اهلا وسهلا بك فى بوابة الثانوية العامة ... سجل الان

العودة   بوابة الثانوية العامة المصرية > معلمي مصر > منتدى معلمى التربية والتعليم

منتدى معلمى التربية والتعليم ملتقى معلمى التعليم العام

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 28-05-2012, 04:54 PM
wahid2000 wahid2000 غير متواجد حالياً
عضو مشارك
 
تاريخ التسجيل: Jun 2010
المشاركات: 170
معدل تقييم المستوى: 15
wahid2000 is on a distinguished road
افتراضي 'النائب العام'' يصدر قرارا يحمي المعلمين من البلاغات ''الكيدية''



كتبت- مي حليم :أصدرالنائب العام ، اليوم الإثنين، عدد من القرارات التي تتضمن العديد من الإجراءات يتحتم العمل بها في حالة التقدم بشكوى ضد المعلمين، أو مديرين المدارس أو الإداريين من أحد المواطنين، والتي من شأنها أن تحفظ هيبة المعلم وكرامته بين أبناء وطنه .حيث أمر النائب العام وفقا للكتاب رقم (7) لسنة 2012 بالتحقيق في الجرائم التي يرتكبها أولياء الأمور، أوالطلاب ضد المعلمين أو مديري ونظار المدارس، و كذا الجرائم التي يتهم فيها أي من هؤلاء أثناء تأدية وظائفهم أوبسببها، وإنجاز التحقيقات والتصرف فيها في آجال قريبة.

وأشار الكتاب إلي أنه في حال اتهام أحد الموظفين العموميين من المعلمين، أو مديري، أونظار المدارس، أو وكلائهم من أعضاء نقابة المهن التعليمية في جناية، أو جنحة متصلة بمهنته، يجب إخطار النقابة بذلك قبل بدء التحقيق معه، وإخطارها أيضا بنتيجة التحقيق، وبكافة الأحكام التي تصدر ضدهم وفقاً لما تقضي به التعليمات العامة للنيابات، والكتاب الدوري رقم 20 لسنة2009.

وأنه في حالة وقوع تعدي على المعلمين أو مديري، أو نظار المدارس، أو الإداريين أثناء مباشرتهم للعملية التعليمية، ونسب إليهم اتهام من ذلك ، يجب التنبيه عليهم وعلى إدارة المدرسة التي يتبعونها بالمثول أمام الشرطة، أوالنيابة في ميعاد يحدد بعد إنتهاء اليوم الدراسي، وبغير إجراء ينال من هيبتهم في محيط عملهم بالمدارس .

وأضحت قرارات النائب العام أنه يجب معاملة المعلمين، ومديري ونظار المدارس والإداريين ـ سواء كان مجني عليهم، أو شهود، أو متهمين ـ أثناء التحقيقات معاملة تحفظ كرامتهم، وتثبت هيبتهم، ولا يجوز إبقائهم بمقر النيابة إلا بالقدر اللازم للتحقيق، أوالتصرف في المحاضر.

كما يجب استيفاء التحقيقات التي تجريها النيابة مع المعلمين، ومديري، ونظار المدارس، والإداريين ببيان الدرجة الإدارية التي يشغلها المتهم منهم، بالإضافة إلي استطلاع رأي رئيس النيابة الكلية، أو المحامي العام بها، أو المحامي العام الأول، حسب الأحوال في شأن التصرف في قضايا الجنايات، والجنح التي يتهم فيها المعلمون، ونظار ومديري المدارس، والإداريين أثناء وبسبب مباشرتهم أعمال وظائفهم .

بالإضافة إلي إسباغ القيود، والأوصاف المنطبقة على هذه الجرائم مع العناية بذلك وتحديد جلسات قريبة لنظرها أمام المحاكم المختصة، وإبداء الطلبات اللازمة أثناء نظرها لسرعة الفصل فيها، ومراجعة الأحكام التي تصدر في هذه القضايا مراجعة دقيقة، والطعن بالإستئناف، أو النقض بحسب الأحوال على ما يصدر منها بعقوبات تخالف أحكام القانون.

