اهلا وسهلا بك فى بوابة الثانوية العامة ... سجل الان

العودة   بوابة الثانوية العامة المصرية > الاقسام المميزة > أخبار و سياسة

أخبار و سياسة قسم يختص بعرض الأخبار و المقالات من الصحف يوميا (المصرية والعربية والعالمية )

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 31-07-2012, 10:22 AM
abomokhtar abomokhtar غير متواجد حالياً
مشرف سوبر ركن مسك الكلام فى الاسلام
 
تاريخ التسجيل: Jan 2008
المشاركات: 11,696
معدل تقييم المستوى: 28
abomokhtar is just really nice
New إلى السادة المحافظين.."النظافة من الإيمان"

إلى أى محافظ يكتفى بجلسته فى مكتبه المكيف خوفًا من الحر لأنه صائم ويأبى أو يستنكف النزول إلى الشارع وتفقد ما يحتاجه المواطن من خدمات..اسمح لى أن أقول لك: "أنت لا تصلح أن تكون محافظًا".. وأقول له أيضًا: "أنت لست على قدر المسئولية"..
وإلى كل محافظ من هذا النوع أقولها لك: "اترك المسئولية لغيرك يا سعادة المحافظ فالمنصب ليس لك لأنك لم تكن خادمه، وتأمل أن يكون خادمًا لك ولأهلك ومعارفك"، و"ذلك عهد قد مضى".. وإن كل محافظ لا يؤمن بقاعدة: "النظافة من الإيمان" فليس بنظيف لا خَلقًا ولا خُلقًا.
أمامى خمسة نماذج لمحافظى القاهرة والجيزة وشمال سيناء والإسكندرية وقنا فى موضع واحد، وهو النظافة التى أصبحت هاجس كل مصرى يعيش على أرض "الكنانة" فى أى وجه من وجهيها القبلى أو البحرى..
دعونى أبدأ بمحافظ قنا اللواء عادل لبيب، الذى فعل ما لم يفعله محافظ مثله، وذلك قبل الثورة أى أيام عصر مبارك فكان الرجل لا يهدأ له بال وهو يطوف الشوارع والميادين بالمدن التى تتبع محافظته وهو مصمم أن يجعل من كل مدينة منها مدينة راقية جميلة، ولن يكون الجمال والرقى إلا بالنظافة قبل كل شىء، وقد بقيت سمعته النظيفة فى قنا حتى بعد أن تركها للبحيرة ومن ثم الإسكندرية ولم يستطع أحد أن يسد الفراغ الذى تركه فى قنا حتى عاد إليها برغبة الجماهير التى أحبته وأحبت صدقه وإخلاصه فى عمله وطوفانه ساعات النهار كلها من شارع إلى شارع ومن ميدان إلى ميدان حتى جعلها تنطق نظافة وجمالاً وتنسيقًا وحدائق ذات بهجة تشهد للرجل.. وهذا تشكره من كل قلبك وتتمنى أن يكون نموذجًا لكل محافظ أن يحتذى به.. وبالمناسبة لم ينظر أحد إلى ديانة الرجل، مسلم أم قبطى، أو تياره الفكرى أو انتمائه الحزبى، بل نظروا إلى صنيعه الطيب الذى كان يدل على معدن نبيل راق وحب لوطنه الكبير.. وتكرر هذا فى كل المحافظات التى عمل بها الرجل بعد قنا وهى البحيرة ثم الإسكندرية ثم قنا مرة أخرى.
أما النموذج الثانى فكان فى الجيزة، حيث ثار الناس حول مكتب المحافظ يطالبونه بأن يخرج من مكتبه ويحل مشكلة النظافة وقبلها المرور بدلاً من جلسته فى مكتبه والمشاكل تزداد وتتراكم وهو جالس لا يحل ولا يربط.
وأعتقد أن تلك الثورة المصغرة عليه هى التى دفعت محافظ القاهرة - وهو النموذج الثالث- أن يتحرك من مكتبه وينزل إلى الشارع لمعرفة ما به من خدمات وما ينقصه من خدمات وإن كان الناس استقبلوه فى الشارع متمنين أن لو كان نزوله قبل أن يقوم المختصون بنظافة الشوارع التى تجول بها وتمنى آخرون أن ينزل سعادته كل يوم حتى تنظف الشوارع بمقدم نزوله الميمون.
أما النموذج الرابع فهو محافظ الإسكندرية الذى استشعر الناس أنه لم يقمع ذلك الانفلات الأمنى الذى حدث فى الإسكندرية مؤخرًا والمعارك التى كانت بين طبقات الشعب واستخدمت فيها الأسلحة النارية والبيضاء وأصيب فيها أطراف من هنا ومن هنا.. وهو لم يحرك ساكنًا.. وقد تقدم الأهالى ببلاغ للنائب العام فى مدير أمن الإسكندرية.
