اهلا وسهلا بك فى بوابة الثانوية العامة ... سجل الان

العودة   بوابة الثانوية العامة المصرية > معلمي مصر > منتدى معلمى التربية والتعليم

منتدى معلمى التربية والتعليم ملتقى معلمى التعليم العام

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 15-04-2012, 06:26 PM
كتبغا كتبغا غير متواجد حالياً
عضو فعال
 
تاريخ التسجيل: Jun 2010
المشاركات: 356
معدل تقييم المستوى: 15
كتبغا is on a distinguished road
افتراضي تثبيت 400 ألف موظف بالصناديق الخاصة على مدى 3 سنوات


قرر وزير المالية المصري ممتاز السعيد تجميد أموال مودعة بالبنوك التجارية تخص صناديق حسابات خاصة تابعة لبعض المحافظات والجامعات، تقدر قيمة هذه الأرصدة بنحو 8 مليارات جنيه وهى مودعة بالمخالفة لأحكام القانون 139 لسنة 2006، المعدل بقانون المحاسبة الحكومية.
وألزم وزير المالية هذه الجهات الحكومية بإيداع أموالها بحساب الخزانة الموحد لدى البنك المركزى بدلاً من هذه البنوك ونقلها منها.
قال السعيد "قررت تجميد هذه الحسابات بالبنوك التجارية وفق صلاحياتى لحين الإفصاح والكشف عنها"، مشيراً إلى أن هذا الإجراء لا يعنى الاستيلاء على هذه الصناديق الخاصة من جانب الحكومة، لكنه يهدف إلى الحفاظ على المال العام، وفقاً لصحيفة "المصري اليوم".
وأضاف ممتاز السعيد: تم تجميد هذه الأموال لحين نقلها إلى البنك المركزى، بحيث يتم الإيداع فيها، ولا يتم الصرف منها. وأكد وزير المالية عدم صدور قرار حكومى أو مرسوم بقانون بضم الصناديق فى الحسابات الخاصة إلى الموازنة العامة للدولة، مشيراً إلى أن الاتجاه لضمها إلى حساب الخزانة الموحد وليس الموازنة العامة. فى سياق متصل، كشف الوزير عن دراسة تجرى حالياً بوزارته للمصادر التمويلية، لتثبيت 400 ألف موظف بالصناديق الخاصة على مدى 3 سنوات، مؤكداً أنه سيتم نقل هذه العمالة المؤقتة إلى الباب الأول بالموازنة العامة للدولة الخاص بالأجور، خاصة أنهم غير مدرجين عليه حالياً. ووصف وزير المالية الأعباء التمويلية، لتثبيت العمالة المؤقتة بالصناديق الخاصة بالكبيرة، وهو ما يتطلب دراسة متأنية وعميقة وحصراً دقيقاً للمصادر التمويلية والأعباء على الموازنة جراء هذه الخطوة خاصة أنها تقدر بالمليارات.
وحول مشروع الموازنة العامة للدولة للعام المالى المقبل 2012/2013، أكد وزير المالية أن ملامحه لم تتبلور حتى الآن. فى سياق متصل، قالت مصادر بالبنك المركزى، إن هناك اتجاهاً لإصدار مرسوم بقانون من المجلس العسكرى يتيح لوزارة المالية اﻹشراف على الصناديق الخاصة، من خلال نقل أرصدتها إلى البنك المركزى لمراقبتها وتمهيدا لضمها أو شريحة من أموالها إلى الموازنة العامة للدولة لعام 2012/2013.http://www.lebanonfiles.com/news/365769

رد مع اقتباس
  #2  
قديم 15-04-2012, 07:24 PM
ايهاب90 ايهاب90 غير متواجد حالياً
عضو قدوة
 
تاريخ التسجيل: Aug 2011
المشاركات: 1,508
معدل تقييم المستوى: 14
ايهاب90 is on a distinguished road
افتراضي

شكرا على الخبر
رد مع اقتباس
إضافة رد

العلامات المرجعية


ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا يمكنك اضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


جميع الأوقات بتوقيت GMT +2. الساعة الآن 07:33 AM.