اهلا وسهلا بك فى بوابة الثانوية العامة ... سجل الان

العودة   بوابة الثانوية العامة المصرية > الاقسام المميزة > أخبار و سياسة

أخبار و سياسة قسم يختص بعرض الأخبار و المقالات من الصحف يوميا (المصرية والعربية والعالمية )

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 05-06-2012, 11:13 AM
الصورة الرمزية عزازى عبده محمود
عزازى عبده محمود عزازى عبده محمود غير متواجد حالياً
معلم اللغة العربية للمرحلة الابتدائية
 
تاريخ التسجيل: Sep 2009
المشاركات: 3,572
معدل تقييم المستوى: 18
عزازى عبده محمود is on a distinguished road
Exll المجلس العسكرى يتسلم تقارير أمنية تكشف غموض اقتحام السجون أثناء الثورة.. الرصاص المست

المجلس العسكرى يتسلم تقارير أمنية تكشف غموض اقتحام السجون أثناء الثورة.. الرصاص المستخدم غير شائع.. واستخدام معدات ثقيلة فى هدم الأسوار يشير لـ «مخطط خارجى».. تفسير «لغز القناصة» بـ «التحرير»
الثلاثاء، 5 يونيو 2012 - 08:40
صورة أرشيفية
كتب - إبراهيم احمد

علمت «اليوم السابع» أن جهات أمنية وسيادية قدمت تقارير للمجلس العسكرى عن فتح السجون وحالة الانفلات الأمنى التى شهدتها البلاد أثناء ثورة 25 يناير حتى يتم الوقوف على الحقائق والتوصل لمن هم المتهمون الحقيقيون المتورطون فى *** المتظاهرين والمتسببين فى فتح السجون وتهريب المساجين فى محاولة من هذه الأجهزة لتبرئة ساحتها ودفع الشبهات حول تورطها فى طمس أدلة *** المتظاهرين أثناء الثورة.

وتضمن التقرير تأكيد المعلومات المتواترة حول وجود قناصة مجهولين تمركزوا على سطح الجامعة الأمريكية، وأسطح العمارات العالية بميدان التحرير، وأنهم المسؤولون الحقيقيون وراء سقوط عدد كبير من الشهداء والمصابين أثناء ثورة 25 يناير.

وقالت مصادر أمنية إنه تم إدراج أسماء بعض النشطاء السياسيين المتورطين فى التحريض على أحداث ال*** التى تلت 11 فبراير، عقب تنحى الرئيس مبارك.

فيما كشف تقرير لجنة تقصى الحقائق عن أحداث ثورة 25 يناير، جانبا منها، خاصة فى سجنى أبوزعبل والمرج، مشيرا إلى أن الرصاص المستخدم فى عملية الاقتحام الذى عثرت عليه اللجنة لم يكن من نوع تستخدمه الشرطة المصرية، بالإضافة إلى أن عملية التنظيم التى تم بها الاقتحام تشير إلى أن الإمكانيات التى تم بها الاقتحام كانت هائلة، واللافت أن سجنى أبوزعبل والمرج كان فيهما معتقلون من حركة حماس والمتهم الرئيسى فى خلية حزب الله، وبعد عملية السجون ظهروا جميعاً فى غزة ولبنان، فهل يعنى ذلك أن الاقتحام تم عبر عملية منظمة دبرها حزب الله، ومعه حركة حماس؟

وكانت «اليوم السابع» قد كشفت بالصور عمليات اقتحام السجون مباشرة، ومدى الدمار الذى لحق بالسجون، وتحطيمها من الداخل والخارج والخسائر الفادحة التى نتجت عن حرق المصانع والورش.

وتكشف الصور عن استخدام معدات ثقيلة «لوادر» فى تحطيم أسوار السجون واقتحامها، كما تشير الصور لعملية فتح السجون من الداخل حيث استخدم المسجونون طفايات الحريق فى تحطيم «الشفطات» وتوسعة أماكنها والخروج منها.

