اهلا وسهلا بك فى بوابة الثانوية العامة ... سجل الان

العودة   بوابة الثانوية العامة المصرية > القسم الإدارى > أرشيف المنتدي

أرشيف المنتدي هنا نقل الموضوعات المكررة والروابط التى لا تعمل

 
 
أدوات الموضوع ابحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 12-06-2012, 12:04 AM
مستر خالد غباشى مستر خالد غباشى غير متواجد حالياً
مشرف عام لأقسام الأزهر الشريف
 
تاريخ التسجيل: Jul 2008
المشاركات: 6,576
معدل تقييم المستوى: 23
مستر خالد غباشى is a jewel in the rough
افتراضي حاجة تجنن.................هل توفقون

إنجليزي الثانوية صعب .. تهريب الأسئلة "بالبلاك بيري" .. تفتيش ذاتي عن المحمول
ضبط 3 طلاب بالغردقة والنزهة والمحلة حاولوا الغش بالموبايل
تغطية : سيد جاد
مني إسماعيل - محمد زين الدين
منال سعيد - دعاء عمرو
في واقعة غريبة ..
نجح طلاب الصف الثالث الثانوي في عدد من لجان
الثانوية العامة في تسريب أسئلة امتحان اللغة الانجليزية بعد
بدء الامتحان بفترة بسيطة عبر أجهزة البلاك بيري والتليفونات المحمولة..
بدأت محاولات الطلاب في تسريب الورقة منذ الدقائق الأولي للامتحان ونجح الملاحظون في أكثر من لجنة في ضبط عدد من الطلاب ومنهم طالبة بمدرسة حسن كامل بالغردقة وطالب في مدرسة يحيي الرافعي بالنزهة
وثالث بمدرسة صقر قريش الثانوية بالمحلة الكبري.
ورغم اتخاذ الإجراءات القانونية ضد هؤلاء الطلاب إلا أنه يبدو أن زملاء لهم
نجحوا في محاولاتهم من لجان أخري وبسرعة البرق تسربت الأسئلة ونشرت
علي المواقع الالكترونية بالإجابات النموذجية.. ومع ذلك أبي
الدكتور رضا مسعد رئيس عام الامتحانات الاعتراف بهذا التسريب مؤكداً
أن ما حدث هو خروج عدد من الطلاب من اللجان بعد الساعة الحادية عشرة
أي بعد مرور ساعتين من زمن الإجابة وهؤلاء هم من قاموا بنشر الورقة
الامتحانية.. مشيراً إلي أنه لم يستفد أحد من الطلاب من هذا النشر
لتواجد الجميع داخل اللجان وعدم السماح علي الإطلاق
باستخدام الموبايلات
أو البلاك بيري نهائياً!!!!!
وأعلن الدكتور رضا مسعد أنه رغم ذلك فإن جمال العربي وزير التربية والتعليم اتصل بزميله محمد سالم وزير الاتصالات وطلب منه متابعة المواقع والصفحات التي نشرت الورقة الامتحانية واتخاذ الإجراءات القانونية ضد أصحابها.. وقال إنه من اليوم سوف يتم تفتيش الطلاب في جميع اللجان تفتيشاً ذاتياً لاستخراج التليفونات المحمولة والتأكد من عدم دخول أي طالب بها علي الإطلاق.
شكاوي مرة
أما عن الامتحان نفسه فقد خرج معظم الطلاب من اللجان والشكوي هي لسان حالهم من امتحان اللغة الإنجليزية وتضمنه لقطعتي فهم أقرب للألغاز بالإضافة لصعوبة السؤال الرابع الخاص بإيجاد الخطأ في بعض العبارات المذكورة الذي وجد الطلاب صعوبة كبيرة في الإجابة. أصيبت طالبات مدرسة العباسية الثانوية التجريبية بنات بصدمة كبيرة من الامتحان الذي خرج عن كل التوقعات.
غامض
