اهلا وسهلا بك فى بوابة الثانوية العامة ... سجل الان

العودة   بوابة الثانوية العامة المصرية > قصر الثقافة > قضايا سياسية وأخبار مصرية وعربية وعالمية

قضايا سياسية وأخبار مصرية وعربية وعالمية منتدى يختص بعرض كافة الأخبار السياسية والإقتصادية والرياضية في جميع أنحاء العالم

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 18-09-2012, 10:08 PM
الصورة الرمزية modym2020
modym2020 modym2020 غير متواجد حالياً
عضو متألق
 
تاريخ التسجيل: Dec 2009
المشاركات: 3,923
معدل تقييم المستوى: 18
modym2020 will become famous soon enough
افتراضي مشايخ الصوفية ينضمون لحزب "شفيق"

مشايخ الصوفية ينضمون لحزب "شفيق"..

أبو العزائم:

سأستقيل من "التحرير المصرى" لأنضم لـ"الحركة الوطنية"..

الشبراوى: أيدنا شفيق فى انتخابات الرئاسة ولا نعرف التلون.. والشهاوى: سيكون معارضا قويا لـ"الإخوان"


حالة من الارتياح والاتفاق تسود البيت الصوفى، بعكس ما كان متوقعا من حدوث تصادم بين المشايخ بسبب انضمام الدكتور عبد الهادى القصبى، شيخ مشايخ الطرق الصوفية، لحزب الفريق أحمد شفيق "الحركة الوطنية المصرية"، بل ويعد من المؤسسين، كما يعد أيضا من المؤسسين الشيخ محمد علاء الدين ماضى أبو العزائم شيخ الطريقة العزمية، رغم أنه عضو بحزب التحرير المصرى الذى يرأسه الخبير البترولى إبراهيم زهران، حيث أعلن أبو العزائم أنه سيستقيل من حزبه من أجل عيون حزب الفريق أحمد شفيق.

"اليوم السابع" تحدث مع بعض مشايخ الطرق الصوفية لاستطلاع رأيهم حول انضمام كل الشيخين عبد الهادى القصبى، ومحمد ماضى أبو العزائم، لحزب الحركة الوطنية، لكن جاءت ردود المشايخ بالتأييد التام، بل الإفصاح عن مشاركتهم أيضا فى تأسيس الحزب ومنهم الشيخ محمد عبد الخالق الشبراوى، شيخ الطريقة الشبراوية الخلوتية.

الشيخ عبد الهادى القصبى، شيخ مشايخ الطرق الصوفية فضل عدم الرد على هاتفه لمعرفة تفاصيل انضمامه لحزب الفريق أحمد شفيق، بالرغم من اعتراضه كثيرا على دخول الطرق الصوفية معترك السياسة وتكوين أحزاب، كما أنه عارض حزب الشيخ أبو العزائم أثناء تأسيسية.

أما الشيخ محمد علاء الدين ماضى أبو العزائم، شيخ الطريقة العزمية أكد لـ"اليوم السابع" أنه لم يكن يعلم أن الشيخ عبد الهادى القصبى، من ضمن المؤسسين، لكنه شدد على أن انضمام القصبى لابد أن يكون بصفته الشخصية لا بصفته كشيخ لمشايخ الطرق وألا يقحم المشيخة وأهل التصوف فى شئون الحزب، وأن يتعامل بشخصه لا بصفته.

وأضاف أبو العزائم أن مشايخ الطرق الصوفية لديهم مبدأ ثابت ولا يعرفون التلون السياسى وأن بعضهم قد أعلن أيام الانتخابات الرئاسية دعمهم للفريق أحمد شفيق، وها هم اليوم يؤكدون ذلك.

وعن إقحام المشيخة العامة للطرق الصوفية فى شئون السياسة وأن الصوفية جماعة دعوية وليست حزبية، قال: "إن جماعة الإخوان المسلمين كانت جماعة دينية ودخلت السياسة فما المانع أن نخوض نفس التجربة"، مشيرا إلى تصريحات القائم بأعمال رئيس حزب الحرية والعدالة الدكتور عصام العريان الذى أكد فيها أن الحكومة القادمة كلها إخوانية، وأنهم سينافسون على 100% من مقاعد البرلمان، يجعل من الضرورى وجود حزب قوى يتصدى إلى أخونة الدولة، وأنه يرى أن ذلك سيكون متوفرا فى حزب الحركة الوطنية.

