اهلا وسهلا بك فى بوابة الثانوية العامة ... سجل الان

العودة   بوابة الثانوية العامة المصرية > معلمي مصر > منتدى معلمى التربية والتعليم

منتدى معلمى التربية والتعليم ملتقى معلمى التعليم العام

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 19-09-2012, 12:56 AM
محمدعبدالفتاح حسن محمدعبدالفتاح حسن غير متواجد حالياً
مشرف منتدى معلمى التربية والتعليم
 
تاريخ التسجيل: Mar 2010
المشاركات: 591
معدل تقييم المستوى: 15
محمدعبدالفتاح حسن will become famous soon enough
News2 زلزال الإضرابات .. المعلمون يتجمعون بالمديريات السبت للاعتصام .. وغنيم : لا تأثير عل


زلزال الإضرابات .. المعلمون يتجمعون بالمديريات السبت للاعتصام .. وغنيم : لا تأثير على الإطلاق
نيفين شحاتة وهبه حافظ واحمد سليم وحسناء الشريف وسيد ابراهيم وتامر عبدالرءوف




88







زلزال الاضرابات والاحتجاجات يواصل ضرب المنظومة التعليمية منذ بدء العام الدراسي مطلع هذا الأسبوع فلا تمر لحظة إلا ونسمع عن إضراب هنا واحتجاج هناك وغلق جامعات.

غنيم خلال زيارته لإحدى مدارس مدينة العريش



وقد اشترك معلمو المدارس مع إداريي وموظفي الجامعات الحكومية بالقاهرة والمحافظات في المطالبة بالزيادة المادية والتساوي بأعضاء هيئات التدريس.وأعلن عدد كبير من المدرسين والمدرسات نيتهم في تصعيد الأمر اعتبارا من يوم السبت المقبل. حيث اتفقت حركات المعلمين والائتلافات الثورية التابعة لهم علي التجمع السبت أمام كل مديرية والانطلاق منها إلي مجلس الوزراء في الثامنة صباحا, في وقفة احتجاجية قد تتحول إلي اعتصام مفتوح حتي تتحقق مطالبهم. كما انتشرت ظاهرة امتناع المدرسين عن دخول الفصول في عدد كبير من المدارس بالمحافظات المختلفة منها مدرسة عباس العقاد التجريبية بمدينة نصر حيث استمر لليوم الثاني علي التوالي اضراب81 ومدرسا ومدرسة من أصل145 رفضوا دخول الفصول وحرروا محضرا في قسم الشرطة بذلك في حين أصر مدير المدرسة عادل يونس علي انتظام التلاميذ في الفصول وانتظام الدراسة.
وطلب من المدرسين المضربين أن يحافظوا علي اليوم الدراسي وإن كانوا لا يشرحون ولكن يعطوا التلاميذ تكليفات ينشعلون بها.
من جانبه قلل الدكتور إبراهيم غنيم وزير التربية والتعليم من أهمية تلك الإضرابات مؤكدا أنها غير مؤثرة علي الإطلاق وأن الوزارة أتخذت من التدابير ما يحمي حقوق التلاميذ في انتظام اليوم الدراسي, كما أنه وبرغم مرور أربعة أيام علي بدء السنة الجديدة فإن معظم التلاميذ حرموا من الدراسة ولم يتسلموا الكتب. وفي السياق نفسه واصل المعلمون المعتصمون أمام مجلس الوزراء اعتصامهم لليوم الثامن علي التوالي.
وقال محمد زكي عضو ائتلاف منسقي اعتصام المعلمين ـ إنه لم يتم أي اتصال بين المعلمين المعتصمين والدكتور إبراهيم غنيم وزير التربية والتعليم, داعيا لوقفة احتجاجية كبيرة خلال الأيام القليلة القادمة.وطالب يحيي الشناوي عضو ائتلاف معلمين بلا طعام أمام مجلس الوزراء رئيس الجمهورية الدكتور محمد مرسي أن يحصل المعلم علي راتبه من الدولة, وليس من أولياء الأمور.
كما بحث غنيم مع أحد رجال الأعمال أوجه التعاون مع الوزارة خاصة فيما يتعلق بإنشاء مدرستين حكوميتين مجانيتين إحداهما للتعليم الإعدادي ببلبيس والثانية للأساسي بمنيا القمح.
وأكد الدكتور إبراهيم غنيم أن نسبة المناطق المحرومة تماما من التعليم في مصر تصل إلي25%. واستمرارا لسيناريو الاحتجاجات بالجامعات نظم أمس ائتلاف موظفي الجامعات الحكومية وقفة احتجاجية أمام مقر مجلس الوزراء, وذلك للمطالبة بتحسين أوضاعهم المالية, وتعديل قانون تنظيم الجامعات بما يسمح لهم باختيار القيادات الجامعية أسوة بأعضاء هيئة التدريس, بالإضافة إلي حصولهم علي بدل الجامعة.وأوضح أحد موظفي جامعة عين شمس المشارك في الوقفة أن الموظفين لن يكتفوا بالوقفة الاحتجاجية فقط بل سيلجأون إلي الاعتصام أمام مقر مجلس الوزراء في حالة تجاهل مطالبهم.وفي السياق نفسه, أحالت جامعة القاهرة10 من الموظفين المتظاهرين إلي التحقيق بسبب إغلاقهم الباب الرئيسي للجامعة ومنعهم الطلاب وأعضاء هيئة التدريس من الدخول مما أدي إلي رهبة الطلاب خاصة طلاب الفرقة الأولي.
وقال الدكتور حسام كامل رئيس جامعة القاهرة إنه ليس لدي الجامعة مانع في أن يكون هناك تظاهرا سلميا بداخلها للمطالبة بالحقوق المشروعة للعاملين الإداريين, ولكن دون ترهيب الطلاب أو منع أي شخص من دخول الحرم, وبدون تجاوزات.وفي جامعة دمنهور تواصلت الاضرابات لليوم الرابع علي التوالي واجهض الموظفون محاولات بعض أعضاء هيئة التدريس بدء الدراسة بكليات الجامعة ومثل رياض الأطفال.
كما واصل العاملون والإداريون بجامعة قناة السويس اضرابهم لليوم الثالث علي التوالي للمطالبة بالمساواة بأعضاء هيئة التدريس في البدلات والحوافز وقد صعد العاملون من احتجاجاتهم حيث قاموا بإغلاق المبني الإداري الرئيسي للجامعة الذي يتواجد به مكتب رئيس الجامعة.http://www.ahram.org.eg/Egypt/News/172006.aspx

رد مع اقتباس
  #2  
قديم 19-09-2012, 01:08 AM
حسين81 حسين81 غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ التسجيل: Sep 2012
المشاركات: 160
معدل تقييم المستوى: 12
حسين81 is on a distinguished road
افتراضي

يا معلمى مصر تمسكوا بحقوقكم اضرااااااااااااااااااااااب
رد مع اقتباس
  #3  
قديم 19-09-2012, 03:43 PM
علاءمالك علاءمالك غير متواجد حالياً
عضو قدير
 
تاريخ التسجيل: Nov 2011
المشاركات: 415
معدل تقييم المستوى: 13
علاءمالك is on a distinguished road
افتراضي

يا معلمى مصر تمسكوا بحقوقكم
رد مع اقتباس
إضافة رد

العلامات المرجعية


ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا يمكنك اضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


جميع الأوقات بتوقيت GMT +2. الساعة الآن 09:25 AM.