اهلا وسهلا بك فى بوابة الثانوية العامة ... سجل الان

العودة   بوابة الثانوية العامة المصرية > معلمو مصر > منتدى معلمي التربية والتعليم

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 09-11-2011, 12:35 PM
الصورة الرمزية علاء الزهيرى
علاء الزهيرى علاء الزهيرى غير متواجد حالياً
عضو مجتهد
 
تاريخ التسجيل: Nov 2010
المشاركات: 119
معدل تقييم المستوى: 14
علاء الزهيرى is on a distinguished road
افتراضي تغيير المسمي الوظيفي للمعلمين .. أزمة في المديريات العجز والزيادة وموافقة الأكاديمية


تغيير المسمي الوظيفي أزمة كبيرة في المديريات التعليمية بسبب تجاهل بعض الادارات لشروط التغيير وتغييره للبعض دون الآخر الأمر الذي دفع بعض المعلمين إلي المطالبة بالمساواة مع الذين تم تغيير المسمي الوظيفي لهم فضلاً عن التمسك بالعجز والزيادة وتدخل المحسوبيات علي صعيد آخر اثارت مسألة تغيير التخصص للمدرسين من مواد لأخري جدلاً في الإدارات التعليمية التي أكدت تمسكها بتطبيق الشروط رغم غضب المدرسين.
أكدت نعيمة عبدالجليل وكيلة وزارة التربية والتعليم بالجيزة ومديرة المديرية ان تغيير المسمي الوظيفي يتم من خلال الإدارات التعليمية ويعتمد أولاً وأخيراً علي العجز والزيادة من خلال مولإدارة فوراً مستوفياً الشروط وهي وفقاً للعجز والزيادة وموافقة الموجه العام والتدريب والموافقة من خلال الاكاديمية المهنية للمعلمين موضحة انه لابد ان تستقر المديرية قبل يوم 15 نوفمبر وهو تاريخ الاحصاء الاستقراري بالنسبة للمدارس والادارات وبعده سيتم غلق الباب.
قال هاني ألفي مدير عام إدارة مصر القديمة التعليمية ان تغيير المسمي الوظيفي يقصد به تغيير مسمي وظيفة المدرس من معلم إلي معلم أول أو معلم خبير أو كبير معلمين وهو في المقام الأول يؤدي لتغيير النواحي المادية التي يحصل عليها المدرس وهي مسألة تؤدي لأزمة فعلية في المدارس وكانت ضمن مطالب المعلمين في الفترة الماضية لذا فإننا نطالب وزارة التربية والتعليم لحل هذه الاشكالية في أسرع وقت حتي لا تؤثر علي سير العملية التعليمية.
أما عن تغيير التخصص الذي يدرسه المعلم فهو أمر آخر حيث يغير التخصص من علم نفس مثلاً إلي لغة انجليزية أو في حالة المدارس التجريبيةمن معلم علوم باللغة العربية إلي معلم علوم باللغة الانجليزية وفي هذه الحالة يجب اختبار المعلم في مدي اجادته للغة الانجليزية ودرايته بالمنهج وطرق التدريس السليمة لمصطلحات المادة وهذا الدور يقوم به موجهو العموم بالمديرية.
أضاف أحمد حسن مدير عام إدارة الشروق التعليمية ان الجزء الأكثر أهمية في تغيير التخصص هو أن يكون التخصص الذي يتم التغيير إليه به عجز ويحتاج لمدرسين اضافيين وأن يكون تخصص المدرس الذي يرغب في تغيير مجال تخصصه خالي تماماً من العجز مع اشتراط نجاح المعلم في اختبار موجهي عموم المادة في المديرية التابع لها مشيراً إلي ان الأزمة الحقيقية تحدث عندما يتجاوز البعض في مسألة مواد العجز أو الزيادة بمعني ان يغير المدرس من تخصصه لمادة تعاني من نسب زيادة في معلميها حيث أنه من المفترض ان السبب الأساسي لاتاحة مثل هذه الوسيلة هو سد العجز ذاتياً داخل المدارس في مواد العجز وليس تحقيق رغبات المدرسين فقط.
أشارت حياء الغنيمي مدير عام إدارة باب الشعرية التعليمية ان السبب الرئيسي في طلب المدرسين لتغيير تخصصهم هو في الغالب ان موادهم لا تصلح لاعطاء دروس خصوصية وبالتالي يرغبون في تحسين وضعهم داخل المدارس وكذلك وضعهم الاجتماعي فيلجأون لتغيير المادة التي يقومون بتدريسها والمهم في الأمر ان تكون هناك ضوابط صارمة علي هذه المسألة وان يكون الاختبار جاد لأن هذا الأمر يتوقف عليه مستقبل التلاميذ.
صعوبات
قال عادل محمد مدرس فلسفة: واجهتنا صعوبات كثيرة في تغيير المسمي الوظيفي بسبب تمسك مديري المديريات بنقطة العجز والزيادة وذلك علي الرغم ان هناك جزءا كبيرا من المدرسين يعمل كمنتدبين في المرحلة الاعدادية منذ عدة سنوات.
قال انه بعد استيفاء الأوراق المطلوبة وهي عبارة عن المؤهل صحيفة الأحوال مختومة من الإدارة وجواب يفيد الندب يتم تجاهل مطالب المعلمين في تغيير المسمي الوظيفي مشيراً إلي انه يتمني ان يعمل بشهادته في مكانه ويعمل به منذ فترة طويلة.
أوضح محمد حسني مدرس تاريخ ان هناك الكثير من الصعوبات التي تواجه المعلمين في تنفيذ القرار الوزاري الخاص بتغيير المسمي الوظيفي حسب المؤهلات الدراسية فبعد ان قدمنا الملفات أكد المسئولون ان تغيير المسمي يتوقف علي لمن قام بتقديم ملفه علي أساس الاحصائيات وبعد عمشل احصاء بالعجز والزيادة بالاضافة لعمل قاعدة بيانات لمن قدموا ملفاتهم مشيراً إلي انه تم تجاهل دور الاكاديمية إلي جانب فتح الباب للجميع مستنكراً ما يحدث من أن معلم الاعدادي يقوم بالتدريس للمرحلة الابتدائية والعربي يدرس علوم.
دورات تدريبية
قال علي محمود مدرس بالمرحلة الابتدائية ان المديريات تتمسك بالعجز والزيادة وبذلك لن يخص الكثير من المعلمين علي حقوقهم فرغم تفوق البعض ودخول دورات تدريبية ان يتم تجاهلنا في الحصول علي حقنا.
أوضح حسن عبدالحميد مدرس علوم ان الوزير أصدر القرار وجعلنا فريسة للادارات التعليمية التي تتعنت في قبول الطلبات بحجة العجز والزيادة مع تدخل المجاملات والمحسوبيات مشيراً لأن عدم النظر إلي التعيينات الجديدة وفتح الباب للمدرسين القدامي للتقدم فضلاً عن عدم الالتزام بالقرارات وتعقيد المعلمين من خلال الروتين مشيراً إلي ان المديريات تنتظر حتي تخاطبهم الاكاديمية.
http://www.algomhuria.net.eg/algomhu...s/detail00.asp

