اهلا وسهلا بك فى بوابة الثانوية العامة ... سجل الان

العودة   بوابة الثانوية العامة المصرية > القسم الإدارى > أرشيف المنتدي

أرشيف المنتدي هنا نقل الموضوعات المكررة والروابط التى لا تعمل

 
 
أدوات الموضوع ابحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
  #16  
قديم 10-02-2012, 01:15 AM
الصورة الرمزية الأستاذة ام فيصل
الأستاذة ام فيصل الأستاذة ام فيصل غير متواجد حالياً
مديرة الأقسام العامة
 
تاريخ التسجيل: Feb 2009
المشاركات: 16,605
معدل تقييم المستوى: 10
الأستاذة ام فيصل is just really nice
افتراضي

مجهود رائع جزاكم الله كل الخيراااااااااااااااااات
  #17  
قديم 11-02-2012, 01:30 PM
الصورة الرمزية مسترسمير إبراهيم
مسترسمير إبراهيم مسترسمير إبراهيم غير متواجد حالياً
نجم العطاء
 
تاريخ التسجيل: Mar 2010
المشاركات: 5,848
معدل تقييم المستوى: 20
مسترسمير إبراهيم is on a distinguished road
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة _أضواء_ مشاهدة المشاركة
مجهود رائع جزاكم الله كل الخيراااااااااااااااااات
خالص التحية والتقدير للمرور الكريم
__________________
  #18  
قديم 11-02-2012, 01:33 PM
الصورة الرمزية مسترسمير إبراهيم
مسترسمير إبراهيم مسترسمير إبراهيم غير متواجد حالياً
نجم العطاء
 
تاريخ التسجيل: Mar 2010
المشاركات: 5,848
معدل تقييم المستوى: 20
مسترسمير إبراهيم is on a distinguished road
Neww1qw1 ننشر أخبار الساعات الأخيرة لتنحى "مبارك"..

ننشر أخبار الساعات الأخيرة لتنحى "مبارك".. "اليوم السابع" انفرد بنشر خبر مغادرة "المخلوع" السلطة قبل ساعات من بثه عبر التليفزيون وتدخل نجله لتعديله.. و"سليمان" ينهى الموقف بنقل السلطة لـ"العسكرى"

السبت، 11 فبراير 2012 - 03:01
11 فبراير العام الماضى
إعداد رامى نوار

تعيد "اليوم السابع" نشر عدد من الأخبار التى ارتبطت بالساعات الأخيرة للرئيس المخلوع حسنى مبارك قبل أن ينقل صلاحياته للمجلس الأعلى للقوات المسلحة.

وكان "اليوم السابع" انفرد بنشر الخبر الخاص بتنحى الرئيس السابق وبالتحديد يوم الخميس 10 فبراير 2011، قبل ساعات من نقل مبارك صلاحياته للمجلس العسكرى، حيث كانت مصادر مطلعة بالتليفزيون المصرى كشفت لـ"اليوم السابع" أن مبارك بدأ فى تسجيل خطابه الخاص برحيله نهائياً عن منصب رئيس الجمهورية، قبل أن يتدخل جمال مبارك نجل الرئيس المخلوع، ويقوم بتعديل الشريط الخاص بالتنحى.

وعقب نشر "اليوم السابع"، لخبر مغادرة مبارك للسلطة، خرج الفريق أحمد شفيق، رئيس مجلس الوزراء، فى تلك الأثناء، قائلاً:"إن كل شىء فى يد الرئيس حسنى مبارك ولم يتم اتخاذ أى قرار حتى الآن"، موضحاً فى يوم 10 فبراير قبل ساعات من رحيل مبارك نهائياً عن السلطة، أن كل ما يدرس فى المجلس الأعلى للقوات المسلحة يخطر به القائد الأعلى للقوات المسلحة.

مرت ساعتان، على خطاب مبارك الأخير الذى أعقبه فى اليوم التالى خطاب عمر سليمان، حتى كشف مسئول أمريكى رفيع المستوى، أن حسنى مبارك وافق على تسليم سلطاته لنائبه عمر سليمان، وأبلغ ليون بانيتا مدير وكالة الاستخبارات الأمريكية CIA، وفقا لـ"CNN" الكونجرس الأمريكى بأن هناك احتمالا كبيرا وقويا بأن يتنحى مبارك اليوم، الخميس، وذلك قبل التظاهرة الضخمة التى دعت إليها مختلف القوى غدا، الجمعة، وأسمتها بـ"مظاهرة التصعيد".

واستمرت ردود الأفعال يوم الخميس 10 فبراير 2011، على خطاب مبارك الهزيل فى تلك الأثناء، حيث توقع عدد من الخبراء الدستوريين تشكيل مجلس رئاسى عسكرى فى حالة تنحى الرئيس مبارك، وتوقع خبراء فى القانون الدستورى عدة سيناريوهات محتملة فى حالة تسليم الجيش الأمور حال تنحى رئيس الجمهورية.

وأشار الخبراء إلى أن هناك احتمالات بعودة الأحكام العرفية العسكرية أو تشكيل مجلس رئاسى عسكرى.

وحول السيناريوهات التى كانت متوقعة، قالت فوزية عبد الستار، رئيسة اللجنة التشريعية بمجلس الشعب سابقا، بأن تنحى، يعتبر مثل الاستقالة، وينص الدستور بأن يتولى رئيس مجلس الشعب، أو رئيس المحكمة الدستورية العليا، أو يشكل الجيش مجلساً رئاسيا، أو يعين من يشاء.

فيما أكد الدكتور حسن أبو طالب، الخبير الاستراتيجى بمركز دراسات الأهرام "أن السيناريو الأقرب الآن بعد الإعلان عن الاجتماع الأول للمجلس الأعلى للقوات المسلحة هو أن يتنحى، ويسلم السلطة للجيش عبر مجلس عسكرى انتقالى لإدارة شئون البلاد، وفى هذه الحالة سيفرض الجيش الأحكام العرفية العسكرية والتى تعد الأخطر وتقتضى هذه الأحكام إلغاء الدستور الحالى وحل مجلسى الشعب والشورى، وأن تظل البلاد تحت الحكم العسكرى لفترة انتقالية تجرى فيها انتخابات مجلسى الشعب والشورى والعمل على إصدار دستور جديد، مشددا على أنه ليس فقط مجرد حظر التجوال أو نزول الجيش دون فاعلية كما هو الآن.

أما السيناريو الثانى، وفقا لـ"أبو طالب" فهو تفويض نائبه عمر سليمان لكل صلاحيات الرئاسة وإعلان قرار جمهورى بتعديلات دستورية فى مواد انتخاب رئيس الجمهورية تسمح بالانتخاب الحر المباشر بعيداً عن قيود المادة 76 وتعديل المادة 77 بتحديد مدة الرئاسة.

وأشار أبو طالب إلى أنه "وفقاً للبيان الأول للمجلس الأعلى للقوات المسلحة فإن السيناريو الأول هو الأقرب للتنفيذ من خلال ما أكده البيان"، وبذلك "يعتبر فى كل الأحوال أوفى بوعوده للشعب ومن ثم يسلم السلطة لنائبه أو للجيش".

فى تلك الأثناء، توافد الآلاف على ميدان التحرير بعد الإعلان أن، مبارك سيلقى كلمة اليوم، الخميس، من مقر الرئاسة، وتمنى المتظاهرون أن يعلن مبارك خلال هذا البيان عن تنحيه عن منصبه، وسيطرت حالة من الترقب على المتواجدين بالميدان وشوارعه الجانبية انتظارا لخطاب مبارك وما سيسفر عنه، كما يسود الحذر بين المتواجدين، وفى السياق نفسه أدى توافد الآلاف على الميدان إلى اصطفافهم على هيئة طوابير طويلة فى كل مداخل ميدان التحرير.

وأعلن مبارك تفويض اللواء عمر سليمان بكافة سلطات واختصاصات رئيس الجمهورية وفق الدستور، مؤكداً تعديل 5 مواد فى الدستور هى المواد 77 و88 و93 و179 و189 وإلغاء المادة 179، رافضاً التدخل الأجنبى فى شئون البلاد، معتذرا للضحايا وشهداء ثورة الغضب، ومحاسبة المسئولين عن ال*** الذى وقع فيها.

