اهلا وسهلا بك فى بوابة الثانوية العامة ... سجل الان

العودة   بوابة الثانوية العامة المصرية > القسم الإدارى > أرشيف المنتدي

أرشيف المنتدي هنا نقل الموضوعات المكررة والروابط التى لا تعمل

 
 
أدوات الموضوع ابحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 27-12-2011, 08:11 PM
abomokhtar abomokhtar غير متواجد حالياً
مشرف سوبر ركن مسك الكلام فى الاسلام
 
تاريخ التسجيل: Jan 2008
المشاركات: 11,696
معدل تقييم المستوى: 28
abomokhtar is just really nice
New سلفيون وإخوان وثوار يجيبون.. لماذا اختفى بلطجية الانتخابات وظهروا بالتحرير؟

كانت "البلطجة" وأعمال الشغب لصيقة بالانتخابات المصرية فيما مضى، وبينما اختفت من المرحلتين الأولى والثانية للانتخابات البرلمانية أصبحت البلطجة أكثر ترددا في أخبار ميدان التحرير فكل حدث يقع بالميدان ينسب إلى البلطجية في ظل ما يتردد عن الانفلات الأمنى، الذي يتهم البعض وزارة الداخلية بالتسبب فيه.

لم تظهر أعمال ال*** المعتادة في الانتخابات وبدلا منها ظهرت عدد من المشادات الكلامية معظمها بين أنصار حزبي "الحرية والعدالة" و"النور"، اللذين نالا نصيب الأسد من مقاعد البرلمان حتى الآن، فيما اعترف الجميع بقدرة القوات المسلحة على حماية وتأمين الانتخابات.

وقد شهدت الانتخابات بمرحلتيها مناوشات ومشادات تطورت فى بعض الأحيان إلى مشاجرات وتشابك محدود بالأيدي بين أنصار الحزبين ذوي المرجعية الإسلامية وذلك بسبب الدعاية الانتخابية أمام اللجان بالمخالفة للقانون وتبادل الطرفان الاتهامات بشأن التأثير على الناخبين مما كان يتسبب أحيانا في تعطل العملية الانتخابية.

ففي محافظة الفيوم قام أنصار حزب النور- الذراع السياسي للجماعة السلفية- بتحرير محضر ضد أنصار "الحرية والعدالة" -الذراع السياسي لجماعة الإخوان المسلمون- بسبب مخالفة ضوابط الدعاية الانتخابية المقررة وفقا لقانون الانتخابات، حيث قام أنصار الحرية والعدالة بتوزيع أوراق الدعاية أمام المقرات الانتخابية لاستمالة واستقطاب الناخبين بالمخالفة.

كما اتهم أيضا حزب الحرية والعدالة بمحافظة الشرقية حزب النور بممارسة سياسة الحزب الوطني وجهاز أمن الدولة المنحلين، وقال فى بيان إن "النور" قام بإزالة الدعاية الانتخابية الخاصة بمرشحي الحرية والعدالة الذين واجهوا مرشحي حزب النور فى جولة الإعادة بالدائرة الرابعة.

لم يكن البلطجية حاضرين في الانتخابات لكنهم كانوا متهمين من قبل المجلس العسكري ووزير الداخلية عندما حاولت قوات الأمن فض اعتصام أهالي شهداء ومصابي ثورة يناير بالقوة، واندلعت الاشتباكات مما أسفر عن استشهاد 16 مدنيا وأصيب نحو 1124 بينهم عدد من رجال الأمن فى 28 و29 يونيو الماضي وذلك نتيجة استخدام الشرطة طلقات الخرطوش والقنابل المسيلة للدموع في فض الاعتصام.
واتهم المجلس العسكري المتظاهرين بأنهم ليسوا ثوار 25 يناير وأنهم بلطجية جاءوا إلى ميدان التحرير لاستفزاز قوات الأمن وعمل وقيعة بين الجيش والشعب وخرج منصور عيسوى، وزير الداخلية السابق، إلى وسائل الإعلام ليؤكد عدم استخدام الشرطة لل*** ضد المتظاهرين.

كان المتظاهرون الذين اعتصموا أمام مجلس الوزراء احتجاجا على تولى الدكتور كمال الجنزوري رئاسة الحكومة، قد تعرضوا لهجمات متفرقة من قوات الشرطة العسكرية، حيث بدأ الهجوم عليهم بفتح خراطيم المياه ثم تم رشقهم بزجاجات فارغة وحجارة فى ساعة مبكرة من فجر الجمعة 16 ديسمبر الجاري، قبل أن تتحرك قوات الأمن المركزي ومدرعات تابعة للجيش تجاههم لفض الاعتصام بالقوة.