الصور التى انفرد «اليوم السابع» بنشرها تؤكد التصور الذى وضعته لجنة تقصى الحقائق حول اقتحامات السجون، الذى كان أول نقطة فيه تتمثل بأن عدد السجون فى جميع محافظات مصر هى 41 سجنا، وهرب السجناء من 11 سجناً فقط بنسبة %26، وهى سجون أبو زعبل (4 سجون) ووادى النطرون (4 سجون) والمرج والفيوم وقنا، وثانيها أنه لم يهرب مسجون واحد من سجون القاهرة (طره 4 سجون وسجن الاستئناف بباب الخلق)، وهى الأقرب إلى موقع الأحداث فى ميدان التحرير، وثالثها أن معاينة منطقة سجون أبوزعبل (تضم أربعة سجون)، أثبتت تعرضها لهجوم خارجى مسلح تظهر آثاره واضحة فى الأعيرة النارية المطلقة على بوابة السجن الرئيسية، وعلى السور الشرقى المجاور لسجنى أبوزعبل 1، 2 كما تظهر على هذا السور آثار لإطلاق أعيرة ثقيلة جرينوف أو متعدد.

وتتمثل النقطة الرابعة فى أنه ثبت استعمال نوع من الذخيرة لا يتداول فى محيطى قوات الشرطة والجيش فى الهجوم على سجن أبو زعبل (طلقات سلاح آلى خضراء اللون) تم التحفظ على بعض فوارغها أثناء المعاينة وأيضا التحفظ على فوارغ طلقات أعلى من عيار الأسلحة الآلية.

وكانت النقطة الخامسة فى التصور شهادة الدكتور سعيد محمد عبدالغفار المقيم بالاستراحة المجاورة للسجن الذى أكد وجود هجوم مسلح من الناحية الشرقية، باستخدام أسلحة آلية بمعرفة مجموعات من البدو وصياح بعضهم بالدعاء لحماس. كما أثبتت النقطة السادسة وجود هدم بسور السجن من الناحية الشرقية وهدم بعض أجزائه من الخارج باستخدام معدة بناء «لودر»، وثبت أيضا أن سجون أبو زعبل تضم المحكوم عليهم بأحكام جنائية من أهالى منطقة شمال وجنوب سيناء. وأكدت النقطة السابعة أقوال ضباط منطقة سجون أبوزعبل بتعرضهم لهجوم مسلح خارجى واكبه حالة هياج داخلى من السجناء وتحطيم أبواب وحوائط السجن، باستخدام طفايات الحريق الكائنة بداخل كل زنزانة، وهو ما تمت معاينته من آثار للتلفيات يتصور حدوثها وفقا لهذه الرواية.

وجاء فى النقطة الثامنة ثبوت وجود عدد خمسة مسجونين من حركة حماس بسجن أبوزعبل 1، إضافة إلى عدد 24 آخرين من الحركة ومن خلية حزب الله بالسجون التى تم اقتحامها، الذى كشفت وسائل الإعلام سرعة وصولهم إلى ديارهم خارج البلاد بعد الهرب بساعات قليلة بما يؤكد التخطيط لتهريبهم عن طريق الهجمات الخارجية على السجون.

وتمثلت النقطة التاسعة فى سؤال عينات عشوائية من مساجين سجن القطا الذى لم يهرب منه أحد، وأجمعت أقوالهم على أن هناك حالة هياج داخلى انتابتهم نتيجة متابعتهم أحداث الثورة بوسائل الإعلام، كما ثبت بأقوال ضابط القوات المسلحة المكلفة بتأمين سجن القطا أن السجن تعرض لهجوم خارجى، وتعاملت معه القوات المسلحة ونجحت فى صده كما شهد ثلاثة من أصحاب المزارع المجاورة للسجن أنهم نجحوا فى رد مجموعات مسلحة حاولت التوجه للسجن واقتحامه لتهريب أبنائهم المسجونين.