كما أكد النائب العام ضمن قراراته على ضرورة تيسير مهام مندوبي وزارة التربية والتعليم، والإدارات التعليمية التابعة لها في الإطلاع على المحاضر، والقضايا المحررة ضد العاملين التابعين لها في هذا الصدد، والحصول على صورة منها، والقرارات الصادرة فيها، وفقًا لما تقضي به التعليمات العامة للنيابات.

يذكر أن جمال العربي، وزير التربية والتعليم، قد أرسل مخاطبات إلي المستشار وزير العدل، والسيد اللواء وزير الداخلية، بشأن التوجيه بإتخاذ اللازم نحو معاملة المعلمين ومديري المدارس، والإداريين المعاملة اللائقة بوضعهم الوظيفي والتى تليق بهم، وذلك في حالات تعدي أولياء أمور الطلبة والطالبات عليهم، وتحرير محاضر كيدية ضدهم.

كما أكد الدكتور عبد الله عمارة، رئيس الإدارة المركزية لشئون مكتب الوزير، على أنه قد تم إرسال خطاب المستشار وزير العدل إلي جميع المديريات التعليمية لتعميمه على المدارس، والإدارات التابعة .



مصراوي

رد مع اقتباس
  #2  
قديم 28-05-2012, 06:19 PM
محمد مدحت حسنين محمد مدحت حسنين غير متواجد حالياً
عضو خبير
 
تاريخ التسجيل: Aug 2010
المشاركات: 769
معدل تقييم المستوى: 14
محمد مدحت حسنين is on a distinguished road
افتراضي

مشكوووووووووووووووووووووووووووووووووور
رد مع اقتباس
  #3  
قديم 28-05-2012, 06:47 PM
مستر علي احمد مستر علي احمد غير متواجد حالياً
عضو مجتهد
 
تاريخ التسجيل: Jul 2008
المشاركات: 80
معدل تقييم المستوى: 17
مستر علي احمد is on a distinguished road
افتراضي

التعليم : النائب العام يمنح حصانة للمدرس ويحظر القبض عليه في جناية أو جنحة قبل إخطار نقابة المعلمين