قالت الطالبات هدي عصام ورنا سمير وإسراء محمد وخديجة عبدالقادر إن الامتحان لم يكن متوقعاً وخرج عن تدريبات الكتاب المدرسي حيث جاءت القطعة الأولي التي تتحدث عن الأفكار وتجميع المعلومات غير مباشرة بالمرة وجاءت الأسئلة عليها إبداعية ولم تشمل القطعة إجابة لأحد هذه الأسئلة الأمر الذي أصابنا بالارتباك وصعوبة التفكير في حل هذه الأسئلة.
أضافت إنجي عبدالفتاح وأمنية عادل ومنة الله بلال وعلا أيمن وإسراء أبوزيد أنه للمرة الأولي منذ عدة سنوات تأتي القطعتان بهذه الصعوبة والغموض وكان من المعتاد أن تأتي الترجمة بتعبيرات غير مألوفة ولم نتدرب عليها إلا أن المفاجأة هذا العام أن الترجمة والقصة كلاهما جاء سهلاً ومباشراً في حين أن باقي أسئلة الامتحان شابها الغموض فجاءت الترجمة عن الفوائد العلمية للشيكولاتة والجملة الثانية عن الماء كأصل للحياة في حين جاءت الترجمة من الإنجليزية للعربية عن الرياضة والروح الرياضية ولم تتضمن أي كلمات صعبة.
الفهم
أشارت الطالبات ضحي حاتم وأية عاطف ورضوي محمد وندي سمير وزينب حسن إلي أن قطعة الفهم الثانية التي تتحدث عن هجرة العقول للدول الأجنبية غير واضحة وأسئلتها بالكامل غير مباشرة ولم يستطيعوا ترجمتها مطالبين بأن تتم مراعاتهم أثناء عملية التصحيح وأن يعاد النظر في توزيع درجات القطعتين وأيضاً الأسئلة التي عانوا في التفكير في إجابات صحيحة لها رغم أنه من المفترض أن تكون إجابتها من داخل القطعة.
بعض الطالبات قالت إن مستوي الامتحان معقول ولا يتطلب سوي أن يكون الطالب متفوقاً وشديد المعرفة بالمقرر بالإضافة للتركيز أثناء الإجابة. قالت الطالبات رانيا محسن ونور الهدي سيد وحنان علي وأميرة عزت وإنجي عبدالفتاح وآلاء عاطف أن الامتحان ليس من خارج المقرر ولكنه يتطلب الهدوء والفهم لمعني السؤال فالأسئلة غير مباشرة لكنها ليست من خارج المقرر والدليل علي ذلك سهولة سؤال القصة. بدأ الوجوم علي وجوه طلاب لجنة مدرسة إسماعيل القباني الثانوية بالوايلي ولم يستطع الطلاب تحديد صعوبة الامتحان من عدمه.
قال الطلاب علي أحمد وعبدالرحمن محمد وأحمد عصام وعمر ناصر إن القطعتين أصابتهم بالصدمة ولم يتمكنوا من تحديد الإجابات الخاصة بأسئلتها من داخل القطعة خاصة السؤال الذي يطلب رأي الطالب في هجرة العقول المفكرة للخارج وإيجاد طرق مبتكرة للحد من هذه الظاهرة علماً بأن إجابات هذه الأسئلة غير موجودة بشكل مباشر داخل القطعة وهو ما أربكهم بشدة.
الجيزة
وفي الجيزة صدرت شكاوي متعددة من الطلاب بسبب ورود أسئلة متنوعة تخص الطلاب المتفوقين.. وأخري جاءت بشكل غير مباشر وكلمات من خارج المنهج.
كما شهدت لجان الامتحانات شكاوي من الطلاب وأولياء الأمور بشأن تسرب أسئلة الامتحان علي أجهزة البلاك بيري والموبيلات عبر الهاند فري.. إضافة إلي شكاوي من الطالبات بشأن التعامل غير التربوي للمراقبين.
أمام لجنة الأورمان الإعدادية الثانوية للبنات بالعجوزة رصدت "الجمهورية" صراخ وعويل للفتيات أثناء نزولهن من اللجان مما أدي إلي حالة من الفزع لأولياء الأمور إضافة إلي بكاء بعض السيدات اللاتي كن في انتظار بناتهن. قالت أمل هشام وإسراء عصام وزينب صلاح إن الامتحان بصفة عامة جاء صعباً وتضمن جزئيات غير مفهومة بكل سؤال.. مشيرين إلي أن نسبة إجابة أسئلة الفهم خاصة بالقطع لم تكن مباشرة ولم يتدرب عليها الطلاب.
