اهلا وسهلا بك فى بوابة الثانوية العامة ... سجل الان

العودة   بوابة الثانوية العامة المصرية > الاقسام المميزة > أخبار و سياسة

أخبار و سياسة قسم يختص بعرض الأخبار و المقالات من الصحف يوميا (المصرية والعربية والعالمية )

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 01-03-2012, 12:06 AM
abomokhtar abomokhtar غير متواجد حالياً
مشرف سوبر ركن مسك الكلام فى الاسلام
 
تاريخ التسجيل: Jan 2008
المشاركات: 11,696
معدل تقييم المستوى: 28
abomokhtar is just really nice
New مقابل تشكيل الحكومة القادمة.. أنباء عن اتفاق بين "العسكري" و"الإخوان" على دعم موسى

كشف مصدر عسكري رفيع عن تفاصيل صفقة بين "الإخوان المسلمين" والمجلس الأعلى للقوات المسلحة بمقتضاها سيدعم المجلس دعم عمرو موسى في معركة الانتخابات الرئاسية المقبلة، على أن يتولى الأخير منصب الرئاسة لمدة 4 سنوات دون أن يتم التجديد له لولاية ثانية، وهو الأمر الذي كان قد أكده مرارًا.

وجاء التحول في موقف المجلس العسكري تجاه موسى خلافًا لما كان قد تردد في وقت سابق عن وجود تحفظات على ترشحه، فيما برره المصدر بأن المجلس يراه الأصلح بين المرشحين باعتباره "رجل دولة" نشأ وتترعرع داخل أحد أجهزة الدولة لسنوات عمل فيها وزيرًا للخارجية قبل أن ينتقل للعمل أمينًا عامًا لجامعة الدول العربية.

ويمهد الاتفاق ـ بحسب المصدر ـ لترك المجلس السلطة بدءا من يوليو المقبل، خلال شهرين على الأكثر، كاشفًا أن لقاءات موسى الخارجية تتم بموافقة المجلس، باعتباره رئيس مصر "مستقبلاً".

وكان موسي قد التقى مؤخرًا برناردينو ليون الممثل الخاص للاتحاد الأوروبى لمنطقة جنوب المتوسط علاوة علي لقاءه وفدا فلسطينيا يضم مفتي فلسطين، إضافة إلي مشاركته بمؤتمر "الإصلاح والانتقال إلى الديمقراطية" بيروت" حيث التقي بنبيه برى، رئيس مجلس النواب اللبنانى، ثم نجيب ميقاتى، رئيس الوزراء اللبنانى وكذلك بان كى مون، الأمين العام للأمم المتحدة، وريما خلف، المدير التنفيذى لـ"الأسكوا"، والعديد من كبار المسئولين اللبنانيين وكذلك الشخصيات الدولية التى شاركت في المؤتمر.

وكشف المصدر ذاته، أن الإخوان سوف يشكلون الحكومة بالفعل ولكن لن يكون لهم أي دور فيما يخص 4 وزارات سيادية سوف تخضع لرئيس الجمهورية الذي يحركه المجلس العسكري وهي ( الدفاع ، الداخلية ، العدل ، الخارجية ) وما عدا ذلك فسيتم إطلاق يد الإخوان بمشاركة بقية التيارات الإسلامية فيه.

وأضاف أن الإخوان وافقت على موسي – بشكل مبطن – حيث أن لن تعلن تأييدها له لكنها لن تعلن رفضها أيضاً في مقابل تشكيلها للحكومة. فيما أكد مصدر رفيع داخل حزب "الحرية والعدالة" – الذراع السياسية لجماعة "الإخوان المسلمين" - أن الجماعة تتجه لأن تعلن أنها لن تؤيد "مرشحًا" بعينه وستترك الأمر للقواعد الإخوانية لتقرر ما تشاء حتى إذا صوتت للدكتور عبدالمنعم أبو الفتوح.
http://www.almesryoon.com/news.aspx?id=105907
__________________
رد مع اقتباس
  #2  
قديم 01-03-2012, 05:51 PM
الصورة الرمزية aymaan noor
aymaan noor aymaan noor غير متواجد حالياً
رئيس مجلس الادارة
 
تاريخ التسجيل: Aug 2008
المشاركات: 27,929
معدل تقييم المستوى: 10
aymaan noor is a glorious beacon of lightaymaan noor is a glorious beacon of light
افتراضي

رد مع اقتباس
  #3  
قديم 01-03-2012, 09:24 PM
أ/رضا عطيه أ/رضا عطيه غير متواجد حالياً
نجم العطاء
 
تاريخ التسجيل: Nov 2008
المشاركات: 37,683
معدل تقييم المستوى: 53
أ/رضا عطيه is just really nice
افتراضي

مصدر رفيع إزاى وكل أعضاء المجلس من النوع المتختخ

يمكن عضو مستورد من تايوان ؟

كلام جرائد وأوهام صحفيين

كم تبلغ نسبة أحزاب مصر كلها

%10 إلى 15%

خليهم يختاروا الرئيس فى غياب 90%من الشعب

أوهام ورا أوهام

وماهى سوى الإساءه للثلاثى

الجيش والإخوان وعمرو موسى

صورة من صور الضرب تحت الحزام

وإن دل إنما يدل على رعب من ليس لهم وجود فى الشارع من المرشحين للرئاسة

شكرا جزيلا
__________________
الحمد لله
رد مع اقتباس
  #4  
قديم 01-03-2012, 10:56 PM
abomokhtar abomokhtar غير متواجد حالياً
مشرف سوبر ركن مسك الكلام فى الاسلام
 