كما قال الرئيس مبارك خلال خطابه والذى ألقاه مساء اليوم إننى على اقتناع تام بصدق نوايا الشباب المتظاهرين فى ميدان التحرير، لافتا إلى إلغاء قانون الطوارئ مع عودة الهدوء إلى البلاد، مؤكدا عدم الترشح لفترة ولاية سادسة لرئاسة الجمهورية.

واستقبل المتظاهرون بميدان التحرير والشوارع المؤدية له خطاب مبارك برفض قاطع وهتافات احتجاجية، وطالبوه بالتنحى فورا، واعتبروا أن الخطاب لم يكن مرضياً لهم على الإطلاق، ووصفوه بأنه أقل من مستوى طموحاتهم، وهتف الآلاف "على القصر رايحين شهداء بالملايين"، فى إشارة إلى أن المظاهرات المقررة غداً الجمعة قد تمتد إلى قصر الرئيس بمنطقة مصر الجديدة رغم الإجراءات الأمنية المشددة هناك.

فى الوقت نفسه خرجت مسيرة غاضبة من نقابة الصحفيين بشارع عبد الخالق ثروت فى اتجاه ميدان التحرير للتعبير عن رفض خطاب الرئيس، والتأكيد على عدة مطالب أساسية، أولها تنحى الرئيس الآن.

فيما استقبل المتظاهرون بالإسكندرية خطاب مبارك بالغضب، وهتفوا مطالبين برحيله فورا، وتعالت الأصوات نحو تدخل الجيش لوضع حل نهائى وشكل المرحلة الانتقالية القادمة.

وأعرب المتظاهرون بالإسكندرية عن رفضهم للنائب عمر سليمان، خاصة بعد تصريحاته الأخيرة بأن الشعب المصرى غير مستعد للديمقراطية، بالرغم من أنه نفى تلك التصريحات، مؤكداً أن تصريحاته قد فسرت على النحو الخاطئ.

وبعدها، أصدرت منظمة "هيومن رايتس فرست" الأمريكية بياناً عقب خطاب مبارك، الذى أعلن فيه الرئيس نقل مهامه كرئيس للبلاد إلى عمر سليمان، ذكرت فيه: "بيان الرئيس حسنى مبارك مساء اليوم لم يخدم التحول الديمقراطى فى مصر لكنه سيزيد الأزمة".

وقالت المنظمة فى بيانها قبل ساعات من خطاب عمر سليمان، "إن هذا الإعلان يزيد من احتمال حدوث مواجهة مفتوحة بين المتظاهرين والقوات العسكرية، وهى حالة من شأنها أن تمثل سيناريو الحالة الأسوأ فى الشوارع فى مصر"، مطالبة إدارة الرئيس الأمريكى باراك أوباما بأن تستخدم كل ما لديها صلاحيات الإقناع لتشجيع قادة مصر وخاصة فى "المؤسسة العسكرية" للاستجابة لمطالب الشعب المصرى مع تشكيل سلطة انتقالية شاملة.

وتوالت ردود الأفعال فى اليوم الأخير لمبارك فى السلطة، حيث رفضت القوى السياسية الخطاب الذى ألقاه الرئيس مبارك مساء يوم الخميس، الذى سبق جمعة التنحى، والذى فوض من خلاله اللواء عمر سليمان بما يفوضه له الدستور بإسناد مهام رئيس الجمهورية له، معتبرين أن مطالب الثوار هى رحيل الرئيس مبارك، وأن هذا الخطاب سيصعد الوضع الراهن فى مصر إلى الأسوأ ولن يحل الأزمة، مطالبين المؤسسة العسكرية بسرعة التدخل لحقن الدماء، وأكدت قيادات بحزبى الوفد والتجمع، أن خطاب مبارك لم يأت بجديد، وحذرت من ردود فعل سليبة التى يثيرها الخطاب فى الشارع المصرى.

وخرج الرئيس الأمريكى أوباما مساء أمس الخميس 10 فبراير 2011، ليعلن أن عملية نقل الصلاحيات التى أعلن عنها الرئيس حسنى مبارك "ليس كافيا"، ودعا أوباما، القاهرة، لرسم طريق واضح "لا لبس فيه" نحو الديمقراطية، مطالباً الحكومة بعدم اللجوء إلى "القمع والوحشية" ضد المتظاهرين.

ثم أصدر المجلس الأعلى للقوات المسلحة بيانه الثانى، أكد فيه ضمانة تنفيذ الإجراءات التى قدمها الرئيس مبارك فى خطابه مساء الخميس 10 فبراير 2011، كان نصه: "نظراً للتطورات المتلاحقة للأحداث الجارية والتى يتحدد فيها مصير البلاد وما تقرر أمس من تفويض الرئيس مبارك لنائبه السيد عمر سليمان من اختصاصات، وإيماناً من مسئوليتنا، تضمن القوات المسلحة تنفيذ التالى"، إنهاء حالة الطوارئ فور انتهاء الظروف الحالية، والفصل فى الطعون الانتخابية وما يلى بشأنها من إجراءات، إجراء الانتخابات التشريعية، والالتزام بالتعديلات التشريعية اللازمة وإجراء انتخابات رئاسية حرة ونزيهة وفق التعديلات الدستورية.

بعدها، توجه آلاف المتظاهرين نحو التحرير والقصر الجمهورى للمطالبة برحيل مبارك بعد صلاة الجمعة، واختفت مظاهرات التأييد من الميادين وظهر "أبو تريكة" لأول مرة فى ميدان التحرير وأئمة المساجد يطالبون بالحفاظ على مصر، ليخرج اللواء عمر سليمان نائب رئيس الجمهورية، ليؤكد فى بيان يوم الجمعة 11 فبراير 2011، أن الرئيس مبارك قرر تخليه عن منصب رئيس الجمهورية وتفويض المجلس الأعلى للقوات المسلحة لإدارة شئون البلاد.

وعقب خطاب عمر سليمان نائب رئيس الجمهورية الذى كُتبت فيه بداية النهاية لمبارك كرئيس لمصر يوم 11 فبراير 2011، حيث أعلن سليمان تخلى الرئيس مبارك عن منصبه كرئيس للبلاد، بعد أقل من 24 ساعة فقط من تفويضه للقيام بمهامه كرئيس مفوض، خر العديد من المتظاهرين المرابطين بميدان التحرير ساجدين لله، بعدما استطاعوا خلع رئيس جثم على قلوبهم أكثر من 30 عاماً، كانت سنوات عجافا على المواطنين المصريين.http://www2.youm7.com/News.asp?NewsID=599575&
__________________
  #19  
قديم 12-02-2012, 12:19 AM
الصورة الرمزية مسترسمير إبراهيم
مسترسمير إبراهيم مسترسمير إبراهيم غير متواجد حالياً
نجم العطاء
 
تاريخ التسجيل: Mar 2010
المشاركات: 5,848
معدل تقييم المستوى: 20
مسترسمير إبراهيم is on a distinguished road
افتراضي

صحافة مصرية وعربية

صحافة القاهرة: التحقيقات تكشف حقيقة مخطط تقسيم مصر





القاهرة - أخبار مصر
تناولت الصحف المصرية الصادرة صباح السبت عدة عناوين أبرزها: التحقيقات تكشف حقيقة مخطط تقسيم مصر، "غسل أموال" أمريكي بمباركة كلينتون لتوصيل التمويل للمنظمات والناشطين المصريين، طهران مستعدة لمساعدة مصر إذا تعرضت لضغوط، حلايب لن تكون محل نزاع مع مصر، 6.2 مليار جنيه تكلفة الزيادة الجديدة في المعاشات، الجيش والأمن المرگزي يشارگان في تأمين المنشآت العامة، واشنطن الخاسر الأگبر في الأزمة الراهنة مع مصر، اتهام مبارك بالخيانة العظمى، تشريع لتجريم العصيان المدني لخطورته على الإنتاج والعمال، 7 مليارات دولار استثمارات أجنبية في البترول.
العودة إلي أعلي

