اهلا وسهلا بك فى بوابة الثانوية العامة ... سجل الان

العودة   بوابة الثانوية العامة المصرية > منتــدى مُـعـلـمـــي مـصــــــر > منتدى معلمي التربية والتعليم

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 27-03-2012, 09:13 AM
الصورة الرمزية شريف حسن .
شريف حسن . شريف حسن . غير متواجد حالياً
مــٌــعلــم
 
تاريخ التسجيل: May 2010
المشاركات: 7,010
معدل تقييم المستوى: 22
شريف حسن . is just really nice
New 2000طفل يواجهون الألم بالتعليم داخل مستشفي السرطان




خدمة جديدة أضيفت إلي الخدمات التي يوفرها مستشفي سرطان الأطفال لنزلائه بانطلاق المرحلة الثانوية بالمدرسة الملحقة بالمستشفي بمرحلتيها الابتدائية والإعدادية.التي دشنت قبل أربع سنوات لمساعدة التلاميذ الذين يخضعون للعلاج علي اللحاق بزملائهم بالمدارس,



وكان عدد الطلبة لدي إطلاق الخدمة200وأصبح الآن2000طالب.
أعلن ذلك في احتفالية بمرور أربع سنوات علي انطلاق المشروع, وإطلاق المرحلة الثانوية أمس الأول تحت شعار الدعوة للتغلب علي المرض بالأمل والتعليم, الذي يحظي بدعم وزارة التربية والتعليم, وفقا لما ذكرته شاهيناز الدسوقي رئيس الإدارة المركزية للتعليم الأساسي بالوزارة قائلة: إن العلم يبشر بالأمل.
ودشنت شاهيناز الدسوقي رئيس الإدارة المركزية للتعليم الأساسي بوزارة التعليم المشروع في احتفالية أمس الأول تحت شعار الدعوة للتغلب علي المرض بالأمل والتعليم.
وأشارت الدكتورة نرمين عبدالسلام مسئولة التعليم بالمستشفي إلي إن فكرة إنشاء المدرسة ظهرت في ضوء ما واجهه الطلاب المرضي من انقطاع عن الدراسة لطول مدة العلاج.
بينما أوضحت رولا العتيبي منسق العلاقات الإدارية بالمدرسة أن المستشفي يهتم بالطفل المريض من جميع الجوانب, سواء الحالة الاجتماعية للأهل بصرف بدل نقدي لهم لتغطية نفقات المواصلات أو تدريبهم علي التعامل مع الطفل في أثناء مرضه.
ومع نجاح التجربة الرائدة لمستشفي 57357 طالبت المسئولة بأن تقوم سائر مستشفيات مصر بتخصيص قسم خاص لعلاج سرطان الأطفال, وساد الاحتفال اقتناع بأنه ليس بالدواء وحده يهزم الداء, وإنما يلعب التعليم دورا أساسيا في التمسك بالأمل لمواجهة الألم, وهو ما ذكره الطفل عبدالله الفولي(11 عاما), الذي أكد عزمه حصد المركز الأول في امتحانات العام الحالي


المصدر هناااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااا ااااااااااااااااااااااااااا

رد مع اقتباس
إضافة رد

العلامات المرجعية


ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا يمكنك اضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


جميع الأوقات بتوقيت GMT +2. الساعة الآن 03:13 PM.