اهلا وسهلا بك فى بوابة الثانوية العامة ... سجل الان

العودة   بوابة الثانوية العامة المصرية > معلمي مصر > منتدى معلمى التربية والتعليم

منتدى معلمى التربية والتعليم ملتقى معلمى التعليم العام

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 16-12-2011, 07:36 AM
m-farouk m-farouk غير متواجد حالياً
عضو قدير
 
تاريخ التسجيل: Jul 2008
المشاركات: 434
معدل تقييم المستوى: 17
m-farouk is on a distinguished road
News2 مفاجآت بالجملة للعربي .. في أسيوط أصحاب العقود المزورة .. منعوا الوزير من تنفيذ برنام


في ثاني جولاته الميدانية.. زار جمال العربي وزير التربية والتعليم عدداً من مدارس محافظة أسيوط لمتابعة سير العام الدراسي وانتظام العملية التعليمية.
اضطر الوزير ومعه اللواء السيد البرعي محافظ أسيوط إلي تغيير برنامج زيارته لمدارس المحافظة بعدما قام المعلمون المفصولون بسبب لجوئهم لتقديم مستندات مزورة لتعيينهم بتنظيم وقفة احتجاجية أمام احدي المدارس المحددة سلفاً للزيارة.
زار الوزير ومرافقوه مدرسة الشيخ لافي علي حسن الثانوية المشتركة. والتقي بالمدرسين والطلاب.
طلب الوزير من الطلاب والطالبات المشاركة الفعالة والجادة في الرقابة علي أداء المدرسين داخل الفصول مؤكداً أنه في حالة تقصير أي مدرس في الشرح لابد من التقدم بالشكوي ضده إلي إدارة المدرسة ثم إلي الإدارة التعليمية لمحاسبته.
قال الوزير إن هذه دعوة لمشاركة الطلاب في تقييم المدرسين تمهيداً لمحاسبة المقصرين واثابة المجتهدين.
وأعلن جمال العربي أن الوزارة سوف تتقدم إلي مجلس الوزراء بمشروع قرار لصرف حافز الإداريين العاملين بالتعليم بعدما اشتكوا من عدم صرف هذا الحافز بالكامل مؤكداً أن هناك 8 محافظات صرفت الحوافز كاملة بقرار من المحافظين إلا أن وزارة المالية اعترضت وقررت خصم ما تم صرفه بالزيادة من مرتبات الإداريين في هذه المحافظات.
في مركز تدريب المعلمين والتطوير التكنولوجي بناحية غرب المطيرة بأسيوط فوجئ الوزير ومعه المحافظ بأن المركز الذي تم افتتاحه عام 2002 بتكلفة 6 ملايين جنيه لم يستخدم علي الاطلاق في تدريب أي معلم أو إداري وأن المبني المجهز بالكامل أصبح مكاناً آمناً للحشرات والزواحف والخارجين علي القانون..
اتفق الوزير والمحافظ علي اتخاذ الخطوات السريعة لاستغلال مبني المركز والأجهزة المتوافرة فيه لخدمة معلمي المحافظة والمحافظات المجاورة.
أعلن الوزير في تصريحات ل "الجمهورية" أن هذا المركز سيتم ضمه مع 20 مركزاً آخر علي مستوي الجمهورية إلي تبعية الإدارة المركزية لإدارة المراكز التكنولوجية التي سيتم استحداثها ضمن الهيكل الجديد للوزارة لتقوم بالاشراف الكامل علي هذه المراكز والاستفادة من الأماكن الفندقية كالمجمع التعليمي بالإسماعيلية ومدينة التعليم بالسادس من أكتوبر واتحاد طلاب المدارس بالعجوزة..
أشار إلي أنه سيتم توفير وسائل مواصلات لنقل المدرسين والمدرسات إلي هذا المركز للبدء فوراً في تشغيله بعد اعادة تأهيله واستكمال البنية التحتية الخاصة به مشيراً إلي أنه مقام علي مساحة 16 فداناً.
المسمي الوظيفي
وتعليقاً علي مشكلة المسمي الوظيفي التي أثارها بعض المعلمين أكد جمال العربي وزير التربية والتعليم أنه أصدر كتاباً دورياً للمديريات التعليمية ينص علي الالتزام بالقرار الوزاري الخاص بفتح باب تغيير المسمي الوظيفي للمعلمين مشيراً إلي أهمية منح المعلمين الراغبين في الاستفادة من هذا القرار مهلة سنة للحصول علي التدريب الذي تعده اكاديمية المعلمين لهذا الغرض.
