اهلا وسهلا بك فى بوابة الثانوية العامة ... سجل الان

العودة   بوابة الثانوية العامة المصرية > الركن الإجتماعي > اجتماعيات طالب

اجتماعيات طالب منتدى خاص بالطلاب لتبادل المعارف والحلول للمشكلات التعليمية والمسابقات والألغاز الهادفة

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 03-04-2012, 10:32 PM
الصورة الرمزية sameh mostafa
sameh mostafa sameh mostafa غير متواجد حالياً
طالب فى جامعة الاسكندرية
 
تاريخ التسجيل: Jan 2012
المشاركات: 1,709
معدل تقييم المستوى: 0
sameh mostafa is an unknown quantity at this point
افتراضي خطة أمنية لضمان سلامة امتحانات الثانوية العامة



حددت وزارة التربية والتعليم‏15‏ أبريل الحالي موعدا نهائيا للطلاب المتقدمين لامتحانات الثانوية العامة بتغيير المواد الاختيارية والمستوي الرفيع وكذلك عدم قبول استمارات تقدم لآداء الامتحان لطلاب المنازل‏.



وأوضح محمود ندا مدير عام الإدارة العامة للامتحانات ونائب رئيس امتحانات الثانوية العامة في تصريح أمس انه تم اتخاذ هذا القرار بهدف إتاحة الوقت الكافي للجان المكلفة بإعداد الاحصائيات النهائية ومراجعتها, كما اعتمد جمال العربي وزير التربية والتعليم الخطة الأمنية لتأمين سلامة الامتحانات التي سيتم تنفيذها بالتعاون مع وزارتي الدفاع والداخلية. تتضمن منع دخول الموظفين العاملين بالمطبعة السرية إلي مقر المطبعة بأي أجهزة هواتف محمولة أو اسطوانات أو أجهزة كمبيوتر أو حقائب وغيرها قد تستخدم في نقل البيانات أو المعلومات من المطبعة إلي خارجها مع وضع نظام محكم للعاملين بالمطبعة السرية يضمن تأمين الاسئلة من بدء وضعها حتي خروجها من المطبعة إلي مراكز التوزيع ضمانا للسرية التامة.
كما تم الاتفاق مع القوات المسلحة علي نقل كل الاسئلة الخاصة بالمحافظات باستخدام طائرات حربية علي أن تقوم لجان الإدارة المركزية للامتحانات بالاتفاق مع المديريات التعليمية لتدبير سيارات النقل للمديريات التي تستخدم فيها السيارات لنقل صناديق أوراق الاسئلة من المطبعة السرية إلي مراكز التوزيع بهذه المحافظات.
وفيما يتعلق بكراسات الاجابة سوف تنقل إلي لجان النظام والمراقبة في حراسة سيارات الجيش المدرعة ومعها سيارات الدورية الشرطية.
وقد انتهت جميع لجان وضع أسئلة امتحانات الثانوية العامة من مهمتها بعد أن تسلمت الإدارة العامة المختصة أصول الأوراق الخاصة بجميع مواد المرحلتين الأولي والثانية والتي وضعها أعضاء اللجان المشكلة بهذا الغرض حيث قامت كل لجنة بوضع نموذجين اثنين لكل مادة من مواد المرحلتين أحدهما بصفة أصلية والآخر يكون احتياطيا للإستعانة به في حالة التعرض لأية ظروف استثنائية تتطلب تغيير الأوراق
وأرفقت اللجان إقرارا موقعا من جميع أعضاء كل لجنة بأن الأسئلة التي وضعوها مطابقة للمواصفات التي حددها المركز القومي ومن داخل المناهج المقررة حسب المقررات الرسمية المعتمدة من الوزارة في بداية السنة الدراسية وأنها لم تتضمن أي أجزاء غير مقررة أو غامضة وعلمت مندوبة الاهرام أن جميع الاسئلة لن تتضمن أي جزئيات تتعلق بالنظام السياسي السابق سواء بالسلب أو بالايجاب وبعيدة كل البعد عن إبداء الطلاب لأرائهم في الاحداث السياسية الجارية حاليا بأي شكل من الاشكال وخاصة في مواد اللغة العربية والتاريخية والتربية الوطنية وتتكتم الادارة العامة حاليا علي مكان حفظ أصول أوراق الاسئلة التي تحفظت عليها في مكان آمن تماما داخل خزائن حديدية محكمة لايملك مفاتيحها سوي الدكتور رضا مسعد وكيل أول وزارة التربية والتعليم ورئيس عام الامتحانات ونائبه محمود ندا وقد تم تحريز هذه الخزائن وتلك المفاتيح بوجب محضر رسمي بحضور وكيل الوزارة للشئون القانونية عبد الحافظ وحيد ومعه مدير أمن الوزارة ولن تفتح هذه الخزائن لأي سبب من الأسباب حتي موعد انطلاق ساعة الصفر المحددة لبدء طباعة أوراق الاسئلة حسب أعداد الطلاب المتقدمين لأمتحان كل مادة.

رد مع اقتباس
  #2  
قديم 12-04-2012, 02:07 PM
الصورة الرمزية صدى الدمعة
صدى الدمعة صدى الدمعة غير متواجد حالياً
عضو قدير
 
تاريخ التسجيل: Jul 2011
المشاركات: 474
معدل تقييم المستوى: 14
صدى الدمعة is on a distinguished road
افتراضي

يااه كل ده عشان نمتحن
ربنا يسهل وتعدي الايام دي على خير
__________________
اللى انت شايف ..ان عمره ما يتعمل قوم اعمله و اللى انت فاكر .. انه عمره ما ينصفك .. ولا يكتمِل .. قوم كمّله نقّى الأمل .. من بين وشوش الناس .. فى أول السنة و اجمع بواقى الصبر فيك .. بعيون تكون متطمنة و انده على الأحلام هنا انسى اللى كان خد فرصتك .. و ابدأ بداية تحدفك ..
أبعد مكان ! و ارمى الحمول على ربنا
و ادعيه ينور سكتك ..



رد مع اقتباس
إضافة رد

العلامات المرجعية


ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا يمكنك اضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


جميع الأوقات بتوقيت GMT +2. الساعة الآن 06:40 AM.