اهلا وسهلا بك فى بوابة الثانوية العامة ... سجل الان

العودة   بوابة الثانوية العامة المصرية > القسم الإداري > أرشيف المنتدى

أرشيف المنتدى هنا نقل الموضوعات المكررة والروابط التى لا تعمل

 
 
أدوات الموضوع ابحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 28-03-2008, 07:10 AM
الصورة الرمزية عادل حسان سليمان
عادل حسان سليمان عادل حسان سليمان غير متواجد حالياً
عضو قدوة
 
تاريخ التسجيل: Sep 2007
المشاركات: 1,242
معدل تقييم المستوى: 0
عادل حسان سليمان is an unknown quantity at this point
Lightbulb قطار أخبار الجمعة 28 من مارس 2008 م

قطار أخبار الجمعة 28 من مارس 2008 م
*********************************
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
فى قطار الأخبار اليوم فقرات واخبار مميزة على غير العادة واردت فى نهاية الاسبوع ان نبعد بعض الشىء عن الحوادث وال*** والارهاب فليس كل الدنيا بهذا الحال ....فما رأيكم ؟؟؟؟؟
الخبر الأول
*********
من جريدة الوطن القطرية ويقول الخبر
وصل خلاف بين أسرتين في ألمانيا حول «قط» إلى ساحات المحاكم في قضية تكلفت مئات اليورو وتم خلالها استجواب 15شاهدا.

وتتنازع أسرتان في ألمانيا ملكية القط الذي يتجول الآن في شوارع مدينة هانوفر دون أن يدرك الخلاف القضائي القائم بشأنه.

ويؤكد طرفا النزاع حقهما في ملكية القط حيث قال أحدهما: «عثر ابني على شيكو (القط) صيف عام 2004في فناء منزلنا».

وتحاول الأسرة الثانية التي كانت ترتبط في الماضي بعلاقة صداقة قوية مع الطرف الآخر في النزاع أن تبطل هذا الادعاء وتؤكد من جانبها أنها كانت تمتلك القط قبل هذه الواقعة وتطالب الآن باسترداده.

ولم تتمكن الأسرتان من التوصل لحل وسط، الأمر الذي صعد الخلاف إلى محكمة هانوفر المحلية التي تحاول حسم هذا الصراع.

وصرح أولريش كلاينرت المتحدث باسم المحكمة: «بلغت التكاليف القضائية حتى الآن مئات اليورو» مشيرا إلى أن القاضي المسؤول عن ملف القضية دعا حتى الآن 15شاهدا للادلاء بأقوالهم في «قضية القط». وأدلى أصدقاء الأسرتين بمعلومات مفصلة لمدة ساعتين ونصف الساعة حول «قصة حياة» القط ليتمكن القاضي أخيرا من حسم الأمر.

