اهلا وسهلا بك فى بوابة الثانوية العامة ... سجل الان

العودة   بوابة الثانوية العامة المصرية > القسم الإدارى > أرشيف المنتدي

أرشيف المنتدي هنا نقل الموضوعات المكررة والروابط التى لا تعمل

 
 
أدوات الموضوع ابحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 21-07-2012, 11:28 PM
abomokhtar abomokhtar غير متواجد حالياً
مشرف سوبر ركن مسك الكلام فى الاسلام
 
تاريخ التسجيل: Jan 2008
المشاركات: 11,696
معدل تقييم المستوى: 28
abomokhtar is just really nice
New مفارقات رمضان: فقراء على موائد الرحمن ومليارات لمسلسلات التليفزيون

فيما يعانى ملايين المصريين من الفقر المدقع، وفيما عشرات الآلاف محرومة من عدم وجود مورد رزق ثابت، مما يدفعهم خاصة فى شهر رمضان للإفطار على موائد الرحمن فى شوارع القاهرة العامرة.. كذلك فإن آلاف عديدة من المصريين الذين لا مأوى لهم يحصلون على طعامهم من صناديق القمامة التى ترقد أمام الفنادق الكبرى وحتى محلات الكشرى والفلافل وبقايا المنازل.

يحدث هذا القهر لملايين المصريين فيما نقرأ عدة تقارير مختلفة أحدها منسوب لشبكة CNN الأمريكية، التى تؤكد أن تكلفة المسلسلات المصرية التى سيتم عرضها فى رمضان الحالى فاقت المليار والـ 180مليون جنيه، وعددها حوالى سبعون مسلسلاً.


فرصة لتعويض الخسائر!


وبحسب بعض المواقع الإلكترونية اعتبرت CNN أن الدراما المصرية لم تشهد إنتاجًا بهذا الحجم الذى يعتبر حتى الآن هو الأكبر فى تاريخ الدراما المصرية، والذى يُعدُّ دليلاً على العودة القوية للفن المصرى بعدما عانى من الركود على مدار الثمانية عشر شهرًا فيما بعد ثورة 25 يناير2010م.


وجاء فى التقرير أن مسلسل "فرقة ناجى عطا الله" لعادل إمام قد تكلف الميزانية الأضخم من بين المسلسلات المصرية حيث فاقت الـسبعين مليون جنيه، يليه مسلسل "خطوط حمراء" لأحمد السقا بميزانية اقتربت من 42 مليون جنيه، ثم مسلسلا محمود عبد العزيز ويحيى الفخرانى بتكلفة لكل على حدة وصلت إلى 40 مليون جنيه.


واعتبر بعض المنتجين أن رمضان هذا العام فرصة كبيرة لتعويض خسائر الدرما فى العام الماضى، فيما أبدى البعض الآخر خوفه من عزوف بعض المنتجين عن عرض مسلسلاتهم هذا العام، خوفًا من تسويقها بشكل غير مرضى، وبالتالى لا يعرضون أنفسهم للخسائر والتى ستكون كبيرة بلا شك.


--------------


بورصة النجوم.. نار!


أما عن أجور النجوم فقد ارتفعت بورصتهم بشكل واضح بما لا يتناسب مع ما نعانيه كمصريين من سوء بل تدهور الحالة الاقتصادية، فقد وصل أجر كل من عادل إمام ومحمود عبد العزيز 12 مليون جنيه، الأول عن مسلسله "فرقة ناجى عطا الله"، والثانى عن مسلسله "باب الخلق".


كما حصل كل من محمد سعد وكريم عبد العزيز وأحمد السقا على 7 ملايين جنيه، الأول عن مسلسل "شمس الأنصارى"، والثانى عن مسلسله "الهروب"، والثالث عن مسلسل "الخطوط الحمراء".


أما عن أجورالفنانات فقد كانت "نار" هى الأخرى فإلهام شاهين ويسرا وليلى علوى تراوحت أجورهن ما بين 5 و7 ملايين جنيه ونبيلة عبيد والفنانة فيفى كانت أجر كل منهما 6 ملايين جنيه عن مشاركتهما فى مسلسل "كيد النسا 2".


كذلك هيفاء وهبى مقابل مسلسلها "مولد وصاحبه غايب" على 7 ملايين جنيه، أما أنغام فقد حصلت على 8 ملايين فى مشاركتها بمسلسل "فى غمضة عين" كما حصل كل من نور الشريف ويحيى الفخرانى على أجر تراوح ما بين 7 و 8 ملايين جنيه.


أما أجر شريف منير وهند صبرى ونيللى كريم فتراوح ما بين 4 و6 ملايين جنيه عن مسلسلات "الصفعة" و"فيرتيجو" و"ذات"!!


