اهلا وسهلا بك فى بوابة الثانوية العامة ... سجل الان

العودة   بوابة الثانوية العامة المصرية > معلمي مصر > منتدى معلمى التربية والتعليم

منتدى معلمى التربية والتعليم ملتقى معلمى التعليم العام

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 17-09-2012, 03:15 PM
mostafabaha mostafabaha غير متواجد حالياً
عضو متميز
 
تاريخ التسجيل: Jan 2009
المشاركات: 433
معدل تقييم المستوى: 16
mostafabaha is on a distinguished road
Icon14 يوم دراسي هاديء في بني سويف


بدأت ـ صباح الأحد ـ الدراسة في مدارس محافظة بني سويف وعددها 2200 مدرسة وسط جو هاديء.
إلى ذلك، قام أهالي قرية بني عفان باقتحام مدرسة إعدادية بقرية بني عفان التابعة لمركز بني سويف احتجاجا على نقل أبنائهم إلى مدرسة مصطفى طاهر الإعدادية التي تبعد 3 كيلومتر عن قريتهم ، وتعمل فترة ثانية بينما توجه أكثر من 600 ألف طالب وطالبة للمدارس في مختلف مدارس المحافظة دون مشكلات تذكر .
وأكدت ساميه أمين وكيل وزارة التربية والتعليم في المحافظة أنه قد تم الانتهاء من تخصيص 4 ملايين جنيه لأعمال الصيانة بالمدارس خاصة بأعمال الكهرباء والسباكة والنجارة والدهانات.
كما تم الانتهاء من إنشاء 8 مدارس جديدة بالمحافظة تدخل الخدمة منها 4 مدارس ابتدائية بمركز الواسطى بقريتي ونا القس وإفوه وإنشاء فصول جديدة بمدرسة الجلاء الابتدائية بقرية كوم أبوراضي ومدرسة جديدة بقرية قمن العروس ومدرستين ابتدائيتين بعزبة الشنطور ، ومدرسة السيدة خديجة الثانوية بمركز سمسطا ، ومدرسة صفط النور للتعليم الأساسي بمركز الفشن ، ومدرسة الشيخ علي بهلول للتعليم الأساسي بمدينة بني سويف.
وأشارت إلى أنه تم الانتهاء من تجديدات مدرسة الصفا الإعدادية للبنات لتدخل الخدمة هذا العام علاوة على الانتهاء من أعمال تطوير 3 مدارس فنية هي مدرسة الفشن الثانوية الصناعية والتجارة المتقدمة ببني سويف والواسطى الثانوية الصناعية بتكلفة إجمالية تزيد عن 3 ملايين و600 ألف جنيه .
وأكدت وكيلة الوزارة أن نسبة الكتب الدراسية التي تم صرفها في المراحل التعليمية المختلفة بالمحافظة بلغت 95% للمرحلة الابتدائية و 95% للمرحلة الإعدادية و 88% للمرحلة الثانوية و 70% للتعليم الفني مشيرة إلى أنه جاري الاستلام ـ يوميا ـ من مخازن الوزارة وتسليمها للإدارات التعليمية السبعة التابعة للمديرية مشيرة إلى اعتماد 48 مليون جنيه للتغذية المدرسية يستفيد منها 551 ألف طالب وطالبة بالإضافة إلى وجبة جافة لطلبة التربية الخاصة .
كانت مديرية التربية والتعليم قد أغلقت مدرسة بني عفان منذ 4 سنوات بسبب مرور خط أنابيب بترول أسفل فناء المدرسة مما يسبب خطورة على الطلاب ، ورفض الأهالي تسكين أبنائهم بمدرسة مصطفى طاهر الإعدادية في ما أصرت مديرية التربية والتعليم على الحصول على موافقة المحافظ على بقاء التلاميذ بمدرسة بني عفان وقام أولياء الأمور بنقل أثاث مدرسة بني عفان لمدرسة مصطفى طاهر وألحقوا أبناءهم بالفصول

رد مع اقتباس
إضافة رد

العلامات المرجعية


ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا يمكنك اضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


جميع الأوقات بتوقيت GMT +2. الساعة الآن 06:42 AM.