كما أكدت النقطة العاشرة أن الوضع الذى شاهدته اللجنة من حالة الانفلات الأمنى بسجن القطا وهياج المساجين، وعدم انصياعهم للتعليمات الأمنية يتنافى مع وجود مخطط لتهريب المساجين فى هذا السجن، خاصة أن الثابت عدم هروب أى مسجون منه بل وفاة قيادة أمنية بداخله أثناء أحداث تمرد المساجين، وهو اللواء محمد البطران رئيس مباحث السجون، الذى شهد زملاؤه وممثلان عن السجناء أنه توفى أثناء محاولة خروج المساجين وراءه للهرب، بعد أن ذكر لهم عدم صدور أمر له بإخراج السجناء، وأصيب آخرون من بينهم المقدم سيد جلال، وهذا ما يؤكد عدم وجود مخطط مسبق لتلك الأحداث.

وجاءت النقطة الحادية عشرة فى عدم ثبوت صدور أى تعليمات بشأن تخفيف الاحتياطات الأمنية فى غضون فترة الأحداث على السجون، بل صدرت تعليمات بتكثيف إجراءات الحراسة، وأن الثابت فقط هو تحقق واقعات هروب جماعى من السجون.

وتمثلت النقطة الأخيرة فى أن الشرطة نجحت فى إجهاض محاولات هروب السجناء فى 15 سجنا منها «القطا، ودمنهور، وطرة، والزقازيق، وشبين الكوم»، وأوضحت اللجنة أن ذلك التصور يؤكد تعرض بعض السجون لهجمات مسلحة من خارجه أدت إلى هروب المساجين.

وكان مجلس الشعب قد ناقش أمس الأول الأحكام الصادرة فى قضية *** المتظاهرين المتهم فيها الرئيس السابق حسنى مبارك وابنيه علاء وجمال، ووزير داخليته حبيب العادلى و6 من قيادات الداخلية، حيث طالب النائب مصطفى بكرى فى الجلسة، بضرورة تفعيل دور لجنة تقصى الحقائق، مشيرا إلى أنه يجب أن ينبثق عنها لجنة مصغرة تكن مهمتها جمع الدلائل والوثائق، والاستماع للشهود وتقديمها بشكل عاجل لمحاكمة عاجلة.

وأضاف بكرى فى البرلمان أنه لا يتوجب أن نقف فقط على ما جرى فى ميدان التحرير، ولكن يجب أيضا أن نقف على عمليات فتح السجون والاعتداءات على أقسام الشرطة ومعرفة هوية الذين اعتلوا العمارات بميدان التحرير وأطلقوا الرصاص على الثوار والمتظاهرين



http://www1.youm7.com/News.asp?NewsID=696762&SecID=12
__________________
عزازى عبده محمود العوضى
معلم أول - مدرسة ميت العز الابتدائية
كفركشك- فاقوس- شرقية
رد مع اقتباس
  #2  
قديم 05-06-2012, 11:22 AM
Soaad-532 Soaad-532 غير متواجد حالياً
معلم رياضيات
 
تاريخ التسجيل: Sep 2008
المشاركات: 3,698
معدل تقييم المستوى: 19
Soaad-532 is on a distinguished road
افتراضي

شقيقة اللواء محمد البطران تروي قصة استشهاده*:‬ رفض فتح السجون المصرية* .. ‬فاغتالته
__________________
رد مع اقتباس
  #3  
قديم 05-06-2012, 11:25 AM
الصورة الرمزية هويدااحمد76
هويدااحمد76 هويدااحمد76 غير متواجد حالياً
معلمة لغة انجليزية ابتدائى
 
تاريخ التسجيل: Jul 2008
المشاركات: 7,624
معدل تقييم المستوى: 23
هويدااحمد76 has a spectacular aura about
افتراضي

طيب هوه مش السيد عمر سليمان كان رئيس المخابرات ومسئول عن حماية البلد من دخول الغرباء عبر الحدود يعنى لما استجوبوه فى المحكمة ليه ما قالش مين الطرف الثالث اللى دخل وهرب المساجين وكمان مين اللى *** المتظاهرين ومين اللى كانوا فوق اسطح المنازل وبيرموا كرات النار على المتظاهرين اثناء الثورة انا شفت ده فى التليفزيون المصرى اثناء الثورة
طيب مين اللى *** المتظاهرين لما كلهم خدوا براءة
__________________
***************************
صدقة جارية على روح صديقتى وبناتها

