اهلا وسهلا بك فى بوابة الثانوية العامة ... سجل الان

العودة   بوابة الثانوية العامة المصرية > الاقسام المميزة > أخبار و سياسة

أخبار و سياسة قسم يختص بعرض الأخبار و المقالات من الصحف يوميا (المصرية والعربية والعالمية )

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 24-02-2012, 01:01 AM
Khaled Soliman Khaled Soliman غير متواجد حالياً
معلم أول أ لغة إنجليزية
 
تاريخ التسجيل: Feb 2009
المشاركات: 9,299
معدل تقييم المستوى: 25
Khaled Soliman has a spectacular aura about
افتراضي الاتهامات بتسييس الأطفال تلاحق يسرى فودة و6 إبريل


الاتهامات بتسييس الأطفال تلاحق يسرى فودة و6 إبريل باستغلال الأطفال سياسيًا

Date: 2012-02-23 19:53:27

أخذت ظاهرة تسييس الأطفال فى التصاعد خلال الأشهر الأخيرة، وكانوا أطرافًا رئيسية فى صراعات عدة بنظر البعض محاولة لزعزعة واستقرار أمن البلاد، كما حدث فى أحداث محمد محمود، حيث شوهدوا يشعلون الأجواء ويزيدونها أكثر سخونة، كما كانوا طرفًا فى أحداث مجلس الوزراء، ينتقمون شر الانتقام فى صورة "الألتراس ينتقم"، وباتوا أكثر شراسة بعد أحداث م***ة بورسعيد، من خلال قيام طلاب ثانوى بتنظيم مسيرات احتجاجية، وكان إحداها تضامنًا مع النائب زياد العليمى ضد المشير، حاملين لافتات مكتوب عليها "لا دراسة ولا دستور، تحت حكم العسكر، ثوار أحرار هنكمل المشوار".

واندلعت العديد من المشادات الكلامية بين المارة وطلاب المدارس حول صغر أعمارهم وعدم إدراكهم لما يقومون به، حيث اتهم بعض المارة الطلاب بأنهم يقومون بالعمل على نشر الفوضى.

ووجهت أصابع الاتهام إلى إعلاميين بالوقوف وراء تحريض الأطفال، بعد أن تقدم عدد من أولياء الأمور بمدارس النزهة للغات الخاصة بمصر الجديدة و مدرسة FES ) ) ومدرسة فجر الصباح الخاصة بالمعادى، ببلاغ للنائب العام رقم 2035/ لسنة 2012 ضد الإعلامى يسرى فودة الإعلامى بقناة "On Tv"، بتهمة إثارة الفتن وإشاعة الفوضى وقلب الرأى العام على المؤسسة العسكرية والشرطة باستضافته لأطفال لم يتعد عمرهم 12 عاما.

وشملت الاتهامات بعض الجماعات والحركات السياسية كحركة شباب "6 إبريل"، باستغلال أطفال المدارس والزج بهم فى الصراعات السياسية الدائرة الآن بين تلك الجماعات الممولة وغير المرغوب فيها من جموع الشعب، على حد قولهم، وبين المجلس العسكرى.

كما تقدموا أيضا ببلاغ آخر برقم 2034/ لسنة 2012 ضد الدكتور جمال العربى وزير التربية والتعليم مدير مديرية التربية والتعليم بالقاهرة، ومدير مدرسة النزهة للغات الخاصة بمصر الجديد، ومدير مدرسةFutures Educational Systems (FES)، ومدير مدرسة فجر الصباح الخاصة بالمعادى، بتهمة التقصير فى أداء عملهم تجاة طلاب المدارس.

وسادت حالة من الجدل بين الأساتذة التربويين بعد قيام عدد كبير من أولياء الأمور بتقديم بلاغات ضد الإعلامى يسرى فودة، والدكتور محمد البرادعى وحركتى 6 إبريل وكفاية، بتهمة استغلال أطفال المدارس، والزج بهم فى الصراعات السياسية وقلب الرأى العام على المؤسسة العسكرية والشرطة.

وقال الدكتور محمد أبو الغار، الناشط السياسى ومؤسس حزب المصرى الديمقراطى الاجتماعى، وعضو ائتلاف 9 مارس، إن الإعلامى يسرى فودة لم يخطئ فيما فعل، ولو كان هناك خطا، فعلى أولياء الأمور للأطفال الذين حضروا فى البرنامج، مؤكدا أن التعبير عن الرأى السياسى حرية حتى لو كان ذلك من الأطفال.

وأكد أبو الغار أن الأطفال يقلدون آباءهم فى كره حكم العسكر، فالثورة قامت من أجل إسقاط الحكم العسكرى وليس النظام الفاسد فقط، داعيا العسكرى إلى سرعة التسليم والخروج بوجه حسن من الحياة السياسية.

ووافقه الرأى الدكتور عمرو أبو خليل، الأخصائى النفسى والتربوى العام، حيث أكد أن التوعية السياسية للأطفال هو أمر ضرورى ولا يوجد شىء ضار فى معرفة الأطفال فساد الوضع السياسى فى مصر.

وأوضح أبو خليل أن الدول الديمقراطية، تتدخل الأطفال فى الحياة السياسية منذ المرحلة الابتدائية، بل والتدخل فى اختيار الوزراء والحزب الحاكم وحدث ذلك فى المملكة المتحدة فى أولى انتخابات تونى بلير.

فى سياق آخر، رفض الدكتور عمرو عزت سلامة وزير التعليم العالى السابق، فكرة تدخل الأطفال فى الحياة السياسية والتعبير عن الرأى السياسى، مؤكدا أن الدولة عندما وضعت النظام الانتخابى، بدأته من سن الـ18 عامًا، وهو السن الذى يسمح له بفهم مدرجات الحياة السياسية.
رد مع اقتباس
  #2  
قديم 24-02-2012, 01:46 AM
الصورة الرمزية راغب السيد رويه
راغب السيد رويه راغب السيد رويه غير متواجد حالياً
مشرف عام اللغة العربية
 
تاريخ التسجيل: Jul 2010
المشاركات: 9,313
معدل تقييم المستوى: 24
راغب السيد رويه is a jewel in the rough
افتراضي

جزاك الله خيرا
__________________
رد مع اقتباس
  #3  
قديم 24-02-2012, 03:01 AM
الصورة الرمزية aymaan noor
aymaan noor aymaan noor غير متواجد حالياً
رئيس مجلس الادارة
 
تاريخ التسجيل: Aug 2008
المشاركات: 27,929
معدل تقييم المستوى: 10
aymaan noor is a glorious beacon of lightaymaan noor is a glorious beacon of light
افتراضي

رد مع اقتباس
إضافة رد

العلامات المرجعية


ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا يمكنك اضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


جميع الأوقات بتوقيت GMT +2. الساعة الآن 04:26 PM.