض الأخبار و المقالات من الصحف يوميا (المصرية والعربية والعالمية )

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 09-10-2012, 04:45 PM
باسمة باسمة غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ التسجيل: Jun 2008
المشاركات: 167
معدل تقييم المستوى: 17
باسمة has a spectacular aura about
Neww1qw1 أمجد غانم يكتب : هل جاء فى التاريخ أحد مثل جمال عبد الناصر؟ (3)

لما كتبت مقالى الأول ثم الثانى كنت أظن أن الناس ستفهم ومن سيعترض سيرد على أهم ما قيل، الذى هو أعظم من أى إنجاز ويتلاشى عنده أى عمل وهو كرامة المصرى وعرضه ودمه.
فإذا بى أصدم فى غباء كثير من الناصريين المتعصبين لناصر حتى لو انتهك أعراض جميع المصريين وهناك أناس لا يشعرون بالآخرين حتى يذوقوا بأنفسهم ولم أدع على أحد من قبل لكنى أسأل الله أن يذيقهم كما أذاق نظام ناصر شعب مصر من الذل والهوان، لقد أصبت بدهشة لغباء بعض الردود وعدم شعورهم بما حدث لإخوانهم المصريين المسلمين والمسيحيين بل والعلمانيين والليبراليين تعجبت من ردود كهذه الردود:


حارق دمكم وغايظكم حتى بعد وفاته بـ 42 سنة بواسطة: محمد المصرى
انحدار الأخلاقيات فى هذا الزمن بواسطة: المحامى / مفيد محمود عيد
الحقيقة بواسطة: محمود شرشر


نعيب زماننا والعيب فينا وما لزماننا عيب سوانا بواسطة: ناشط عسكرى مصرى وافتخر.


هل فعل ذلك عبد الناصر من باب الافتراء أم من باب ردع الخونة ومن تآمروا على مصر وتآمروا عليه وحاولوا ***ه؟ هل لو نجحتم فى ***ه كان سيعجبكم.


وكما قلت فى المقال السابق أما أصحاب الإحساس السليم فهم من يشعرون بإخوانهم المصريين ولا أقول المسلمين فكم من مسيحى تعرض لل***** والذل والهوان، واقرأوا كتابًا أقسمت أن أروى بنفسى فهو لكاتب مسيحى اسمه روكس معكرون.. لقد كتبت مقالتى وأنا لم أتعرض لأى ***** ولا أحد من عائلتى الكبيرة والصغيرة، ولكنى شعرت بهؤلاء الذين عذبوا .


لقد نجح عبد الناصر فى تمزيق روابط المحبة بين المصريين وبين المسلمين حتى أن المصرى يسمع عن ***** مصرى آخر فيقول ينتمى لأى جماعة، فإن قيل إخوانى أو سلفى أو.. لم يعبأ وربما قال مثل هذا الناشط العسكرى المصرى ويفتخر، ولكن أبناء مصر لا يفتخرون بمثله بمن لم يشعر ب*****هم هل فعل ذلك عبد الناصر من باب الافتراء أم من باب ردع الخونة ويذكرنى بسزاجة أحمد زكى فى فيلم البرىء.


نجح ناصر فى أن يجعل مصريين يشمتون فى إخوانهم ويفصلون نفسهم عنهم أنا أعجب من غباء كثيرين لما كتبوا يسبونى بأنى وهابى وينسبون لى أخطاء البلكيمى وونيس وبرهامى.


فالله يقول {وَلَا تَكْسِبُ كُلُّ نَفْسٍ إِلَّا عَلَيْهَا وَلَا تَزِرُ وَازِرَةٌ وِزْرَ أُخْرَى} [الأنعام: 164]
فهل يعايروننى لأنى مسلم أم لأنى مصرى؟


وهل أنتم فصلتم أنفسكم عن الإسلام أم عن مصر؟


تخيلوا محاميًا كالأستاذ مفيد محمود عيد كتبت فى مقالى الأول أقوال محكمة الجنايات فى حيثياتها، التى نشرت بجريدة الأخبار يوم الجمعة 23 يونيه سنة 1978: (إن محكمة الجنايات تسجل للتاريخ أن الفترة التى جرت فيها أحداث هذه القضية المثيرة هى أسوأ فترة مرت بها مصر طيلة تاريخها القديم والحديث ففيها ***ت الحريات وديست كرامة الإنسان المصرى..... إلخ ويمكن مراجعة المقال الأول .


