اهلا وسهلا بك فى بوابة الثانوية العامة ... سجل الان

العودة   بوابة الثانوية العامة المصرية > الاقسام المميزة > أخبار و سياسة

أخبار و سياسة قسم يختص بعرض الأخبار و المقالات من الصحف يوميا (المصرية والعربية والعالمية )

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 19-04-2012, 11:51 PM
abomokhtar abomokhtar غير متواجد حالياً
مشرف سوبر ركن مسك الكلام فى الاسلام
 
تاريخ التسجيل: Jan 2008
المشاركات: 11,696
معدل تقييم المستوى: 28
abomokhtar is just really nice
New دراسة إسرائيلية: كثرة المليونيات تصيب المصريين بالإحباط

في واحدة من الدراسات الإسرائيلية الهامة وضع مركز الدرسات السياسية التابع لجامعة تل ابيب دراسة بعنوان "ظواهر الثورة" ،وهي الدراسة التي تناولت تطورات المواقف السياسية في مصر الآن خاصة في ظل تطورات الوضع السياسي وتصاعده خلال الفترة الأخيرة.

وتشير الدراسة ، التي صدرت أمس الأربعاء ، في بدايتها إلى أن القاهرة تشهد واحدة من أدق مراحلها التاريخية ، زاعمة أن إبعاد مرشح الإخوان المسلمون خيرت الشاطر ونائب الرئيس السابق عمر سليمان وحازم صلاح أبواسماعيل سيكون لهم الكثير من الجوانب السلبية على الساحة ، خاصة وأن اتباعهم لن يهدأوا وسيشعرون بأن هناك مؤامرة لخطف الثورة أو سرقتها ، وهو المصطلح الذي تقول الدراسة إن الكثير من الثوار المصريين يحرصون الآن على ترديده منذ تعقد الازمات السياسية وبروز رموز الحزب الوطني من جديد على الساحة.

وتزعم الدراسة أن غضب أنصار هؤلاء المرشحين بالإضافة إلى إحباط العشرات من المصريين ممن شاركوا في الثورة والذين يشعرون الآن بأنه لا يوجدأي جديد حققته هذه الثورة على حياتهم ، سيؤدي في النهاية إلى عودتهم من جديد إلى الميدان ، وهي العودة التي تنعكس سلبيا على الكثير من قطاعات الشعب المصري الآن ممن بات يشعر بالضجر من كثرة المليونيات والمواجهات ويرغب في عودة الدولة من جديدحتى وأن كانت دولة بها الكثير من مظاهر الظلم أو التعنت تماما كما كانت حقبةمبارك.

وتوضح الدراسة أن الاقتصاد كما كان السيف الذي أطاح برؤوس النظام السابق سيكون هو السيف الذي قد يحدث ثورة جديدة هذه المرة ، ولكنها ستكون ثورة على الرموز الموجودة في السلطة الآن ، وعلى رأسها جماعة الإخوان المسلمون والتي زعمت قبل خوضها الانتخابات البرلمانية أن الكثير من أشكال التحسن الاقتصادي أو الرفاه الاجتماعية ستتحقق للشعب المصري ، إلا أن الشعب مازال كما هو، ومظاهر الغلاء لم تتغير ، ومصادر الطاقة مازالت تمثل أزمة للكثير من المصريين سواء بالنسبة لمستودعات الغاز أو البنزين أو غاز البوتاجاز الذي وصفته الدراسة بشريان الحياة بالنسبة للكثير من المصريين. والأهم من هذا أن الكثير من المصريين يشعرون بأن المليونيات لا طائل منها الآن ، وتساهم مساهمة مباشرة في زعزعة الاستقرار وعدم الشعور بالأمن . بالإضافة إلى أن الكثير من الثوار ليس لهم الحق في التظاهر لأنه لايوجد من ظلمهم.

وتستشهد الدراسة بالاحتجاجات التي يقوم بها أنصار الشيخ حازم صلاح أبو اسماعيل ، وهي الاحتجاجات التي يشعر المصريون بأنها مبالغ فيها خاصة وأن الولايات المتحدة أعترفت بأن والدة الشيخ أمريكية ، والوثائق التي تؤكد ذلك تم الاطلاع عليها ، والأهم من هذا أن الكثير من المصريين الأمريكيين يعرفون أن والدة أبو إسماعيل أمريكية حيث يعرفونها في الولايات المتحدة ، الأمر الذي لا يمنح أبو إسماعيل أو التعاطف معه الحق في الثورة بهذه الطريقة.

وتذكر الدراسة بالمليونية التي ستقام غدا ، وهي المليونيةالتي اعتبرتها دليلا على أنقسام التيارات الثورية والإخوان ، خاصة وأن الأوائل أعلنواعدم مشاركتهم في المليوينة التي نظمتها جماعة الإخوان المسلمون يوم الجمعة الماضية، وأكدوا أنهم سينظمون مليونيتهم غدا في العشرين من شهر إبريل.

وتنتهي الدراسة بالتأكيد على أن الأمواج المليونية ستتواصل هذه الأيام خاصة مع اقتراب المرحلة الانتقالية من نهايتها واقتراب موعد الانتخابات الرئاسية ، واصفة هذه الفترة بالأسخن في تاريخ الشعب المصري الذي سيختار ولأول مرة منذ عهد الفراعنة رئيسه القادم الذي سيحكمه.
__________________
رد مع اقتباس
  #2  
قديم 21-04-2012, 11:45 AM
الصورة الرمزية aymaan noor
aymaan noor aymaan noor غير متواجد حالياً
رئيس مجلس الادارة
 
تاريخ التسجيل: Aug 2008
المشاركات: 27,929
معدل تقييم المستوى: 10
aymaan noor is a glorious beacon of lightaymaan noor is a glorious beacon of light
افتراضي

جزاك الله خيرا و رغم أنها دراسة اسرائلية الا انه قد جانبها الصواب الكثير
رد مع اقتباس
  #3  
قديم 21-04-2012, 09:05 PM
الصورة الرمزية NazeeH
NazeeH NazeeH غير متواجد حالياً
عضو متألق
 
تاريخ التسجيل: Apr 2010
المشاركات: 5,166
معدل تقييم المستوى: 20
NazeeH is a jewel in the rough
افتراضي

جزاك الله خيرا

وهناك تعديل من عندي على العنوان

دراسة مصرية: كثرة المليونيات تصيب الإسرائيلين بالإحباط
__________________


رد مع اقتباس
  #4  
قديم 04-05-2012, 02:42 PM
Observer Observer غير متواجد حالياً
عضو قدوة
 
تاريخ التسجيل: Apr 2009
المشاركات: 8,688
معدل تقييم المستوى: 24
Observer is on a distinguished road
افتراضي

المليونيات فقدت كثيراً من تأثيرها وأهدافها الشعبية
رد مع اقتباس
إضافة رد

العلامات المرجعية


ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا يمكنك اضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


جميع الأوقات بتوقيت GMT +2. الساعة الآن 01:30 AM.