onaeg
أعلنت وزارة التربية والتعليم أن النائب العام أصدر الكتاب الدورى رقم (7) لسنة 2012، والمتضمن العديد من الإجراءات التى يتحتم العمل بها فى حالة التقدم بشكوى ضد المعلمين أو مديرين المدارس أو الإداريين.
وكان جمال العربى وزير التربية والتعليم قد أرسل مخاطبات إلى كل من المستشار وزير العدل و اللواء وزير الداخلية بشأن التوجيه باتخاذ اللازم نحو معاملة المعلمين ومديرى المدارس والإداريين المعاملة اللائقة بوضعهم الوظيفى والتى تليق بهم، وذلك فى حالات تعدى أولياء أمور الطلبة والطالبات عليهم وتحرير محاضر كيدية ضدهم.
وقالت وزارة التعليم فى بيان صادر اليوم أن الاجراءات تتضمن المبادرة إلى التحقيق بالجرائم التى يرتكبها أولياء الأمور أو الطلاب على المعلمين أو مديرى ونظار المدارس، و كذلك الجرائم التى يتهم فيها أى من هؤلاء أثناء تأدية وظائفهم أو بسببها، وإنجاز التحقيقات والتصرف فيها فى آجال قريبة.
وأضاف إنه حال اتهام أحد الموظفين العموميين من المعلمين أو مديري أونظار المدارس أو وكلائهم من أعضاء نقابة المهن التعليمية في جناية أو جنحة متصلة بمهنته يجب إخطار النقابة بذلك قبل بدء التحقيق معه وإخطارها أيضا بنتيجة التحقيق وبكافة الأحكام التي تصدر ضدهم وفقا لما تقضي به التعليمات العامة للنيابات والكتاب الدوري رقم 20 لسنة2009.
وأشار- بحسب ما أوردته وكالة ابناء الشرق الاوسط - إلى أنه في حالة وقوع تعدي على المعلمين أو مديري أو نظار المدارس أو الإداريين أثناء مباشرتهم للعمليةالتعليمية ونسب اليهم اتهام من ذلك ، يجب التنبيه عليهم وعلى إدارة المدرسة التي يتبعونها بالمثول أمام الشرطة أو النيابة في ميعاد يحدد بعد انتهاء اليوم الدراسي وبغير إجراء ينال من هيبتهم في محيط عملهم بالمدارس ، ومعاملة المعلمين ومديري ونظار المدارس والإداريين ـ سواء كانوا مجني عليهم أو شهود أو متهمين ـ أثناء التحقيقات بما يحفظ عليهم كرامتهم ويثبت هيبتهم ولا يجوز ابقاؤهم بمقر النيابة إلا بالقدر اللازم للتحقيق أو التصرف في المحاضر، ولأقل فترة زمنية ممكنة .ولفت البيان إلى ضرورة استطلاع رأي رئيس النيابة الكلية أو المحامي العام بها أو المحامي العام الأول حسب الأحوال في شأن التصرف في قضايا الجنايات والجنح التي يتهم فيها المعلمون ونظار ومديرو المدارس والإداريون أثناء وبسبب مباشرتهم أعمال وظائفهم ومراجعة الأحكام التي تصدر في هذه القضايا مراجعة دقيقة والطعن بالاستئناف أو النقض بحسب الأحوال على ما يصدر منها بعقوبات تخالف أحكام القانون.وأشار إلى تيسير مهام مندوبي وزارة التربية والتعليم والإدارات التعليمية التابعة لها في الاطلاع على المحاضر والقضايا المحررة ضد العاملين التابعين لها في هذا الصدد والحصول على صورة منها والقرارات الصادرة فيها وفقًا لما تقضي به التعليمات العامة للنيابات، من جانبه ، أكد الدكتور عبد الله عمارة رئيس الادارة المركزية لشئون مكتب الوزير أنه تم إرسال خطاب السيد الدكتور المستشار وزير العدل الى جميع المديريات التعليمية لتعميمه على المدارس والادارات التابعة .


مرسلة بواسطة Mohamed Mansour في 5:46 م 0 التعليقات

التسميات: آخبار المعلمين اليوم, آخر أخبار التعليم اليوم, أخبار التعليم والمعلم والطالب, الثانويه العامه, جمال العربى


التعليم تشكل لجنة لفحص استراحات دمياط بعد واقعة مدرسة كفر سعد


بوابة الفجر
صرح اللواء حسام ابو المجد رئيس الادارة المركزية للأمن بوزارة التربية والتعليم انه تم تشكيل لجنة من ادارة التفتيش بالوزارة للتحقيق فى الواقعة سوء الاستراحات المخصص للمعلمين بمحافظة دمياط ،وخاصة فى مدرسة كفر سعد الاعدادية بنات ،مشيرا الى انة تم تكليف اللجنة بفحص جميع الاستراحات به ،وكتابة تقرير وإرسالها الى الوزارة مساء اليوم.
جدير بالذكر ان "الفجر"قد نشرت مساء امس صور لمقر استراحة المعلمين المنتدبين بمحافظة دمياط ،وان المعلمين انتابتهم بحالة من الغضب والاستياء بسبب سوء الاستراحة.