__________________
قم للمعلم وفه التبجيلا كاد المعلم أن يكون رسولا
رد مع اقتباس
  #2  
قديم 09-11-2011, 11:12 PM
محمد مدحت حسنين محمد مدحت حسنين غير متواجد حالياً
عضو خبير
 
تاريخ التسجيل: Aug 2010
المشاركات: 769
معدل تقييم المستوى: 15
محمد مدحت حسنين is on a distinguished road
افتراضي

مشكووووووووووووووووووور
رد مع اقتباس
  #3  
قديم 09-11-2011, 11:32 PM
الصورة الرمزية علاء الزهيرى
علاء الزهيرى علاء الزهيرى غير متواجد حالياً
عضو مجتهد
 
تاريخ التسجيل: Nov 2010
المشاركات: 119
معدل تقييم المستوى: 14
علاء الزهيرى is on a distinguished road
افتراضي

يااااااااااارب ما يوقفوا تغيير المسمى لغاية ما كل الناس تقدر تغير وانا معاكم
__________________
قم للمعلم وفه التبجيلا كاد المعلم أن يكون رسولا
رد مع اقتباس
  #4  
قديم 10-11-2011, 02:33 AM
الصورة الرمزية د.عبدالله محمود
د.عبدالله محمود د.عبدالله محمود غير متواجد حالياً
معلم أول
 
تاريخ التسجيل: Oct 2008
المشاركات: 9,573
معدل تقييم المستوى: 25
د.عبدالله محمود is just really nice
افتراضي

مشكور على نقل الخبر
جزاك الله خيراً
__________________

استودعكم من لا تضيع ودائعه
رد مع اقتباس
  #5  
قديم 10-11-2011, 07:17 PM
mouiss mouiss غير متواجد حالياً
عضو مجتهد
 
تاريخ التسجيل: Sep 2010
المشاركات: 79
معدل تقييم المستوى: 14
mouiss is on a distinguished road
افتراضي

