اهلا وسهلا بك فى بوابة الثانوية العامة ... سجل الان

العودة   بوابة الثانوية العامة المصرية > قصر الثقافة > قضايا سياسية وأخبار مصرية وعربية وعالمية

قضايا سياسية وأخبار مصرية وعربية وعالمية منتدى يختص بعرض كافة الأخبار السياسية والإقتصادية والرياضية في جميع أنحاء العالم

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 02-09-2012, 06:06 AM
أهل السنة أهل السنة غير متواجد حالياً
عضو قدير
 
تاريخ التسجيل: Jul 2010
المشاركات: 484
معدل تقييم المستوى: 15
أهل السنة has a spectacular aura about
افتراضي المعلمون يحشدون للتظاهر أمام مجلس الوزراء ويهددون بالإضراب

المعلمون يحشدون للتظاهر أمام مجلس الوزراء ويهددون بالإضراب





نسمة فارس

01
سبتمبر
2012
11:09 AM


دعا العديد من الحركات التابعة للمعلمين على مستوى الجمهورية للمشاركة فى التظاهر أمام مجلس الوزراء يوم 10سبتمبر الجارى، مجددين مطالبهم بضرورة تحسين أوضاع التعليم فى مصر وأوضاع المعلمين، وهددوا بالاعتصام والإضراب العام مع بدء العام الدراسى الجديد، حال عدم الاستجابة لمطالبهم.
وعقد الداعون للتظاهرة وعلى رأسهم "اللجنة التنسيقية العليا للمعلمين" و"وحدة صف المعلمين" و"المجلس الوطنى للتعليم" و"اتحاد المعلمين المصريين"، اجتماعات مكثفة فى العديد من المحافظات كطنطا والإسكندرية والإسماعيلية ونادى المعلمين بالقاهرة وسوهاج لحشد وتعبئة المعلمين.
وقال محمد زهران، نقيب المعلمين بالمطرية ومدير رعاية الموهوبين وأحد الداعين للتظاهرة، إنهم طالبوا على مدار السنتين الماضيتين كثيرًا بتحسين أوضاعنا وأوضاع التعليم المتدنية وتنفيذ كل مطالبنا إلا أنه لم تتم الاستجابة.
وأكد زهران أن الدعوة للتظاهر جاءت بعد صدمتهم فى التصريحات الكاذبة لنقيب المعلمين بعد اجتماعه مع وزيرى التربية والتعليم والمالية، بأنه اتفق معهم على وضع حد أدنى للأجور 3000 جنيه، إلا أن وزير التربية والتعليم نفى ذلك، كما صرح وزير المالية بأن أوضاع الموازنة لا تسمح بتدبير هذه الأموال.
وأشار زهران إلى أنَّ مطالبهم تتمثل فى وضع حد أدنى لرواتب المعلمين يضمن حياة كريمة، إضافة إلى زيادة ميزانية التعليم لتصل إلى 25% من ميزانية الدولة حتى يتم الإنفاق على تعليم الفقراء وتثبيت المعلمين المتعاقدين وإعادة تكليف خريجى كليات التربية، الذين لم يتم تكليفهم منذ دفعة 1997، مطالبين أيضًا بمعالجة الرسوب الوظيفى وعودة الدرجات المالية (الترقيات الموقوفة)، وإقرار كادر للمعلمين يتناسب مع أوضاعهم الاجتماعية والأدبية.
وهدد زهران بأنه إذا لم تتم الاستجابة لمطالبهم يوم 10/9 فسوف يصعدون الأمر إلى اعتصام أمام مجلس الوزراء وإضراب عام مع بدء العام الدراسى.
وطالب "محمود الأشقر" عضو اللجنة النقابية بشبرا الخيمة ومنسق وحدة صف المعلمين بضرورة إسناد قضيتهم إلى جهة واحدة مسئولة أمام المعلمين حتى يتسنى محاسبتها، منتقدًا بشدة مماطلة المسئولين فى تلبية مطالبهم.

http://www.almesryoon.com/permalink/23414.html
رد مع اقتباس
إضافة رد

العلامات المرجعية


ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا يمكنك اضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


جميع الأوقات بتوقيت GMT +2. الساعة الآن 03:10 AM.