الأهرام

تحت عنوان "التحقيقات تكشف حقيقة مخطط تقسيم مصر"، ذكرت صحيفة الأهرام أن قضاة التحقيق المنتدبين من وزير العدل لمباشرة التحقيق في التمويل الأجنبي لمنظمات المجتمع المدني في مصر، سيكشفون خلال أيام عن ملف شديد الأهمية يتعلق بتمويل الجمعيات الدينية في الوقت الذي أظهرت التحقيقات الجارية حاليا عن أسرار جديدة بشأن مخطط تقسيم مصر إلى 4 دويلات.
وسوف يعلن قضاة التحقيق في قضية الجمعيات الدينية، ما توصلت إليه التحقيقات التي أشارت إلى تلقي الجمعيات الدينية تمويلات بملايين الدولارات من عدة دول.
وقد أزاحت التحقيقات حول قضية التمويل للمنظمات الأمريكية بمصر، الغموض حول مخطط تقسيم مصر، حيث أبلغ مصدر قضائي "الأهرام" أن الخرائط التي تم ضبطها بمعرفة النيابة خلال تفتيش مقار المنظمات الأجنبية في ديسمبر الماضي، تضمنت إخراج حلايب وشلاتين من خريطة مصر، كما تضمنت تقسيم مصر إلى أربع دويلات هي: القناة، وصعيد مصر، والقاهرة الكبرى والدلتا، دون أي ذكر لمنطقة النوبة أيضا.
وحسب معلومات المخابرات العامة، فإن هذه الخرائط تماثل الخرائط التي ضبطتها السلطات السودانية داخل مقر المعهد الجمهوري في الخرطوم، والتي كانت تقوم بتقسيم السودان إلى دولتين قبل أن يحدث التقسيم فعليا بعد ذلك ومنذ سنوات مما دفع السودان لإغلاقه.
وأكد المصدر القضائي، أن المتهمين في قضية تمويل المنظمات الأمريكية والألمانية سيحاكمون أمام قاضيهم الطبيعي ولن يتم اللجوء لأي قوانين خاصة أو استثنائية. وقال إن قرار منعهم من السفر سيظل ساريا طوال فترة المحاكمة، ولن يتم رفعه حتى لا يهرب المتهمون من مصر، مشيرا إلى أنه قرار قضائي لا يجوز الطعن فيه أمام مجلس الدولة.
ولفت المصدر إلى أن التوصيف الصحيح للقضية، أنها جنائية تمس الأمن القومي، ومثل هذا التوصيف موجود في القانون الأمريكي الذي يجرم هذه الممارسات. وشدد على أن المتهمين لم يكونوا يمارسون عملا أهليا ولا خيريا أو مدنيا بل يمارسون عملا سياسيا محظورا قانونا ويقتصر على الأحزاب وغير مسموح به لمنظمات المجتمع المدني، وبالتالي فإن ما تقوم به الادارة الأمريكية من ضغوط ـ حسب المصدر ـ يفتقد المصداقية وعدم احترام سيادة الدول. وعلى جانب آخر، ذكرت "الأهرام" أن التحقيقات التي أجراها المستشاران سامح أبوزيد، وأشرف العشماوى، كشفت عن أن حجم التمويل للمعهدين الجمهوري والديمقراطي الأمريكيين في القاهرة خلال شهري أبريل ومايو الماضيين وقبيل بدء الانتخابات البرلمانية، وصل إلى 32 مليون دولار من الولايات المتحدة إلى فرعي المعهدين بمصر.
وفي خبر ثان، تحت عنوان "غسل أموال" أمريكي بمباركة كلينتون لتوصيل التمويل للمنظمات والناشطين المصريين"، في تطور مفاجئ في قضية التمويل الأجنبي لبعض الجمعيات الأهلية بمصر، كشف موقع ويكيليكس النقاب عن العديد من الوثائق التي تثبت أن واشنطن لجأت إلى سياسة تشبه غسل الأموال لكي تتمكن من مواصلة تمويل تلك الجمعيات، وذلك من خلال اعتماد سياسة تسمح بنقل أموال لبعض السياسيين والناشطين المصريين عبر منظمات أمريكية وعربية ودولية تعمل كواجهات للتمويل الحكومي الأمريكي القانوني تفاديا للرقابة المصرية.
ونقل موقع هيئة الإذاعة البريطانية "بي. بي. سي" عن موقع ويكيليكس العديد من الوثائق التي سربها الأخير عن وجود اتصالات سرية شاركت فيها وزيرة الخارجية الأمريكية هيلاري كلينتون، والسفيرة الأمريكية السابقة بمصر مارجريت سكوبي عن كيفية خداع أجهزة الرقابة بمصر.
فقد أدرج موقع ويكيليكس برقيات تفيد بأن وزيرة الخارجية الأمريكية هيلاري كلينتون وافقت شخصيا عام 2009 على السماح بتقديم أموال لمنظمات مصرية بطريقة أقرب إلى غسل الأموال، ومنها برقية سرية تحمل رقم STATE 38618 مذيلة باسم كلينتون بتاريخ 18 إبريل 2009، صنفها كوثيقة سرية القائم بأعمال مساعد وزيرة الخارجية لشئون الشرق الأدنى جيفري فيلتمان تقول: إن السياسة الآن أصبحت نقل التمويل الأمريكي للجماعات السياسية المصرية عبر منظمات واجهة غير حكومية أمريكية أو دولية في شكل منح من الباطن.
وتقول البرقية أيضا: إن برنامجين في وزارة الخارجية، الأول بمكتب الديمقراطية وحقوق الإنسان والعمل، والثاني في مبادرة المشاركة الشرق أوسطية (ميبي) اتفقا على دعم هذه الأطروحة الجديدة، وطلب كلاهما ما لا يقل عن 2.6 مليون دولار لمنظمات ديمقراطية غير مسجلة، وسياسيين في مصر، علاوة على زيادة المخصصات لعام 2011 لهذه المنظمات.
وفي خبر آخر، تحت عنوان "طهران مستعدة لمساعدة مصر إذا تعرضت لضغوط"، أكد السفير مجتبي اماني، رئيس بعثة الجمهورية الإسلامية بالقاهرة، ان إيران مستعدة لان تضع جميع امكاناتها لخدمة الشعب المصري في حالة تعرضه لاية ضغوط أمريكية. وقال السفير الإيراني بمناسبة الذكرى الثالثة والثلاثين للثورة الإسلامية ان إيران على اتم استعداد لاقامة علاقات دبلوماسية كاملة مع مصر ونحن ننتظر الرد المصري وفي حال وصول الرد فاننا جاهزون لفتح السفارة فورا واستئناف العلاقات بشكل طبيعي لمصلحة الشعبين الشقيقين.
وحول رده على موقف إيران تجاه الضغوط الأمريكية على مصر وتهديدها بقطع المساعدات قال السفير إن إيران على اتم استعداد لتقديم جميع الامكانات على كل الصعد للتعاون بين البلدين الشقيقين ونحن على مدى العقود الثلاثة الماضية واجهنا كل أشكال الغطرسة والضغوط الأمريكية وندرك ان أمريكا تريد من خلال المساعدات التي تقدمها لبعض الدول التدخل في شئونها الداخلية برغم ان هذه المساعدات في العادة لاتستفيد منها الشعوب.
وأضاف السفير مجتبي اماني قائلا: أود ان اذكر ان الرئيس أحمدي نجاد عندما التقى الوفد الشعبي المصري قال: إن إيران مستعدة لتقديم كل امكاناتها العلمية والتقنية لخدمة الشعب المصري، كما ان إيران جاهزة باستثمارات كبيرة للدخول بها في الاسواق المصرية.
وفي خبر آخر، تحت عنوان "حلايب لن تكون محل نزاع مع مصر"، أكد وزير الخارجية السوداني علي كرتي أن منطقة "حلايب" لن تكون محل نزاع بين السودان ومصر، وأن بلاده ستتعامل في هذا الملف بإيجابية وأنه لن يؤدي الى توتير العلاقات بين البلدين، مشيرا إلى أن رؤية بلاده أن تكون "حلايب" منطقة تكامل وتواصل بين الدولتين. وقال كرتي في حديثه لبرنامج "مؤتمر إذاعي" إن مصر والسودان قد تجاوزا كل الملفات السابقة التي كانت في الفترة الماضية، معربا عن أمله في أن يسود الاستقرار ربوع مصر التي تمر الآن بمرحلة مخاض.
وفي خبر آخر، تحت عنوان "6.2 مليار جنيه تكلفة الزيادة الجديدة في المعاشات"، يجري حاليا اتخاذ إجراءات استصدار قرار رئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة بزيادة المعاشات لنحو 6.7 مليون من أصحاب المعاشات والمستحقين عنهم بنسبة 10% بحد أدنى 60 جنيها وبدون حد أقصى اعتبارا من أول يناير 2011 بتكلفة سنوية 6.2 مليار جنيه، ويتحمل صندوق التأمين الاجتماعي الأعباء المالية المترتبة على تنفيذ أحكام هذا القرار.
وسوف تصدر وزيرة التأمينات قرارا بالقواعد المنفذة لأحكامه، تنفيذا للسياسة العامة لحكومة الانقاذ الوطني وخطتها نحو تحسين أحوال أصحاب المعاشات والمستحقين عنهم لمواجهة متطلبات الحياة وتحقيقا لمزيد من الرعاية.
ويحدد القرار المعاش الذي تحسب على أساسه الزيادة، وهو مجموع المعاش المستحق لصاحب المعاش، وما أضيف إليه من زيادات حتى 31 ديسمبر 2011، كما يقصد بالمعاش الذي تحسب على أساسه الزيادة بالنسبة للعاملين بالقانون رقم 79 لسنة 1975 مجموع المعاش المستحق لصاحب المعاش عن كل من الأجرين الأساسي والمتغير، وما أضيف إليهما من زيادات حتى 31 ديسمبر الماضي.
العودة إلي أعلي

