اهلا وسهلا بك فى بوابة الثانوية العامة ... سجل الان

العودة   بوابة الثانوية العامة المصرية > القسم الإداري > أرشيف المنتدى

أرشيف المنتدى هنا نقل الموضوعات المكررة والروابط التى لا تعمل

 
 
أدوات الموضوع ابحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 13-10-2011, 02:13 PM
man22 man22 غير متواجد حالياً
عضو فعال
 
تاريخ التسجيل: Dec 2008
المشاركات: 351
معدل تقييم المستوى: 16
man22 is on a distinguished road
Exll هذة هى مواصفات الرئيـــــــــــس القادم


هذة هى مواصفات الرئيـــــــــــس القادم
البرادعـــــــــــــــــــــــــــــــى
بدأ البرادعي حياته العملية موظفا في وزارة الخارجية المصرية في قسم إدارة الهيئات سنة 1964م حيث مثل بلاده في بعثتها الدائمة لدى الأمم المتحدة في نيويورك وفي جنيف. سافر إلى الولايات المتحدة للدراسة، ونال سنة 1974 شهادة الدكتوراه في القانون الدولي من جامعة نيويورك. عاد إلى مصر في سنة 1974 حيث عمل مساعدا لوزير الخارجية إسماعيل فهمي ثم ترك الخدمة في الخارجية المصرية ليصبح مسؤولا عن برنامج القانون الدولي في معهد الأمم المتحدة للتدريب والبحوث سنة 1980م، كما كان أستاذا زائرا للقانون الدولي في مدرسة قانون جامعة نيويورك بين سنتي 1981 و 1987.

اكتسب خلال عمله كأستاذ وموظف كبير في الأمم المتحدة خبرة بأعمال وصيرورات المنظمات الدولية خاصة في مجال حفظ السلام والتنمية الدولية، وحاضَرَ في مجال القانون الدولي والمنظمات الدولية والحد من التسلح والاستخدامات السلمية للطاقة النووية، وألَّف مقالات وكتبا في تلك الموضوعات، وهو عضو في منظمات مهنية عدة منها اتحاد القانون الدولي والجماعة الأمريكية للقانون الدولي.

التحق بالوكالة الدولية للطاقة الذرية سنة 1984 حيث شغل مناصب رفيعة منها المستشار القانوني للوكالة، ثم في سنة 1993 صار مديرًا عامًا مساعدًا للعلاقات الخارجية، حتى عُيِّن رئيسا للوكالة الدولية للطاقة الذرية في 1 ديسمبر 1997 خلفًا للسويدي هانز بليكس وذلك بعد أن حصل على 33 صوتًا من إجمالي 34 صوتًا في اقتراع سري للهيئة التنفيذية للوكالة، وأعيد اختياره رئيسا لفترة ثانية في سبتمبر 2001 ولمرة ثالثة في سبتمبر 2005.

في أكتوبر 2005 نال محمد البرادعي جائزة نوبل للسلام مع الوكالة الدولية للطاقة الذرية ومنحت الجائزة للوكالة ومديرها اعترافا بالجهود المبذولة من جانبهما لاحتواء انتشار الأسلحة النووية.

و قال البرادعي
«إن الفقر وما ينتج عنه من فقدان الأمل يمثل "أرضا خصبة" للجريمة المنظمة والحروب الاهلية والارهاب والتطرف.»

تتألف الجائزة من شهادة وميدالية ذهبية و 10 ملايين كرونا سويدية (تساوي وقتها حوالي 1.3 مليون دولار) مناصفة بين الوكالة ومديرها. وقال البرادعي إن نصيبه من الجائزة التي سيحصل عليها ستذهب إلى دورٍ لرعاية الأيتام في بلده مصر، وأن نصيب الوكالة سيستخدم في إزالة الألغام الأرضية من الدول النامية.