توفوا يوم الجمعه 22\7\2011 فى حادث
http://quransound.com/

رد مع اقتباس
  #4  
قديم 05-06-2012, 11:50 AM
الصورة الرمزية mohammed ahmed25
mohammed ahmed25 mohammed ahmed25 غير متواجد حالياً
عضو متألق
 
تاريخ التسجيل: Feb 2011
المشاركات: 2,658
معدل تقييم المستوى: 16
mohammed ahmed25 has a spectacular aura about
افتراضي

المجلس العسكرى = الثوره المضاده
__________________
رد مع اقتباس
  #5  
قديم 05-06-2012, 12:35 PM
مسيو إيهاب مسيو إيهاب غير متواجد حالياً
عضو قدوة
 
تاريخ التسجيل: Dec 2008
المشاركات: 1,910
معدل تقييم المستوى: 17
مسيو إيهاب is on a distinguished road
افتراضي

كانت فين التقارير دى من أيام الثورة
ازاى المتهم والشاهد واحد
والكلام دى ليه جه بعد البراءة لمعاونى العادلى المجرمين
والكلام ده جت قبل انتخابات الإعادة

يسقط يسقط حكم العسكر
الشعب يريد تطهير القضاء
الشعب يريد تطهير الداخلية
الشعب يريد اقالة النائب العام
__________________
من شجرة واحدة تصنع مليون عود كبريت ويمكن لعود كبريت واحد أن يحرق مليون شجرة لذلك لا تدع أمر سلبى واحد يؤثر على ملايين الايجابيات فى حياتك
د / إبراهيم الفقى
رد مع اقتباس
  #6  
قديم 05-06-2012, 12:52 PM
mazen 2011 mazen 2011 غير متواجد حالياً
معلم لغة انجليزية
 
تاريخ التسجيل: Sep 2011
المشاركات: 343
معدل تقييم المستوى: 13
mazen 2011 is on a distinguished road
Icon10

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة mohammed ahmed25 مشاهدة المشاركة
المجلس العسكرى = الثوره المضاده
and We are the ones who listen and obey them
رد مع اقتباس
  #7  
قديم 05-06-2012, 12:58 PM
seryo seryo غير متواجد حالياً
عضو لامع
 
تاريخ التسجيل: Oct 2008
المشاركات: 1,903
معدل تقييم المستوى: 17
seryo is on a distinguished road
افتراضي

الحق ظاهر واضح ولكن الجيش والمخابرات وامن الدولة حلهم علامات استفهام كثيرة وكبيرة؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
رد مع اقتباس
  #8  
قديم 05-06-2012, 01:09 PM
الصورة الرمزية abohazem
abohazem abohazem غير متواجد حالياً
عضو متميز
 
تاريخ التسجيل: Jun 2008
المشاركات: 410
معدل تقييم المستوى: 16
abohazem is on a distinguished road
افتراضي

علمت «اليوم السابع» أن جهات أمنية وسيادية قدمت تقارير للمجلس العسكرى
جريدة زبالة
لأن هذا اكلام قرأناه من مدة طويلة
أما ما يفعلة الصحفى من تجميع كلام قديم واعادة نشرة فى هذا الوقت فهى رسالة خبيثة
يعلم الجميع أن الغرض منها تبرئة أعوان العادلى الظالمين واتهام أخوان فلسطين وبالتالى ينسحب الاتهام على اخوان مصر
وأنا أقول لهذا الصحفى خسئت، ثكلتك أمك ، تبا لك سائر اليوم ، ألهذا جمعتنا
__________________
اللهم أنت ربي لا إله إلا أنت خَلَقتني وأنا عَبْدُك وأنا على عهدك ووعدك ما استطعت أعوذ بك من شر ما صنعت أبوء لك بنعمتك على وأبوء بذنبي فاغفر لي فإنه لا يغفر الذنوب إلا أنت.
*********************************************