وأضافت منار فتحي وسارة مؤمن وبسنت هشام وعلياء عماد أن سؤالي القطعة كانا من أصعب الأسئلة ولم يستطيع أغلب الطلاب الإجابة عليهما أو فهم محتواهما خاصة القطعة الثانية.
اتفقت معه سلمي إبراهيم وأية حسن وخلود جمال الذين أكدوا أن القطعة الثانية التي دارت عن هجرة العقول المتعلمة والفكرة وأسبابها كانت أصعب أسئلة الامتحانات بسبب وجود العديد من الكلمات لم تأت في الكتاب المدرسي والمنهج المقرر مما جعل أغلب الطالبات يعجزن من ترجمتها وفهمها وبالتالي عجزن عن الإجابة عليها بالشكل الأمثل.
أشارت دنيا الطيار ودعاء إبراهيم وصابرين سامي أن سؤال إيجاد الأخطاء بالجمل والمكون من 6 جزئيات جاء بشكل غير مباشر وعانت أغلب الطالبات من الإجابة عليه.. وأضافت مروة فتحي وسمر عبدالموجود وسمر علي ومروة محمد وحنان رجب أن سؤال موضوع الإنشاء "البرجراف" جاء بشكل غير مباشر والذي دار حول احترام الصغير للكبير وفي 100 كلمة وهو ما تنافي مع تأكيدات المدرسين أن البرجراف سوف يأتي من موضوعات الساعة مثل موضوع ثورة 25 يناير أو شخصية الرئيس القادم أو أحوال مصر بعد الثورة.. مشيرين إلي أن الطلاب لم يجدوا كلمات لكتابتها في الموضوع.
تفتيش
اشتكت يارا علاء وهدير محمد وحنان رضا من التفتيش غير اللائق من جانب المراقبين للطلاب ورغم ذلك تمكن بعض الطالبات من الغش عبر أجهزة البلوتوث والبلاك بيري.. مشيرين إلي أن الامتحان تسرب.. وقام العديد من الطالبات بالذهاب إلي الحمامات لمعرفة الإجابات.. وأكدن أن صعوبة الامتحانات للمرحلة الثانية شيء مقصود بهدف الترويج للجامعات الخاصة بعد ارتفاع المجاميع بالعام الماضي.
أمام لجنة العجوزة الإعدادية الثانوية أشار أحمد مختار وأحمد عبدالعاطي ومحمد زيدان أن الامتحان جاء بشكل غير مباشر ووصلت نسبة جزئيات المتفوقين بالامتحان 30% من الأسئلة.. وأن امتحان اللغة الإنجليزية بهذا الشكل يعد ضربة قاصمة لآمال الطلاب وخاصة بعد امتحان اللغة العربية الذي اشتكي منه أغلب الطلاب.
اشتكت رانيا عبدالمقصود وفاطمة محمود ودينا هشام من طول أسئلة الامتحان مشيرين إلي أن تخصيص 3 ساعات للامتحان ليست كافية لحل امتحان بهذا الشكل خاصة أن معظم أسئلة الامتحان تحتاج إلي فهم وتفكير طويل.
وفي لجنة مدرسة الدكتور محمود عمر بالرماية اشتكت الطالبات هدير عاطف وإسراء عادل من التعامل العنيف من جانب المراقبين مع الطالبات والقيام بالحديث وتوجيه الطالبات أثناء الامتحان بصوت مرتفع وحاد مما جعل أغلب الطالبات في حالة من التوتر خاصة أن التوجيهات كان مقترناً دائماً بصيغ للتهديد.
كالعادة الوزارة لا تعترف بصعوبة الإنجليزي
كالعادة لم يعترف التقرير الفني لوزارة التربية والتعليم حول امتحان اللغة الإنجليزية للمرحلة الثالثة بوجود أي صعوبات في الامتحان.
