اهلا وسهلا بك فى بوابة الثانوية العامة ... سجل الان

العودة   بوابة الثانوية العامة المصرية > قصر الثقافة > أخبـار & سياسـة (مصرية وعربية وعالمية)

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 21-06-2012, 12:43 AM
abomokhtar abomokhtar غير متواجد حالياً
عضو لامع
 
تاريخ التسجيل: Jan 2008
المشاركات: 11,692
معدل تقييم المستوى: 28
abomokhtar is just really nice
New مبروك للعسكرى فوزه بالرئاسة

قال أحد الذين لم يكن هواهم مع مرسى: الآن انتهت المعركة مع شفيق وليستعد مرسى للمعركة مع المجلس العسكرى.. ورددت عليه: "أنت بتقول فيها" فالمعركة القادمة التى سيخوضها مرسى أكبر بكثير من كل المعارك السابقة، ودللت بالضربات الاستباقية التى فعلها العسكرى فى صورة إعلان مكمل للدستورية ولم يكن بعد قد أعلن العسكرى عن المجلس الوطنى للدفاع والشروط والضوابط التى وضعت لرئيسه وهو رئيس الجمهورية بما يجعله ***** الصلاحية أو كما عبر عنه عنوان مقالى السابق أمس بأنه "***** الدسم"..
"ناثان براون"، أستاذ العلوم السياسية فى جامعة جورج تاون الأمريكية والخبير بمركز كارنيجى، نقلت عنه "التايم" الأمريكية قوله: "إن ما حدث يعتبره انقلابًا، حيث إنه يضع الجيش فى منصب الإشراف على النظام السياسى بأكمله على المدى القصير، وعلى كتابة الدستور على المدى الطويل".. وترى المجلة "أن هذا ربما يكون واحدًا من الانقلابات الأكثر سلاسة فى التاريخ".
بالطبع فالمجلة لا تعبر هنا عن رأى أمريكى صريح بقدر ما تتناول الحدث؛ لأنه حدث عام وإن كان يخص مصر فالعالم كله ينظر للتجربة الديمقراطية المصرية على أنها نموذج فريد لم يكن يتخيله أحد على مستوى الشرق الأوسط كله.. وإن كان "البنتاجون" قد عبر عن قلقه بشأن القرارات العسكرية ووصفها أنها محاولة لتشديد قبضته على البلاد"، لكن أمريكا يقلقها الآن وبشدة ما يحدث فى سيناء، وهى تشعر بالقلق البالغ بسبب الأوضاع الأمنية فى سيناء والذى نقل لنا هذا القلق هو الإذاعة الإسرائيلية على لسان أمريكا، وبالطبع نفخت فى قضية م*** إسرائيلى على الحدود ولم تذكر السبب الجوهرى لم***ه وجعلت من م***ه قلقًا عامًا، ووصمت الحالة بأنه قلق أمنى أو توتر أمنى.. حتى أن الناطقة بلسان الخارجية الأمريكية مساء أمس قالت: إن واشنطن تشعر بالقلق تجاه الأوضاع الأمنية فى شبه جزيرة سيناء وتحث جميع الأطراف على التحلى بضبط النفس، مضيفة أن واشنطن تدعو الحكومة المصرية إلى احتواء الأوضاع الأمنية فى سيناء بشكل دائم.
هل قلق أمريكا على تسليم السلطة تخوفًا من الأحداث فى سيناء، والخوف على إسرائيل هناك وهو ما يعنيها فى المقام الأول؟ أم هو خوف حقيقى من أن تنجح التجربة الديمقراطية فى مصر وأن تكون تجربة حقيقية واضحة ويختار الشعب رئيسه بمحض إرادته وتعطى له الصلاحيات كاملة دون قيود تجعله "شبه رئيس" أو رئيس صورى وتكون الوصاية كلها للمجلس العسكرى فى شئون البلاد كلها؟
**********************************
◄لجنة التشريعية بمجلس الشعب: حكم الدستورية منعدم الأثر قانونًا
= لكن حكمها نفذ على المجلس كله بما فيه لجنتكم التشريعية نفسها ويرحم زمان "المجلس سيد قراره"..
◄مصدر: عبد المؤمن فودة مشرف على الشئون المالية بالرئاسة وليس رئيسًا للديوان
= توضيح من العسكرى مقبول، لكن لمَ تعيين فودة ولو مشرفًا ماليًا بالرئاسة الآن؟ لم لا ينتظر حتى يكون هناك رئيس يصدر هذا القرار؟؟
◄مصادر: وزير الدفاع السورى زار موسكو سرًا
= ولو زارها علانية لن تفرق، فالأمور واضحة ومكشوفة وسوريا ترمى بنفسها فى حضن روسيا، والظاهر أن تشابه الحروف بين (روسيا وسوريا) يزيد من الارتباط، يشعر سوريا بالحنية عليها من روسيا.
◄بو ردينة: حرق أحد المساجد بالقدس عمل له أهداف شيطانية
= المهم ما الحل حتى لا تتكرر المشكلة؟
◄◄آخر كبسولة
◄مجازر واضطهادات يعانى منها عشرة ملايين من المسلمين الروهنجيا فى ميانمار(بورما) يوميًا وطوال القرنين الماضيين..
وللأسف هناك تغييب إعلامى لهذه القضية، فقد قام موقع "بوابة الإغاثة والدعوة والرحلة الإسلامية" بإطلاق حملة تعريفية بمأساة مسلمى ميانمار، من خلال نشرات تعريفية بأحوالهم وأوضاعهم والمجازر التى ترتكب فى حقهم وتشجيع الناس والمؤسسات والجمعيات وغيرها على مد يد العون لهؤلاء المستضعفين كل حسب موقعه, الحملة تنطلق يوم الأحد الموافق 17-6-2012 وستستمر لمدة ستة أيام.. انصروا المسلمين المستضعفين هناك، وانشروا الحملة وباركوها إعلاميًا تجدوا ذلك عند الله خيرًا كثيرًا.. وهذا رابطها
http://badergateway.org/index.php?option=com_content&view=article&id=433:2 012-06-16-13-37-54&catid=1:2011-04-19-17-04-28&Itemid=3
◄دمتم بحب


http://www.almesryoon.com/permalink/13533.html
__________________
رد مع اقتباس
  #2  
قديم 21-06-2012, 01:06 AM
الصورة الرمزية راغب السيد رويه
راغب السيد رويه راغب السيد رويه غير متواجد حالياً
معلم لغة عربية
 
تاريخ التسجيل: Jul 2010
المشاركات: 9,285
معدل تقييم المستوى: 24
راغب السيد رويه is a jewel in the rough
افتراضي

جزاك الله خيرا
__________________
رد مع اقتباس
  #3  
قديم 22-06-2012, 03:50 PM
الصورة الرمزية aymaan noor
aymaan noor aymaan noor غير متواجد حالياً
رئيس مجلس الادارة
 
تاريخ التسجيل: Aug 2008
المشاركات: 27,288
معدل تقييم المستوى: 10
aymaan noor has a reputation beyond reputeaymaan noor has a reputation beyond reputeaymaan noor has a reputation beyond reputeaymaan noor has a reputation beyond reputeaymaan noor has a reputation beyond reputeaymaan noor has a reputation beyond reputeaymaan noor has a reputation beyond reputeaymaan noor has a reputation beyond repute
افتراضي

جزاك الله خيرا
رد مع اقتباس
إضافة رد

العلامات المرجعية


ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا يمكنك اضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


جميع الأوقات بتوقيت GMT +2. الساعة الآن 12:16 AM.