ومن المنتظر أن يصدر القاضي حكمه اليوم في هذه القضية ليحسم بذلك مسألة ملكية «شيكو» للابد.
الخبر الثانى
********
من جريدة دار الحياة السعودية التى تصدر فى لندن باللغة العربية هذا الخبر
تنتشر قرصنة المواد الرقمية في مناطق مختلفة من العالم معتمدة على تسويق الأفلام وبرامج الكومبيوتر والمواد الموسيقية، التي تنسخ في شكل غير قانوني، لتُباع بأسعار زهيدة، فتنافس المنتجات الأصلية، محدثة أضراراً بالغة بالشركات صاحبة المنتجات الأصلية.
وفيما تنشط هيئات في بعض البلدان لمحاربة انتشار هذا النوع من المنتجات غير الشرعية، يلجأ كثيرون الى شراء تلك البرامج، غير آبهين بالاتفاقات الدولية، إما لعدم قدرتهم على شراء النسخ الأصلية لتلك المواد والبرامج، أو نتيجة جهلهم بفداحة ما يقدمون عليه، والذي يعتبره البعض شكلاً من أشكال السرقة، بحسب موقع «ميدل ايست اونلاين» الالكتروني.
وتتنافس الدول في ابتكار الأساليب لمحاربة قرصنة البرامج والأشرطة المرئية والمسموعة وبرامج الكومبيوتر، التي تعتبر من أشهر جرائم العصر، لمنع هذه التجارة غير الشرعية من الازدهار.
وآخر هذه الابتكارات، جاء من ماليزيا التي لجأت إلى كلاب مدربة على اشتمام الأقراص المدمجة للأفلام لتكشف عن مخابئها في المحلات التجارية، التي تروِّج المنتجات المقلدة.
ولا يجد بعض المختصين أنّ هذه القرصنة شرّ محض، بل قد تحمل الخير للشركة صاحبة المنتج الأصلي في بعض الحالات، من وجهة نظره. ومن هؤلاء كارين كروكسون، المختصة في علم الاقتصاد في جامعة أكسفورد، اذ تعتقد بأنّ القرصنة في بعض الحالات، تساعد على الترويج للمنتج الأصلي، الذي يحتفظ ببريقه أمام زيف المنتج المقلد.
وتوضح أنّ بعض المواد الرقمية لا تتضرر في شكل كبير من تعرضها للقرصنة، بل قد يفيد ذلك الشركة الصناعية صاحبة المنتج، كما هي الحال بالنسبة الى برامج الكومبيوتر، إذ يحرص كثيرون على اقتناء المنتج الأصلي لها، متجنبين بذلك عيوب المقلد، لذا فإنّ نسخ هذا النوع من البرامج وتوزيعه في مختلف البلدان، وإن كان غير قانوني؛ إلاّ أنه يُعدّ أشبه بحملة ترويج لتلك المنتجات، تسهم في زيادة إقبال الزبائن على شرائها.
وأشارت إلى أنّ ألعاب الكومبيوتر الرقمية، التي تحظى بشعبية كبيرة بين المراهقين، تتأثر في شكل كبير جراء القرصنة، إذ أنّ الزبائن الرئيسيين لهذه المنتجات، لا يملكون المال الكافي لشراء كل ما يرغبون في اقتنائه من أقراص مدمجة للألعاب الرقمية، كما أنهم قد لا يدركون البعد الأخلاقي في هذه المسألة في شكل كافٍ، لذا فإنّ نسخ هذه الألعاب الرقمية، قد يحدث أضراراً بالغة بالشركة المنتجة.
الخبر الثالث من جريدة القبس الكويتية يقول
******************************
خبر هام عن اسامة بن لادن يقول الخبر
في كل مرة تبث فضائية عربية رسالة صوتية لاسامة بن لادن يطرح السؤال التقليدي نفسه هل هذا هو فعلا صوت بن لادن ام ان ايادي المخابرات تلعب بعقولنا وامننا، وان صح ان الشرائط هي لابن لادن فما هي الخطوات العلمية والعملية لتحقيق ذلك؟!
الاجابة عن هذا السؤال تكمن في تقنية البصمة الصوتية التي تتمكن من إثبات هوية المتحدث التي كان الاهتمام بها في الماضي شحيحا، لكنها اكتسبت زخما وأهمية كبرى في الفترة التي اعقبت أحداث الحادي عشر من سبتمبر! ورغم ان اجهزة الاستخبارات الغربية خصوصا الاميركية ومعامل تحليل البصمة الصوتية في الدول الغربية عادة ما تنشط بعد بث تلك التسجيلات مباشرة لتأكيد او نفي ان يكون الصوت هو لبن لادن لكن النتائج قد تكون متناقضة في بعض الاحيان بشكل يثير الجدل فعلى سبيل المثال يؤكد موقع www. masrawy . com ان الاختبارات السويسرية للبصمة الصوتية شككت في ان الشريط الذي بث بتاريخ 12 نوفمبر2002 هو لبن لادن، وذلك بعدما تمت مقارنته بتسجيلات اخرى مؤكدة مدتها ساعتان! وقال الباحثون في معهد دال مول للذكاء الصناعي الادراكي الذي يتخذ من لوزان السويسرية مقرا له انهم متاكدون بنسبة 95 في المائة من ان الشريط لا يحمل خواص صوت بن لادن، وبالتالي فإنه يجب التعامل بحذر مع ما ورد في ذلك الشريط لانه قد يكون خداعا وشككت النتائج التي توصل اليها خبراء المعهد في تقارير الاستخبارات الاميركية التي قالت انه من شبه المؤكد ان الشريط هو لابن لادن وكانت القناة الثانية للتلفزيون الفرنسي قد كلفت هذا المعهد بمقارنة شريط بن لادن الذي اذاعته قناة الجزيرة القطرية بـ 20 تسجيلا مؤكدا لابن لادن .
وقالت القناة الفرنسية ان الاستاذ الجامعي ايرؤوف بولارد الباحث في المعهد خلص الى ان كل الاصوات الورادة في الاشرطة هي لشخص واحد باستثناء شريط منتصف نوفمبر 2002، واشار الى ان هامش الخطأ في الاجهزة التي يستخدمها تصل الى 5% موضحا انه يجب التعامل مع هذه النتائج بحذر لانه يجب تحليل حوالي 100 تسجيل لابن لادن
والآن مع هذا الموضوع الهام من جريدة القبس الكويتية ويقول
*****************************************
الخبر عبارة عن مقالة او موضوع مكتوب بالجريدة وهو هام ويقول
كل من يتعامل في حياته بالرياء ويحاول تجميل هذه الكلمة وتهذيبها فيطلق عليها اسم «المجاملة» ويستخدمها في تعاملاته مع الناس.
والرياء (أو المجاملة) اصبح من العادات المتداولة في حياتنا الاجتماعية، بل ربما اصبح اساسا وضرورة من الضروريات في سياق حياتنا اليومية، حيث نستخدمه في مختلف مجالات التعامل مع الآخرين، سواء الشخصية أو المهنية، وفي البيع والشراء.. فالمجاملات (أو الرياء) اصبحت ضرورة حتمية لانجاز بعض المهام في وقتنا الراهن.
وبين السلبية والايجابية، والرفض والقبول، والازدراء والقناعة، تفاوت كبير بين الآراء للدفاع عن تلك العادة أو ذمها، لكن ما هو معروف عن الرياء انه يعني اخفاء حقيقة حتى يحقق مستخدم المجاملة مصلحته، ايضا يعرف على انه قول أو فعل لا يطابق الواقع والمضمون أو وصف مغاير لشخص لا يستحق.. فالمجاملة أو الرياء تكون بين المتحدث والمستمع أو بين المسترسل والمتلقي والعكس.. مادامت المجاملة كما تم تهذيبها بدلا من الرياء قد ترضي أو تنجز مصلحة للآخر. ومستخدمو الرياء أو المجاملة فئة وصولية تسلك اقصر الطرق لتحقيق المصالح أو لارضاء مسؤول. وحتى في الحياة الزوجية قد يستخدم احد الطرفين الرياء والنفاق لتحقيق اهدافه مع ان الصدق والصراحة هما اقصر الطرق لحياة زوجية مستقرة.
اعاذنا الله واياكم من شر المجاملة أو الرياء أو النفاق.. اهمس في اذن من يسلكون هذا الطريق السهل لتحقيق مآربهم، بان الرياء قد يفيد لوقت قصير لكن سرعان ما يتم اكتشاف زيف هذه المجاملة.
لذلك حاولوا اعزائي محبي الرياء والمجاملة ان تتخلصوا من هذه العادة السيئة، وكفانا واياكم شر النفاق والرياء والمجاملات الكاذبة.
*****************************************
والان مع بعض عناوين الأخبار التى تقول
************************
صفوت الشرف يستعرض الإصلاح السياسى بمصر مع وفد " نادى مدريد "

