اهلا وسهلا بك فى بوابة الثانوية العامة ... سجل الان

العودة   بوابة الثانوية العامة المصرية > الاقسام المميزة > أخبار و سياسة

أخبار و سياسة قسم يختص بعرض الأخبار و المقالات من الصحف يوميا (المصرية والعربية والعالمية )

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 19-12-2011, 11:05 PM
abomokhtar abomokhtar غير متواجد حالياً
مشرف سوبر ركن مسك الكلام فى الاسلام
 
تاريخ التسجيل: Jan 2008
المشاركات: 11,696
معدل تقييم المستوى: 28
abomokhtar is just really nice
New ونجعلهم أئمة ..

في وقت أكد فيه المجلس الأعلى للقوات المسلحة أمس مجدداً، أنه حريص على تسليم السلطة للشعب، تتواصل العملية الانتخابية في وطننا الآن، وتكاد مرحلتها الثانية تشرف على الانتهاء، وذلك في ظل مؤشرات قوية بتقدم التيار الإسلامي، تماماً كما سبق واكتسح هذا التيار مرحلة الانتخابات الأولى.

والتيار الإسلامي يحظى بتأييد شعبي جارف، وهذا التأييد يستند لسجل حافل في خدمة أبناء شعبنا، بعد ظلم لم يتكرر في تاريخ مصر، تعرضت له قيادات وكوادر هذا التيار، ومن ثم يجيء هذا التعاطف الشعبي الكبير مع رموزه وقياداته.

وخلال العقود الثلاثة الماضية، تمت ممارسة عمليات تصفية جسدية للإسلاميين خارج إطار القانون، سواء عبر سياسات الضرب في سويداء القلب، التي قادها ذكي بدر وزير داخلية الراحل، أو عبر توظيف المحاكم العسكرية في إعدامهم تارة، والزج بهم في غياهب السجون والمعتقلات تارة أخرى، بعد أن تم حرمانهم من قاضيهم الطبيعي.

وقد تجاوزت أعداد المعتقلين الإسلاميين أكثر من ربع مليون معتقل، لم توجه إليهم أية اتهامات، وظل بعضهم في السجون ما يقرب من عشرين عاما بدون محاكمة!

لقد اتبع نظام مبارك سياسات استئصال الجماعات الإسلامية، وبدأت أجهزة الأمن إطلاق النار على أعضاء تلك الجماعات، فبادلوها ال*** وظلت مصر في حالات *** و*** مضاد سنين طويلة، في ظل دعم خارجي غير مسبوق لحكم مبارك؛ لكي ي*** أبناء وطنه وشعبه!

هكذا ظلت الأمور حتى أدرك شبابنا أنه لا طائل من تصديهم لنظام يتمترس خلف ترسانة أمنية، ودعم صهيوني أمريكي غير مسبوق، فأوقفوا ال***، وعلى الرغم من ذلك ظلت غالبيتهم في سجون مبارك حتى قيام ثورة 25يناير المجيدة.

وعلى الرغم من أن الرئيس المتنحي استند للجيش وللشرطة في التنكيل بالإسلاميين، عبر تقديمهم لمحاكمات عسكرية و*****هم، إلا أن الإسلاميين فور الإطاحة بمبارك لم يترددوا في أن يقفوا داعمين لجيش مصر، إثر تفجر الثورة؛ انطلاقا من إخلاص غير محدود لله وللوطن ولهذا الشعب.

ولولا الإسلاميون لكان آخرون انفردوا بالجيش ونفذوا فيه مخطط الفوضى الخلاقة الذي روجته السيدة كونداليسا رايس وزير الخارجية الأمريكية السابقة.

واللافت للانتباه أن الجيش لم يجد أمامه فور انهيار حكم مبارك وتشكيل التوريث الذي كان يقوده، لم يجد إلا الإسلاميين؛ لكون أن الأجهزة الأمنية المصرية كانت تعرف إخلاصهم لله وللوطن ومقدرتهم على حفظ أمن مصر القومي، ومواجهة الفخ الذي تم نصبه وإحكامه للجيش، لكي يصطدم بالإسلاميين، ويسقط فيه.

وتتم بذلك تصفيته، من قبل من لا يريدون لمصر خيراً، لكن نحمد الله أن وهبنا عناصر في جهاز أمن قومي عظيم، أخلصت النية لله وللوطن، ولا تزال تقود سفينته، على الرغم مما تواجه من صعوبات في العبور نحو بر الأمان.

والآن، يعرف الشعب أقدار الذين ظلموا، وينتصر لهم ممن ظلموهم، والآن يكتسح الإسلاميون الانتخابات، والآن يتمتع المهندس خيرت الشاطر، والعقيد عبود الزمر وشقيقه طارق، والدكتور ناجح إبراهيم، والدكتور كمال حبيب، وكثيرون من رفاقهم وإخوانهم الذين ظلموا في الماضي.