وقال إنه نبه علي جميع المديريات بتقديم كافة التيسيرات اللازمة للمعلمين في هذا الشأن مع امكانية تغيير المسمي الوظيفي لهم مع بقائهم في أماكنهم التي يعملون بها حالياً..
حاصرت مشاكل المعلمين والإداريين بمحافظة أسيوط جمال العربي وزير التربية والتعليم الجديد أثناء زيارته لمحافظة أسيوط لافتتاح مركز تدريب المعلمين والتطوير التكنولوجي بقرية عرب مطير بمركز الفتح بتكلفة تتعدي 6 ملايين جنيه حيث انتظر المعلمون والإداريون الوزير أمام المبني مؤكدين له علي وجود العديد من ملفات الفساد بمديرية التربية والتعليم بأسيوط. والتي كان آخرها تزوير آلاف التعاقدات وتوزيعها علي المحاسيب كما اشتكوا من التفرقة في المعاملة بين أبناء الوزارة الواحدة حتي أصبح الإداريون خادمين للمعلمين علي حد قولهم وصلت لحد الشتائم فيما بينهما علي مواقع التواصل الاجتماعي "الفيس بوك" الأمر الذي جعل الوزير يرد "أنت متحاسبنيش علي الإنترنت" وكلكم أبناء الوزارة.
وتفقد الوزير مدرسة الشيخ "لافي" الثانوية المجاورة للمبني مقر الافتتاح بعد تعديل برنامج الزيارة تخوفاً من المظاهرات الفئوية. وتفقد عدد من الفصول حيث استمع إلي شكاوي الطلاب فيما يخص العملية التعليمية والمعلم والدروس الخصوصية موجهاً سؤالاً موحداً لكل الفصول "هل تملكون من الجرأة تقديم الشكوي في المدرسين الذين لا يؤدون واجبهم في الفصول" فكانت الاجابة نعم في الوقت الذي قامت طالبة وتدعي رانيا علي وهي طالبة بالفرقة الثانية وأوضحت للوزير تقصير بعض المدرسين في الشرح الأمر الذي جعلهم يعتمدون بشكل أساسي علي الدروس الخصوصية وزيادة نسبة الغياب فطالبها الوزير بكتابة أسماء المدرسين الذين يشرحون والذين لا يقومون بالشرح فرفضت الطالبة الأمر الذي أثار استياء المعلمين بالمدرسة من كثرة تساؤل الوزير حول هذه النقطة فقط متجاهلاً مشاكل المعلمين والعملية التعليمية بعدها عقد اجتماعاً مع المدرسين والعاملين بالمدرسة مؤكداً خطط الوزارة القادمة للتصدي لكافة القضايا المتعلقة بالعملية التعليمية وزيادة الحافز للمدرسين والإداريين وتثبيت العاملين بعد توفير الدرجات لهم.
ورداً علي سؤال ما الصعوبات التي يواجهها المعلم في السفر لمسافات بعيدة في انتدابات الثانوية العامة قال الوزير إن خطة الوزارة القادمة سيكون الانتدابات داخل المحافظة من خلال التنقل لإدارات أخري.
وعن حافز ال 200% قال الوزير إن هذه القضية من القضايا المعضلة والتي لو تم حلها سوف تحل كافة أشكال المشاكل المتعلقة بالتربية والتعليم مشيراً إلي وجود مشروع لرفع حافز الإثابة للإداري والمعلم وأكد الوزير أنه من أبناء العملية التعليمية وعمل كمدرس إلي أن وصل مديراً لإحدي الإدارات وكان يتقاضي مبلغ 500 جنيه وخضع لامتحانات الكادر حتي يستطيع رفع مرتبه وحول تطوير المناهج والقرارات التي يتخذها بالرغم من كونه وزيراً ضمن حكومة الانقاذ قال العربي أنه منذ توليه منصب الوزارة كانت هناك تعليمات من قبل رئيس الوزراء بأن يكون العمل وفق شقين الأول تطبيق الخريطة الزمنية للعام الدراسي الحالي كما هي دون تعديل ثم وضع خطط لتطوير العملية التعليمية وعمل قرارات وتطوير المناهج والتقويم فإن أكملنا في الحكومة القادمة سننفذ هذه القرارات وإن لم نكمل ستكون عوناً للوزير القادم.
وعن مدارس أطفال الشوارع قال الوزير إنها تتبع وزارة التضامن الاجتماعي ولكن سوف يتم وضع آلية لضمها للتربية والتعليم وحل جميع المشاكل التي تواجهها.
http://www.algomhuria.net.eg/algomhu...s/detail00.asp

