اهلا وسهلا بك فى بوابة الثانوية العامة ... سجل الان

العودة   بوابة الثانوية العامة المصرية > الاقسام المميزة > أخبار و سياسة

أخبار و سياسة قسم يختص بعرض الأخبار و المقالات من الصحف يوميا (المصرية والعربية والعالمية )

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 07-07-2012, 06:54 AM
abomokhtar abomokhtar غير متواجد حالياً
مشرف سوبر ركن مسك الكلام فى الاسلام
 
تاريخ التسجيل: Jan 2008
المشاركات: 11,696
معدل تقييم المستوى: 28
abomokhtar is just really nice
New مفكرون أقباط يرفضون تأسيس جماعة "الإخوان المسيحيين"

قال المفكر القبطي مدحت بشاي أن استنساخ جماعة من فكرة جماعة الاخوان المسلمين خطأ كبير سيشجع فكرة الدولة الدينية و سيقسم الوطن الى تقسيم طائفي.
و أشار في تصريحات لبرنامج نظرة مع حمدى رزق على قناة صدى البلد إلى أن هناك العديد من الائتلافات و التشكيلات الأخرى التي يمكن دعمها و البدء من خلالها بدلا من استنساخ جماعة الاخوان المسلمين.
وأكد أن الشباب القبطي قد خرج من أسوار الكنيسة و تحرر بعد ثورة 25 يناير و أصبح يتكلم في السياسة مثل ائتلاف شباب ماسبيرو و موقع أقباط متحدون صاحب التجربة الفريدة و الناجحة و التي كانت تستحق الدعم فهو ينمي الحوار و تقبل الاخر كما أنه شكل عصري و مناسب للبدء من خلاله في انشاء جماعة وطنية.
و من ناحيته رفض الدكتور جمال أسعد المفكر القبطي فكرة تأسيس جماعة الاخوان المسيحيين لأنها ستعطي الفرصة لترسيخ و تأكيد الدولة الدينية، كما ستعطي جماعات الاسلام السياسي حجة إقامة الدولة الدينية كما ستدعم الانقسام داخل صفوف المجتمع المصري و تصبح جماعة أغلبية و هم مسلمون و جماعة الأقلية و هم مسيحيون.
من جهة أخرى، قال ميشيل فهمي صاحب فكرة تأسيس جماعة الاخوان المسيحيين أن جماعته جماعة سياسية وطنية تهدف الى ترسيخ مبدأ المواطنة و ليس الانقسام كما يقول البعض.
وأضاف أن جماعة الاخوان المسيحييين ليست استنساخ لجماعة الاخوان المسلمين و لن يكون هناك رتب تنظيمية داخل الجماعة و لا يشترط الانتماء لها أن يكون المواطن قبطيا و لكن لكل المصريين، كما أكد أن جماعته لن تقتضي بجماعة الاخوان المسلمين تنظيميا و إنما تناظريا .
فيما قال رامي عضو و مؤسس في جماعة الاخوان المسيحيين أن هناك حماس من جانب عدد كبير من الشباب القبطي للدخول في الجماعة و لكن لا يمكن حصر عددهم حتى الان لأننا في مرحلة تأسيس الجماعة كما أشار الى أن الشباب القبطي أثبت أنه حصن من حصون الدولة المدنية و أنه قادر على حماية مدنية الدولة.


اقرأ المقال الأصلي علي بوابة الوفد الاليكترونية الوفد - مفكرون أقباط يرفضون تأسيس جماعة "الإخوان المسيحيين"
__________________
رد مع اقتباس
إضافة رد

العلامات المرجعية


ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا يمكنك اضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


جميع الأوقات بتوقيت GMT +2. الساعة الآن 04:12 PM.