اهلا وسهلا بك فى بوابة الثانوية العامة ... سجل الان

العودة   بوابة الثانوية العامة المصرية > قصر الثقافة > أخبـار & سياسـة (مصرية وعربية وعالمية)

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 20-07-2012, 02:30 PM
abomokhtar abomokhtar غير متواجد حالياً
عضو لامع
 
تاريخ التسجيل: Jan 2008
المشاركات: 11,687
معدل تقييم المستوى: 28
abomokhtar is just really nice
New مؤكدا أن مصر خسرت كثيرا بفقدانه.. بن إليعازر: سليمان أفضل من خدم اسرائيل

عقب عضو الكنيست الإسرائيلى ووزير الدفاع السابق "بنيامين بن إليعازر" على وفاة عمر سليمان رئيس المخابرات المصرية السابق بأنه أفضل من خدم إسرائيل فى تقويد وكبح حركة حماس الفلسطينية، مؤكدا أن مصر خسرت كثيرا بفقدان رجلها المخلص سليمان.
وأضاف بن إليعازر لصحيفة "يديعوت آحرونوت" الإسرائيلية ان النائب السابق للرئيس "حسنى مبارك" ورئيس المخابرات المصرية كان وطنى مصرى ومن أبرز الشخصيات التى قودت حركة حماس.
وتحدث "بن إليعازر" عن علاقته الوثيقة مع عمر سليمان، ونعى قائلا: "أنا أقدر نزاهته، وانه له القدرة على معرفة ما يفكر به الناس، وكان لديه علاقات ممتازة مع كبار وزارة الدفاع الإسرائيلية. بل هو خسارة للشعب المصري".
وقال بن إليعازر إن مبارك كان يستند عليه كلياً. فكان يسيطر تماماً على قوات الأمن، وكانت له علاقات ممتازة مع وزارة الدفاع الإسرائيلية ومع القيادة فى القدس. حيث اعتبرته القيادة الإسرائيلية أحد المؤثرين على مبارك، فقد كانت عملية السلام مع إسرائيل مهمة بالنسبة له.
وأضاف أنه كان فى غاية السعادة عند سماع خبر ترشح عمر سليمان للرئاسة لأنه الشخص الوحيد الذى يعرف أين مصلحة مصر، قد كانت علاقاتى معه وثيقة جدا، وعملت على إدخاله فى كل موضوع وخاصة فى قضية الغاز فكنت أتحدث معه يوميا.
وأضاف إليعازر أن سليمان ساهم فى نقل 150 ألف سعفة إلى إسرائيل حيث أنها كانت تفتقر لمثل هذا النبات للإحتفال فى عيد المظال، كما أن كانت زياراته لإسرائيل عديدة ولم يتردد فى مقابلة "افيجدور ليبرمان" وزير الخارجية الإسرائيلى، فضلا عن تأييده لعملية السلام مع إسرائيل ومواقفه كانت معتدلة وكان مؤيدا للسياسات التى تعارض إيران.


اقرأ المقال الأصلي علي بوابة الوفد الاليكترونية الوفد - بن إليعازر: سليمان أفضل من خدم اسرائيل
__________________
رد مع اقتباس
  #2  
قديم 20-07-2012, 03:00 PM
الصورة الرمزية صوت العقل
صوت العقل صوت العقل غير متواجد حالياً
نجمة العطاء
 
تاريخ التسجيل: Jun 2010
المشاركات: 11,126
معدل تقييم المستوى: 26
صوت العقل is a jewel in the rough
افتراضي

لاحول ولا قوة الا بالله ..
اعتقد ان التصريحات دى غير مقبولة حاليا ..
ربنا يرحمه ويسامحه .. جزاكم الله خيرا
__________________
استودعكم الله ..


رد مع اقتباس
  #3  
قديم 20-07-2012, 03:07 PM
abomokhtar abomokhtar غير متواجد حالياً
عضو لامع
 
تاريخ التسجيل: Jan 2008
المشاركات: 11,687
معدل تقييم المستوى: 28
abomokhtar is just really nice
New "وول ستريت": وفاة "سليمان" النهاية الحقيقية لنظام مبارك

قالت صحيفة "وول ستريت جورنال" الأمريكية إن رحيل اللواء عمر سليمان يمثل نهاية مكتملة لنظام الرئيس السابق حسنى مبارك أكثر من تنازل مبارك "نفسه" عن السلطة فى فبراير عام 2011.

