اهلا وسهلا بك فى بوابة الثانوية العامة ... سجل الان

العودة   بوابة الثانوية العامة المصرية > القسم الإداري > أرشيف المنتدى

أرشيف المنتدى هنا نقل الموضوعات المكررة والروابط التى لا تعمل

 
 
أدوات الموضوع ابحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 08-04-2008, 04:43 PM
الصورة الرمزية كركركوكو
كركركوكو كركركوكو غير متواجد حالياً
عضو قدوة
 
تاريخ التسجيل: Nov 2007
المشاركات: 2,518
معدل تقييم المستوى: 19
كركركوكو is on a distinguished road
Icon9 انتخابات المحليات يجرى الثلاثاء بعد حسم 90% من المقاعد للوطني بالتزكية

تفتح الثلاثاء أبواب الاقتراع لانتخابات المجالس المحلية في مصر الثلاثاء على وقع دعوة مفاجئة من جماعة الإخوان المسلمين إلى المقاطعة ترافقت مع حملة مكثّفة في وسائل الإعلام الحكومية وفي أوساط مؤيدي الحزب الوطني (الحاكم) لحض المواطنين على الذهاب إلى صناديق الاقتراع لاختيار مرشحيهم.

وتُجرى الانتخابات في ظل توقعات بأن الوطني سيكتسح المجالس المتنافس عليها (أكثر من 52 ألفاً) بعد القيود التي فُرضت على قوى المعارضة، خصوصاً الإسلامية، وحالت دون تسجيل مرشحيها في اللوائح.

وأعلنت جماعة الإخوان التي لم تتمكن من ترشيح سوى 20 شخصاً في الانتخابات، أنها ستظل تكافح سياسياً وقانونياً لإبطال نتائج الاقتراع في حال إجرائه.

وأوضح النائب الأول للمرشد الدكتور محمد حبيب لجريدة الحياة أن الدعوة جاءت بعد إهدار الحكومة أحكام القضاء، ولذلك فنحن نطالب المواطنين بأن يقاطعوا الانتخابات التي دخلت إلى منطقة عبثية بصرف النظر عن أعداد المرشحين والموانع التي وُضعت بهدف منع الإخوان من الترشيح.

ولكن أن يصل الأمر إلى أن يكون لدينا أكثر من أربعة آلاف حكم قضائي لمصلحتنا ولم تُنفّذ، فهذا مرفوض.

وأشار حبيب إلى أن الجماعة ستسعى من خلال النضال الدستوري والقانوني إلى استصدار قرار ببطلان الانتخابات، مشيراً إلى أن الإخوان صدر لهم أكثر من ألف حكم قضائي بوقف الانتخابات في عدد من المحافظات.

ونفى دعوة الجماعة المواطنين إلى التظاهر أو القيام بوقفات احتجاجية وإنما ندعوهم إلى مقاطعة الذهاب إلى صناديق الاقتراع فقط.

وأكد محامي الإخوان عبدالمنعم عبدالمقصود أن قرار المقاطعة لن يؤثر على استمرار الجماعة في النضال القانوني أمام المحاكم لمحاولة استصدار أحكام ببطلان الانتخابات، قائلاً إننا سنقاطع الممتنعين عن تنفيذ أحكام القضاء وسنستمر في الإجراءات القانونية وسنلجأ إلى المحاكم الجنائية للمطالبة ببطلان نتيجة الانتخابات، وبالتالي عدم قانونية المجالس المحلية التي ستنتخب.

في غضون ذلك، كثّف الحزب الوطني الحاكم من حملاته الدعائية للانتخابات والتي تركزت على حشد الناخبين للمشاركة في الانتخابات، وكثّفت وسائل الإعلام الحكومية من حملاتها لحض المواطنين على الذهاب إلى صناديق الاقتراع لاختيار مرشحيهم.

ودعا وزير الدولة للشؤون القانونية والمجالس النيابية الأمين المساعد في الحزب الدكتور مفيد شهاب المواطنين إلى المشاركة بفاعلية في الانتخابات، مؤكداً أن تطوير المحليات هو أساس الإصلاح.

وشدد في كلمته أمام مؤتمر نظّمته أمانة الحزب في محافظة الإسكندرية على ضرورة البدء في حوار موسع في شأن المحليات بعد إجراء الانتخابات يتركز على تطبيق اللامركزية وتوضيح خطوط العلاقة بين المجالس المحلية والأجهزة التنفيذية بما يحقق مصلحة المواطن.

وانتخابات المجالس المحلية اليوم تُجرى للمرة الأولى طبق التعديلات الدستورية الأخيرة التي تعطي الحق لـ140 عضواً فيها يمثّلون 10 محافظات لتسمية الرئيس المقبل لمصر سيحتاج المرشح للرئاسة إلى أصواتهم وأصوات 65 نائباً في مجلس الشعب و25 نائباً في مجلس الشورى.

وستجرى الانتخابات على أكثر من 52 ألف مقعد شاغر على مستوى القرية أو الحي أو المدينة، إضافة إلى المراكز، وصولاً إلى أعلى تمثيل أي المحافظة.



ياحلاوه ياولاد
عشنا وشوفنا

عشت يا ريس
__________________
كما تدين تدااان
وعجبي
  #2  
قديم 08-04-2008, 05:00 PM
الصورة الرمزية abody@@
abody@@ abody@@ غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ التسجيل: Apr 2008
العمر: 31
المشاركات: 197
معدل تقييم المستوى: 17
abody@@ is on a distinguished road
افتراضي

على فكره حسنى مبارك لو مات الحزب الوطنى مش حيبقى ليه لزمه ولو لقيت حد من المستقلين الى دخلنى الانتخبات نجحوا يبقى قبلنى
 

العلامات المرجعية


ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا يمكنك اضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


جميع الأوقات بتوقيت GMT +2. الساعة الآن 08:03 PM.