أخبار اليوم

تحت عنوان "مصر ترفض العصيان"، أكد عدد كبير من القوى السياسية و*81 ‬قوة ثورية رفضها التام للمشاركة في العصيان المدني الذي دعت إليه بعض القوى الليبرالية*. ‬كما أكد عدد كبير من المسئولين ورؤساء القطاعات الاقتصادية في مصر رفضهم لدعوة العصيان المدني وأشاروا إلى استمرارهم في عملهم اليوم،* ‬وقالوا إنه كان يجب الاحتفال بمرور عام على تنحي مبارك بزيادة العمل والإنتاج ودعم الاقتصاد بدلا من الدعوة للاعتصام والاضراب بهدف تدمير استقرار الوطن*. ‬وقد أجمع المسئولون على رفضهم للدعوة وأكدوا استمرار العمل في البنوك والبورصة والضرائب وأكد أحمد الوكيل، رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية، أن التجار على مستوى الجمهورية رفضوا الاستجابة لهذه الدعوة*.‬
كما أكدت 18 ‬قوة سياسية وثورية في مقدمتها* "‬الإخوان المسلمين" ‬وحزب الوفد رفضها للمشاركة في هذه الدعوة التي لا تتفق مع الوضع الاقتصادي الذي تمر به البلاد حاليا*.‬
كما أعلنت جميع المطارات المصرية انها لن تشارك في عصيان اليوم وأكد اللواء جاد الكريم نصر، رئيس الشركة المصرية للمطارات، ان جميع المطارات تعمل بكفاءة وملتزمة بمواعيد الرحلات وخطط التشغيل،* ‬وأشار إلى أن انخفاض حركة التشغيل في المطارات بنسبة *03‬٪* يحتاج إلى العمل وليس إلى العصيان أو الاعتصام*.‬
وفي خبر ثان، تحت عنوان "الجيش والأمن المرگزي يشارگان في تأمين المنشآت العامة"، كلف محمد إبراهيم، وزير الداخلية،* ‬مساعديه اللواءين سامي سيدهم وأحمد* ‬جمال بالتنسيق مع مديريات الأمن لمراجعة خطة التأمين الشامل لجميع منشآت الدولة أثناء الدعوة للاضراب والعصيان المدني وذلك لمواجهة أية محاولات من بعض الخارجين عن القانون استغلال هذه الدعوة للقيام بأعمال تخريب*.‬
تم تكليف قطاعات الأمن المركزي بالتمركز بالقرب من المنشآت الحيوية والمدن الصناعية والموانىء والمرافق الحيوية مثل قناة السويس والوزارات السيادية وكذلك أقسام الشرطة*.‬
وأكد مصدر أمني ان الداخلية تنسق مع القوات المسلحة لتأمين المنشآت لمواجهة أي محاولات تخريب ومواجهتها بحزم مع استخدام السلاح طبقا للقانون لحماية هذه المواقع الحيوية*.. ‬وأكد المصدر انه لن يتم التعامل مع المسيرات والمظاهرات السلمية التي من حق أي مواطن القيام بها بشرط عدم قطع الطرق أو تهديد المنشآت*.‬
وفي خبر آخر، تحت عنوان "‬واشنطن الخاسر الأگبر في الأزمة الراهنة مع مصر"، أثار الخلاف القائم حول قضية نشاط المنظمات المدنية الأمريكية التي تعمل بدون ترخيص في مصر اهتماما في الأوساط المتابعة للعلاقات المصرية الأمريكية ووصفت وكالة بلومبرج الإعلامية الخلاف الحالي بأنه أخطر خلاف نشأ بين القاهرة وواشنطن منذ 4 ‬عقود وأنه أبرز مدى انكماش النفوذ الأمريكي في منطقة الشرق الأوسط*.‬
ويرى أرون دافيد ميلر الذي يعمل كخبير بمعهد ويلسون السياسي والذي شارك في محادثات السلام في عهد الرئيس السابق كلينتون ان ما اثاره الخلاف من أقاويل بشأن المساعدات الأمريكية لمصر قد يفقد واشنطن ما تتمتع به من علاقات حميمة مع أكبر دولة في منطقة الشرق الأوسط*.‬
وقال ميلر*: ‬ان قيام مصر بتقديم عدد من الأمريكيين ومن بينهم ابن وزير النقل الأمريكي للمحاكمة يعني ان النفوذ الأمريكي قد تراجع وأن الخوف أو الاحترام أو الإعجاب الذي كانت الولايات المتحدة تحظى به في المنطقة قد تلاشى*.‬
ويرى ميلر ان المشكلة تكمن في أن القيادات المصرية لم تعد تخشى قطع المساعدات الأمريكية بل هي مستعدة للتصرف بدون هذه المساعدات بل هي مستعدة أيضا لتحدي واشنطن لتنفيذ ما تهدد به*.‬
ويقول أيضا*: ‬إن القيادة المصرية تعتقد ـ وقد يكون ذلك صحيحا أم خطأ ـ ان العلاقات المصرية الأمريكية تهم الولايات المتحدة أكثر من أهميتها بالنسبة لمصر*.‬
وفي خبر آخر، تحت عنوان "اتهام مبارك بالخيانة العظمى"، *‬يتقدم محمد العمدة، وكيل اللجنة التشريعية بمجلس الشعب، بمذكرة لرئيس المجلس لاستصدار قرار بتوجيه تهمة الخيانة العظمى للرئيس السابق حسني مبارك*.. ‬ويستند العمدة على القانون الصادر عام* ‬1956* ‬والذي يجيز لنائب أو اكثر المطالبة بمحاكمة رئيس الجمهورية عن طريق التقدم باقتراح بتوجيه تهمة الخيانة العظمى له* ‬على ان يقوم المجلس بتشكيل لجنة تضم* ‬5* ‬نواب تتولى التحقيق مع رئيس الجمهورية ودراسة الاتهام وتعد تقريرا يعرض على المجلس ليصدر قرار الاتهام بأغلبية اعضائه‬،* ‬وأشار العمدة ان رئيس المجلس من حقه بعد الموافقه ان يحيل القرار لرئيس المجلس الاعلى للقضاء ليتولى تشكيل محكمة عليا لمحاكمة الرئيس تضم* ‬6* ‬مستشارين يتم اختيارهم من بين مستشاري محكمة النقض وأقدم* ‬30* ‬مستشارا من محكمة الاستئناف*‬،* ‬وكذا* ‬6* ‬من نواب مجلس الشعب يتم اختيارهم* "‬بالقرعة"‬،* ‬وأوضح وكيل اللجنة التشريعية ان هذا القانون لايزال ساريا وان ما تم إلغاؤه النصوص الخاصة بمحاكمة الوزراء بعد صدورها في قانون مستقل عام* ‬1985* ‬وأكد انه سيطلب عقد اجتماع للجنة التشريعية لدراسة امكانية تطبيق هذا القانون والذي تصل فيه العقوبة إلى حد الاعدام والاشغال الشاقة المؤبدة*.‬
وفي خبر آخر، تحت عنوان "تقرير لجنة تقصي الحقائق عن أحداث بورسعيد"، تعلن غداً لجنة تقصي الحقائق المشكلة من مجلس الشعب تقريرها عن أحداث بورسعيد وانتهت اللجنة حتى الان الى وجود إهمال وتقصير جسيم من جانب الشرطة وان من قاموا بال*** كانت نسبة كبيرة منهم من المشجعين والذين اندس بينهم أعداد من البلطجية. وكشف مصدر برلماني ان خلافا نشأ بين أعضاء اللجنة حول وجود تواطؤ من جانب الشرطة وهو ما سيتم حسمه في الصياغة النهائية للتقرير بعد ان يعرض كل جانب سواء من المؤيدين أو المعارضين لوجود تواطؤ وجهة نظره، وأكد المصدر ان لائحة الاتهامات جاء على رأسها وزير الداخلية وشخصيات بعينها من الداخلية رفض المصدر الافصاح عن أسمائها وكذا اتحاد الكرة لاصراره على اقامة المباراة رغم المشاحنات التي وقعت بين جمهوري الناديين قبلها ولحكم المباراة لعدم الغاء المباراة بعد وقوع تجاوزات من مشجعي المصري قبل بداية المباراة كما توجه اللجنة اتهامات لادارة الاستاد والنادي المصري بعد ان تبين لها وجود 20 ألف مشجع رغم ان ما بيع من التذاكر لم يتجاوز 9 الاف فقط. واعتبرت اللجنة ان الاحداث مدبرة والتقصير الامني في تأمين الجمهور وعدم دقة اجراءات التفتيش وكذا عدم فرض كردون أمني يحول بين الجمهورين. وقد شهدت اجتماعات اللجنة تقصيرا من جانب الاعضاء حيث لم يحضر اجتماعا عقد الاسبوع الماضي سوى أربعة أعضاء من بين 25 عضوا مشكلة منهم اللجنة.
العودة إلي أعلي

