اهلا وسهلا بك فى بوابة الثانوية العامة ... سجل الان

العودة   بوابة الثانوية العامة المصرية > معلمي مصر > منتدى معلمى التربية والتعليم

منتدى معلمى التربية والتعليم ملتقى معلمى التعليم العام

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 15-08-2012, 03:03 AM
بكري راشد يحيا بكري راشد يحيا غير متواجد حالياً
عضو جديد
 
تاريخ التسجيل: Aug 2012
المشاركات: 19
معدل تقييم المستوى: 0
بكري راشد يحيا is on a distinguished road
News2 وزير التعليم الجديد


مهمتى إنهاء معاناة المصريين مع الدروس الخصوصية


أكد الدكتور إبراهيم غنيم وزير التربية والتعليم الجديد أن مصر الجديدة لن تقوم إلا علي اكتاف المعلمين والعاملين في وزارة التربية والتعليم بمديرياتها وإداراتها ومدارسها.

وقال ان هدفه النهائي, خلال الفترة المقبلة, عودة المعلم والطالب إلي المدرسة.. وانهاء عصر المدارس الليلية الدروس الخصوصية سيئة السمعة, مضيفا انه لن يقبل أن يستمر مسلسل معاناة الأسر المصرية مع الدروس الخصوصية المسئولة عن كارثة99% التي حدثت العام الحالي.

وأضاف ـ في لقائه مع أعضاء النقابة العامة ورؤساء النقابات الفرعية للمعلمين علي هامش حفل الافطار الجماعي الذي نظمته النقابة ـ أنه يعتبر النقابة العامة للمعلمين واللجان والنقابات الفرعية للمعلمين بمثابة عيون الوزارة في الميدان مشيرا إلي أنه جاء لمنصبه ليكون وزيرا في الميدان وليس من الديوان.. مشيرا إلي أنه حضر للنقابة قبل لقائه مع وكلاء الوزارة بالمحافظات لالغاء سياسة تمام يا فندم المتعارف عليها في العمل الحكومي. وأوضح الوزير أن عصر إهانة المعلم قد انتهي.. وانه لن يقبل بممارسة أي ضغوط عليه في هذا الشأن أو فيما يمس كرامته معتبرا ان هذا خط أحمر والتي كان آخرها محاولة عضو بمجلس الشوري التوسط لتخفيف العقاب عن طالب بالثانوية تعدي علي معلم بالإسماعيلية. وقال انه من أسرة عصامية وانه لايزال يقطن في شقة بالايجار وانه دخل الجامعة فقيرا وخرج منها فقيرا ومستورا بحمد الله. وأشار إلي أن الأسبوع الأول لممارسة مهام عمله شهد ارسال قانون الثانوية العامة الجديد إلي رئيس الجمهورية للتصديق عليه, اضافة إلي ارسال مشروع الكادر إلي مجلس الوزراء لاقراره قبل بداية العام الدراسي.

كما تمت الموافقة علي اضافة سنة اقدمية للحاصلين علي الماجستير وسنتين للحاصلين علي الدكتوراه.. وسوف يبحث خلال الأيام القليلة القادمة كل مشاكل تسكين المعلمين والكادر الإدارية ليتم حلها قبل عيد الفطر المبارك. وأشار إلي أن تطوير التعليم في أي دولة يستغرق6 سنوات حتي يبدأ المواطن في الشعور بالتحسن إلا أن الوزارة تضع هدفا أمام عينيها وهو تطوير التعليم خلال3 سنوات وهو ما لن يتم دون تكاتف الوزارة والمعلمين معا لتحقيق هذا الهدف.

وبالنسبة لتكليف خريجي التربية أكد غنيم ان إعادة التكليف مرتبط في الفترة القادمة بتعديل المناهج وتطويرها في كليات التربية بما يتلاءم مع احتياجات المجتمع والتطوير التكنولوجي والمعلوماتي.. إضافة إلي تأهيل الخريجين خلال السنوات الماضية للعمل بالتعليم موضحا وجود خطة مبدئية بتكليف الحاصلين علي أعلي تقديرات خلال السنوات التسع الماضية.

ومن ناحية أخري يعقد وزير التربية والتعليم اليوم اجتماعا مع مدير المديريات بالمحافظات للوقوف علي استعدادات بدء العام الدراسي الجديد وموقف الابنية التعليمية في مصر والكتب وحل أي مشكلات أو معوقات قبل بدء العام الدراسي.

وحرص الوزير علي أن يكون الاجتماع مباشرا مع وكلاء الوزارة ومديري المديريات بالمحافظات دون الاعتماد علي الفيديو كونفرنس ليناقشهم ويستمع لارائهم ولحل المشكلات التي قد تعوقهم عند اداء عملهم

رد مع اقتباس
  #2  
قديم 15-08-2012, 04:13 AM
الصورة الرمزية أ / محمود هيكل
أ / محمود هيكل أ / محمود هيكل غير متواجد حالياً
عضو خبير
 
تاريخ التسجيل: Jul 2008
المشاركات: 581
معدل تقييم المستوى: 17
أ / محمود هيكل will become famous soon enough
افتراضي

كلام ..كلام.. كلام ..للأسف أصبحت سمة المصريين كثرة الكلام وتكراره أجيال ورا أجيال
__________________
ليس الإنجاز أن تصنع ألف صديق في سنه
الإنجاز أن تصنع صديق لألف سنه
رد مع اقتباس
  #3  
قديم 15-08-2012, 01:01 PM
waelfarouk waelfarouk غير متواجد حالياً
عضو متواصل
 
تاريخ التسجيل: Apr 2008
المشاركات: 853
معدل تقييم المستوى: 17
waelfarouk is on a distinguished road
افتراضي

تفتكر لما نشوف غيرنا بيزيد في المرتبات عاوز حد يحط ايده في ايدك معتقدش خالص الناس مخنوقه حرام عليكم
رد مع اقتباس
إضافة رد

العلامات المرجعية


ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا يمكنك اضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


جميع الأوقات بتوقيت GMT +2. الساعة الآن 01:31 AM.