وانتقد أبو العزائم سياسية حزب التحرير المصرى وجريدتها، وأنها لم تخصص له مساحة أسبوعية لكتابة مقال، كما أن السياسية التى تدار بها أمور الحزب ليست كما ينبغى، وأن الحزب "بيموت" وأنه سيستقيل منه.

ومن جانبه، قال الشيخ محمد عبد الخالق الشبراوى، شيخ الطريقة الشبراوية الخلوتية، أنه يعد من مؤسسى حزب الحركة الوطنية وأنه دعم الفريق أحمد شفيق فى انتخابات الرئاسة، وأنه ثابت على موقفه ولم يتلون كما تلون البعض بعد فوز الدكتور محمد مرسى، مشيرا إلى أن الفريق أحمد شفيق وحزبه سيمثلان الميزان المعتدل ضد أخونة الدولة، وأنهم سيعملون على تحسين الأوضاع الفترة القادمة، وسيتم جمع ائتلافات الصوفية للانضمام إلى حزب الحركة الوطنية.

وحذر الشبراوى من التعرض للفريق أحمد شفيق والزج به فى قضايا مختلقة كنوع من أنواع الاغتيال السياسى والتشفى، مشيرا إلى أنه لدى عودة شفيق من دولة الإمارات العربية المتحدة سيستقبله فى المطار الملايين، ولن يستطيع أحد المساس به.

وأيد الشيخ محمد عبد المجيد الشهاوى، شيخ الطريقة الشهاوية، الانضمام إلى حزب الحركة الوطنية لأنه سيمثل قوى معارضة قوة تتصدى لحزب الحرية والعدالة "الوطنى" سابقا الذى يسير على نفس نهج الحزب المنحل، معلنا عن تأييدها لحزب الفريق أحمد شفيق، مشددا على أنه لم ينضم للحزب ولا لأى حزب آخر.

كما حذر الشيخ طارق الرفاعى، شيخ الطريقة الرفاعية، والقيادى السابق فى حزب المصريين الأحرار، ومؤسس حزب صوت الحرية الذى لم يكتمل، الزج باسم الصوفية فى أى مهاترات سياسية، وأن الطريقة الرفاعية وشيخها ليس لها أى علاقة بحزب الحركة الوطنية المصرية، كما أكد دعمه للرئيس محمد مرسى فى تطهير أجهزة الدولة من الفساد وتأييده لسياسته الحكيمة، مطالبا الطرق الصوفية ألا تنساق وراء مهاترات سياسية، لأن الصوفية فصيل دينى ودعوى وليس فصيلا سياسيا طبقا للقانون 118، مشددا على تقديره واحترامه لجميع فصائل المجتمع المصرى.



__________________



اللهم احفظ مصر من كل سوء
رد مع اقتباس
  #2  
قديم 19-09-2012, 10:43 AM
منى عز منى عز غير متواجد حالياً
عضو خبير
 
تاريخ التسجيل: Oct 2009
المشاركات: 577
معدل تقييم المستوى: 16
منى عز is on a distinguished road
افتراضي

التعليق المثالى حرامى ومسافرالخارج وبيعمل حزب تعالى الى هنا واثبت الاول عكس الكلام وبعدين اعمل الحزب الذى انت تريده
رد مع اقتباس
  #3  
قديم 19-09-2012, 08:48 PM
هشام الضبع هشام الضبع غير متواجد حالياً
عضو رائع
 
تاريخ التسجيل: Dec 2011
المشاركات: 771
معدل تقييم المستوى: 13
هشام الضبع is on a distinguished road
افتراضي

لا حول ولا قوة إلا بالله .
رد مع اقتباس
  #4  
قديم 20-09-2012, 04:25 PM
الصورة الرمزية صوت العقل
صوت العقل صوت العقل غير متواجد حالياً
نجمة العطاء
 
تاريخ التسجيل: Jun 2010
المشاركات: 11,125
معدل تقييم المستوى: 26
صوت العقل is a jewel in the rough
افتراضي

لا حول ولاقوة الا بالله ..
شكرا على الخبر ..
__________________
استودعكم الله ..


رد مع اقتباس
إضافة رد

العلامات المرجعية


ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا يمكنك اضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


جميع الأوقات بتوقيت GMT +2. الساعة الآن 02:23 AM.