الجمهورية

تحت عنوان "تشريع لتجريم العصيان المدني لخطورته على الإنتاج والعمال"، أكد صابر أبوالفتوح، رئيس لجنة القوى العاملة بمجلس الشعب، في تصريح خاص لـ "الجمهورية" انه سيتم دراسة طرح مقترح داخل اللجنة لاعداد تشريع بتجريم العصيان المدني إذا ما ثبت خطورته على الانتاج والعمال.
قال ان اللجنة حريصة على فتح ملف الخصخصة بما يضمن حقوق العاملين في الشركات المختلفة حيث من المنتظر بحث امكانية عودة الشركات التي تم خصخصتها للأداء الإنتاجي.
أوضح ان اللجنة سوف تبحث مجموعة من طلبات الاحاطة لاعضائها ومن بينها ما يتعلق بشركة بوتاجاسكو حيث قامت لجنة بزيارة الشركة للاطلاع على اللوائح المعمول بها والمستندات الخاصة بالعقود المبرمة مع العمال.
أضاف ان اللجنة بحثت مؤخرا مع المسئولين في هيئة التأمين الصحي كيفية معالجة قانونها بما يتناسب مع التيسير على المواطنين والعاملين بالهيئة.
وفي خبر ثان، تحت عنوان "العمل منتظم بقناة السويس"، قالت مصادر مسئولة بهيئة قناة السويس انه لا وجود لأي اضرابات أو اعتصامات بجميع شركات وإدارات الهيئة في محافظات القناة الاسماعيلية وبورسعيد على الاطلاق وأكدت المصادر ان جميع العاملين بالهيئة أعلنوا رفضهم المشاركة بأي اضرابات أو اعتصامات في إطار بعض الدعوات للاضراب والعصيان المدني وان العاملين يدركون تماما خطورة أي اضرابات على العمل بالمجرى الملاحي. وأوضحت المصادر ان حركة الملاحة لجميع السفن العابرة للقناة ضمن قافلتي الشمال والجنوب تسير بشكل منتظم كما ان إدارة الهيئة لم تتلق أي اخطارات من الوكلاء الملاحيين المسئولين عن السفن أو من ملاكها بتأجيل رحلات عابرة على القناة على الاطلاق.
وفي خبر آخر، تحت عنوان "إشارات إلكترونية لقطارات الإسكندرية والصعيد"، استقبل الدكتور جلال مصطفى سعيد، وزير النقل، بعثة البنك الدولي التي تزور القاهرة لمتابعة المشروعات التي يمولها البنك لتطوير شبكات ونظام الإشارات بالسكك الحديدية.
تطرق الاجتماع إلى تطوير خط القاهرة الإسكندرية "بطول 150 كم من بنها إلى الإسكندرية" ويتضمن أعمال الإشارات الإلكترونية ومهمات السكة بقيمة 270 مليون دولار والسابق توقيعه عام 2010 والذي سيبدأ تنفيذه قريباً بعد اختيار شركات مقاولات عالمية ومصرية.
كما تمت مناقشة الإسراع في طرح الأعمال المرتبطة بقرض 330 مليون جنيه الذي تم الموافقة عليه مؤخراً والخاص بتطوير نظام الإشارات على خط الصعيد من بني سويف وحتى أسيوط بطول 250 كم ومن المتوقع أن تبدأ أعمال التنفيذ قبل نهاية العام الحالي.
وفي خبر آخر، تحت عنوان "7 مليارات دولار استثمارات أجنبية في البترول"، أكد المهندس عبدالله غراب، وزير البترول، على الحاجة أن نرى أنفسنا كما يراها المستثمر القادم من الخارج فالشركات العاملة في مصر لم تتأثر استثماراتها رغم المخاوف التي انتابت البعض منهم عقب ثورة يناير مباشرة بل أعربت عن الاهتمام بزيادتها في ظل الأوضاع الحالية استجابة لخطط واضحة طويلة المدى وتتسم بالشفافية.
أضاف: هناك 7 مليارات دولار استثمارات في البحث والاستكشاف خلال العام المالي الحالي 2011/2012 وزيادة في إجمالي الاستثمارات إلى 6.8 مليار دولار خلال العام القادم 2012/2013.. وهي رسالة واضحة على ثقة الشركات الأجنبية في تحسن مناخ الاستثمار خلال الفترة القادمة.
أوضح المهندس عبدالله غراب أن ذلك يمثل رسالة قوية ان مصر ستستمر دولة مستقرة على الرغم من الأحداث التي شهدتها بالإضافة إلى الأزمات الاقتصادية التي تشهدها أسواق التمويل العالمية.. مشيراً إلى ثقة الشركاء الأجانب في أن قطاع البترول مازال يمثل فرصاً واعدة للاستثمار ولمدد طويلة نظراً لارتفاع جدواه في ظل الاحتمالات البترولية الجديدة.. والتزام قطاع البترول بكافة تعهداته والمصداقية في التعامل مع الشركاء الأجانب.
وفي خبر آخر، تحت عنوان "قانون لتجريم التعديات الزراعية أمام البرلمان"، تعد وزارة التنمية المحلية مشروع قانون ازالة التعديات على الأراضي الزراعية بالتنسيق مع وزارتي الداخلية والزراعة والمحافظين وبناء على جدول زمني والتي بلغت حوالي 110 آلاف حالة استعدادا لعرضه على مجلس الشعب لمناقشته واقراره والعقوبات على المخالفين.
كما انتهت اللجنة التي شكلتها الوزارة من دراسة المرسوم بقانون الذي يعطي للدولة حق الانتفاع بكل بناء مخالف استعدادا لعرضه على مجلس الوزراء ثم المجلس الأعلى للقوات المسلحة لاعتماده.
http://www.egynews.net/wps/portal/jo...?params=159052
__________________
  #20  
قديم 12-02-2012, 01:09 PM
الصورة الرمزية مسترسمير إبراهيم
مسترسمير إبراهيم مسترسمير إبراهيم غير متواجد حالياً
نجم العطاء
 
