اهلا وسهلا بك فى بوابة الثانوية العامة ... سجل الان

العودة   بوابة الثانوية العامة المصرية > القسم الإدارى > أرشيف المنتدي

أرشيف المنتدي هنا نقل الموضوعات المكررة والروابط التى لا تعمل

 
 
أدوات الموضوع ابحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 10-01-2008, 03:09 AM
الصورة الرمزية فارس الأحزان/ضياء الدين سعيد
فارس الأحزان/ضياء الدين سعيد فارس الأحزان/ضياء الدين سعيد غير متواجد حالياً
موقوف
 
تاريخ التسجيل: Apr 2007
المشاركات: 1,016
معدل تقييم المستوى: 0
فارس الأحزان/ضياء الدين سعيد is an unknown quantity at this point
Icon Music تنظيم الوقت والاعتماد علي النفس.. سر التفوق

أوائل الثانوية العامة:
تنظيم الوقت والاعتماد علي النفس.. سر التفوق
أميرة: الكتاب المدرسي ودليل تقويم الطالب الأساس
سمر: ممارسة الهوايات لا تعوق التميز
أشرف عبداللطيف - حازم خليفة-محمود حافظ
تنظيم الوقت والمذاكرة منذ بداية العام هو سر التفوق اجمع الطلاب الأوائل علي تراجع دور المدرسة والاعتماد علي الدروس الخصوصية مطالبين بضرورة العودة للمدارس والاهتمام بالمتابعة من الادارات التعليمية.
تقول أميرة سيد أحمد الرابع مكرر بمجموع 407 درجات ان التفوق لازمها منذ بدايتها فقد كانت دائما الأول علي المدرسة وتسعي للمحافظة علي هذا التفوق بكل الوسائل فحصلت في الابتدائية والاعدادية علي مجموع 97% ووسائلها للتفوق تتلخص في تنظيم الوقت والمذاكرة بجدية من بداية العام الدراسي مشيرة إلي أن البداية الجيدة تساعدها علي هدوء الأعصاب لأن الطلاب الذين يبدأون المذاكرة متأخرين يوصلون الليل بالنهار وفي ظل توتر شديد وبالتالي عدم تحصيل.
اشارت أميرة إلي أنها لم تحصل علي أي دروس سوي في مادة الاحصاء فقط واعتمدت في مذاكرتها علي الكتاب المدرسي ومساعدة والدتها لها في المذاكرة خاصة في مواد اللغات واخيها د.محمد في اللغة العربية وان ساعات مذاكرتها كانت تتراوح من 6 إلي 7 ساعات يوميا منذ بداية العام الدراسي.
قالت والدتها السيدة فايزة سالم خريجة كلية الاعلام انها ساعدت ابنتها في تنظيم الوقت وساعدتها في المواد التي تحتاج إلي بعض الشرح.
أكدت أميرة انها سوف تلتحق بكلية اللغات والترجمة بجامعة الأزهر تخصص ترجمة فورية ونأمل العمل كمذيعة بالقنوات الفضائية المتخصصة والموجهة إلي الأجانب حتي اشرح لهم العقيدة الإسلامية بطريقة صحيحة.
تنظيم الوقت
اضافت أميرة ان أهم نصيحة هو تنظيم الوقت ووضع جدول للمذاكرة مع بداية العام الدراسي واعتمدت علي كتاب دليل تقويم الطالب وان أهم هوايتها هي قراءة الكتب الدينية مشيرة إلي أن توفيق ربنا لازمها طوال فترة دراستها.
وأميرة والدها الزميل سيد احمد محمد بجريدة المساء وشقيقها الزميل عبدالناصر سليمان بالقسم الرياضي بالجمهورية ولها شقيق بطب قصر العيني وتتميز أميرة انها تحفظ القرآن الكريم كله وتداوم علي قراءته.
يقول حسام الدين خليفة الخامس مكرر بمجموع 409 انه يأمل في الالتحاق بكلية الطب جامعة القاهرة موضحا ان تنظيم الوقت والاعتماد علي الله هو سنده طوال دراسته مشيرا إلي أنه طوال دراسته من المتفوقين.
الاهتمام بالمدرسة
واكد خليفة انه يجب الاهتمام بالمدرسة خاصة في فترة الثانوية العامة لأن المدارس تكون خالية بعد شهر يناير من الطلاب والكل يعتمد علي الدروس الخصوصية التي اثرت بلا شك علي ميزانية الأسر.
يضيف بلال سلامة أمين بمجموع 5.407 العاشر مكرر ويأمل في الالتحاق بهندسة القاهرة وطالب بضرورة اعفاء الطلاب الأوائل من الالتزام بالتوزيع الجغرافي حيث انه سيدخل بهندسة حلوان طبقا لهذا التوزيع في حين انه يريد الالتحاق بقسم الهندسة النووية وهذا القسم غير موجود بحلوان.
وطالب والده سلامة قرني موجه لغة انجليزية بضرورة اعفاء اوائل الجمهورية من التوزيع الجغرافي.
قال كريم عبدالله فرج اسحاق 5.407 العاشر مكرر انه يتمني الالتحاق بهندسة القاهرة وان سر تفوقه هو تنظيم الوقت والهدوء وهوايته القراءة وسماع الموسيقي الكلاسيكية.
الناجح يرفع ايده
استقبلت أسرة مها سمير محمد بمدرسة أم الابطال الثانوية بنات بالهرم والرابعة مكرر الخبر بفرحة شديدة وتجمع الأهل والجيران للتهنئة وغني الجميع أغنية "الناجح يرفع ايده".
أبدت مها رغبتها في الالتحاق بكلية الهندسة حيث تعشق مادة الرياضيات. قالت ان أفضل هواياتها الرسم وقراءة الروايات الاجتماعية وكتب طه حسين ود.نبيل فاروق.
أضافت أن مثلها الأعلي د. أحمد زويل وتهدي نجاحها لوالدتها التي تعبت أشد التعب وتحملت من أجل راحتها وتوفير كافة متطلباتها.
أوضحت أنها كانت تذاكر بمعدل 8 ساعات يوميا وتنظيم الوقت ما بين المذاكرة وممارسة هوايتها في الرسم علي الزجاج والقماش مشيرة إلي أن الالتزام الديني والثقة بالنفس من أسرار التفوق والتدرب علي فهم المنهج أكثر من الحفظ وتتمني أن تصبح مثل أخوها إسلام الذي يناقش مشروع التخرج بهندسة القاهرة والأول علي دفعته.