##جوائز أخرى

* جائزة فرانكلين د. روزفلت للحريات الأربع (2006) (The Franklin D. Roosevelt Four Freedoms Award)
* جائزة الطبق الذهبي من الأكاديمية الاوروامريكية للإنجاز (The Golden Plate award from the American Academy of Achievement)
* جائزة جيت تراينور (Jit Trainor) من جامعة جورج تاون للتميز في الأداء الدبلوماسي
* جائزة أمن الإنسانية من مجلس العلاقات العامة الإسلامي (The Human Security award from the Muslim Public Affairs Council)
* جائزة المؤسسة من مجلس كرانس مونتانا (The Prix de la Fondation award from the Crans Montana Forum)
* جائزة الأثير، أعلى وسام وطني جزائري
* جائزة الحمامة الذهبية للسلام من الرئيس الإيطالي
* حامي شرفي لجماعة الفلسفة في كلية الثالوث في دبلن (2006)، مماثلا لآخرين ممن نالوا جائزة نوبل للسلام مثل دزموند توتو وجون هيوم
* وشاح النيل من الطبقة العليا، أعلى تكريم مدني من الرئيس المصري السابق محمد حسني مبارك
* جائزة الإسهام المتميز في الاستخدامات السلمية للتقنية النووية من الاتحاد النووي العالمي (سبتمبر 2007)
* جائزة موستار 2007 للسلام العالمي من مركز موستار للسلام والتعاون بين الإثنيات

كما نال البرادعي شهادات دكتوراة فخرية من جامعات نيويورك، وماريلاند، والجامعة الأمريكية في القاهرة، والجامعة المتوسطية الحرة في باري، وجامعة سوكا في اليابان، وجامعة تسنغوا في بكين ومعهد بوخارست للتقانة، والجامعة التقنية في مدريد، وجامعة كونكو في سيول، جامعة فلورنسا، وجامعة بوينوس آيرِس، وجامعة كويو الوطنية في الأرجنتين وجامعة أمهرست وجامعة ترينيتى
  #2  
قديم 13-10-2011, 02:16 PM
man22 man22 غير متواجد حالياً
عضو فعال
 
تاريخ التسجيل: Dec 2008
المشاركات: 351
معدل تقييم المستوى: 16
man22 is on a distinguished road
افتراضي

الفارق بين البرادعى و مناصريه و بين التيارات الإسلاميه....
البرادعى قبل الثوره : قالها صراحة أنا قادم للتغيير ، الإخوان ( المرشد : طز فى مصر ) ، السلفيين ( مبارك أمير المؤمنين ) الجهاديين ( مكانوش فاضيين بسبب التعليمات الخارجيه التى لا تنتهى ).
البرادعى أول أيام الثوره : تحرك شعبى إيجابى يهدف للتغيير ، الإخوان : لن نشارك فى التظاهرات ( مكنوش عرفوا إنها ثوره ) لأن أحدا لم يدعونا ، السلفيين الخروج على طاعة الحاكم حرام شرعا و أهدروا دم البرادعى ، الجهاديين كان أمن الدوله قبض على معظمهم.
البرادعى بعد نجاح الثوره : مصر قامت كلها بالثوره ، الإخوان ( العريان ) الإخوان يخططون للثوره من 2004 و كان ينقصهم الميعاد ، السلفيين كنا أول من شارك بدليل الناس اللى كانت بتصلى ( على أساس إنهم بس اللى بيصلوا فى مصر بس ) ، الجهاديين سنقيم دولة الإسلام.
البرادعى بعد الإستفتاء : أول تجربه ديموقراطيه تعيشها مصر منذ فتره طويله ، الإخوان : نحن و الحزب ال...واطى أصحاب ال77 % فى تأييد تعديلات مبارك للدستور ، السلفيين غزوة الصناديق و اللى مش عاجبوا عندوا تأشيرات كندا و أمريكا.
البرادعى حاليا : لا زلت أنادى بالدستور أولا حتى نؤسس لنظام معلوم الهويه من بدايته ، الإخوان : ( مرسى ) من يطالب بتأجيل الإنتخابات أتباع الصهاينه و أذيال النظام ، السلفيين لن نسكت إذا تم إقرار الدستور أولا.
الفارق بين البرادعى الذى يمثل تجسيد الحرية الديموقراطيه اللبقه و بين التيارات الإسلاميه و المسمى الصحيح المتأسلمه الفظه ، هو ذات الفارق بين الإحترام و بين الإستعلاء على الأخر.
ليت التيارات المتأسلمه بقيادة الإخوان تعى أن شعبيتها فى تراجع خطير بسبب ألسنتها الحمقاء ، و تدرك أن المصريين لم يعودوا كما كانوا قبل 25 يناير و أن الناخبين تضاعف أعدادهم حوالى ست مرات و أن الكتله التصويتيه التى تتبجح بها التيارات المتأسلمه لا تزيد على 1/10 من الناخبين ، فليفقوا قبل صفعة الإنتخابات التى يتباكون لإجرائها.
 

العلامات المرجعية


ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا يمكنك اضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


جميع الأوقات بتوقيت GMT +2. الساعة الآن 06:45 AM.