تاريخ التسجيل: Mar 2010
المشاركات: 5,848
معدل تقييم المستوى: 20
مسترسمير إبراهيم is on a distinguished road
افتراضي وفاة الكاتب الساخر جلال عامر

وفاة الكاتب الساخر جلال عامر بعد صراع مع المرض

الأحد، 12 فبراير 2012 -

الكاتب الساخر جلال عامر


توفى الكاتب الساخر جلال عامر بأحد مستشفيات الإسكندرية، بعد أن أجرى عملية جراحية فى القلب عقب إصابته بجلطة فيه، حيث كان الكاتب يرقد بغرفة العناية المركزة بالمستشفى.

وكان ابن الكاتب الكبير "رامى" قد رفض الإفصاح عن اسم المستشفى، خاصة أنه يخشى الزحام بسبب توافد محبى عامر على المستشفى لزيارته، وأوضح رامى أن والده كان بحالة جيدة خلال فترة الظهيرة، يوم الجمعة الماضى، ولكنه ذهب لمنطقة السيالة بالإسكندرية التى شهدت بعض الاشتباكات بين مؤيدى المجلس العسكرى وتزعمهم توفيق عكاشة وعدد من المتظاهرين، وفور عودته للمنزل تلقى نجله اتصالا من أحد جيرانه أخبره أن والده بحالة سيئة، وبناء عليه ذهب رامى إلى المنزل محاولا نقل والده إلى المستشفى.


يشار إلى أن عامر تخرج فى الكلية الحربية، وكان أحد ضباط حرب أكتوبر، وشارك فى تحرير مدينة القنطرة ويُعد أحد أهم الكُتاب الساخرين فى مصر والعالم العربى.
http://www1.youm7.com/News.asp?NewsID=600392&SecID=94


و"اليوم السابع" ينعى الكاتب الكبير وأن يلهم أهله الصبر والسلوان.
__________________
  #21  
قديم 14-02-2012, 01:50 AM
الصورة الرمزية مسترسمير إبراهيم
مسترسمير إبراهيم مسترسمير إبراهيم غير متواجد حالياً
نجم العطاء
 
تاريخ التسجيل: Mar 2010
المشاركات: 5,848
معدل تقييم المستوى: 20
مسترسمير إبراهيم is on a distinguished road
افتراضي

صحافة مصرية وعربية

صحافة القاهرة: وزير الاتصالات*: ‬تصنيع حاسب مصرى لجميع تلاميذ المدارس





القاهرة - أخبار مصر
تناولت الصحف المصرية الصادرة صباح الاثنين عدة عناوين أبرزها: وزير الاتصالات*: ‬تصنيع حاسب مصري لجميع تلاميذ المدارس، فى المرحلة الثانية غدا.. 25 مليون ناخب يختارون 90 نائبا للشورى، وزارة الصحة*:‬ مخزون الطعوم يكفي *6 ‬شهور، السفير العراقي بالقاهرة* :‬حل مشكلة الحوالات الصفراء للمصريين قريبا، تثبيت 700 ألف من العاملين والمؤهلات العليا والمتوسطة.. الشهر القادم، صندوق النقد يضع شروطا قاسية للقرض، روسيا ترفع الحظر عن البطاطس المصرية، لأول مرة.. انتخاب المفتي الشهر القادم، وصول‏3‏ شحنات نظائر مشعة لعلاج مرضي السرطان.
الاخبار

تحت عنوان "وزير الاتصالات*: ‬تصنيع حاسب مصري لجميع تلاميذ المدارس"، صرح د*.محمد سالم وزير الاتصالات بأنه سيتم قريبا الإعلان عن مشروع الحاسبات اللوحي المقرر إنتاجه في مصر لأول مرة بتكلفة *002 ‬جنيه للجهاز الواحد،* ‬ويهدف المشروع لتوفير هذا الحاسب لنحو *02 ‬مليون تلميذ سنويا لمساعدتهم علي الدراسة عبر برامج اليكترونية تقوم وزارة* ‬التربية والتعليم بوضعها حاليا*. ‬
وأضاف الوزير امام اجتماع لجنة حماية حقوق المستخدمين التابعة للجهاز القومي لتنظيم الاتصالات ان استثمارات المشروع تصل الي نحو *2 ‬مليار جنيه*.. ‬وأشار الوزير الي ان عدد المشتركين في التليفون المحمول بلغ* 28 ‬مليون مشترك،* ‬وبكثافة* ‬وصلت الي *601‬٪*.‬
وفى خبر ثان تحت عنوان "فى المرحلة الثانية غدا.. 25 مليون ناخب يختارون 90 نائبا للشورى"، أكد المستشار عبدالمعز ابراهيم رئيس اللجنة القضائية العليا للانتخابات رئيس محكمة استئناف القاهرة ان المرحلة الثانية لانتخابات مجلس الشوري تبدأ غدا في 14 محافظة.. حيث يختار 25 مليونا و 122 ألف ناخب 90 نائبا للمجلس من بين 1427 مرشحا.. ويتنافس 536 مرشحا للقوائم علي 60 مقعدا ويتنافس891 مرشحا فرديا علي 30 مقعدا.
وأكد المستشار يسري عبدالكريم رئيس المكتب الفني للجنة العليا اكتمال كل الاستعدادات لاجراء الجولة الأولي للمرحلة الثانية تحت اشراف 11230 قاضيا وعضوا بالهيئات القضائية.. حيث تجري الانتخابات في 6149 مركزا انتخابيا و 11230 مقرا وعدد اللجان الفرعية 26921 وعدد الناخبين 25 مليونا و 122 ألفا. وأكد ان الانتخابات تجري في دائرتين للفردي والقوائم بمحافظة الجيزة، وفي دائرة واحدة للفردي والقوائم في 13 محافظة هي القليوبية والشرقية والبحيرة وكفر الشيخ والاسماعيلية وبورسعيد والسويس ومطروح وبني سويف والمنيا وسوهاج والأقصر واسوان.. حيث يتم في كل دائرة اختيار مرشحين فرديين و4 مرشحين للقائمة الحزبية.. وتستمر الانتخابات يومي الثلاثاء والاربعاء منذ الثامنة صباحا حتي السابعة مساء..
وفى خبر آخر تحت عنوان "وزارة الصحة*:‬ مخزون الطعوم يكفي *6 ‬شهور"، أكد د*.‬* ‬نصر السيد مساعد وزير الصحة للطب الوقائي توافر مخزون استراتيجي من الطعوم لمدة ستة أشهر،* مشيرا إلي انه لا يوجد أي نقص في جميع الطعوم*.. ‬وقال لـ»الأخبار*« ‬ان الوزارة تشتري الطعوم من شركات عالمية،* ‬بالاضافة إلي هيئة المصل واللقاح المصرية*.. ‬وأشار إلي ان الحكومات لا تتدخل في عقد اتفاقيات التصدير لمصر*. ‬
وقال*: ‬هناك جدول محدد للتطعيم بكل الوحدات الصحية،* ‬حيث تخصص زجاجة الطعم لعشرة أطفال،* ‬كما أنه يتم تحديد يوم واحد في الأسبوع للتطعيم في القري الصغيرة ويومين للقري الكبيرة وذلك في اطار الحرص علي عدم اهدار المادة الفعالة في الطعوم*.‬
وفى خبر آخر تحت عنوان "السفير العراقي بالقاهرة* :‬حل مشكلة الحوالات الصفراء للمصريين قريبا"، أكد سفير* ‬العراق بالقاهرة نزار الخيرالله تعهد* ‬بلاده بحل مشكلة الحوالات الصفراء للمصريين قريبا،* ‬مشيرا إلي أن الحكومة العراقية أكدت أنه لا مساس بحقوق أي مصري سبق له العمل بالعراق*.. ‬مشيرا إلي أن المفاوضات بين الحكومتين المصرية والعراقية كانت قد أوشكت علي الانتهاء باتفاق،* ‬لكن خلافا طفيفا بحساب الفوائد أدي إلي تعثر المفاوضات وهذا الخلاف في سبيل الحل الآن*. ‬جاء ذلك أمام لجنة العلاقات الخارجية بمجلس الشعب ومكتب لجنة الشئون العربية خلال استقبال الوفد البرلماني العراقي برئاسة د*. ‬همام حمودي رئيس لجنة العلاقات الخارجية بالبرلمان العراقي*.‬
وفى خبر آخر تحت عنوان "وزير البترول*: ‬فرص واعدة للشركات المصرية لتأهيل منشآت ليبيا البترولية"، ‬أكد* ‬المهندس عبد الله* ‬غراب وزير البترول أن سمعة شركات البترول المصرية ومكانتها عالميا دليل استقرارها وريادتها*. ‬وهذا مايدفع الدول لطلب الخبرة المصرية*. ‬وركز علي التوسع في فتح مجالات الاستثمار عربيا وعالميا للاستفادة بالخبرات المصرية في البحث والاكتشافات البترولية وتطوير المعامل*.‬
وقال إن زيارة الوفد البترولي المصري إلي ليبيا مؤخرا حققت نتائج إيجابية* .‬والتي جاءت لتدعيم فرص الشركات المصرية* ‬للمشاركة* ‬في إعادة تأهيل البنية التحتية للمنشآت البترولية الليبية وإمتداداً* ‬لإنطلاقة للعمل بالخارج فى 14 ‬دولة عربية وأجنبية*.‬