وفى تصريحات له يوم "السبت" التالي لأحداث "الوزراء" اتهم الدكتور الجنزوري المتعصمون أنهم من "الثورة المضادة"، ونفى استخدام أي *** ضدهم مؤكدا على أنه كان قد وعد بذلك عندما تولي منصبه، واتفق معه اللواء عادل عمارة، عضو المجلس الأعلى للقوات المسلحة الذي اتهم أطرافا –لم يسمها- بالعمل بشكل ممنهج على هدم مصر ونفي أيضا استخدام الجيش للقوة وأن المعتصمين مخربون قاموا بأعمال بلطجة.

وأضاف عمارة فى المؤتمر الصحفي الذي عقده حول الأحداث التي راح ضحيتها 11 متظاهرا وأكثر من 700 آخرين، أن هناك خطة لاستفزاز القوات والجنود ليقال أن الجيش تعدى على المتظاهرين.
الرأي نفسه أكده تامر نصار، المتحدث الرسمي باسم حزب الأصالة - ذو التوجه السلفي- حيث قال إن نزول البلطجية لميدان التحرير يمثل "أجندة" معينة لاستفزاز الجيش والمتظاهرين وعمل وقيعة بينهم ولذلك فإن نزول البلطجية يتم بشكل ممنهج.

"قرار الانفلات الأمني ده قرار سياسي والدولة وقت ما تحب يكون فى بلطجية بتجيبهم"، هذا ما جاء على لسان محمود عفيفي، المتحدث بإسم حركة 6 إبريل، بينما يقول الدكتور عبدالرحمن البر عضو مكتب الإرشاد بحزب الحرية والعدالة إن الانفلات فى وزارة الداخلية نفسها لأن هناك كثيرا من رجال الشرطة لا يمارسون عملهم على الوجه المناسب، وأن هناك قسما كبيرا منهم اعتاد على العمل بـ"نظام العادلي"، بمعني أن يكونوا مستبدين ولهم امتيازات خاصة من أجل التعامل مع الشعب بـ"مبدأ العجرفة".

لكن عفيفي يرى أن الانفلات الأمني مصطلح مصطنع يهدف لتخويف الشعب من الثورة، ويتم دس البلطجية بميدان التحرير لتشويه صورة المتظاهرين، والدليل أن الانتخابات الحالية مرت بسلام حتى الآن لأن الكثيرين يؤيدونها، و"محدش ليه مصلحة فى ظهور البلطجية وهي دي الإرادة السياسية".

يؤكد عفيفي: بعض التحقيقات أثبتت أن هؤلاء البلطجية يعملون لصالح النظام السابق وكان هناك جيش من البلطجية تم تكوينه داخل وزارة الداخلية، لكنهم اختفوا مع سقوط نظام مبارك، لكن "ممكن يتم الاستعانة بيهم فى أي وقت لو حد ليه مصلحة فى كدا".

الدكتور عبد الرحمن البر يقول إن اختفاء البلطجية من العملية الانتخابية كان بسبب وجود قوتين حقيقيتين كانتا أشد حرصا على ضبط الأمر وهما الجيش والشعب الذي خرج بكثافة للمشاركة فى الانتخابات، وأضاف أن البلطجي كان يتم استئجاره فى النظام السابق من قبل رجال الأعمال فى الحزب الوطني، وكانت الشرطة ترعاهم لذلك كانوا مطمئنين فى ارتكاب الكثير من أعمال البلطجة فى الانتخابات.
يستكمل البر: ظهر البلطجية فى ميدان التحرير لأن الميدان خلا من عدد كبير من الثوار الحقيقيين الذين قل عددهم، والدليل على ذلك أنه فى مليونيات الجمعة التى يتزاحم فيها عدد كبير من المتظاهرين لا يظهر البلطجية "المندسين" وسط الثوار ليستغلوا الحالة الثورية ورمزية الميدان، لأن أعمالهم سوف تنكشف فى أي مكان غيره، وقد اتفق معه فى الرأي تامر نصار.
لكن البر يؤكد أنه لا أحد يستطيع أن يشوه صورة الميدان أو الثوار الذي يجب عليهم الانسحاب من الميدان عندما يدخله البلطجية.

يختلف فى الرأي ناصر عبدالحميد، عضو المكتب التنفيذي لائتلاف شباب الثورة، الذي أكد أن هناك حصر للمسجلين الخطر ومن السهل على المسئولين ضبطهم، لكن "الإرادة السياسية" هي إظهار البلطجية، فعندما بدأت الانتخابات شاءت الإرادة السياسية أن تمر بسلام فاستقرت الأمور، فالبلطجية يتم تحريكهم وفقا لهذه الإرادة سواء فى مليونيات ميدان التحرير أو فى الانتخابات مثلما كان يحدث فى النظام السابق، عندما كان يتم جلب البلطجية لترويع أي مرشح منافس لمرشحي الوطني المنحل.

