اهلا وسهلا بك فى بوابة الثانوية العامة ... سجل الان

العودة   بوابة الثانوية العامة المصرية > مسك الكلام فى الاسلام > حي على الفلاح

حي على الفلاح موضوعات وحوارات ومقالات إسلامية

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 23-04-2012, 10:10 PM
abomokhtar abomokhtar غير متواجد حالياً
عضو لامع
 
تاريخ التسجيل: Jan 2008
المشاركات: 11,687
معدل تقييم المستوى: 28
abomokhtar is just really nice
New حملة توزيع المصاحف المجانية تصل سويسرا


أعلن مسلمون في سويسرا عن حملة لتوزيع مصاحف مجانية على غير المسلمين في البلاد وذلك على غرار حملة «اقرأ» التي قام بها سلفيون في ألمانيا قبل أيام وأثارت جدلا واسعا في البلاد. وذكرت صحيفة «نويه تسوريشر تسايتونج آم زونتاج» السويسرية أن الحملة ستشمل على مدار الأسابيع المقبلة مدن زيورخ وبازل وآراجاو وفينترتور وسانت جالن بهدف توزيع 14 ألف نسخة مجانية من المصحف على المارة.

وأضافت الصحيفة أن هذه المصاحف تعد جزءا من المصاحف التي كانت مطبعة في مدينة أولم جنوبي ألمانيا طبعتها لحساب القائمين على حملة «اقرأ» في ألمانيا وهي منظمة «الدين الحق» المحسوبة على التيار السلفي المتشدد.

غير أن الصحيفة قالت إن القائمين على الحملة في سويسرا أعلنوا اعتزامهم التحرك بشكل مستقل عن «إخوانهم في العقيدة» في ألمانيا مشيرة إلى أنهم يعتزمون التصرف «بديبلوماسية أكبر» وذلك بعد الجدل العنيف الذي شهدته ألمانيا بسبب حملة توزيع المصاحف المجانية.

من جانبه أعلن المجلس المركزي الإسلامي في سويسرا «آي زد آر إس» عن نأيه بنفسه عن هذه الحملة حيث قال نعيم خيرني المتحدث باسم المجلس: «نحن لا نرى التوزيع اليدوي للمصاحف أمرا منطقيا فالقرآن ليس منشورات».

في المقابل قال هشام ميزار رئيس الفيدرالية السويسرية للمنظمات الإسلامية إنه ليس هناك خطر «إسلامي» في الغالب من الشباب الذي يقوم بتوزيع المصاحف.

لكنه في الوقت نفسه رأى أنه ليس هناك ضرورة ملحة لتوزيع المصاحف في الشوارع «كما لو أن أحد شهود يهوه (وهي طائفة مسيحية لا تعترف بالطوائف المسيحية الأخرى) يطرق باب منزلك حاملا في يده نسخة من الإنجيل».

شاهد المحتوى الأصلي علي بوابة الفجر الاليكترونية - حملة توزيع المصاحف المجانية تصل سويسرا
__________________
رد مع اقتباس
إضافة رد

العلامات المرجعية


ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا يمكنك اضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


جميع الأوقات بتوقيت GMT +2. الساعة الآن 06:28 PM.