اهلا وسهلا بك فى بوابة الثانوية العامة ... سجل الان

العودة   بوابة الثانوية العامة المصرية > القسم الإدارى > أرشيف المنتدي

أرشيف المنتدي هنا نقل الموضوعات المكررة والروابط التى لا تعمل

أدوات الموضوع ابحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 27-07-2012, 03:01 AM
الصورة الرمزية Monier
Monier Monier غير متواجد حالياً
مصرفي بالبنك الاهلى المصري

Monier is on a distinguished road

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اسمحولى انضم ليكوا يا شباب

واسمحولى اقول راىى واتمنى انكوا تتقبلوه
طبعا انا فى وجهه نظرى ان ما حدث ما هو الا شغب اطفال بس امريكانى
استاذ وليد لغتك الانجليزى حلوة احييك عليها واطلب منك ان تنميها اكثر ولكن فليكن صدرك رحب اكثر لاصدقاءك ولنصائحهم فأستاذ احمد لم يقل شئ غير انه طل منك التحدث بلغة عربية ليس الا فانت كنت ترفض فلترفض ولكن برد جميل خاصة فى هذه الايام الجميلة

استاذ احمد رأفت لقد اصبت واخطأت اولا اصبت فى انك قدمت النصيحة واخطات عندما طاولت فى الكلام فعندما رفض النصيحة باسلوبه فكان يكفى عليك ان تسكت وذلك حتى لا تقم بأستفذاذه اعلم انك كنت تريد خيرا ولكن لا تفعل خير قد يؤدى الى شر (فهو قد يخطا فيك )
طبعا باقى الاخوة دخلوا بهزروا ويستهزئوا بالموضوع وهذا اسلوب لا يليق باى دين اطلاقا بل كان من الواجب هو تقديم النصيحة لكلا الطرفين
وادعو الجميع هو اخذ النصيحة من الاخرين بشكل رحب ولا يسئ الظن بأخيه
تقبلوا مرورى واتمنى ان راىى ميكونش ضايق احد من اخواتى
وانا اللى مش عـســكر

قديم 27-07-2012, 03:15 AM
أحمد رأفت عزالدين حسن أحمد رأفت عزالدين حسن غير متواجد حالياً
عضو مجتهد

أحمد رأفت عزالدين حسن is on a distinguished road

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Monier مشاهدة المشاركة
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اسمحولى انضم ليكوا يا شباب

واسمحولى اقول راىى واتمنى انكوا تتقبلوه
طبعا انا فى وجهه نظرى ان ما حدث ما هو الا شغب اطفال بس امريكانى
استاذ وليد لغتك الانجليزى حلوة احييك عليها واطلب منك ان تنميها اكثر ولكن فليكن صدرك رحب اكثر لاصدقاءك ولنصائحهم فأستاذ احمد لم يقل شئ غير انه طل منك التحدث بلغة عربية ليس الا فانت كنت ترفض فلترفض ولكن برد جميل خاصة فى هذه الايام الجميلة