ويتهم تامر نصار المجلس العسكري بالمشاركة فى هذه الأحداث لأنه التزم الصمت، رغم علمه بمن وراءها ويستطرد: أصابع الاتهام فى أعمال ال*** والبلطجة التي تحدث فى ميدان التحرير تشير إلى من لهم المصلحة فى إفساد هذه البلد وهم أعضاء الحزب الوطني وجهاز أمن الدولة المنحلين.

http://gate.ahram.org.eg/NewsContent...%A7%D9%86.aspx
__________________
  #2  
قديم 27-12-2011, 08:43 PM
الصورة الرمزية aymaan noor
aymaan noor aymaan noor غير متواجد حالياً
رئيس مجلس الادارة
 
تاريخ التسجيل: Aug 2008
المشاركات: 27,929
معدل تقييم المستوى: 10
aymaan noor is a glorious beacon of lightaymaan noor is a glorious beacon of light
افتراضي

جزاك الله خيرا أستاذى الفاضل و بارك الله فيك
  #3  
قديم 27-12-2011, 09:41 PM
مرفت77 مرفت77 غير متواجد حالياً
عضو متواصل
 
تاريخ التسجيل: Oct 2009
المشاركات: 828
معدل تقييم المستوى: 15
مرفت77 is on a distinguished road
افتراضي

شكرا استاذى على هذه التفسيرات
  #4  
قديم 28-12-2011, 01:31 AM
الصورة الرمزية د.عبدالله محمود
د.عبدالله محمود د.عبدالله محمود غير متواجد حالياً
معلم أول
 
تاريخ التسجيل: Oct 2008
المشاركات: 9,616
معدل تقييم المستوى: 25
د.عبدالله محمود is just really nice
افتراضي

جزاكم الله خيراً على نقل الخبر
__________________

استودعكم من لا تضيع ودائعه
  #5  
قديم 28-12-2011, 02:54 AM
الصورة الرمزية راغب السيد رويه
راغب السيد رويه راغب السيد رويه غير متواجد حالياً
مشرف عام اللغة العربية
 
تاريخ التسجيل: Jul 2010
المشاركات: 9,313
معدل تقييم المستوى: 24
راغب السيد رويه is a jewel in the rough
افتراضي

جزاك الله خيرا
  #6  
قديم 31-12-2011, 03:03 PM
amrxxamr amrxxamr غير متواجد حالياً
عضو مجتهد
 
تاريخ التسجيل: Dec 2011
المشاركات: 35
معدل تقييم المستوى: 0
amrxxamr is on a distinguished road
افتراضي

جزاك الله خيرا
  #7  
قديم 01-01-2012, 06:49 AM
ا/توفيق عزت ا/توفيق عزت غير متواجد حالياً
العضو المميز للقسم الثانوى الصناعى لعام 2014
 
تاريخ التسجيل: Apr 2009
المشاركات: 3,744
معدل تقييم المستوى: 0
ا/توفيق عزت is an unknown quantity at this point
افتراضي

من ضمن ما جاء بالخبر : -
كما اتهم أيضا حزب الحرية والعدالة بمحافظة الشرقية حزب النور بممارسة سياسة الحزب الوطني وجهاز أمن الدولة المنحلين، وقال فى بيان إن "النور" قام بإزالة الدعاية الانتخابية الخاصة بمرشحي الحرية والعدالة الذين واجهوا مرشحي حزب النور فى جولة الإعادة بالدائرة الرابعة.
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
هذه هى الدائرة التى انتمى اليها ( فاقوس شرقية )
و كانت الاعادة بين 4 دقون : 2 اخوان و 2 سلفيين
نجح الاثنين الاخوان بطريقة عادية جدا و لم يحدث اى شىء يعكر صفوها
ملحوظة : انا لا انتمى الى اى منهما و لست مسلم اخوانى او مسلم سلفى و لكننى : مسلم مسلم
__________________
لا للفلول - لا للبلطجية - لا ل***ة الشهداء - لا للحزن الوثنى
لا إله إلا أنت سبحانك إنى كنت من الظالمين
أ/توفيق عزت عبدالعزيز
  #8  
قديم 01-01-2012, 11:56 AM
الصورة الرمزية صوت العقل
صوت العقل صوت العقل غير متواجد حالياً
نجمة العطاء
 
تاريخ التسجيل: Jun 2010
المشاركات: 11,351
معدل تقييم المستوى: 26
صوت العقل is a jewel in the rough
افتراضي

جزاكم الله خيرا على نقل الخبر ..
__________________
استودعكم الله ..


 

العلامات المرجعية


ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا يمكنك اضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


جميع الأوقات بتوقيت GMT +2. الساعة الآن 09:28 PM.