والنموذج الخامس محافظ شمال سيناء، فقد قامت عليه ثورة القوى السياسية بالمحافظة، مطالبين بعزله لأنه لم يعر حملة الرئيس للنظافة أى اهتمام وكان الأمر لا يعنيه، وإن كان المحافظ هو المسئول الأول عما يجرى فى محافظته لا يستجيب لحملة رئاسية معممة على كل المحافظات- لا يهتم بذلك فمن يهتم غيره، ومن يخطط ويتابع حل المشكلة المتأزمة فى مصر كلها؟
يا محافظى مصر كونوا المثل الحى لأهالى محافظاتكم حتى يحبوكم من قلوبهم ويعينوكم على تنمية وتطوير محافظاتكم وسيجل هذا لكم بأحرف من نور بعد موتكم، وستلقون هذا خيرًا كبيرًا عند الله الذى سيسألكم عن تلك المسئولية الكبيرة ماذا فعلتم فيها وبها؟ وسيجزيكم عما قدمتم إن خيرًا فخير وإن شرًا فشر.. فلينظر كل محافظ ماذا سيقدم لنفسه وبم سيجيب ربه غدًا..
◄ بضغط إسرائيلى.. «فيس بوك» يغلق حساب نجل الرئيس المصرى.
= إدارة موقع "الفيس بوك" أغلقت الخميس الماضى، الحساب الشخصى لأحمد محمد مرسى، نجل الرئيس.. وسط تسريبات تؤكد أن سبب إغلاق الحساب هو قيام أحمد، نجل الرئيس محمد مرسى بمهاجمة وتوعد أصحاب الإعلان الإسرائيلى الذى يسخر من والده.. وحملت كلمات نجل مرسى تعقيباً على الإعلان الإسرائيلى تهديدًا لأصحاب الإعلان - الذى يتبع منظمة إسرائيلية تنادى ببناء هيكل سليمان.. وكان العديد من المواقع الإلكترونية تداول فى اليومين الماضيين رابطاً لإعلان إسرائيلى بعنوان "الأولاد جاهزون"، يهدف للترويج لمؤسسة بناء هيكل سليمان، الذى يعتبر اليهود أن أنقاضه موجودة تحت المسجد الأقصى، ويعتزمون بالتالى إعادة بنائه.
◄ إزالة (101) حالة تعدى على الأراضى الزراعية بالمنيا.
= الله يعينهم حتى تعود مصر للمصريين جميعًا وليست لمغتصبين أراضيها.
◄بلاغ من أطباء التحرير: القضاء العسكرى منعنا ووفد نقابة الأطباء من زيارة المعتقلين المرضى بأحداث العباسية.
= هؤلاء أطباء وهذه مهمتهم الإنسانية النبيلة.. ولو كانوا منعوا بغير حجة مقبولة أو معقولة فالحق معهم.
◄تقارير أمنية سيادية تكشف: ثروة جمال مبارك فى سويسرا "فقط"71 مليار دولار.
= 71 مليار دولااااااار.. فقط.. لك الله يا خزينة مصر التى بت طاوية خاوية على عروشك سنوات طويلة جدًا.. وبنوك سويسرا تنام ملء العين قريرتها..
◄◄ كبسولة رمضانية
◄ نقل كبار السن والعجزة للحرم المكى بعربات "الجولف"
فى بادرة جديدة غير مسبوقة، تم توفير 30 سيارة جولف وسيارتى إسعاف لنقل المعتمرين والزوار من كبار السن والنساء والأطفال من مناطق فرز السيارات إلى ساحة الحرم المكى الشريف.
الخدمة رأيتها بعينى، وقرأت فرحة كبار المسنين والعجزة فى عيونهم والعربات تقلهم من وإلى الحرم فى مكان لا توجد فيه السيارات ويصعب على أمثالهم السير على الأقدام.. وهى خدمة تقدم ضمن التعاون القائم بين الجهات الحكومية والأهلية ومرور العاصمة المقدسة، من أجل خدمة المعتمرين والزوار فى المسجد الحرام خلال شهر رمضان الكريم.. وهى تتم بإشراف مؤسسة مطوفى حجاج جنوب آسيا، وينفذها كشافة شباب مكة المكرمة التى تضم كل القطاعات الكشفية.
دمتم بحب


http://www.almesryoon.com/permalink/18848.html
__________________
رد مع اقتباس
  #2  
قديم 31-07-2012, 11:48 AM
ملكة الواحه ملكة الواحه غير متواجد حالياً
عضو مجتهد
 
تاريخ التسجيل: Jul 2012
المشاركات: 51
معدل تقييم المستوى: 13
ملكة الواحه is on a distinguished road
افتراضي

كل عام وانتم بخير
رد مع اقتباس
إضافة رد

العلامات المرجعية


ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا يمكنك اضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


جميع الأوقات بتوقيت GMT +2. الساعة الآن 03:40 AM.