اهلا وسهلا بك فى بوابة الثانوية العامة ... سجل الان

العودة   بوابة الثانوية العامة المصرية > القسم الإدارى > أرشيف المنتدي

أرشيف المنتدي هنا نقل الموضوعات المكررة والروابط التى لا تعمل

 
 
أدوات الموضوع ابحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 11-04-2008, 01:00 AM
الصورة الرمزية عادل حسان سليمان
عادل حسان سليمان عادل حسان سليمان غير متواجد حالياً
عضو قدوة
 
تاريخ التسجيل: Sep 2007
المشاركات: 1,242
معدل تقييم المستوى: 0
عادل حسان سليمان is an unknown quantity at this point
Lightbulb محطة أخبار الجمعة 11 من أبريل لعام 2008 م

[FONT="Arial"][SIZE="4"][COLOR="Red"]قطار أخبار يوم الجمعة
بتاريخ 11 من أبريل لعام 2008 م
***************
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
-------------------------------
المحطة الأولى
-------------
أهم عناوين أخبار صحف اليوم
===========
م*** 4 على الاقل في غارة على مدينة الصدر
قال مسؤولون عراقيون إن اربعة اشخاص على الاقل ***وا جراء غارة جوية نفذها الطيران الحربي الامريكي على اهداف في مدينة الصدر شرقي العاصمة العراقية بغداد فجر الخميس.
اسرائيل تحمل حماس مسؤولية أحداث غزة
اسرائيل تلقي باللائمة على حركة حماس الفلسطينية لاعمال ال*** التي اندلعت في قطاع غزة يوم امس الاربعاء، وتقول إنها ستحاسب حماس في الوقت الذي تختاره.
رايس تزور منطقة الخليج الشهر الجاري
وزيرة الخارجية الأمريكية كوندوليزا رايس ستزور البحرين حيث تجري اجتماعا مع وزراء خارجية الدولة العربية الحليفة لواشنطن، والكويت للمشاركة في مؤتمر عن العراق.
مبارك وعبد الله يبحثان عملية السلام في شرم الشيخ
التقى الرئيس المصري حسني مبارك العاهل السعودي الملك عبد الله بن عبد العزيز في منتجع شرم الشيخ المصري.


واشنطن تنتقد "مخالفات" الانتخابات المحلية في مصر
الإدارة الأمريكية تعرب عن قلقها للتقارير التي وردت عن حدوث انتهاكات في الانتخابات المصرية وتدعو القاهرة لمزيد من الديمقراطية والحرية السياسية.
مصر: اجهزة الأمن تعتقل أحد قيادات "كفاية"
قوات الأمن المصرية تعتقل جورج اسحق أحد قيادات حركة كفاية من منزله مساء الأربعاء.
م*** 6 فلسطينيين و3 اسرائيليين
اسرائيل تحمل حركة حماس مسؤولية الهجوم على ناحال عوز بين الذي *** فيه مدنيان اسرائيليان على يد مسلحين فلسطينيين وردت اسرائيل ب*** فلسطينيين في قصف على مدينة غزة.
هجمات في بغداد في الذكرى الخامسة لسقوطها توقع 6 ***ى
م*** ستة أشخاص على الأقل وإصابة آخرين بجروح من جراء إطلاق قذائف هاون على بغداد في الذكرى الخامسة لسقوطها ودخول القوات الأمريكية إليها في أعقاب الإطاحة بصدام حسين.
مصر: الانتخابات المحلية شهدت إقبالا ضعيفا
أفادت الأنباء الواردة من مصر أن معدل إقبال الناخبين على الادلاء بأصواتهم في انتخابات المجالس المحلية كان ضعيفا وذلك وسط مقاطعة جماعة الاخوان المسلمين، اكبر تكتل معارض في البلاد.
الاردن ينفي تورطه في ***** السجناء
الاردن ينفي ما جاء في تقرير منظمة (هيومان رايتس ووتش) من ان عمان تعاونت سرا مع السي آي ايه لنقل 14 سجينا بتهمة الارهاب على الاقل الى سجونها بين عامي 2001 و2004.
مصر: لن نقبل بأي انتهاك للحدود مع غزة





========================
المحطة الثانية
-------------
:صورة وذكرى
==========
الجامعة المصرية جامعة القاهرة عند انشاءها وصورتها اليوم

