اهلا وسهلا بك فى بوابة الثانوية العامة ... سجل الان

العودة   بوابة الثانوية العامة المصرية > قصر الثقافة > قضايا سياسية وأخبار مصرية وعربية وعالمية

قضايا سياسية وأخبار مصرية وعربية وعالمية منتدى يختص بعرض كافة الأخبار السياسية والإقتصادية والرياضية في جميع أنحاء العالم

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 08-10-2012, 12:16 AM
darch_99 darch_99 غير متواجد حالياً
عضو قدوة
 
تاريخ التسجيل: Oct 2009
المشاركات: 1,824
معدل تقييم المستوى: 16
darch_99 is just really nice
افتراضي اتاهم الله من حيث لم يحتسبوا خبير: دعم نظام الأسد وراء انهيار الاقتصاد الإيراني

خبير: دعم نظام الأسد وراء انهيار الاقتصاد الإيراني

اخواني الكرام قد خطرت علي بالي الاية الكريمة

قال تعالى:

{هُوَ الَّذِي أَخْرَجَ الَّذِينَ كَفَرُوا مِنْ أَهْلِ الْكِتَابِ مِن دِيَارِهِمْ لِأَوَّلِ الْحَشْرِ مَا ظَنَنتُمْ أَن يَخْرُجُوا وَظَنُّوا أَنَّهُم مَّانِعَتُهُمْ حُصُونُهُم مِّنَ اللَّهِ فَأَتَاهُمُ اللَّهُ مِنْ حَيْثُ لَمْ يَحْتَسِبُوا وَقَذَفَ فِي قُلُوبِهِمُ الرُّعْبَ يُخْرِبُونَ بُيُوتَهُم بِأَيْدِيهِمْ وَأَيْدِي الْمُؤْمِنِينَ فَاعْتَبِرُوا يَا أُولِي الْأَبْصَارِ } صدق الله العظيم الحش


حيث دائما النتائج عمليا خارج التوقعات فهل ينهار النظام الايراني والسوري معا الله اعلم لكن قدر الله يتدخل بشكل عجيب ودائما تكون خارج التوقعات فإن ايران تدخلت في القضية السورية لتمنع انهيار نفوذها في الخليج فإذا بالقضية ذاتها تعصف بها وتجلها ان شاء الله مهب الريح ونحن ننتظر هذة الدولة الشيطان السرطان التي تسمي ايران اللهم عجل بسقوطها وانهيارها
واقم مكانها دولة الاسلام والعدل والسلام والاستقرار

وهذا نص الخبر


رجَّح خبير اقتصادي أن يكون الدعم الإيراني للنظام السوري وتكلفة هذا الدعم أحد الأسباب الرئيسية للتدهور الاقتصادي الذي شهدته إيران مؤخراً.
وقال الدكتور ناصر قلاوون إن "العقوبات الاقتصادية ليست جديدة على إيران، بل هي مستمرة منذ سنوات، والاقتصاد الايراني لم يشهد مثل هذه الظروف والأوضاع الصعبة التي يعيشها منذ أسابيع، وهو ما يعزز من فرضية أن تكلفة الحرب في سوريا لعبت دوراً في الانهيار الاقتصادي الأخير".
وأكد قلاوون أنه لا توجد أدلة مادية على ذلك، ولا معلومات حول حجم وطبيعة الدعم المالي المباشر وغير المباشر من ايران للنظام السوري وتكاليفه، وذلك لأن الدعم المالي لا يمر البنوك المركزية والقنوات الرسمية، لكنه يتم عبر وسائل غير مباشرة، مثل الوقود وبعض السلع المهربة.
ولفت الخبير الاقتصادي قلاوون في حديثه لـ"العربية نت" الى أن ثمة العديد من الفواتير الأخرى التي يتحملها الاقتصاد الايراني وفي مقدمتها "فاتورة حزب الله"، حيث تقدم سيولة نقدية ضخمة لحزب الله ومنظمات أخرى في المنطقة، وهو ما يمكن أن يكون قد ساهم أيضاً في تدهور الاقتصاد الايراني مؤخراً.
وقد كشفت صحيفة "صندي تايمز" البريطانية اليوم الأحد، أن إيران سحبت 275 عنصراً من الوحدة 400 التابعة لجيش القدس، والذين كانوا يقومون بعمليات سرية داخل سوريا، وذلك بسبب الأزمة الاقتصادية التي تسببت بأول اضطرابات من نوعها الأسبوع الماضي في العاصمة الإيرانية طهران.
وتقول المصادر الاستخباراتية "إن سحب القوات الإيرانية من سوريا يأتي بعد التحديات غير المتوقعة التي وجد آية الله خامنئي نفسه أمامها بسبب انهيار العملة المحلية "الريال"، وما تلا ذلك من احتجاجات غير متوقعة في شوارع طهران"، وأن هناك مؤشرات على تآكل الثروة الإيرانية التي تأتي من بيع النفط.
وقد اندلعت اشتباكات عنيفة بين محتجين وقوات الأمن بالقرب من المصرف المركزي بالعاصمة طهران، احتجاجاً على التدهور الكبير في العملة المحلية، كما أضربت العديد من المحال التجارية وسط طهران عن العمل بسبب تدهور سعر صرف الريال الإيراني أمام العملات الأخرى.
__________________
#الإشـاعة يؤلفها #الحاقد وينشرها #الأحمق ويصدقها #الغبي حاول أن لا تكون من هؤلاء الثلاثة.
بالفيديو.. توثق أحداث الذكرى الثانية للثورة