استاذ احمد رأفت لقد اصبت واخطأت اولا اصبت فى انك قدمت النصيحة واخطات عندما طاولت فى الكلام فعندما رفض النصيحة باسلوبه فكان يكفى عليك ان تسكت وذلك حتى لا تقم بأستفذاذه اعلم انك كنت تريد خيرا ولكن لا تفعل خير قد يؤدى الى شر (فهو قد يخطا فيك )
طبعا باقى الاخوة دخلوا بهزروا ويستهزئوا بالموضوع وهذا اسلوب لا يليق باى دين اطلاقا بل كان من الواجب هو تقديم النصيحة لكلا الطرفين
وادعو الجميع هو اخذ النصيحة من الاخرين بشكل رحب ولا يسئ الظن بأخيه
تقبلوا مرورى واتمنى ان راىى ميكونش ضايق احد من اخواتى
ما علي إلا إحترام هذا الرأي
ولكن يا أخي ما أردت إلا توصيل رسالة معينة (ما التكبر بشيم الرجال) !! و إن النبي صلى الله عليه وسلم و هو أعظم من خلق إلا أنه كان أكثر الناس تواضعا .. و أنا أعيب على كلامك فإن رفض النصيحة .. يا أخي إن كان رده تضمن رفضا بطريقة لائقة لتركته و شأنه و لكنه يماطل و يماطل .. و إن تمعنت في عباراته التي أرى أنها تعبر عن جهل تااااام على الأقل بقواعد هذه اللغة .. لرأيت كم و أنه تطاول علي .. قال مثلا .. (نضف لسانك) بس كتبها خطأ و قال (watch your tongue) وقال (متحشرش مناخيرك فلي ملكش فيه) وهل هذا رفض للنصيحة أم أنها سوء في الأخلاق !! ... و أنا شخصيا أعمل في مجال تصميم الجرافيك و الدعاية و لي باع في هذا المجال و تحتم علي الأمر أن أدرس الإنجليزية في الجامعة الأمريكية و لما أخبرته لا تكابر بهذه اللغة فإني درستها من أساتذتها .. قال (إنت معندكش دليل على الكلام ده) .. و ما إن عرضت عليه أن أعطيه الدليل رفض !! و نأتي لإني إقتنصت الأخطاء له .. نعم أنا قصدت هذا .. لأعلمه أن عليه ألا يتكبر على الناس باللغة .. فلتفرض أخي العزيز أني لا اجيدها .. فهل هذا سيبب لي إلا الإحراج !! هل هذه شيم الرجال !! و إنظر تصحيحاتي له و أنظر ردوده .. قال مثلا في أو تصحيح لي على جملته إنت كلامك كله غلط و قالها كده من غير ميقولي غلط في إيه أو يناقشني مناقشة موضوعية .. و أنا أقسملك إني أجيد هذه اللغة كإجادتي لقرآءة القرآن الذي أحفظه عن ظهر قلب .. و لكني لا أحبذ التكبر .. فالتواضع سنة من سنن الأنبياء و الصالحين .. إنظر سيدنا يوسف و هو نبي قال (رب آتيتني من الملك و علمتني من تأويل الأحاديث فاطر السماوات و الأرض توفني مسلما وألحقني بالصالحين) صدق الله العظيم .. أنظر كلمة (ألحقني) بالصالحين رغم أنه نبي و الأنبياء أعلى منزلة من الصالحين .. هذا يدل على عظم تواضعه .. ويأتي هذا بتصرف كالأطفال يتباهى بأنه على علم بهذه اللغة و إني والله لا أفتري عليه بل أقول الحق .. إنه لا يفهم هذه اللغة صدقني كتاباته مليئة بالأخطاء الشنيعة يكفيك مثلا أقول لك قال جملة (I know my skills very good) و نسي يحط (are) المفروض الجملة تتقال (I know my skills are very good) و قالي رد ساذج اوي اما بينتله الخطأ الواضح ده يقولي انا جملتي بسيطة إنت جملتك معقدة و الله يا أخي أنا أجيد هذه اللغة بأربع لهجات أمريكية و بريطانية و أسترالية و كندية و لكني ما سمعت قط عما يقوله عموما انا حبيت بس أطلعك عما فاتك أن تطلع عليه وفقك الله وسدد خطاك وهداك وإيانا إلى سبيل الرشاد
قديم 27-07-2012, 03:24 AM
حسن يونس . حسن يونس . غير متواجد حالياً
طالب بهندسة المنيا

حسن يونس . is on a distinguished road

حددت قطاعات الثانوية العامة بالقاهرة والإسكندرية والمنصورة وأسيوط قوائم أوائل الشعب الثلاثة علي كل قطاع.. وبدأت الإدارة العامة للامتحانات وضع الشكل النهائي لقائمة الشرف بأوائل المرحلة الثانية علي مستوي الجمهورية
لتكون جاهزة غداً الخميس.

علمت "الجمهورية" أن أحداً من الأوائل لم يحصل علي الدرجة النهائية.. وأن بعضهم تخطي نسبة نجاح 93%.

كما علمت "الجمهورية" أن رؤساء كنترولات القطاعات الأربعة واجهوا صعوبة بالغة في تحديد الأوائل بسبب تدني المجاميع ووجود فوارق كبيرة بين كل طالب
ومن يليه في الترتيب وذلك بسبب انخفاض المستوي العام للمتقدمين لأداء الامتحانات هذا العام.