الجمهورية

تحت عنوان "تثبيت 700 ألف من العاملين والمؤهلات العليا والمتوسطة.. الشهر القادم"، أعلن جمال العربي وزير التربية والتعليم أنه تم تعيين ما يقرب من 133 ألف عامل ومعلم بنظام العقود المؤقتة منذ شهر مايو الماضي وحتي الآن ويجري حاليا دراسة 12 ألف حالة من الذين تنطبق عليهم الشروط مشيرا إلي أنه في الاجتماع الأخير مع د.كمال الجنزوري رئيس الوزراء تم بحث تعيين ما بين 550 ألفاً إلي 700 ألف في مختلف الوزارات من بينهم 170 ألفاً سيتم تثبيتهم بوزارة التربية والتعليم وبخاصة من الذين تم التعامل معهم حتي 8 فبراير الماضي حيث بدأت وزارة المالية في مخاطبة الوزارات المختلفة التي تضم العمالة المؤقتة لإرسال بياناتهم بحد أقصي 20 فبراير الجاري.
وأوضح د.صفوت النحاس رئيس الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة أنه تم تثبيت نحو 190 ألفاً من العاملين بعقود علي الباب الأول من بين 380 ألفاً يعملون بأجر من هذا البند والباقي ليس عندهم مشكلة في التثبيت بعد مرور 3 سنوات علي عملهم مؤكدا علي أنه كان لديه تعليمات من رئيس الوزراء السابق بعدم التثبيت للمؤقتين إلا بموافقة شخصية لدرجة أنني عندما أصدرت قراراً بتعيين خريجي معهد الصيارفة نظرا لتكليفهم تم إحالتي للتحقيق. قال إنه تم تثبيت نحو 41 ألفاً و598 من المؤقتين علي الباب الأول في وزارة التربية والتعليم و50 ألفاً و67 من الأزهر وخلال شهرين سيتم تثبيت نحو 20 ألفاً آخرين.
وفى خبر ثان تحت عنوان "صندوق النقد يضع شروطا قاسية للقرض"، صرح مصدر اقتصادي مسئول بأن بعثة صندوق النقد الدولي ستعود مرة أخري لمصر لتوقيع الاتفاق النهائي لاقتراض 2.3 مليار دولار ولكن الصندوق يشترط في الإطار الاتفاق النهائي أن يقوم بمراقبة الأداء الاقتصادي ويضع عينه علي كل شيء بمصر ويقترح حلولا لمعظم المشاكل الاقتصادية ويشترط موافقة الجانب المصري عليها.
وأشار المصدر إلي أن الحل الرئيسي الاستقرار الأمني والاقتصادي بحيث تعود عجلة السياحة والانتاج والتصدير وتحويلات العاملين بالخارج وكذلك زيادة الاستثمارات الأجنبية المباشرة بعد أن تحولت الي السالب خلال الفترة الماضية.
ومن جهة أخري حذر محللون اقتصاديون دوليون من أن استمرار تقليص تصنيف مصر الائتماني يهدد الجهود الحكومية الرامية الي جذب المزيد من التمويل الخارجي لدعم مشروعات التنمية. ودعا المحللون الحكومة المصرية الي اتخاذ اجراءات عاجلة لرفع التصنيف الائتماني لتعزيز الثقة في قدرة مصر علي الوفاء بالتزاماتها المالية وثقة المستثمرين الأجانب.
وفى خبر آخر تحت عنوان "روسيا ترفع الحظر عن البطاطس المصرية"، تلقي المهندس محمد رضا اسماعيل وزير الزراعة موافقة روسيا علي رفع الحظر عن استيراد البطاطس المصرية. صرح د.علي سليمان مدير الحجر الزراعي بأن مصر اعدت 60 ألف طن بطاطس لتصديرها الي روسيا خلال الأيام القادمة وأن روسيا استوردت من مصر العام الماضي 230 ألف طن مشيرا إلي أن روسيا رفعت الحظر بعد قرار الاتحاد الأوروبي برفع الحظر منذ 3 شهور بعد براءة البطاطس المصرية وخلوها من بكتيريا آي كولاي.
وقال د.علي سليمان أن لدينا خطة لزيادة قيمة صادراتنا الزراعية من المحاصيل التي تتمتع فيها مصر بميزة نسبية كالقطن والأرز والخضر والفاكهة والنباتات الطبية والبيطرية وزهور القطن بنسبة 20% سنويا من خلال النفاذ الي الاسواق والتي تتيحها الاتفاقيات الدولية والإقليمية والعربية مثل منظمة التجارة العالمية واتفاق المشاركة المصرية الأوروبية والكوميسا ومنظمة التجارة الحرة العربية الكبري بالاضافة الي الاتفاقيات الثنائية.
وفى خبر آخر تحت عنوان "هل أرسل سالم مستلزمات طبية لتجهيز غرفة لـ المخلوع؟!"، أثارت 3 طرود قادمة بالبريد السريع من هونج كونج باسم رجل الأعمال الهارب حسين سالم أزمة بقرية البضائع بمطار القاهرة. رفض بعض العاملين الافراج عنها قبل ابلاغ الجهات المسئولة إلا أن "مسئولين" بالقرية أصروا علي سرعة إنهاء الاجراءات والافراج عنها. ذكرت مصادر مسئولة بقرية البضائع انه أثناء انهاء اجراءات الافراج عن الطرود الثلاثة "21 كجم" تبين انها قادمة لشخص يدعي حسين حسن سالم. وتحتوي علي لمبات تستخدم في الأغراض الطبية وبعض قطع الغيار.
ورفض مسئولون في الموقع طلب محمد حجازي مأمور جمرك بالبريد السريع ونائب رئيس نقابة الجمارك المستقلة ابلاغ رجال الأمن واتخاذ الاجراءات الخاصة بفحص الطرود بدقة. خاصة وان احداها يحتوي علي مستندات واوراق قد توضح تفاصيل مهمة في التحقيقات الجارية في قضايا خاصة برجل الأعمال الهارب. قالت المصادر إنه من المتوقع أن تكون الطرود قادمة لصالح الرئيس المخلوع. وان مستوردا "ز.م" تسلمها بناء علي توكيل من حسين سالم صادر منذ عام وان "البعض" تدخل لسرعة الافراج عنها. وخرج بها من القرية، وترجح المصادر ان تكون محتويات الطرود خاصة باعداد غرفة مجهزة في مستشفي طرة تمهيدا لنقل الرئيس المخلوع اليها.
وفى خبر آخر تحت عنوان "لأول مرة .. انتخاب المفتي الشهر القادم"، بدأ مجمع البحوث الاسلامية "هيئة كبار العلماء مستقبلا" ترشيح عدد من العلماء لانتخاب المفتي الجديد من بينهم بعد ان تضاءلت التوقعات بالتجديد للدكتور علي جمعة الذي يصل الي سن الستين الشهر القادم. اللجنة المختصة بالترشيح تضم كلا من د.الاحمدي ابوالنور وزير الاوقاف الاسبق د.نصر فريد واصل مفتي الجمهورية الاسبق ود.محمد مختار المهدي رئيس اتحاد الجمعيات الشرعية والشيخ محمد الدوي.. يعتبر المفتي هو أول منصب لمؤسسة اسلامية يتم اختياره حسب القانون الجديد للأزهر والذي اقره المجلس الاعلي للقوات المسلحة مؤخراً.
وفى خبر آخر تحت عنوان "القومي لحقوق الإنسان.. يناقش قانوني الغدر ودور العبادة"، قدم الدكتور محمد فايق رئيس المجلس القومي لحقوق الإنسان اقتراحات لإثراء التعاون مع لجنة حقوق الإنسان بالبرلمان أولها زيارات مفاجئة للسجون لرصد الانتهاكات ضد السجناء السياسيين وغيرهم ومناقشة مقترحة بعدة قوانين منها الإشراف علي تنفيذ العقوبات وقانون الجمعيات الأهلية وقانون دور العبادة وقانون الغدر وقانون حق المواطنين في التجمعات السلمية.
وأكدت مني ذو الفقار علي ضرورة الاهتمام عند الاتفاق علي القوانين بوضع آلية لتنفيذها.. مبينة أن "القومي لحقوق الإنسان" مركز استشاري دائم للجنة حقوق الإنسان بالبرلمان ومعاون لها وسوف نتقدم إليها بالدراسات الموجودة لدينا بالانتهاكات الحقوقية للمواطن المصري وتقرير عن حالة حقوق الإنسان في مصر وأجندة المواطنة الديمقراطية، ومن جهته لفت حافظ أبوسعدة إلي أن تقارير "القومي لحقوق الإنسان" إلي مجلس الشعب في الماضي عن شكاوي وانتهاكات كانت توضع في الأدراج ولاتدرس ولا يتخذ قبلها أي إجراء ومن الواجب الآن وضع بروتوكول للعلاقة بين المجلس القومي ولجنة حقوق الإنسان بالبرلمان.