شارت حياء الغنيمي مدير عام إدارة باب الشعرية التعليمية ان السبب الرئيسي في طلب المدرسين لتغيير تخصصهم هو في الغالب ان موادهم لا تصلح لاعطاء دروس خصوصية وبالتالي يرغبون في تحسين وضعهم داخل المدارس وكذلك وضعهم الاجتماعي فيلجأون لتغيير المادة التي يقومون بتدريسها



يا شيخه حرام عليكي ،،،،،، محدش ضيع التعليم غير اللي زيك

دروس ايه اللي انتي بتتكلمي عليها

يعني ينفع مدررس تخصصه لغة عربية يشرح حساب
هو دا اللي حاصل معاي

ووالله ما عندي خلفية عن الحساب المقرر
لأنه محتاج \واحد متخصص



احنا بنسعى من أجل إرضاء ضميرنا
وعشان خايفين على مستقبل التلاميذ الي ممكن يضيع


أرحو تقدير الموقف جيدا
رد مع اقتباس
  #6  
قديم 10-11-2011, 09:17 PM
totonono totonono غير متواجد حالياً
عضو جديد
 
تاريخ التسجيل: Oct 2009
المشاركات: 5
معدل تقييم المستوى: 0
totonono is on a distinguished road
افتراضي

تغيير مسمى وندب كلى نفس الوقت ولااكنك يابو زيد ما غزيت
رد مع اقتباس
  #7  
قديم 11-11-2011, 12:23 AM
msh835 msh835 غير متواجد حالياً
عضو قدوة
 
تاريخ التسجيل: Jul 2008
المشاركات: 1,689
معدل تقييم المستوى: 18
msh835 is on a distinguished road
افتراضي

مشكووووووووووووووور
رد مع اقتباس
  #8  
قديم 11-11-2011, 02:31 AM
العمده ابوعلى العمده ابوعلى غير متواجد حالياً
عضو مجتهد
 
تاريخ التسجيل: Jul 2008
المشاركات: 115
معدل تقييم المستوى: 17
العمده ابوعلى is on a distinguished road
افتراضي

السيد الدكتور / وزير التربية والتعليم
نحن المعلمين الذين طلبنا تغيير المسمي الوظيفي والمرحلة طبقا للمؤهل الأصلي
ولقد استجبت لطلبنا العادل والشرعي ، واصدرت قرار رقم 275 بتاريخ 31/7/2011
ومنذ هذا التاريخ وإلى الأن ونحن نسعى لمحاولة تطبيق وتنفيذ القرار بشكل فعلي، وقد قامت بعض المحافظات بالتغيير فعليا ولكن مازال الكثير من المحافظات تعاني من عدم تنفيذ القرار نظرا للشروط الكثيرة الموجودة به وربطه بنقطة العجز والزيادة، بل اننا نعاني من اضطهاد واضح من المسئولين بالمديريات والادارات التعليمية.
وحتى زملائنا الذين قاموا بالتنفيذ في المحافظات الأخرى فقد أخذوا مهلة سنة للحصول على شهادة الصلاحية وفقا لبنود قرار 275
وبالرغم من وعود مستشاريك وعلى راسهم – د/ طارق الحصري- بصدور اعلان على الأكاديمية في خلال 15 يوم من تاريخ صدور القرار الا أنه لم يتم اصدار أي شيء حتى الأن.

السيد الدكتور الوزير
- كيف يصدر قرار وزير ويضرب به عرض الحائط ؟
- كيف وصل بنا الحال بأن يتحكم بالمعلمين وبمصير العملية التعليمية مجموعة من المسئولين ضيقي الأفق، غير مؤهلين أكاديميا ولا مهنيا لادارة العملية التعليمية ؟

لذا
فإننا ننتظر من معاليكم رد حاسم وقاطع لتنفيذ القراربدون استثناء على من يرغبون بتعديل المسمي الوظيفي وفقا لمؤهلاتهم، وهذا لصالح العملية التعليمية وحرصا منا على مستقبل أطفال مصر فكما أوضحنا لسيادتكم مسبقاً – فنحن غير مؤهلين تربويا وغير متخصصين اكاديميا للعمل في غير تخصصاتنا.
وهو مانتج عنه تدني مستوى التعليم في مصر خاصة في العشر سنوات الماضية – وهي فترة بداية مشكلتنا-

ننتظر منكم توجيهات تصدر للمديريات التعليمية لسرعة تنفيذ القرار واصدار دورة تدريبية في اكاديمية المعلم أو الغائها فمؤهلاتنا تؤهلنا للعمل الفعلي دون الحاجة الى دورات ليس الهدف منها الا ارهاق ميزانية الدولة.

