اهلا وسهلا بك فى بوابة الثانوية العامة ... سجل الان

العودة   بوابة الثانوية العامة المصرية > الاقسام المميزة > أخبار و سياسة

أخبار و سياسة قسم يختص بعرض الأخبار و المقالات من الصحف يوميا (المصرية والعربية والعالمية )

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 30-05-2012, 04:27 AM
الصورة الرمزية aymaan noor
aymaan noor aymaan noor غير متواجد حالياً
رئيس مجلس الادارة
 
تاريخ التسجيل: Aug 2008
المشاركات: 27,929
معدل تقييم المستوى: 10
aymaan noor is a glorious beacon of lightaymaan noor is a glorious beacon of light
افتراضي مبادرات لتبديد المخاوف من دولة دينية أو عودة نظام مبارك

مبادرات لتبديد المخاوف من دولة دينية أو عودة نظام مبارك
انطلقت أمس جهود محمومة تحمل مبادرات ومقترحات من جانب عدد كبير من القوي السياسية‏,‏ تهدف للحصول علي تأكيدات وضمانات من المرشحين لانتخابات الرئاسة‏.لتبديد مخاوف المصريين من سيطرة الدولة الدينية‏,‏ وعودة نظام مبارك السابق علي السواء‏.‏ وتعهد الدكتور محمد مرسي مرشح الرئاسة في جولة الإعادة, بأن تضم مؤسسة الرئاسة ـ في حالة فوزه ـ عددا من مرشحي الرئاسة السابقين, وألا يختار نوابه من الإخوان أو حزب الحرية والعدالة, وأن تضم مؤسسة الرئاسة أطياف الشعب كافة من مرأة, وأقباط, وشباب, ومستقلين, وغيرهم.
وقال مرسي: إنه ليس شرطا أن يكون رئيس الحكومة من الإخوان, فقد يكون من المستقلين أو التكنوقراط من أصحاب الكفاءة.
واعترف مرسي بالخطأ في تشكيل الجمعية التأسيسية, وقال: إننا نعيد النظر الآن, وسأحاول بكل قوة أن يكون التشكيل مرضيا لكل الأطراف.
ومن جانبه, أكد المجلس الأعلي للقوات المسلحة أنه لا عودة للوراء, وأن ما مضي دفع ثمنه الجميع.
ودعا ـ علي صفحته بشبكة التواصل الاجتماعي ـ إلي التناقش بهدوء, ودون عصبية في اختياراتنا المقبلة.
وقال أدمن الصفحة: لنجبر المرشحين علي الوضوح والشفافية في برامجهما, فنحن شعب لا يقبل الوعود البراقة, التي تتحول إلي سراب.
وطالب القوي السياسية بأن يكون هدفها خلال المرحلة الحالية مساعدة الشعب ومساندته في اتخاذ القرار.
وأعلن حمدين صباحي المرشح السابق للرئاسة أنه سيدعو كلا من الدكتور محمد البرادعي والمرشحين السابقين عبدالمنعم أبو الفتوح, وخالد علي, وهشام البسطويسي, وأبو العز الحريري, وقيادات القوي الوطنية والثورية لاجتماع قريب لبحث الخطوات المقبلة.
وجدد رفضه دعم أي من مرشحي جولة الإعادة أو تولي أي مواقع رسمية مع أي منهما, مشيرا إلي أن المصريين الآن يواجهون كابوسين خطر الاستبداد الديني, وخطر إعادة إنتاج نظام مبارك, علي حد وصفه.
وكان الدكتور محمد البرادعي وكيل مؤسسي حزب الدستور قد اقترح ـ عبر صفحته علي تويتر ـ حلا للخروج من المأزق الراهن يتضمن نقطتين: الأولي التوافق علي حكومة إنقاذ وطني ولجنة تأسيسية لوضع دستور ديمقراطي.
وأكد الدكتور وحيد عبدالمجيد عضو لجنة الوساطة بالتأسيسية والنائب البرلماني أنه من الضروري أن يتقدم الدكتور محمد مرسي بمبادرة تؤكد كيفية بناء مشاركة وطنية خلال السنوات الأربع المقبلة لضمان عدم استئثار حزب واحد بالسلطة كاملة, وضرورة أن تتضمن المبادرة عدة عناصر يتعلق أولها بمؤسسة الرئاسة, وكيفية تعيين نواب الرئيس ليمثلوا تيارات مختلفة, وأن يتحدد دور هؤلاء في إدارة العمل في مؤسسة الرئاسة.
وطالب عبدالمجيد بضرورة أن تكون الحكومة المقبلة حكومة مشاركة وطنية لا يعهد برئاستها حزب الحرية والعدالة, مع ضرورة أن يطلب من حمدين صباحي والدكتور عبدالمنعم أبو الفتوح أن يكونا شريكين معه في اختيار رئيس هذه الحكومة ووزرائها.
ويعلن عدد من الأحزاب والقوي السياسية ـ في مؤتمر اليوم بمقر الحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي ـ ما أطلقوا عليه وثيقة العهد للخروج من الأزمة الراهنة يلتزم بها مرشحا الرئاسة.كما عقدت مجموعة الـ15 اجتماعا بحزب غد الثورة برئاسة الدكتور أيمن نور مؤتمرا أمس لبحث الوضع الراهن, وسبل الخروج من الوضع السياسي الحالي, وتم إعداد وثيقة مبادئ تعرض علي المرشحين.
وفيما يتعلق بالمرشح محمد مرسي, تضمنت الوثيقة أن يتعهد مرسي بالاستقالة من رئاسة حزب الحرية والعدالة, والانتهاء من الجمعية التأسيسية لوضع الدستور, وألا يكون لجماعة الإخوان أو مرشدها أي تأثير عليه كرئيس.
وفيما يتعلق بالمرشح أحمد شفيق طالبت الوثيقة بأن يتعهد بعدم التدخل في أحكام القضاء, وعدم إصدار عفو عن الجرائم, التي ارتكبت في حق الشعب أو الثورة, أو إحياء الحزب الوطني المنحل, أو الاستعانة بأي من رموز النظام السابق, وألا يقوم بعسكرة الدولة.
رد مع اقتباس
  #2  
قديم 30-05-2012, 05:44 AM
الصورة الرمزية راغب السيد رويه
راغب السيد رويه راغب السيد رويه غير متواجد حالياً
مشرف عام اللغة العربية
 
تاريخ التسجيل: Jul 2010
المشاركات: 9,313
معدل تقييم المستوى: 23
راغب السيد رويه is a jewel in the rough
افتراضي

جزاك الله خيرا
__________________
رد مع اقتباس
إضافة رد

العلامات المرجعية


ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا يمكنك اضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


جميع الأوقات بتوقيت GMT +2. الساعة الآن 06:44 PM.