مرسلة بواسطة Mohamed Mansour في 5:10 م 0 التعليقات

التسميات: آخبار المعلمين اليوم, آخر أخبار التعليم اليوم, أخبار التعليم والمعلم والطالب, الثانويه العامه, جمال العربى




المجلس العسكري : سنجيب مطالب المعلمين المشروعة لكن بعد انتهاء الرئاسة


بوابة الفجر
أكد الدكتور محمد زهران – نقيب معلمي المطرية المرشح لمنصب نقيب المعلمين انه التقى باللواء صلاح غنيم و- مسئول الشكاوى بوزارة الدفاع و الذي اكد له ان المجلس العسكري سوف يسعى لتنفيذ كافة مطالب المعلمين المتمثلة في إقرار تعديلات كادر المعلمين و التي كان من ابرز ملامحها ان يكون الحد الادنى لأجور المعلمين 1500 جنيه
، و الغاء كادر الاخوان الذي اهان المعلمون ، و رفع ميزانية التعليم ل 12 % من الدخل القومي ، و تثبيت المتعاقدين الذين مر عليهم 6 اشهر فقط مثلما قرر وزير التنمية الادارية ،و اعادة تكليف خريجو كليات التربية بداية من دفعات 97 ، و تعديل المادة 40 من قانون النقابة التي تنص على ان اعضاء الفرعيات هم فقط من لهم حق انتخاب النقيب ، حيث لابد ان يكون جميع الاعضاء من حقهم الانتخاب، مشيرا الى ان هذه المطالب ستنفذ بعد مرور فترة الانتخابات الرئاسية التي تشغل الان كافة اجهزة الدولة الرسمية .



مرسلة بواسطة Mohamed Mansour في 5:00 م 0 التعليقات

التسميات: آخبار المعلمين اليوم, آخر أخبار التعليم اليوم, أخبار التعليم والمعلم والطالب, الثانويه العامه, جمال العربى




آخر أخبار لجنة التعليم بمجلس االشعب اليوم 28/5/2012 : أعضاء "تعليم الشعب" يطالبون "المالية" بكادر جديد للمعلمين


البلد
طالب أعضاء لجنة التعليم بمجلس الشعب، الدكتور ممتاز السعيد وزير المالية تمرير قانون كادر جديد للمعلمين وتوفير الميزانيات اللازمة قبل انتخابات الإعادة لرئاسة الجمهورية.

وهمس الدكتور شعبان عبدالعليم في أذن وزير المالية قائلاً: "عاوزين نفرح المعلمين وهم قطاع عريض"، وتدخل عدد من النواب في المناقشة الجانبية للإلحاح على الوزير أملاً في تحسين صورة البرلمان والحكومة أمام الرأي العام قبل انتخاب الرئيس الجديد، وحتى يحسب إنجازًا برلمانيًا وليس رئاسيًا.

وحاول وزير المالية على مدى ساعة كاملة التملص من الضغط عليه، بالتعلل بالكثير من الحجج، منها نسبة العجز بالموازنة، وعدم كفاية الموارد، إلا أن رئيس اللجنة والنواب أكدوا له أنه يمكنه اللجوء إلى أكثر من باب لحل هذه الأزمة منها رفع دعم الطاقة عن المصانع كثيفة الاستهلاك مثل الأسمنت والسيراميك والحديد، والتي ستوفر له ميزانية ضخمة يمكن توجيه جزء منها لكادر المعلمين.

جاء ذلك في الوقت الذي شعر فيه عدد من النواب بالضيق من استمرار المناقشات الجانبية وتعلل نواب الحرية والعدالة بصلاة الظهر حاضر وغادروا الاجتماع.


مرسلة بواسطة Mohamed Mansour في 4:30 م 0 التعليقات

التسميات: آخبار المعلمين اليوم, آخر أخبار التعليم اليوم, أخبار التعليم والمعلم والطالب, الثانويه العامه, جمال العربى




آخر أخبار كادر المعلمين الجديد اليوم 28/5/2012 : أعضاء "تعليم الشعب" يطالبون "المالية" بكادر جديد للمعلمين


البلد
طالب أعضاء لجنة التعليم بمجلس الشعب، الدكتور ممتاز السعيد وزير المالية تمرير قانون كادر جديد للمعلمين وتوفير الميزانيات اللازمة قبل انتخابات الإعادة لرئاسة الجمهورية.