ومن المرجح أن يكون معظم الأوائل ممن لجأوا إلي الحيلة الذكية التي اختاروها بأنفسهم من خلال أداء الامتحان العام الماضي في نصف المواد والتقدم باعتذار عن عدم استكمال بقية الامتحانات في المواد الأخري حتي
يتمكنوا من الحصول علي الدرجة الفعلية هذا العام وبذلك ضمنوا الحصول علي مجموع مرتفع.

وحتي الآن لم يتم تحديد كيفية تكريم الأوائل هذا العام داخل وزارة التربية والتعليم التي كانت تستقبل أوائل الأعوام الماضية وتسلمهم أجهزة الكمبيوتر المحمول وشهادات التقدير.
قديم 27-07-2012, 03:27 AM
الصورة الرمزية Monier
Monier Monier غير متواجد حالياً
مصرفي بالبنك الاهلى المصري

Monier is on a distinguished road

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أحمد رأفت عزالدين حسن مشاهدة المشاركة
ما علي إلا إحترام هذا الرأي
ولكن يا أخي ما أردت إلا توصيل رسالة معينة (ما التكبر بشيم الرجال) !! و إن النبي صلى الله عليه وسلم و هو أعظم من خلق إلا أنه كان أكثر الناس تواضعا .. و أنا أعيب على كلامك فإن رفض النصيحة .. يا أخي إن كان رده تضمن رفضا بطريقة لائقة لتركته و شأنه و لكنه يماطل و يماطل .. و إن تمعنت في عباراته التي أرى أنها تعبر عن جهل تااااام على الأقل بقواعد هذه اللغة .. لرأيت كم و أنه تطاول علي .. قال مثلا .. (نضف لسانك) بس كتبها خطأ و قال (watch your tongue) وقال (متحشرش مناخيرك فلي ملكش فيه) وهل هذا رفض للنصيحة أم أنها سوء في الأخلاق !! ... و أنا شخصيا أعمل في مجال تصميم الجرافيك و الدعاية و لي باع في هذا المجال و تحتم علي الأمر أن أدرس الإنجليزية في الجامعة الأمريكية و لما أخبرته لا تكابر بهذه اللغة فإني درستها من أساتذتها .. قال (إنت معندكش دليل على الكلام ده) .. و ما إن عرضت عليه أن أعطيه الدليل رفض !! و نأتي لإني إقتنصت الأخطاء له .. نعم أنا قصدت هذا .. لأعلمه أن عليه ألا يتكبر على الناس باللغة .. فلتفرض أخي العزيز أني لا اجيدها .. فهل هذا سيبب لي إلا الإحراج !! هل هذه شيم الرجال !! و إنظر تصحيحاتي له و أنظر ردوده .. قال مثلا في أو تصحيح لي على جملته إنت كلامك كله غلط و قالها كده من غير ميقولي غلط في إيه أو يناقشني مناقشة موضوعية .. و أنا أقسملك إني أجيد هذه اللغة كإجادتي لقرآءة القرآن الذي أحفظه عن ظهر قلب .. و لكني لا أحبذ التكبر .. فالتواضع سنة من سنن الأنبياء و الصالحين .. إنظر سيدنا يوسف و هو نبي قال (رب آتيتني من الملك و علمتني من تأويل الأحاديث فاطر السماوات و الأرض توفني مسلما وألحقني بالصالحين) صدق الله العظيم .. أنظر كلمة (ألحقني) بالصالحين رغم أنه نبي و الأنبياء أعلى منزلة من الصالحين .. هذا يدل على عظم تواضعه .. ويأتي هذا بتصرف كالأطفال يتباهى بأنه على علم بهذه اللغة و إني والله لا أفتري عليه بل أقول الحق .. إنه لا يفهم هذه اللغة صدقني كتاباته مليئة بالأخطاء الشنيعة يكفيك مثلا أقول لك قال جملة (i know my skills very good) و نسي يحط (are) المفروض الجملة تتقال (i know my skills are very good) و قالي رد ساذج اوي اما بينتله الخطأ الواضح ده يقولي انا جملتي بسيطة إنت جملتك معقدة و الله يا أخي أنا أجيد هذه اللغة بأربع لهجات أمريكية و بريطانية و أسترالية و كندية و لكني ما سمعت قط عما يقوله عموما انا حبيت بس أطلعك عما فاتك أن تطلع عليه وفقك الله وسدد خطاك وهداك وإيانا إلى سبيل الرشاد
بص يا احمد انا فى تجارة انجليزى والدكاترة بتاعتى علمونى ان فى الانجليزى مفيش حاجة اسمها قواعد يعنى زى العربى العامى
ثانيا انا واخد كورسات انجليزى وفرنساوى ومش محتاج اقول انا واخد ايه او حتى اثبت
فدا مش موضوعى لان موضوعى هو النصيحة
اما بخصوص رده السئ على كلامك فهذا شئ يخص تعليمه وتربيته ليس لنا دخل بها
ان كان هو يماطل فابلغ رد على السفيه هو الصمت مع احترامى وتقديرى لاخى وليد وليعلم انى لا اقصده باى خطاء ولكن هو توضوح نقاط فقط
هدانا ايانا واياك الى خير وصواب الراى
وانا اللى مش عـســكر