الاهرام

تحت عنوان "وصول‏3‏ شحنات نظائر مشعة لعلاج مرضي السرطان"، استقبلت قرية البضائع 3‏ شحنات من النظائر المشعة المستخدمة في علاج مرضي السرطان مقبلة من تركيا وقطر وتم خروج الشحنات من منفذ‏53‏ بقرية البضائع منها شحنتان عبر وصولها علي الخطوط التركية داخل‏82‏ طردا ووزنت725 كيلو جراما. اما الشحنة الثالثة فقد وصلت من العاصمة القطرية الدوحة واشتملت علي7 طرود تزن57 كجم وتحتوي علي عبوات علاجية للأورام لمصلحة قسم النظائر المشعة تم تأمين الشحنات وقامت سلطات قرية البضائع بتأمين انزال وخروج ونقل الشحنة إلي خارجها لنقلها الي المستودع المقرر لها.
وفى خبر ثان تحت عنوان "إجراءات تنظيمية لشغل الوظائف القيادية خلال ستة أشهر"، أصدر الجهاز المركزي للتنظيم والادارة برئاسة الدكتور صفوت النحاس توجيهات الي كل الجهات الادارية المختلفة بشأن إجراءات الالتحاق ببرامج الاعداد لشغل الوظائف القيادية تتضمن الاجراءات شروط قبول المرشحين للبرامج القيادية مدير عام عالية ممتازة وأن يتم عن خلال موافقة الجهاز علي الاعلان عن شغل الوظائف القيادية سواء الخالية او المتوقع خلوها خلال ستة أشهر, وذلك بغرض المراجعة عند طلب الموافقة علي الاعلان والتأكد من خلو هذه الوظائف وفقا لاستمارة الموازنة وعلي أن يتم الاعلان خارجيا في صحيفتين يوميتين وعلي الموقع الالكتروني للجهة إن وجد بالاضافة الي نشره علي موقع الحكومة المصرية علي شبكة الانترنت ضمانا للشفافية والمساواة بين طالبي شغل هذه الوظائف.
وفى خبر آخر تحت عنوان "رئيس مواني البحر الأحمر‏:‏ مصر لن تقبل إغلاق ميناء السخنة"، أكد اللواء محمد عبدالقادر جاب الله رئيس هيئة مواني البحر الأحمر‏,‏ أن مصر لن تقبل إغلاق ميناء السخنة التي تملكه وتديره شركة مواني دبي العالمية خاصة انه يستقبل العديد من الواردات الحيوية لتشغيل المصانع بالمنطقة في مقدمتها خامات السكر والأمونيا بالإضافة إلي اللحوم الحية والمراكب السياحية موضحا ان الدولة سوف تتدخل لتشغيله في حالة أي ظروف طارئة.
جاءت تصريحات جاب الله لـ الأهرام علي خلفية الاعتصام الذي يشهده الميناء حاليا لليوم الرابع علي التوالي من جانب العاملين للمطالبة بصرف بدل المخاطر. وقال إن المفاوضات مستمرة بين ممثلي العمال وقيادات شركة دبي علي صرف مبلغ يلبي احتياجات العاملين بعيدا عما يسمي بدل المخاطر خاصة أن النظام الإداري واللوائح المطبقة في محطات الحاويات التي تديرها الشركة علي مستوي العالم لايوجد بها بدل مخاطر ولكن التأمين ضد المخاطر والذي يصرف العامل بمقتضاه مبلغ يتراوح من200 ألف إلي مليون في حالة الوفاة و100 ألف في حالة الاصابة.. وأشار إلي أن الحكومة لن تسمح بأي تصعيد يؤدي إلي وقف التداول أو اغلاق الميناء تحت أي ظرف من الظروف وانها سوف تستقبل السفن الخاصة بجميع الخطوط الملاحية وتتولي عمليات الشحن والتفريغ للحفاظ علي انتظام حركة الملاحة.
وفى خبر آخر تحت عنوان "ألف فرصة عمل بمتحف شرم الشيخ لأبناء سيناء"، كشف الدكتور محمد إبراهيم وزير الأثار عن انه تم الانتهاء من المرحلة الأولي لمتحف شرم الشيخ وسيجري تنفيذ المرحلة الثانية التي من المقرر الانتهاء منها خلال الفترة المقبلة، وأشار إلي أن المتحف مقام علي مساحة52فدانا تمثل نسبة البناء14%, والباقي مساحات خضراء وباركينج وساحات عرض مفتوحة. منوها بأن المتحف يلقي الضوء علي المدينة السيناوية وإبراز دورها من الناحية الأثرية والتاريخية حيث سيعرض7000قطعة أثرية تبدأ من العصر الفرعوني وحتي العصر الحديث أسرة محمد علي, مؤكدا أن المتحف سوف يوفر نحو ألف فرصة عمل لأبناء سيناء من أثريين ومرممين وإداريين وعاملين بالبازارات والكافيتريات.
__________________
 

العلامات المرجعية


ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا يمكنك اضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


جميع الأوقات بتوقيت GMT +2. الساعة الآن 03:12 PM.