رد مع اقتباس
  #2  
قديم 08-10-2012, 11:46 PM
darch_99 darch_99 غير متواجد حالياً
عضو قدوة
 
تاريخ التسجيل: Oct 2009
المشاركات: 1,824
معدل تقييم المستوى: 16
darch_99 is just really nice
افتراضي الريال الإيراني يواصل هبوطه أمام الدولار ويصل لمستوى قياسي

الريال الإيراني يواصل هبوطه أمام الدولار ويصل لمستوى قياسي

هوى سعر الريال الإيراني اليوم الثلاثاء بنسبة 9% ليصل إلى مستوى قياسي مقابل الدولار الأمريكي. ونقلت وكالة رويترز عن متعامل في طهران قوله: إن سعر الريال بلغ نحو 37 ألفًا و500 ريال للدولار انخفاضًا من نحو 34 ألفًا و200 ريال في نهاية ساعات العمل أمس الاثنين. وأفاد متعاملون آخرون في طهران بأن الريال هبط أكثر إلى 38 ألفًا أو 40 ألف ريال.
وفقدت العملة الإيرانية نحو ثلث قيمتها منذ يوم الاثنين من الأسبوع الماضي حين افتتحت الحكومة مركزًا للصرف يهدف إلى تحقيق الاستقرار للريال من خلال تقديم الدولارات للمستوردين لكن يبدو أنه أحدث أثرًا عكسيًّا.
وتضرر الاقتصاد الإيراني بشدة هذا العام جراء العقوبات الاقتصادية الغربية المفروضة بسبب البرنامج النووي الإيراني. وأدت العقوبات إلى انخفاض صادرات النفط الإيراني وحجبت إيران عن أغلب النظام المصرفي العالمي.
ونتيجة لذلك سارع الإيرانيون إلى تحويل مدخراتهم بالريال إلى العملة الصعبة مما جعل التراجع يتفاقم.
من جانبه، قال وزير الصناعة والمناجم والتجارة الإيراني إنه يأمل أن تتصدى الأجهزة الأمنية للمضاربين المتسببين في تراجع العملة.
ونقلت وكالة فارس للأنباء عن الوزير مهدي غضنفري قوله: "لدينا توقعات كبيرة بأن الأجهزة الأمنية ستسيطر على أفرع وجذور الاضطراب في سوق الصرف".
وأضاف: "يدفع الوسطاء في السوق أيضًا باتجاه ارتفاع السعر لأن هذا سيكون مربحًا لهم ولا أحد يردعهم".
__________________
#الإشـاعة يؤلفها #الحاقد وينشرها #الأحمق ويصدقها #الغبي حاول أن لا تكون من هؤلاء الثلاثة.
بالفيديو.. توثق أحداث الذكرى الثانية للثورة


رد مع اقتباس
  #3  
قديم 09-10-2012, 02:11 PM
أبو إسراء A أبو إسراء A غير متواجد حالياً
عضو لامع
 
تاريخ التسجيل: Mar 2009
المشاركات: 6,315
معدل تقييم المستوى: 22
أبو إسراء A is a jewel in the rough
افتراضي

اللهم عليك بالروافض أعداء الدين ، و اجعل ما ينفقونه حسرة عليهم ثم يغلبون .
__________________
المستمع للقرآن كالقارئ ، فلا تحرم نفسك أخى المسلم من سماع القرآن .

رد مع اقتباس
إضافة رد

العلامات المرجعية


ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا يمكنك اضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


جميع الأوقات بتوقيت GMT +2. الساعة الآن 11:05 PM.