====================
المحطة الثالثة
----------------
موضوع اليوم
************
اعتقال جورج أسحق
---------------------
أفادت تقارير واردة من القاهرة بأن سلطات الأمن المصرية اعتقلت الناشط المصري جورج إسحق أحد مؤسسي حركة كفاية المعارضة من منزله بالعاصمة المصرية.
وقالت عائلة إسحق، الذي يبلغ من العمر 70 عاما، إن أجهزة الأمن اعتقلته من منزله مع حلول المساء واقتادته للتحقيق معه في مقر مباحث أمن الدولة.
وكانت حركة كفاية، التي تضم ناشطين من مختلف ألوان الطيف السياسي في مصر، من أبرز الجماعات التي دعت للإضراب العام مؤخرا احتجاجا على موجة الغلاء التي تعيشها مصر.
وتأسست كفاية في عام 2004 كتيار معارض لتجديد ولاية الرئيس المصري حسني مبارك أو جهود لتوريث الحكم لنجله جمال مبارك.
وقال بيان لجماعات حقوق إنسان مصرية إن شرطة أمن الدولية قد فتشت منزل اسحق وصادرت أوراقه وكتبه ثم اعتقلته إلى جهة غير معلومة.
وقالت مصادر في قيادات الدعوة للإضراب لبي بي سي إنها تتوقع أن تقوم أجهزة الامن بمزيد من الاعتقالات خلال الأيام المقبلة، وإن اعتقال اسحق ربما جاء بسبب المؤتمر الصحفي الذي يعتقد أن تدعو إليه الحركة غدا الأربعاء.
حوافز
ومن ناحية أخرى، قررت الحكومة المصرية منح حوافز مالية تقدر براتب شهر لعمال اكبر مصانع الغزل والنسيج المملوك للدولة في المحلة الكبرى، شمال القاهرة.
------------------------------------------
أهم أخبار هذا الأسبوع
---------------------
اجهضت الاجراءات الامنية التي اتخذتها الحكومة المصرية امس «الاضراب العام» الذي دعت اليه قوى سياسية وجماعات المجتمع المدني، مساندة لاعتصام عمال غزل المحلة الكبرى (دلتا مصر) واحتجاجا على ارتفاع الاسعار بدرجة غ ير مسبوقة.. لكن تحول شوارع المدن الى ثكنات عسكرية لم يمنع المصريين من التظاهر، فوقعت مواجهات في اماكن عدة، ابرزها المحلة حيث سقط قتيلان.

اعتقال الجرحى
وقال شهود عيان ان عناصر من حركة «كفاية» انضمت الى العمال المتوجهين الى المصانع ضمن وردية (نوبة عمل) المساء، وبدأوا في ترديد الهتافات المعادية للحكم، مما ادى الى تفجر الموقف في المحلة.
واضافت المصادر ان القتيلين بينهما طفل في التاسعة من عمره، وقد اعتقلت قوات الامن الجرحى الذين توجهوا الى الصيدليات والمستوصفات للحصول على الاسعافات الاولية. وقالت مصادر الشرطة ان الشغب في مدينة المحلة الكبرى ادى الى اصابة 40 شخصا بجراح، اضافة الى عدد غير محدد من ركاب قطار بين مدينتي دمياط والمحلة، حيث قذفه متظاهرون بالحجارة.
وتم تدمير 25 سيارة، و18 محلا تجاريا، واعتقلت الشرطة 55 شخصا، تتوقع زيادتهم (حسب مصادر في المحلة) مع استمرار مداهمات الشرطة طوال لليل، وحتى صباح اليوم (الاثنين).
إذاً، القاهرة والاسكندرية والمحلة وكفر الدوار تحولت الى «ثكنات امنية» سيطرت عليها قوات امن مختلفة وحشدت اخرى بصورة لافتة، تحسبا لأي طارئ.. استبقت مباحث امن الدولة الاضراب باحتجاز ناشطين دعوا اليه قدرت المصادر الامنية عددهم بــ 45 من اليسار السياسي وحركة كفاية.. الحكومة اثبتت سيطرة امنية غابت في مجال السيطرة على السوق مع انفلات الاسعار للمواد والسلع الاساسية ومواد البناء.
مصادر وثيقة الصلة اشارت الى ان اضراب المحلة اجهض بضربة استباقية باحتجاز الناشطين بين العمال ومنعهم من الوصول لاماكن عملهم.. فيما استمالت الجهات الامنية قيادات عمالية وابدت لها مرونة في الاستجابة لمطالب العمال في الاجور والحوافز.. كما حرصت قوات الامن على انتظام العمل في المحلة ــ التي بدت امس خالية الا من القوات الامنية باللباس الرسمي والمدني ــ فقامت بتسيير دوريات العمال بمعرفتها، حيث قامت بنقل عمال الدوريات في سيارات تابعة للشرطة واشرفت على تسليم وتسلم دوريات العمل، اضافة الى تواجد امني داخل الاقسام بالمصانع.
وهذه صورة للأضراب الذى حدث فى المحلة الكبرى واشتباكات الأهالى مع الأمن
://www.600kb.com][/
----------------------------------
ذكرى اغتيال جورج كيندى
--------------------------
الرئيس الامريكى جورج كيندى بعد اغتياله عام 1963
url=http://www.600kb.com][/url

==========================
بعيدآ عن السياسة
----------------
صورة أطول رجل فى العالم مع زوجته وابنته


=====================
__________________
 

العلامات المرجعية


ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا يمكنك اضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


جميع الأوقات بتوقيت GMT +2. الساعة الآن 04:18 PM.