اهلا وسهلا بك فى بوابة الثانوية العامة ... سجل الان

العودة   بوابة الثانوية العامة المصرية > القسم الإدارى > أرشيف المنتدي

أرشيف المنتدي هنا نقل الموضوعات المكررة والروابط التى لا تعمل

 
 
أدوات الموضوع ابحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 25-11-2011, 02:51 PM
أ/محمد ابراهيم أ/محمد ابراهيم غير متواجد حالياً
نجم العطاء
 
تاريخ التسجيل: Jun 2007
المشاركات: 10,110
معدل تقييم المستوى: 28
أ/محمد ابراهيم is just really nice
افتراضي التايم الأمريكية: واشنطن فى حاجة إلى خطة "ج" لمصر

قالت مجلة "التايم" الامريكية، إن إدارة الرئيس الأمريكى باراك أوباما فى حاجة إلى البحث عن خطة ثالثة أو الخطة "ج" بعدما تعثرت الخطة "ب" أو الخطة البديلة لسقوط الرئيس السابق حسنى مبارك وهى تأييد الجيش فى توليه لزمام الأمور.

وتشير المجلة إلى أن السبب الذى جعل الإدارة الأمريكية مترددة للغاية فى انتقاد المجلس العسكرى لتعامله العنيف مع الموجة الأخيرة من الاحتجاجات المطالبة بالديمقراطية هو أن واشنطن كانت تفضل إدارة العسكر للتغيير السياسى فيما بعد مبارك، فعلى الرغم من فشل الجيش فى وجه التمرد الذى أجبر مبارك على التنحى فى فبراير الماضى، إلا أن إدارة أوباما رحبت بعدم نقل السلطة إلى جماعة معارضة مدنية وتحظى بشعبية لكنها لم تختبر وتحديدا جماعة الإخوان المسلمين، ونقلها بدلا من ذلك إلى مجلس عسكرى مكون من الجنرالات الذين عينهم مبارك.


لكن الولايات المتحدة تجد نفسها مرة أخرى فى وجه موقف سياسى يتغير بشكل سريع فى مصر، والدرس المستفاد من أحداث العام الحالى، كما تقول التايم، هو أن نفوذ الولايات المتحدة عبر الشرق الأوسط قد أصبح محدوداً.


وربما لا تروق لواشنطن إدارة الجيش للمرحلة الانتقالية، لكنها لا ترغب فى رؤية نتائج انتخابات ديمقراطية تكون فيها جماعة الإخوان المسلمين هى أقوى قوة سياسية، وفى الشارع، وعلى الرغم من الجهود التى تقوم بها واشنطن للتواصل مع جماعات المعارضة، إلا أنه لا يزال ينظر إليها بقدر واسع من الريبة، حيث إن عقود من دعم الحكام المستبدين فى مصر لم تجعل هناك الكثير من الحماس بين مختلف أنحاء الطيف السياسى بشأن تدخل الولايات المتحدة فى تشكيل مستقبل البلاد.


وخلصت الصحيفة إلى القول بأنه ربما كان جيداً أن تبدأ الإدارة الأمريكية فى الحديث عن "القرن الهادى" والتوجه إلى أستراليا، لأن عام 2011 سيكون فى الذاكرة هو العام الذى أعلن فيه الشرق الأوسط استقلاله عن النفوذ الأمريكى.

__________________
 

العلامات المرجعية


ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا يمكنك اضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


جميع الأوقات بتوقيت GMT +2. الساعة الآن 12:46 PM.