وهمس الدكتور شعبان عبدالعليم في أذن وزير المالية قائلاً: "عاوزين نفرح المعلمين وهم قطاع عريض"، وتدخل عدد من النواب في المناقشة الجانبية للإلحاح على الوزير أملاً في تحسين صورة البرلمان والحكومة أمام الرأي العام قبل انتخاب الرئيس الجديد، وحتى يحسب إنجازًا برلمانيًا وليس رئاسيًا.

وحاول وزير المالية على مدى ساعة كاملة التملص من الضغط عليه، بالتعلل بالكثير من الحجج، منها نسبة العجز بالموازنة، وعدم كفاية الموارد، إلا أن رئيس اللجنة والنواب أكدوا له أنه يمكنه اللجوء إلى أكثر من باب لحل هذه الأزمة منها رفع دعم الطاقة عن المصانع كثيفة الاستهلاك مثل الأسمنت والسيراميك والحديد، والتي ستوفر له ميزانية ضخمة يمكن توجيه جزء منها لكادر المعلمين.

جاء ذلك في الوقت الذي شعر فيه عدد من النواب بالضيق من استمرار المناقشات الجانبية وتعلل نواب الحرية والعدالة بصلاة الظهر حاضر وغادروا الاجتماع.
-----------------------

وفى سياق الأخبار التى تواترت اليوم عن كادر المعلمين أتى هذا الخبرأيضاً
المجلس العسكري : سنجيب مطالب المعلمين المشروعة لكن بعد انتهاء الرئاسة


بوابة الفجر أكد الدكتور محمد زهران – نقيب معلمي المطرية المرشح لمنصب نقيب المعلمين انه التقى باللواء صلاح غنيم و- مسئول الشكاوى بوزارة الدفاع و الذي اكد له ان المجلس العسكري سوف يسعى لتنفيذ كافة مطالب المعلمين المتمثلة في إقرار تعديلات كادر المعلمين و التي كان من ابرز ملامحها ان يكون الحد الادنى لأجور المعلمين 1500 جنيه
، و الغاء كادر الاخوان الذي اهان المعلمون ، و رفع ميزانية التعليم ل 12 % من الدخل القومي ، و تثبيت المتعاقدين الذين مر عليهم 6 اشهر فقط مثلما قرر وزير التنمية الادارية ،و اعادة تكليف خريجو كليات التربية بداية من دفعات 97 ، و تعديل المادة 40 من قانون النقابة التي تنص على ان اعضاء الفرعيات هم فقط من لهم حق انتخاب النقيب ، حيث لابد ان يكون جميع الاعضاء من حقهم الانتخاب، مشيرا الى ان هذه المطالب ستنفذ بعد مرور فترة الانتخابات الرئاسية التي تشغل الان كافة اجهزة الدولة الرسمية .



مرسلة بواسطة Mohamed Mansour في 4:26 م 0 التعليقات

التسميات: آخبار المعلمين اليوم, آخر أخبار التعليم اليوم, أخبار التعليم والمعلم والطالب, الثانويه العامه, جمال العربى




تأجيل إعلان نتيجة الأعدادية بالأسكندرية إلي يوم الأحد القادم


أكد وكيل أول وزارة التربية والتعليم بالأسكندرية محمود العريني لصوت الأسكندرية أنه تقرر إعلان نتيجة الشهادة الأعدادية بالأسكندرية يوم الأحد القادم .

وأرجع العريني تأخر إعلان نتيجة الأعدادية لعدم إنتهاء بعض الأدارات من رصد وتجميع للنتائج بسبب الأنتخابات الرئاسية الأسبوع الماضي مؤكدا أنه يجري العمل حاليا علي الأنتهاء وإعلانها يوم الأحد القادم
رد مع اقتباس
إضافة رد

العلامات المرجعية


ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا يمكنك اضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


جميع الأوقات بتوقيت GMT +2. الساعة الآن 02:15 PM.