ونكرر مرة اخرى بأننا مستعدون بتغيير مسمياتنا الوظيفية ثم الانتداب الى نفس وظائفنا القديمة لحين سد العجز – والمفترض بأنه قد تم سد العجز في معظم المحافظات بعد قرارات عودة المنقطعين عن العمل-
فلماذا التعنت؟
السيد الدكتور الوزير
لقد اتفقنا على مخاطبة سيادتكم أولاً، ونظرا لأدراكنا حالة الاضطراب التي تمر به بلدنا، وحرصا منا على المصلحة العامة لمصر ولأمنها القومي، وايماناً منا بأن الوقت غير مناسب لتظاهرات واعتصامات قد تخلق حالة من الاضطراب والفوضى
لذا فإننا سننتظر رد معاليكم الحاسم والقاطع

الحركة المؤقتة لتغيير المسمي الوظيفي
محافظة...................

ادارة.....................

أرجو طباعته وارساله فاكس الى وزارة التربية والتعليم
ولقد تم ارسال نسخه منه الي وسائل الاعلام
رد مع اقتباس
  #9  
قديم 16-12-2011, 04:33 AM
سلمى احمد امين سلمى احمد امين غير متواجد حالياً
عضو جديد
 
تاريخ التسجيل: Dec 2011
المشاركات: 21
معدل تقييم المستوى: 0
سلمى احمد امين is on a distinguished road
افتراضي

اولا السلام عليكم اما بعد \تقدم زملائى الجدد وتم تغير المسمى الوظيفى لهم من معلم ابتدائى الى اعدادى المهم تقدمت انا والمدام لتغير المسمى الوظيفى وبالسؤال على النتيجه اخبرنا انه لابد من الحصول على التربوى وبالسؤال فى الاداره اخبرونى انه طالما اننى معين منذ 1998 وحصلت على الكادر فهذا الشرط غير مطلوب مننا حيث انه فى امتحان الكادر كان موجود قانون الكادر الماده 72ان من يعمل مدرس قبل صدور هذا القرار ا يعفى من هذا الشرط فما هو موقفنا وما هو الحل؟؟؟؟؟؟؟؟
1-منال تهامي عبد الرؤوف فتح الباب \مدرسة السد العالى \ببندر كفر الدوار دارسات اجتماعية كود445866

2-احمد امين ابراهيم الخرادلي مدرسة الشعيرة الكبرى بمركز كفر الدوار دراسات اجتماعية كود477126
خريجي كلية اداب اسكندرية قسم تاريخ عام 1987
برجاء الافاده وماهو الحل ؟ولك منى جزيل الشكر
رد مع اقتباس
  #10  
قديم 16-12-2011, 10:54 PM
ahmedsalamaa ahmedsalamaa غير متواجد حالياً
عضو مجتهد
 
تاريخ التسجيل: Jul 2011
المشاركات: 124
معدل تقييم المستوى: 14
ahmedsalamaa is on a distinguished road
افتراضي

اسكندرية غيرت وناس استلمت كمان
رد مع اقتباس
  #11  
قديم 17-12-2011, 07:43 AM
هانى كامل3 هانى كامل3 غير متواجد حالياً
نجم العطاء
 
تاريخ التسجيل: Nov 2009
المشاركات: 1,167
معدل تقييم المستوى: 16
هانى كامل3 is on a distinguished road
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سلمى احمد امين مشاهدة المشاركة
اولا السلام عليكم اما بعد \تقدم زملائى الجدد وتم تغير المسمى الوظيفى لهم من معلم ابتدائى الى اعدادى المهم تقدمت انا والمدام لتغير المسمى الوظيفى وبالسؤال على النتيجه اخبرنا انه لابد من الحصول على التربوى وبالسؤال فى الاداره اخبرونى انه طالما اننى معين منذ 1998 وحصلت على الكادر فهذا الشرط غير مطلوب مننا حيث انه فى امتحان الكادر كان موجود قانون الكادر الماده 72ان من يعمل مدرس قبل صدور هذا القرار ا يعفى من هذا الشرط فما هو موقفنا وما هو الحل؟؟؟؟؟؟؟؟
1-منال تهامي عبد الرؤوف فتح الباب \مدرسة السد العالى \ببندر كفر الدوار دارسات اجتماعية كود445866