أشار التقرير إلي أن الامتحان جاء مكوناً من 5 أسئلة.. السؤال الأول منها نص لم يسبق للطلاب دراسته حول موضوع من التراث وبالتحديد عن واحة سيوة من منظور تاريخي وسياحي ويتكون من 3 جزئيات الأول يقيس فهم الطالب للنص إجمالاً وتفصيلاً والثاني كلمات يقوم الطالب باستخراج مرادفها من النص والثالث كلمات يقوم الطالب باستخراج عكسها.. بينما يدور السؤال الثاني عن القصة المقررة وهو عبارة عن فقرة مأخوذة من القصة يليها سؤالان يقيس الأول منهما مدي فهم الطالب واستيعابه لأحداثها والثاني يعطي للطالب الفرصة في إبداء رأيه في إحدي الأفكار التي وردت بالقصة.. في حين دار السؤال الثالث عن قواعد اللغة والذي تضمن 8 جزئيات جاءت جميعها مما درسها الطالب بالمنهج لقياس قدرته علي فهم وتطبيق القواعد اللغوية.
أشار التقرير إلي أن السؤال الرابع كان مخصصاً للتعبير وتكون من فقرتين الأول منهما تدور حول استخدام المحمول بطريقة خاطئة خاصة أثناء القيادة.. والجزء الثاني يقوم بمناقشة أهمية تعلم اللغات الأجنبية وموضوعين جاءا مما درسه الطلاب..
جهاز الاتصالات : تعطيل المحمول .. غير قانوني
كتبت - هيام عبدالحفيظ:
أكد الدكتور عمرو بدوي رئيس الجهاز لتنظيم الاتصالات. ان الجهاز لن يستطيع اتخاذ قرار بإغلاق خدمات "البلاك بيري" لحين انتهاء امتحانات الثانوية العامة أو الجامعات. وذلك بعد اعتراف وزارة التعليم أن امتحان اللغة الإنجليزية تم تسريبه عبر أجهزة البلاك بيري عن طريق برامج التواصل الاجتماعي. وطلب المساعدة من وزارة الاتصالات للقضاء علي تلك الظاهرة بالاضافة إلي ضبط عدد من حالات الغش الإلكتروني بامتحانات الثانوية العامة عبر خدمات "بلاك بيري" و"الواتس اب". وأوضح بدوي أن الجهاز لا يمكنه الدخول في جدل المنع والحجب.خاصة وأن مستخدمي "البلاج بيري" ليسوا فقط من طلبة المدارس أو الجامعات وإغلاقه سيثير مشكلات كبيرة في قطاعات أخري أهمها قطاع الاعمال. وطالب بدوي مسئولي وزارة التعليم والمشرفين علي الامتحانات بمنع الطلاب من دخول الامتحانات بأجهزة المحمول أو "البلاك بيري" واتخاذ إجراءات حازمة مع من يتم ضبطه من الطلاب بحالة غش عبر "البلاك بيري" وغيره حيث وصف الغش عبر تلك الأجهزة بالغش الالكتروني مثله مثل عمليات الغش التقليدية.
http://www.algomhuria.net.eg/algomhu...e/detail02.asp
  #2  
قديم 12-06-2012, 05:08 AM
الصورة الرمزية Seif Albaz
Seif Albaz Seif Albaz غير متواجد حالياً
"طالب في المعهد التكنولوجي العالي hti"
 
تاريخ التسجيل: Jul 2011
المشاركات: 576
معدل تقييم المستوى: 13
Seif Albaz is on a distinguished road
افتراضي

والله حراااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااا اااااااااااااااااااااااااااااااااااااااام يعني من الاخر برضه هنفضل "..."
 

العلامات المرجعية


ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا يمكنك اضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


جميع الأوقات بتوقيت GMT +2. الساعة الآن 07:23 PM.