اهلا وسهلا بك فى بوابة الثانوية العامة ... سجل الان

العودة   بوابة الثانوية العامة المصرية > قصر الثقافة > قضايا سياسية وأخبار مصرية وعربية وعالمية

قضايا سياسية وأخبار مصرية وعربية وعالمية منتدى يختص بعرض كافة الأخبار السياسية والإقتصادية والرياضية في جميع أنحاء العالم

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 18-07-2012, 09:51 PM
abomokhtar abomokhtar غير متواجد حالياً
عضو لامع
 
تاريخ التسجيل: Jan 2008
المشاركات: 11,687
معدل تقييم المستوى: 28
abomokhtar is just really nice
New واشنطن بوست: مرسى برأ اللحية والحجاب من الإرهاب

اعتبرت صحيفة واشنطن بوست الأمريكية في تقرير لها اليوم الأربعاء أن فوز الرئيس الإسلامي محمد مرسي برئاسة مصر كأول رئيس جمهورية منتخب رفع الحظر الذي كان يفرضه النظام السابق على اللحى وارتداء الحجاب في مراكز الشرطة وشركات الطيران وبرامج التليفزيون وغيرها من الأماكن الرسمية.
وأشارت الصحيفة إلى أن الحجاب كان ممنوعًا على السيدات في مختلف المجالات بموجب العرف في هذه الأماكن دون سن قانون إلا أنه لم يكن يسمح بتعيين سيدة محجبة في العديد من الأماكن في ظل نظام مبارك.
وبشأن الضباط الذين يطالبون بالسماح بإطلاق اللحى التي تعد سُنَّة نبوية نقلت الصحيفة عن حمدي أحمد، وهو ملازم أول في الشرطة، قوله: "إن ترك اللحية سنة محببة ولكن العمل كان يجبرنا على حلق الذقن على الرغم من عدم وجود قانون مكتوب بذلك".
وقالت الصحيفة إنه عقب سقوط نظام الرئيس حسني مبارك في فبراير الماضي أصبح الرجال في جميع أنحاء البلاد يطالبون بإطلاق اللحى - والنساء يطالبن بالسماح لهن بارتداء الحجاب في أعمالهن في مراكز الشرطة والمصارف وشركات الطيران، وبرامج الأخبار التليفزيونية وغيرها من الأماكن التي لطالما كان محظور بها الحجاب.
وتابعت: "بالنسبة للكثيرين، فإن هذه الخطوة إيجابية للتعبير عن الذات بعيدًا عن اتهامات الإرهاب التي كان يطلقها نظام مبارك على كل من يطلق لحيته او يلتزم دينيا"، مشيرة إلى أن إطلاق الرجل للحيته كان كافيا ليتم سحبه من ضباط أمن الدولة أو اعتقاله في السجون لشهور أو سنوات دون محاكمة.
ونقلت الصحيفة عن زياد عقل، من مركز الأهرام للدراسات السياسية والاستراتيجية، قوله: "إن نظام مبارك خلق خوفا مرضيا من الإسلام في مصر فمبارك لم يضيق الخناق فقط على الإخوان المسلمين بل صورهم على أنهم شياطون".
وتابع: "الآن رحل مبارك وأصبح للمسلمين مساحة أكبر للتعبير عن أنفسهم, لكن الكثير من العلمانيين الذين مازالوا يخشون من أسلمة المجتمع ترفض صور اطلاق اللحي والزي الاسلامي".
وقالت الصحيفة إن المشهد الأكثر صدمة والمغاير للماضي الآن هو اللحية دخلت إلى قصر الرئاسة فرئيس الجمهورية ليس فقط أول رئيس منتخب ديمقراطيا من المصريين بل أيضا أول رئيس مدني ملتح.
ومن جانبه، قال علي البنا، محام ومؤيد للإخوان: "بوصفنا مسلمين، عندما نرى الرئيس مرسي نشعر تماما كما شعر السود في الولايات المتحدة عندما فاز الرئيس باراك أوباما برئاسة الولايات المتحدة الأمريكية".


http://islamstory.com/ar/node/35561
__________________
رد مع اقتباس
  #2  
قديم 19-07-2012, 11:36 AM
الصورة الرمزية صوت العقل
صوت العقل صوت العقل غير متواجد حالياً
نجمة العطاء
 
تاريخ التسجيل: Jun 2010
المشاركات: 11,125
معدل تقييم المستوى: 26
صوت العقل is a jewel in the rough
افتراضي

شكرا على الخبر
__________________
استودعكم الله ..


رد مع اقتباس
إضافة رد

العلامات المرجعية


ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا يمكنك اضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


جميع الأوقات بتوقيت GMT +2. الساعة الآن 02:12 AM.