رد مع اقتباس
  #2  
قديم 16-12-2011, 07:38 AM
m-farouk m-farouk غير متواجد حالياً
عضو قدير
 
تاريخ التسجيل: Jul 2008
المشاركات: 434
معدل تقييم المستوى: 17
m-farouk is on a distinguished road
افتراضي

وكأنك يابو زيد ما غزيت فين الوعود بتاعت التثبيت للمؤقتين وتحسين حال المدرسين كل كلام تسكين دلوقتي الإداري بقي أحسن من المدرس
رد مع اقتباس
  #3  
قديم 16-12-2011, 06:31 PM
الصورة الرمزية هلاوغلا
هلاوغلا هلاوغلا غير متواجد حالياً
مــٌــعلــم
 
تاريخ التسجيل: Dec 2009
المشاركات: 246
معدل تقييم المستوى: 15
هلاوغلا is on a distinguished road
افتراضي

مفيش حد فاهم حاجة
__________________
إن لم يكن لك رأى سوف تكون ضحية لأى رأى
=====================
رد مع اقتباس
  #4  
قديم 29-12-2011, 02:53 PM
الصورة الرمزية المعلم الانسان
المعلم الانسان المعلم الانسان غير متواجد حالياً
عضو قدير
 
تاريخ التسجيل: Jul 2011
المشاركات: 409
معدل تقييم المستوى: 14
المعلم الانسان is on a distinguished road
Impp محافظ أسيوط يرفض تعليمات''العربي'' بتعين المعلمين بالحصة

محافظ أسيوط يرفض تعليمات''العربي'' بتعين المعلمين بالحصة





اللواء السيد البرعى محافظ أسيوط

12/28/2011 3:00:00 PM
أسيوط - مصطفى أمير :
نظم العشرات من المدرسين الذين سبق لهم العمل بالحصة مظاهرة أمام إدارة أبنوب التعليمية بمحافظة أسيوط بعد أن قرر المحافظ ووكيل وزراة التربية والتعليم بعدم ابرام عقود عمل لهم.
وقال المتظاهرون إنهم قدموا أكثر من 283 تظلم لوزير التربية والتعليم جمال العربي أثناء زيارته الأخيرة لمحافظة أسيوط.
وقام الوزير بالتوقيع عليها بضم هؤلاء لمديرية التربية والتعليم ومازاد من غضب المدرسين واثاة حفيظتهم أن " ابراهيم موافى" وكيل وزارة التربية والتعليم واللواء السيد البرعى محافظ أسيوط قاما بإرسال خطاب يعتذران فيه للوزير عن ضم المدرسين بحجة الميزانية.
المصدر:مصراوى
هنــــــــــــــــــــــــــــــــاااااااااااااااا
رد مع اقتباس
  #5  
قديم 29-12-2011, 04:18 PM
مصطفى العبادى مصطفى العبادى غير متواجد حالياً
مدرس لغة فرنسية
 
تاريخ التسجيل: Feb 2011
المشاركات: 469
معدل تقييم المستوى: 14
مصطفى العبادى is on a distinguished road
افتراضي

وفى قنا اتفقنا كلنا اصحاب العقود الؤقتة اتفقنا يوم الاحد القادم على مظاهرة للمساوااة باصحاب العقود المميزة وكذلك ممن هم بالحصة والمكافاة الشاملة
رد مع اقتباس
  #6  
قديم 13-02-2012, 12:51 PM
reda_abonar reda_abonar غير متواجد حالياً
عضو مجتهد
 