ثم يكون هذا رده ألهذا الحد وصل الأمر فى مسخ هوية المصريين حتى استعذبوا الذل والهوان ، هذا ما نجح فيه ناصر أنه جعل المصريين أحزاباً أنا والله لا أنتمى إلى أى جماعة أو حزب، ولكنى مسلم لى منهج سلفى، وهو الكتاب والسنة بفهم سلف الأمة، وهم الصحابة والتابعون كسعيد بن المسيب وسعيد بن جبير والزهرى، ومن بعدهم كالأئمة الأربعة.... إلخ وذلك حتى لا أتبع هواى أو أخطئ فى فهم النص، فالصحابة هم من تعلم من النبى ثم علموا التابعين، وهكذا دواليك.


إذا لو أن غير المصريين سبونا بسبب هؤلاء لأنهم مصريون.. أو لو أن الغرب سبونا بسببهم لأنهم مسلمون لكانوا على حق.. وبالتالى لو سبوا إمام المسلمين محمدًا صلى الله عليه وسلم لتفجير برج التجارة لكانوا محقين.


ما كتبته عن ناصر لم يكن بسبب حقدى كما يدعى الأغبياء لا والله فقد كنت أنا وأخوتى نحبه بجنون قبل أن نعرف حقيقته بل ولقد تطاولنا على أبينا يوم موته أى موت ناصر لأن أبى بكى من الحزن أن تكون هكذا جنازة هذا الطاغية فغضبنا منه وخاصمناه، كيف يسب زعيم الأمة ثم لما قرأنا وذهب عنا غباء الناصرية وعرفنا الحقيقة أردت أن أحذر أبناء جيلى والجيل التالى حتى لا تتكرر المأساة، فما حدث فى عهد مبارك من أمن الدولة هو امتداد لناصر.. ولكن للأمانة لم يعذب مصرى واحد فى زمن السادات صحيح اعتقل بعض الطوائف السياسية، لكن بدون ***** وهذا كلام منظمة حقوق الإنسان، أن ال***** توقف فى مصر من 1970 إلى 1980 أردت أن أذكر الناس غير الأغبياء حتى لا تهان كرامة المصرى مرة أخرى.


فإن ثورة يناير قامت لرفض الشعب ال***** وال*** على يد رجال الشرطة
فلا نريد استبدال طاغوت بطاغوت ولا نظام فاسد بآخر مثله وإن كان بعض أفراد الشعب القلائل يقبلون الذل والعار ويقبلون هتك أعراض نساء مصر من الذين دافعوا عن ناصر ونظامه أتمنى لهم أن يتعرضوا للظلم لأن هناك من لا يفهم إلا إذا ذاق فالعبد يقرع بالعصا والحر تكفيه المقالة.


وأختم بتذكير القراء أن فى عهد ناصر أدخل جهاز المخابرات المصرية سلاحا قذرا، وهو ال*** ليفضح من يقع فريسة ثم يبتزه زبانية ناصر.. وهو السلاح الذى هددت به سوزان مبارك كثيرا من الشخصيات العربية والمصرية.. لذا فالثورة الحقيقية هى فى التخلص من هذا الموروث الحقير ومن رجال هذا النظام الفاشل، الذى كما قال سيدنا الشيخ الشعراوى أفقر الأغنياء، ولم يغن الفقراء .


فهرب رؤوس الأموال والمستثمرين الشرفاء، وبقى لنا أحمد عز وأمثاله
وأصاب كثيرًا من المصريين بالبلادة وعم الإحساس اقرأوا الردود وأنتم تدركوا كم أفسد ناصر فى عقول محبيه .


وللحديث بقية
رد مع اقتباس
إضافة رد

العلامات المرجعية


ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا يمكنك اضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


جميع الأوقات بتوقيت GMT +2. الساعة الآن 03:21 PM.