تاريخ التسجيل: Jan 2008
المشاركات: 11,696
معدل تقييم المستوى: 28
abomokhtar is just really nice
New

عانت محافظات الصعيد من الإهمال والتهميش طوال عهد الرئيس السابق حسنى مبارك، و يظهر ذلك فى تقارير جهاز التعبئة العامة والإحصاء التى تؤكد أن محافظات شمال وجنوب الصعيد ضمن اكثر محافظات مصر طرداً للسكان، بسبب نقص الخدمات وندرة فرص العمل وارتفاع الأسعار المستمر.
وعكست اراء "الصعايدة" في المرشحين المحتملين للرئاسة امالهم في تغيير هذا الوضع المزري لمحافظاتهم وتحقيق تنمية حقيقية تنتشلهم من الفقر والبطالة.
واجرى مصراوي استطلاعا ميدانيا للرأي، نؤكد انه لا يعبر بالضرورة عن أصوات محافظات الصعيد بشكل دقيق، لكنه يعطي صورة جديرة بالدراسة عن توجهات واراء ابناء الوجه القبلي.
وصبّت غالبية الاصوات فى مصلحة الأمين العام السابق لجامعة الدول العربية عمرو موسى، حيث يقول احمد فرج (27 عاماً)، - ممن صوتوا لمصلحة موسى فى الإستطلاع،" عمرو موسى هو الأكفأ لقيادة مصر فى المرحلة الجاية لأنه قديم فى السياسة إنما باقى المرشحين متولوش مناصب كبيرة وقدروا يستمروا فيها".
اما الشيخ حازم صلاح ابو إسماعيل، المرشح الإسلامى ذو التوجه السلفية، فقد حلّ ثانياً بعد موسى، بفارق كبير فى الأصوات، لكن ظهور ابو إسماعيل فى المرتبة الثانية ضمن أوفر المرشحين حظاً يمكن تفسيره بوجود نشاط كبير وقبول فى مجتمع الصعيد للفكر السلفى.
وأكد هذا محمد زينهم ـ شاب ملتح فى منتصف العشرينات ـ حيث اعلن أن تأيده للشيخ إسماعيل جاء لأنه أكثر السياسيين الموجودين تمسكاً بشرع الله، ويضيف زينهم ان "المرشحين كلهم مسلمين لكن الشيخ حازم معروف بورعه ومبادئه فهيراعى ربنا فينا".
اللواء عمر سليمان، رئيس جهاز المخابرات السابق نائب الرئيس مبارك سابقاً، ظهر فى الإستطلاع رغم أنه لم يعلن نيته الترشح للرئاسة بعد، وكذلك الحال مع المشير محمد حسين طنطاوى، رئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة، فقط ظهر هو الآخر فى الإستفتاء رغم تأكيده أنه هو وباقى أعضاء المجلس العسكرى، غير عازمين على التقدم لإنتخابات الرئاسة المقبلة يونيو 2012، إلا أن محمد كامل ذو الـ 19 عاماً أصر على أن يتم طرح إسم المشير طنطاوى قائلاً "المشير لازم يترشح لأن البلد فى حاجة شديدة للحكم الحازم القوى، والحزم و القوة مش هايكونوا إلا من راجل عسكرى قديم، والدليل هو حالة الإنفلات والأمن اللى مش شايفينه".
فى المقابل كانت حظوظ الدكتور عبد المنعم أبو الفتوح، المرشح الإسلامى المعتدل، وحمدين صباحى، المرشح الناصرى، ضعيفة للاثنين، بينما زادت فرص الدكتور محمد سليم العوا، الذى أعلنت جماعة الإخوان المسلمين انها ربما تؤيده، مدعوماً بثقة الشباب الصعيدى الذى يثق فى جماعة "الإخوان المسلمون"، وفقا لقول محمود بركات (23 سنة) المنتمى لكلية التجارة جامعة القاهرة.
وجاء النسب التي حصل عليها كل مرشح محتمل كما يلي:
عمرو موسى 32%
حازم صلاح 16%
عمر سليمان 16%
احمد شفيق 10%
محمد سليم العوا 10%
المشير حسين طنطاوى 5%
حمدين صباحى 5%
عبد المنعم أبو الفتوح 5%
أهالى الصعيد، الذين يمثلون 60% من فقراء مصر وفقا لتقارير البنك الدولى، يترقبون موعد إجراء إنتخابات الرئاسة عاقدين الآمال فى أن يبدل الرئيس القادم أحوالهم عما هى عليه الآن، وهو ما يحاول كل مرشح إبرازه خلال برنامجه الإنتخابى، ومن خلال زيارات إلى محافظات الصعيد.
يذكر أن التقارير الرسمية الصادرة عن معهد التخطيط القومى تؤكد أن محافظات الصعيد بالكامل تقع فى مؤخرة ما يطلق عليه "مؤشر التنمية البشرية" ويأتى ترتيب هذة المحافظات من الأقل فى الترتيب إلى الأفضل كالتالى المنيا فى المركز الأخير بين محافظات الجمهورية ويسبقها أسيوط وسوهاج وبنى سويف والفيوم وقنا وأسوان.
http://www.masrawy.com/News/Writers/...9/4838709.aspx
__________________
رد مع اقتباس
إضافة رد

العلامات المرجعية


ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا يمكنك اضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


جميع الأوقات بتوقيت GMT +2. الساعة الآن 11:48 AM.