وذكرت الصحيفة أن وفاة اللواء سليمان جاءت في فترة تغيير مضطرب فى مصر، وأن سليمان عاش ليشهد تنصيب محمد مرسى رئيسًا للجمهورية، وهو القيادى بجماعة الإخوان المسلمين التى أمضى سليمان الجزء الأكبر من حياته فى محاولة قمعها.

وأشارت الصحيفة إلى أن سليمان كان يعتبر على نطاق واسع أحد أهم شخصيات النظام السابق وشخصًا غامضًا فى كثير من الأحيان الذى أدت اتفاقياته مع إسرائيل والحكومات الغربية إلى بقاء نظام مبارك على مدار عقود قبل اندلاع ثورة 25 يناير.

واستعرضت الصحيفة تاريخ عمر سليمان بدءًا من عمله فى المخابرات وحتى صعوده إلى واجهة الأحداث أثناء الثورة باختياره نائبًا للرئيس مبارك فى الأيام الأخيرة له فى الحكم، وتابعت قائلة إن سليمان اختفى عن الأنظار لما يقرب من عام بعد سقوط مبارك قبل أن يفجر مفاجأة بإعلان خوضه السباق الرئاسى فى شهر أبريل الماضى، وهى المحاولة التى لم تكتمل لأسباب قانونية.

http://www.el-balad.com/221742
__________________
رد مع اقتباس
  #4  
قديم 20-07-2012, 03:09 PM
abomokhtar abomokhtar غير متواجد حالياً
عضو لامع
 
تاريخ التسجيل: Jan 2008
المشاركات: 11,687
معدل تقييم المستوى: 28
abomokhtar is just really nice
New واشنطن بوست: "سليمان" تولى إدارة ملفات مبارك الحساسة

قالت صحيفة واشنطن بوست الأمريكية إن اللواء عمر سليمان رجل الدولة الغامض والذراع اليمنى للرئيس السابق حسني مبارك، ونقلت الصحيفة عن وكالة الاسوشيتدبرس قولها إن سليمان كان المسؤول الأول عن عدد من أكثر القضايا حساسية وهي العلاقات مع الولايات المتحدة وإسرائيل وملف الإسلاميين.

يأتي ذلك في الوقت الذي يسود فيه في مصر خلافاً شديداً حول ما إذا كانت ستقام له جنازة عسكرية أم لا ، فنشطاء الديمقراطية انتقدوا خطط إقامة جنازة عسكرية له، باعتباره أحد الأعمدة الرئيسية لنظام مبارك السلطوى، والذى حمل الكثير من أسراره حتى أصبح يعرف بالصندوق الأسود.

في الوقت ذاته قالت الصحيفة إن الرئيس محمد مرسى يواجه متاعب جديدة من جانب سليمان، بسبب جنازته فقد صرح المتحدث باسم مرسى ياسر على بأن سليمان كان لواء فى الجيش وستقام له جنازة عسكرية، وهو ما أدى إلى استنكار سريع من الناشطين الذين يعتبرونه شخصا ملوثا بدوره فى النظام الذى كان ينتمى إليه، وكان يجب أن يواجه المحاكمة.

ومن جانبه قال المحامى الحقوقى مالك عدلى للاسوشيتدبرس قوله إن سليمان كان جزارا دوليا، وكان دائما الرجل المدلل للنظام، القديم والجديد. ويتساءل عدلى: لماذا سيقوم الإخوان بإقامة جنازة عسكرية له، ولماذا لم يتم استجوابه رغم الكثير من القضايا المقامة ضده.

وأشارت الوكالة إلى أن نشطاء الفيس بوك وتويتر أطلقوا حملة لعدم إقامة جنازة عسكرية لسليمان، ويخططون لجنازة رمزية للشهداء فى نفس يوم جنازته.

http://www.el-balad.com/221760
__________________
رد مع اقتباس
إضافة رد

العلامات المرجعية


ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا يمكنك اضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


جميع الأوقات بتوقيت GMT +2. الساعة الآن 10:23 PM.