2-احمد امين ابراهيم الخرادلي مدرسة الشعيرة الكبرى بمركز كفر الدوار دراسات اجتماعية كود477126
خريجي كلية اداب اسكندرية قسم تاريخ عام 1987
برجاء الافاده وماهو الحل ؟ولك منى جزيل الشكر
بعد الاستفسار من الادارة التعليمة بالنسبة لتغير المسمي الوظيفي خاص بالمعلمين الجدد فقط هل هذا الكلام صحيح
رد مع اقتباس
  #12  
قديم 18-12-2011, 12:01 AM
العمده ابوعلى العمده ابوعلى غير متواجد حالياً
عضو مجتهد
 
تاريخ التسجيل: Jul 2008
المشاركات: 115
معدل تقييم المستوى: 17
العمده ابوعلى is on a distinguished road
افتراضي

هام جدا
احوكم /عماد الدين حسانين بخيت
منسق تغيير المسمى الوظيفى بالاسكندريه
عضو نقابة المعلمين بالمنتزه
الاخوه الزملاء (المرحله الثانيه من المسمى الوظيفى واصحاب العقود واى معلم لديه مشكله تم تاجيل اللتجمع الى يوم الاثنين الساعه العاشره بناءا على اتصال مهن وكيل اول الوزاره حيث طلب تاجيل اللقاء بسبب اضراب الاداريين غدا وسوف نقوم بحل مشكلتهم غدا والتفرغ لسماع مشاكل المعلمين وحلها يوم الاثنين الساعه 10
يحضر اللقاء ا/ محمود مصطفى (نقيب المعلمين بالمنتزه)
ا/عماد الدين حسانين بخيت عضو نقاب المعلمين بالمنتزه
رد مع اقتباس
  #13  
قديم 19-12-2011, 02:13 PM
سلمى احمد امين سلمى احمد امين غير متواجد حالياً
عضو جديد
 
تاريخ التسجيل: Dec 2011
المشاركات: 21
معدل تقييم المستوى: 0
سلمى احمد امين is on a distinguished road
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة هانى كامل3 مشاهدة المشاركة
بعد الاستفسار من الادارة التعليمة بالنسبة لتغير المسمي الوظيفي خاص بالمعلمين الجدد فقط هل هذا الكلام صحيح
هل يعقل ان يكون هذا التغير قاصر على الجدد فقط وعلى ذلك لما تم تعين زملائنا الحاصلين على نفس المؤهل فى المرحله الثانويه والاعداديه وعليه فسوف اطلب رد رسمى بهذا حتى يتسنى لى رفع قضيه للمطالبه بالمساواه بزملائى خريجى كليه الاداب والمعينين معى وقبلى وبعدى فى المحلتين الاعداديه والثانويه
رد مع اقتباس
  #14  
قديم 19-12-2011, 11:55 PM
العمده ابوعلى العمده ابوعلى غير متواجد حالياً
عضو مجتهد
 
تاريخ التسجيل: Jul 2008
المشاركات: 115
معدل تقييم المستوى: 17
العمده ابوعلى is on a distinguished road
افتراضي

تم اليوم خلال لقاء اعضاء النقابه ا/مجمود مصطفى (نقيب المعلمين بالمنتزه)و ا/عماد الدين حسانين بخيت(عضو نقابة المنتزه) فى المديريه تم الاتى
1- سوف يتم تثبيت(1425)معلم(عقد داخلى او بالحصه)على درجه معلم مساعد(من امضى ثلاث سنوات) وسوف يتم ذلك قبل 1-7 القادم وسوف نعلن الاسماء قريبا على الموقع وداخل النقابه
2- المرحله الثانيه من تغيير المسمى الوظيفى انتهت وخلصت وسوف يتم تنفيذها فى اجازة نصف العام نظرا للدخول فى امتحانات نصف العام وحرصا على اسقرار العمليه التعليميه وسوف نقوم بنشر الاسماء كامله على الموقع وكذلك فى داخل النقابه
هذا وتتمنى نقابة المعلمين بالاسكندريه التوفيق لمعلمى العقود ومعلمى المرحله الثانيه من تغيير المسمى الوظيفى وتعدكم بالتواصل معكم فى اى مشكله خاصه بالمعلمين
اخوكم / عماد الدين حسانين بخيت عضو نقاب المعلمين بالمنتزه
التواصل 01007928658
http://www.facebook.com/groups/141849369221560/
http://www.facebook.com/pages/نقابة-...oup_2816272552
رد مع اقتباس
إضافة رد

العلامات المرجعية


ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا يمكنك اضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


جميع الأوقات بتوقيت GMT +2. الساعة الآن 12:15 AM.