كل هؤلاء يتمتعون الآن بحريتهم ويشاركون في العمل العام، وهم يصونون مصر في حدقات عيونهم، أما الذين خربوا مصر وفلولهم ففي غياهب السجون ينتظرون العقاب، أو ينتظرون مصيرا مظلما تخبئه لهم الأيام المقبلة بما ارتكبت أيديهم من آثام.

حقا وعد الله الذين استضعفوا، أن يمكنهم في الأرض، ويجعل منهم الأئمة، ويبدل خوفهم أمنا.

نعم صدق الله وعده، ونصر عباده المتقيين وجعل من فرعون وجنوده عبرة أمام الأجيال الراهنة والمقبلة، وهذه هي سنته في الأرض.

إذن نحن أمامنا أسبوعان بإذن الله، إن صحت التوقعات، ويصبح التيار الإسلامي جاهزا لتشكيل الحكومة منفردا إن أراد، ونحن نفضلها "حكومة قومية" في تلك المرحلة، لينفذ شعار "نحمل الخير لمصر".

نعم ما عندكم ينفذ وما عند الله باق، ولو كنت مكان دكتور كمال الجنزوري لما ظللت مستندا لتفويض المجلس الأعلى للقوات المسلحة في رئاسة الوزراء، ولأعلنت استقالتي فور انتهاء الانتخابات وسلمت السلطة لمن انتخبهم الشعب، على أن ينقل إليهم المجلس العسكري صلاحيات الحكم، ويعود لثكناته.

نحن نريد من نواب الشعب في برلمان الثورة، أن ينفذوا مطالب الثورة؛ لكون أنهم الشرعية الوحيدة في هذا البلد التي يمكن أن نستند إليها، وبالتالي يعنيهم إنهاء التباطؤ الحادث في تنفيذ مطالب الثوار.

والفقير لله هنا يناشد كل من اختارهم الشعب من كافة التيارات والأطياف أن ينزلوا للشارع من أجل فض ال*** الدائر الآن بين عناصر من الجيش، وبين أبناء الشعب.

إن هذا ال*** المؤسف، الذي كُنا لا نتمناه ولا نريده، وجرتنا إليه فلول نظام مبارك -تلك الفلول التي أهمل المجلس العسكري التعامل معها بالشكل المفترض- هو ما جعلهم يشعلون الوطن تارة بنيران الفتة، وأخري بالوقيعة بين الشعب وجيشه.

وعلى الرغم من إدراك إخواننا بالمجلس الأعلى للقوات المسلحة لهذا المخطط إلا أنهم ابتلعوا الطعم واصطدموا بالشعب الثائر المظلوم وأدموه!!

http://www.moheet.com/2011/12/19/%D9...6%D9%85%D8%A9/
__________________
رد مع اقتباس
  #2  
قديم 20-12-2011, 01:34 AM
أ/رضا عطيه أ/رضا عطيه غير متواجد حالياً
نجم العطاء
 
تاريخ التسجيل: Nov 2008
المشاركات: 37,683
معدل تقييم المستوى: 53
أ/رضا عطيه is just really nice
افتراضي

شكر ا جزيلا
__________________
الحمد لله
رد مع اقتباس
  #3  
قديم 20-12-2011, 01:43 AM
الصورة الرمزية راغب السيد رويه
راغب السيد رويه راغب السيد رويه غير متواجد حالياً
مشرف عام اللغة العربية
 
تاريخ التسجيل: Jul 2010
المشاركات: 9,313
معدل تقييم المستوى: 24
راغب السيد رويه is a jewel in the rough
افتراضي

جزاك الله خيرا
رد مع اقتباس
  #4  
قديم 20-12-2011, 04:00 AM
الصورة الرمزية د.عبدالله محمود
د.عبدالله محمود د.عبدالله محمود غير متواجد حالياً
معلم أول
 
تاريخ التسجيل: Oct 2008
المشاركات: 9,616
معدل تقييم المستوى: 25
د.عبدالله محمود is just really nice
افتراضي

بارك الله فيك
__________________

استودعكم من لا تضيع ودائعه
رد مع اقتباس
  #5  
قديم 20-12-2011, 06:21 PM
الصورة الرمزية aymaan noor
aymaan noor aymaan noor غير متواجد حالياً
رئيس مجلس الادارة
 
تاريخ التسجيل: Aug 2008
المشاركات: 27,929
معدل تقييم المستوى: 10
aymaan noor is a glorious beacon of lightaymaan noor is a glorious beacon of light
افتراضي

جزاك الله خيرا أستاذى الفاضل و بارك الله فيك
رد مع اقتباس
إضافة رد

العلامات المرجعية


ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا يمكنك اضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


جميع الأوقات بتوقيت GMT +2. الساعة الآن 06:48 PM.