رد مع اقتباس
  #9  
قديم 05-06-2012, 02:02 PM
الصورة الرمزية زهر السعاده
زهر السعاده زهر السعاده غير متواجد حالياً
عضو مجتهد
 
تاريخ التسجيل: Jun 2012
المشاركات: 122
معدل تقييم المستوى: 12
زهر السعاده is on a distinguished road
افتراضي

شكراااااااااااااا
رد مع اقتباس
  #10  
قديم 05-06-2012, 02:07 PM
الصورة الرمزية عزازى عبده محمود
عزازى عبده محمود عزازى عبده محمود غير متواجد حالياً
معلم اللغة العربية للمرحلة الابتدائية
 
تاريخ التسجيل: Sep 2009
المشاركات: 3,572
معدل تقييم المستوى: 18
عزازى عبده محمود is on a distinguished road
افتراضي

لن أعلق على الخبر بالصواب أو الخطأ
ولكن يدور فى ذهنى بعض الأسئلة وأترك لكم الاجابة
1- هذه الجهات السيادية لماذا تأخرت كل هذا الوقت فى تقديم التقارير للنيابة والشعب على الأقل مبارك كان ياخذ براءة من الجولة الأولى
2- لماذا تقديم هذه التقارير فى هذا التوقيت خصوصا بعد المحاكمة وقبل الانتخابات خاصة أن هذه التقاريرالتى لا تخلو من المصالح للكبار لأنها لعبة سياسية كبيرة ونحن كل يوم يزداد اللعب بنا وخداعنا وتضليلنا و جرنا من ترعة الى بحر الى محيط
3- نفترض جدلا أن حماس وحزب الله هم المسئولين عن ذلك هذا يدل على نكسة الأمن السابق والمخابرات ويدل على أن البلد كانت سداح مداح أى حد يدخل يعمل اللى هو عايزه وان كنت متأكد أن ذلك غير صحيح
4- سؤال أخير هذه الجهات السيادية الخطيرة والتى تعرف دبة النملة لماذا حتى الآن لم تقدم لنا متهمين حقيقيين فى أحداث خطيرة راح ضحيتها أبرياء مثل ماسبيرو -العباسية - محمد محمود -مجلس الوزراء
الهدف كله هو الهاء الناس والشعب والتمهيد لفوز حبيب العسكر فى الانتخابات خوفا على مصالحهم فى الانتخابات
فى الماضى كنت أثور وأهاجم كل من كان يتحدث فى حق العسكر وأردد الكلام المعروف الذى تم خداعنا وتضليلنا به أنهم حموا الثورة والشعب ربما كان ذلك صحيح فى البداية حيث ضحوا بالرأس ليبقى الجسد متغلغلا يلعب بنا ويزيد من تضليلنا وتفرقنا وانقسامنا أعتذر لكل من هاجمته منذ بداية الثورة عن حديثه فى حق العسكر جميعهم كانوا على حق وأنا ومعى المخدوعين كنا على خطأ بالضبط مثلما كنا ننظر قبل الثورة لمبارك نظرة الزعيم والأب والمخلص
__________________
عزازى عبده محمود العوضى
معلم أول - مدرسة ميت العز الابتدائية
كفركشك- فاقوس- شرقية
رد مع اقتباس
  #11  
قديم 05-06-2012, 08:25 PM
مجرد حلم مجرد حلم غير متواجد حالياً
عضو قدير
 
تاريخ التسجيل: Jul 2008
المشاركات: 481
معدل تقييم المستوى: 16
مجرد حلم is on a distinguished road
افتراضي

خخخخخخ حلوة كاالعادة
رد مع اقتباس
إضافة رد

العلامات المرجعية


ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا يمكنك اضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


جميع الأوقات بتوقيت GMT +2. الساعة الآن 05:06 AM.