------------------


المسلسلات وتكلفة إنتاجها


1- فرقة ناجى عطاالله 70 مليونا


2- الخواجه عبدالقادر 40 مليونا


3- خطوط حمراء 42 مليونا


4- فى غمضة عين 26 مليونا


5- مع سبق الإصرار 35 مليونا


6- الأخت تريز 25 مليونا


7- كيد النسا 2 25 مليونا


8- ذات 22 مليونا


9- عرفة البحر 35 مليونا


10- كاريوكا 20 مليونا


11- الرجل العناب 15 مليونا


12- سيدنا السيد 23 مليونا


13- فيرتيجو 25 مليونا


14- سر علنى 22 مليونا


15- الصفعة 25 مليونا


16-زى الورد 38 مليونا


17- البلطجى 18 مليونا


18 الأخوة الأعداء 32 مليونا


19- نابليون والمحروسة 35 مليونا


20- الزوجة الرابعة 22 مليونا


21- الهروب 36 مليونا


22- فرح العمدة 18 مليونا


23- طرف تالت 22 مليونا


24- قضية معالى الوزيرة 20 مليونا


25- خرم إبرة 25 مليونا


26- رقم مجهول 12 مليونا


27- حكايات بنات 18 مليونا


28 - 9 جامعة الدول 5 ملايين


29- ابن النظام 22 مليونا


30 - ابن موت 25 مليونا


31- لسه بدرى 12 مليونا


32- الباب فى الباب 10 ملايين


33- عروسة يا هو 5 ملايين


34- أم الصابرين 15 مليونا


35 - كان يا مكان 15 مليونا


36 - ويأتى النهار 15 مليونا


37- ورد وشوك 15 مليونا


38- النار والطين 17 مليونا


39- بنات فى بنات 18 مليونا


40- الأبعدية 40 مليونا


41- مدرسة الأحلام 15 مليونا


42- طيرى يا طيارة 18 مليونا


43- البنسيون 6 ملايين


44- الوهم 15 مليونا


45-أشجار النار 5 ملايين


46- راسين فى الحلال 8 ملايين


47- بفعل فاعل 18 مليونا


48- مولد وصاحبه غايب 30 مليونا


49- حارة 5 نجوم 20 مليونا


50- هرم الست رئيسه 4 ملايين


51- الإمام الغزالى 15 مليونا


52 البحر والعطشانة 20 مليونا


53- الخفافيش 25 مليونا


54- الصقر شاهين 18 مليونا


-----------------


فتاوى بالتحريم.. والفنانون يعترضون


قبل أيام وعبر أحد البرامج التليفزيونية أعلن الداعية ياسر برهامى أن متابعة المسلسلات فى رمضان حرام، وأن كثرة مشاهدة هذه المسلسلات تميت القلوب، كما قال إنه لا يوجد عالم فى قلبه مثقال ذرة من علم يقول بجواز مشاهدة هذه الأعمال، وقد لاقت هذه الفتوى انتقادًا شديدًا من الفنانين، منهم على سبيل المثال أحمد عيد ووفاء عامر اللذان أكدا أنه ليس هنالك ما يمنع مشاهدة المسلسلات خاصة إذا كانت هادفة ولا تحتوى أية مشاهد عرى أو رقص.


-------------------


وعلماء الأزهر يختلفون..


هذا هو الداعية الدكتور يوسف البدرى عضو مجمع البحوث الإسلامية يرى أن رمضان تغير تغييرًا كبيرًا عن ذى قبل، فقد جعله الله منذ فرضه للصلاة والصيام وقراءة القرآن وصلة الرحم وعمل الخير، فقد كان بحق شهرًا للمصالحة، ومنذ أن جاء الأوروبيون واحتلوا بلادنا وأوفدوا البعثات إليهم وبدأ وجه رمضان يتغير.. ففى قريتنا منذ 60 عامًا كان يأتينا شيخ يقرأ القرآن فى رمضان والآخر يفسره من بعد التراويح حتى صلاة الفجر.. ثم دخل المذياع والسينما والمسرح الذى أدخله يعقوب صنوع وجاء فيه بخيال الظل.


أما فى عهد الكملك فاروق فكان يمد السرادق فى عابدين وكثير من الساحات فى المحافظات الأخرى وكان يأتى فيها كبار العلماء وقراء القرآن حتى رحل عن مصر عام 1952.


وجاءت الثورة وانتشرت المسارح ثم أذيعت المسلسلات فى الإذاعة أولا ثم التلفزيون عام 61، ولكن فى هذا الوقت كانت السينما تغلق أبوابها فى رمضان كالمطاعم تماما، وبدأت الأفلام والمسلسلات تغزو رمضان.. حتى إننى أذكر أن سمير صبرى أعلن فى هذا الوقت عن خيمة رمضانية فى الكازينوهات بدعوى أنها إفطار وسحور راقص ومن هنا جعلوا رمضان شهرًا لإفساد العباد وإتلاف أخلاقهم، فإذا كان الله يسلسل الشياطين فى رمضان.


وأذكر حينما كنت عضوًا بمجلس الشعب عام 87 ونجحت بعد محاولات مع الشريف بترحيل برامج التليفزيون إلى ما بعد صلاة العشاء وقطع الأفلام والمسلسلات لإذاعة الآذان. وأنادى باختفاء الدراما تماما من خريطة برامج رمضان سواء كان إعلاما مسموعا أو مرئيا من أجل أن نجعل هذا الشهر شهر عبادة بلا معصية ولا دعارة يندى لها الجبين فأهلا بفتوى ياسر برهام لمقاطعة الدراما وهذا ما ناديت به من فووق المنابر منذ بداياتى فى مجال الدعوة منذ 50 عاما. وتوجيه هذه الملايين لبناء المصانع وإرساء التنمية.


أما د.عمر البسطويسى (مدير مكتب شيخ الأزهر سابقا) فقال إن تحريم مشاهدة المسلسلات والدراما لا يكون على إطلاقه، مشيرا إلى أن بعض المسلسلات تحتوى على قيم وأخلاق جميلة فمن قبل شاهدنا مسلسل عمر بن عبد العزيز وخالد بن الوليد ولا مانع أن يراها الشباب وينشأوا على القيم الموجودة فيها خاصة الشجاعة والإقدام.

http://www.almesryoon.com/permalink/17609.html
__________________
 

العلامات المرجعية


ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا يمكنك اضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


جميع الأوقات بتوقيت GMT +2. الساعة الآن 12:22 AM.