أعربت سمر محمد حسن العاشرة مكرر بمدرسة أم الأبطال الثانوية بنات عن سعادتها الشديدة وأن جهدها توج بهذا المركز المتقدم.
قالت إنها تتمني الالتحاق بكلية الحاسبات والمعلومات لحبها الكبير لبرامج الكمبيوتر مشيرة إلي أن والديها منحاها الحرية الكبيرة في تحديد اختيارها رغم أنهما جامعيين فوالدتها بطب بيطري جامعة القاهرة ووالدها دكتور وقاية نبات وذلك أيضا بالنسبة لأختها سلمي بكلية الاقتصاد والعلوم السياسية.
أوضحت أنها كانت تذاكر بمعدل ثماني ساعات يوميا فضلا عن ممارسة رياضة التنس في وقت الراحة وقراءة القصص المصورة والعزف علي الجيتار.
أشارت إلي أن الكتاب المدرسي جوهر النجاح لأنه يبني البنية الأساسية للطالب أما الكتب الخارجية والدروس الخصوصية فهي عوامل مساعدة.
الاشتراك في المسابقات
أوضحت أنها اشتركت في العديد من المسابقات الثقافية لمجلة ماجد وحصلت علي جوائز مالية وعلمية مشيرة إلي أن ذلك لم يمنعها عن الدراسة أو يعوقها عن تحقيق التفوق.
وجهت الشكر لجريدة "الجمهورية" ونماذج المراجعات النهائية التي كانت خير صديق لها وساعدتها علي التميز.
الثقة بالنفس
زفت "الجمهورية" البشري لأوائل الثانوية العامة..
قالت لبني محمد عبدالحميد محمد يوسف - الرابع مكرر شعبة الرياضة بمجموع 408 درجات: إن الثقة بالنفس والإيمان بالله وحق التوكل عليه هو سر التفوق والمذاكرة أولا بأول والحرص علي المتابعة باستمرار.
أضافت أنه لابد من إعطاء فترات راحة خلال ساعات المذاكرة وخاصة وأننا طوال العامين الماضيين بدون راحات أو إجازات من المذاكرة لأن المناهج المقررة غير متناسبة مع الوقت المخصص لها بالإضافة إلي التحاقي بالدروس الخصوصية في جميع المواد.
أكدت أنها في أيام الامتحانات واظبت علي متابعة "ملحق الجمهورية" وعندما يتعثر الحصول علي نسخة من الجريدة تبكي حتي الصباح لدرجة أن والدها اضطر في بعض الأيام لشراء أكثر من نسخة لها.
أشارت إلي أن مادة اللغة العربية في الصف الثاني الثانوي ومادة الفيزياء في ثالثة هما أصعب الامتحانات عليها وتأمل لبني أن تلتحق بمجال دراسة البيزنس وإدارة الأعمال نتيجة لميولها منذ الصغر.
أعرب والداها عن فرحتهما بها وأنهما سوف يهديها سيارة هدية بمجرد استخراجها رخصة القيادة.
مينا ماهر عزيز حنين - العاشر مكرر بمجموع 407.5 درجة شعبة علمي رياضة - أكد أنه غير متوقع لحصوله علي ترتيب علي مستوي الجمهورية وكان طموحه بمركز علي مستوي الإدارة التعليمية وأنه نظرا لظروف عمل والده بمرسي علم عاد هو وأخته لانتظار النتيجة.
أشار إلي أنه لم يحصل علي أي درس خصوصي في أية مادة واعتمد علي التركيز في شرح المدرسين بالمدرسة وعند عودته لمنزله لا يقوم بأكثر من مراجعة ما تم دراسته في وقت لا يتعدي ساعتين أو ثلاث ساعات وفي نهاية العام الدراسي توجه لمراكز الدروس للمراجعة معهم فقط في مادتي الفيزياء والرياضيات.
أوضح أن مثله الأعلي د. أحمد زويل ويرغب في هندسة نووية أو التخصص الذري لغرامه به منذ الصغر.
نيرة محمد صبري محمود إبراهيم - الأولي بمجموع 408.5 درجة الشعبة الأدبي - قالت: الحمد لله علي نعمة التفوق وأن العلاقة الطيبة مع الله والمواظبة علي إقامة الشعائر الدينية. وخاصة في شهر رمضان مع حفظ القرآن الكريم هو سر تفوقها وأن تنظيم أوقات المذاكرة وإعداد جدول ليس بتحديد ساعات المذاكرة وإنما لما هو مطلوب مذاكرته ومراجعته مع المراجعة المستديمة لأن المواد الأدبية معروفة بالحفظ لذلك لابد من المراجعة.
أضافت أنها تنصح زملاءها وزميلاتها المقدمين علي الشهادة الثانوية بالأخذ علي أنفسهم خلال هذان العامين علي محمل الجد لأنه تحديد للمستقبل والمذاكرة أولا بأول والمراجعة المستمرة.
أشارت إلي أنها ترغب في الالتحاق بالترجمة الفورية جامعة الأزهر لتصحيح مفهوم الإسلام الخاطيء لدي الغير ومن ناحية أخري توافر ناحية عدم الاختلاط وهي ميزة بالأزهر مع دراسة العلوم الشرعية.
رنا عبدالرحمن - السادس مكرر الشعبة الأدبي بمجموع 406.5 درجة - أكدت أن المناهج مكثفة بشكل كبير ونتيجة لذلك لا يوجد وقت للمراجعة فالمناهج كبيرة وليست صعبة.
تساءلت عن الهدف من تركيز درجات أقل علي مواد مهمة مثل اللغة العربية والإنجليزية وتخصيص بالمقابل درجات أكبر علي مواد مثل الجيولوجيا والفلسفة والمنطق.. وتطلب من المسئولين بالوزارة إعادة النظر في المناهج وتوزيع الدرجات علي المواد.
تأمل في أن تلتحق بكلية الألسن قسم اللغة الإنجليزية مع الأمل في توافر فرصة عمل لها بعد التخرج لأن كل إخوتها بعد التخرج لم تتوافر لهم فرصة عمل في نفس مجال دراستهم.