تاريخ التسجيل: Mar 2011
المشاركات: 141
معدل تقييم المستوى: 14
reda_abonar is on a distinguished road
Impp


ما ضاع حق وراءه مطالب
انتوا محتاجين وقفة جامدة او
تتعمل مسابقة من الاول
اما موضوع ان ناس تدخل بالكوسة مينفعش
دول عاملين زى ما يكونوا بيخطفوا طواقى اللى يحصل ياخد
ده كلام غير مقبول نهائى
__________________

سأدع الدنيا تفعل بى ما تشاء ......فهى لن تتجرأ ان تفعل بى اكثر مما كتبه الله لى
" قل لن يصيبنا الا ما كتب الله لنا "
رد مع اقتباس
  #7  
قديم 13-02-2012, 01:01 PM
reda_abonar reda_abonar غير متواجد حالياً
عضو مجتهد
 
تاريخ التسجيل: Mar 2011
المشاركات: 141
معدل تقييم المستوى: 14
reda_abonar is on a distinguished road
Present


أعلن جمال العربي وزير التربية والعليم أنه تم تعيين ما يقرب من 133 ألف عامل ومعلم بنظام العقود المؤقتة منذ شهر مايو الماضي وحتي الآن ويجري حاليا دراسة 12 ألف حالة من الذين تنطبق عليهم الشروط مشيرا إلي أنه في الاجتماع الأخير مع د.كمال الجنزوري رئيس الوزراء الخميس الماضي تم بحث تعيين ما بين 550 ألفاً إلي 700 ألف في مختلف الوزارات من بينهم 170 ألفاً سيتم تثبيتهم بوزارة التربية والتعليم وبخاصة من الذين تم التعامل معهم حتي 8 فبراير الماضي حيث بدأت وزارة المالية في مخاطبة الوزارات المختلفة التي تضم العمالة المؤقتة لإرسال بياناتهم بحد أقصي 20 فبراير الجاري.

ما المقصود بهذه العبارة تحديدا
هل فبراير 2011
ام فبراير 2012
ده بيقول فبراير الماضى
بكده تعاقدات 7/1
9/1
فى الحساب ولا خارجه

__________________

سأدع الدنيا تفعل بى ما تشاء ......فهى لن تتجرأ ان تفعل بى اكثر مما كتبه الله لى
" قل لن يصيبنا الا ما كتب الله لنا "
رد مع اقتباس
  #8  
قديم 13-02-2012, 01:58 PM
الصورة الرمزية محمد حسين الشربينى
محمد حسين الشربينى محمد حسين الشربينى غير متواجد حالياً
مشرف سابق ومدرس دراسات اجتماعية
 
تاريخ التسجيل: Oct 2009
المشاركات: 6,035
معدل تقييم المستوى: 21
محمد حسين الشربينى is on a distinguished road
افتراضي

كل الشكر والتقدير للسيد جمال العربى الذى لم يتفوه بكلمة من دخوله الوزارة لصالح المعلم بل كان نداً للمعلمين فى كل شيء
للاسف صدق من قالوا انه فقط مجرد منفذ لسياسات مبارك لتدمير التعليم عن طريق اهدار كرامة المعلم
شكراً شكراً
رد مع اقتباس
  #9  
قديم 13-02-2012, 02:00 PM
الصورة الرمزية محمد حسين الشربينى
محمد حسين الشربينى محمد حسين الشربينى غير متواجد حالياً
مشرف سابق ومدرس دراسات اجتماعية
 
تاريخ التسجيل: Oct 2009
المشاركات: 6,035
معدل تقييم المستوى: 21
محمد حسين الشربينى is on a distinguished road
افتراضي

المعلم تائه بين عدة وزارات التنمية الادارية ووزارته التى ليست بوزارة والمحافظين و ....
رد مع اقتباس
إضافة رد

العلامات المرجعية


ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا يمكنك اضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


جميع الأوقات بتوقيت GMT +2. الساعة الآن 12:21 AM.