قديم 27-07-2012, 03:35 AM
أحمد رأفت عزالدين حسن أحمد رأفت عزالدين حسن غير متواجد حالياً
عضو مجتهد

أحمد رأفت عزالدين حسن is on a distinguished road

يعني إيه يا منير هذه اللغة لا تلتزم بالقواعد أنا أقصدك قواعد جوهرية مثلا فعل يكون ده أساسي في لهجة الكلام حتى يعني مثلا بما إنك فاهم إنجليزي هل يمكن أقول No one at the earth هو على سبيل المثال كوكب الأرض يجي معاه حرف جر at !! مش إنت درست إن at ديه بتيجي مع الأماكن الصغيرة والي لها أبواب مثلا فندق بيت محطة قطار كده !! أنا عارف قصدك بس انا بكلمك في فنيات اللغة .. فيها ثوابت وأنت خير العارفين
وأما الإحترام فديه خاصة بتعليمه وتربيته .. أعتقد أنت صح تماما في هذه الجزئية
وعموما ممتن جدا لنصيحتك أخي العزيز .. و كل سنة و إنت طيب
قديم 27-07-2012, 03:46 AM
حسن يونس . حسن يونس . غير متواجد حالياً
طالب بهندسة المنيا

حسن يونس . is on a distinguished road

جملتي بسيطة إنت جملتك مجرافيك و الدعاية و لي باع في هذا المجال و تحتم علي الأمر أن أدرس الإنجليزية في الجامعة الأمريكيةعقدة و الله يا أخي أنا أجيد هذه اللغة بأربع لهجات أمريكية و بريطانية و أسترالية و كندية و لكني ما سمعت قط عما يقوله عموما انا حبيت بس أطلعك عما فاتك أن تطلع عليه وفقك الله و-مــــن انـــــــت ؟

2- ماهو هدفك في هذي الحياة ؟

3-صفه فيك تحبها؟

4-صفه فيك تكرهها ؟

5-اكثر شئ يعصبك؟

6-اكثر شئ يخوفك؟

7-من مثلك الأعلى؟

8-تجربه مريت بها وودك تكررها؟

9-لمن تطفش وين تروح؟

10-مـــــن يطـــــربك ؟

11-من هو أعز شخص عندك؟

13-باقة ورد لمن تهديها ؟

14-باقة شوك لمن تهديها ؟

15-أعظم شيء فقدته ؟

16-وأعظم جرح د
سدد خطاك وهداك وإيانا إلى سبيل الرشاد
قديم 27-07-2012, 06:01 AM
zaften zaften غير متواجد حالياً
عضو جديد

zaften is on a distinguished road

sorry lw ad5lt fe mwdo3 la ya3ny le she2 bs ana 2ret al mwdo3 sodfa we 7bet adef 7ga ahmed s7 On Earth not At Earth Thanks
قديم 27-07-2012, 12:52 PM
عاشقة الفردوس99 عاشقة الفردوس99 غير متواجد حالياً
عضو نشيط

عاشقة الفردوس99 is on a distinguished road

ههههههههههههههههههههههههه

ياجماعة بلاش تفاهة

العلامات المرجعية