تلك الصفحه مأخوزة من موقع جريده الجمهوريه
وهذا دليل على تفوق هؤلاء الطلبه
وتم حزف الصور
__________________
اللهم تقبل منا صيامنا وقيامنا
اللهم من أردا بنا كيداً فأردد كيدة إلى نحرة

آخر تعديل بواسطة فارس الأحزان/ضياء الدين سعيد ، 10-01-2008 الساعة 03:13 AM
  #2  
قديم 27-04-2008, 03:46 AM
الصورة الرمزية فارس الأحزان/ضياء الدين سعيد
فارس الأحزان/ضياء الدين سعيد فارس الأحزان/ضياء الدين سعيد غير متواجد حالياً
موقوف
 
تاريخ التسجيل: Apr 2007
المشاركات: 1,016
معدل تقييم المستوى: 0
فارس الأحزان/ضياء الدين سعيد is an unknown quantity at this point
افتراضي

ياريت يا طلاب الثانويه تقرأو الموضوع دا هيفيدكم جدا
__________________
اللهم تقبل منا صيامنا وقيامنا
اللهم من أردا بنا كيداً فأردد كيدة إلى نحرة
 

العلامات المرجعية


ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا يمكنك اضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


جميع الأوقات بتوقيت GMT +2. الساعة الآن 10:02 AM.