اهلا وسهلا بك فى بوابة الثانوية العامة ... سجل الان

العودة   بوابة الثانوية العامة المصرية > الاقسام المميزة > أخبار و سياسة

أخبار و سياسة قسم يختص بعرض الأخبار و المقالات من الصحف يوميا (المصرية والعربية والعالمية )

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 05-08-2012, 02:18 PM
abomokhtar abomokhtar غير متواجد حالياً
مشرف سوبر ركن مسك الكلام فى الاسلام
 
تاريخ التسجيل: Jan 2008
المشاركات: 11,696
معدل تقييم المستوى: 28
abomokhtar is just really nice
New مؤكدة أن الرئيس الإسلامى مرسى أهمها.. معاريف:7 إنجازات للثورة المصرية

في مقالة مثيرة للجدل نشرتها اليوم صحيفة "معاريف" الإسرائيلية وضع المحلل الإسرائيلي "عمنوئيل سيفان" الإنجازات الـ 7 للثورة المصرية من وجهة نظره ولعل أكثر ما يثير للجدل هو اعتباره الرئيس "محمد مرسى" أحد أهم هذه الإنجازات رغم التحفظات الإسرائيلية العميقة عن الإسلاميين.
وقال "عمنوئيل" في مستهل مقاله: عندما يسمعنى أصدقائي أقول كلمات مثل "إنجازات الثورة المصرية" يهزون لي رءوسهم ويلمزونني بألسنتهم قائلين: "عن أي ثورة تتحدث، وعن أي ربيع, مصر تعيش حالة فوضى، يحكمها تحالف غير مقدس بين الجنرالات والإخوان المسلمين أصحاب الرؤى غير الديمقراطية، وهما جهتان بطبيعتهما مؤسسات هرمية تتنازع فيما بينهما حول تقسيم الصلاحيات والسلطة".

ويستطردون: زاعمين أن "المتشددين الدينيين يجوبون الشوارع ويفرضون على النساء ثياباً محتشماً، ويضربون بكل قوة وي***ون الأزواج الذين يتبادلون الأحضان علانية أو الرجال الذين يشربون الخمور في الأماكن العامة، فضلاً عن غياب الأمن الشخصي الناجم عن انهيار جهاز الشرطة وانتشار البلطجية، والاحتقان الطائفي والمذابح التي ترتكب في حق الأقباط وتردي الأوضاع الاقتصادية وتراجع رصيد مصر من العملة الصعبة لمعدلات غير مسبوقة".


وتابع الكاتب أنه يرى رغم كل تلك الادعاءات أن ثورة مصر حققت 7 إنجازات حقيقية، أولها كسر حاجز الخوف لدى المصريين الذين عرفوا معنى كلمة مواطن له حقوق وعليه واجبات، وثانيها محاكمة مبارك التي تمثل علامة فارقة مثل محاكمة تشارلز الأول ولويس السادس عشر وهي محاكمات أعلت مبدأ سيادة القانون.


وأضاف الكاتب أن الإنجاز الثالث للثورة المصرية هو التعددية الحزبية الحقيقية والتحولات التي طرأت على الإعلام والصحافة التي صارت أكثر حرية، وإن كان التليفزيون الحكومي مازال يحتفظ بأنماط التملق والنفاق للحكام رغم ازدهار القنوات الفضائية التجارية التي تبحث عن السبق والموضوعات الحصرية.


أما الإنجاز الرابع للثورة المصرية، حسب الكاتب الإسرائيلي، فهو قلة عدد الضحايا وال***ى مقارنة بليبيا وسوريا، مشيراً إلى أن الثورة المصرية خلال 18 يوماً شهدت م*** نحو 850 شخصاً وكذلك وقعت بعض الأحداث الاحتجاجية المعدودة مثل مظاهرة ماسبيرو (9 أكتوبر) ومحمد محمود(2 مايو) والتي انتهت بم*** 26 -21 شخصاً بالترتيب، وهي نسبة لا تذكر في ثورة بمثل هذا الحجم.


وتابع الكاتب بأن الإنجاز الخامس هو القضاء نسبياً على الفساد السلطوي، مؤكداً أنه على الرغم من وجود فساد في كافة المؤسسات الآن، وعلى الرغم من عدم تطهير وتقويم الآلية البيروقراطية في مصر، إلا أن الوزراء والمدراء العموم الفاسدين الذين تثبت عليهم التهم يرسلون إلى السجن لفترات طويلة، الأمر الذي سيخلق الردع في المستقبل.


وأضاف الكاتب أن الإنجاز السادس للثورة ولعله أهم هذه الإنجازات هو فوز مرشح الإخوان المسلمين، الدكتور محمد مرسي، على ممثل النظام القديم أحمد شفيق، وهو ما يدل على المد الديني في مصر، مؤكداً أنه رغم هذا التعاظم الديني في صناديق الاقتراع إلا أن مصر لن تصبح دولة دينية أصولية راديكالية.


ويرى الكاتب الإسرائيلي أن الإنجاز السابع يتمثل في استقرار العلاقات مع إسرائيل رغم وصول الإسلاميين لسدة الحكم ورغم التحذيرات من مراجعة اتفاقيات كامب ديفيد وتدنيس النصب التذكاري الإسرائيلي بالعريش، مرجعاً السبب في ذلك إلى موقف الجيش المصري، الذي بحسبه يسيطر بلا منازع على مجال العلاقات الأمنية والخارجية.


اقرأ المقال الأصلي علي بوابة الوفد الاليكترونية الوفد - معاريف:7 إنجازات للثورة المصرية
__________________
رد مع اقتباس
  #2  
قديم 05-08-2012, 03:19 PM
gadgood gadgood غير متواجد حالياً
موقوف
 
تاريخ التسجيل: Jul 2012
المشاركات: 111
معدل تقييم المستوى: 0
gadgood is on a distinguished road
افتراضي

معاريف واخواتها من الصحف الاسرائيلية هذه حين تكتب سطرا عن شفيق وسليمان وغيرهم
تكون كارثة وخيانة عظمى وهؤلاء عملاء إسرائيل
ولكن حين تكتب عن مرسى ورفاقه يكون انجاز فرضه الكبير عليهم ونهلل لهم ولكلامهم
اسرائيل هى اسرائيل مع شفيق أوحتى مع مرسى
هى العدو وجرثومة الشرق
ويبدو أن البعض يفكر فى تغيير هذه النظرة لهم ؟
رد مع اقتباس
إضافة رد

العلامات المرجعية


ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا يمكنك اضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


جميع الأوقات بتوقيت GMT +2. الساعة الآن 05:35 PM.