• فتحى سرور يلقى كلمة مصر أمام الدورة الرابعة للمجلس البرلمانى الأورومتوسطى بأثينا اليوم

• افتتاح المؤتمر السنوى لكلية طب جامعة الأزهر

• رئيس أوكرانيا يبحث فى القاهرة دعم التعاون الاقتصادى المشترك

• مشروعات مشتركة مصرية – سعودية للاستثمار الصناعى فى الصعيد

• وزير الاستثمار : تنمية مجالات المشاركة بين القطاعين العام والخاص مع أمريكا

• الغرف العربية للملاحة تناقش دور قناة السويس فى التجارة العالمية

• مفيد شهاب وزير الدولة للشئون البرلمانية والقانونية يرأس وفد مصر للقمة العربية بدمشق

• الأمم المتحدة تؤكد دعمها جهود مصر لوقف ال*** بالشرق الأوسط – أبو الغيط : مصر تأمل فى انعقاد القمة بحضور رئيس لبنانى

• بوش يدعو الرئيس الفلسطينى لزيارة واشنطن .. وألمرت يستبعد التوصل لاتفاق سلام العام الحالى – قوات الاحتلال تعتقل قائد كتائب عز الدين القسام فى منزله بشمال الضفة

• مصر تستضيف لجنة وقف إطلاق النار فى الجنوب السودانى

• أكثر من‏300‏ قتيل وجريح نتيجة انتهاك القوات العراقية الهدنة - المعارك الشرسة تشتعل بين ميليشيا جيش المهدي والقوات الحكومية في البصرة ومدينة الصدر

• بوش يتعهد بمنح باكستان مساعدات ضخمة لمكافحة الإرهاب ومواصلة التعاون مع القيادات الجديدة

******************************************
أخوانى ..............بقى ان اقول لكم اخوانى شكرا لكم والى لقاء آخر وقطار الأخبار مع خالص سلامى
__________________
  #2  
قديم 28-03-2008, 09:14 AM
الصورة الرمزية عادل حسان سليمان
عادل حسان سليمان عادل حسان سليمان غير متواجد حالياً
عضو قدوة
 
تاريخ التسجيل: Sep 2007
المشاركات: 1,242
معدل تقييم المستوى: 0
عادل حسان سليمان is an unknown quantity at this point
افتراضي

اليك اخى هذا الخبر الهام بالصفحة الاولى بجريدة الجمهورية اليوم 28 من مارس 2008 م
========================================
تلقي الرئيس حسني مبارك اتصالا هاتفيا أمس من الرئيس الأمريكي جورج بوش عبر خلاله عن بالغ أسفه لحادث إطلاق النار من سفينة إمداد أمريكية بميناء السويس الاثنين الماضي مما أودي بحياة مواطن مصري وأدي لإصابة اثنين آخرين.. وأعرب بوش عن خالص تعازيه ومواساته لأسر الضحايا مؤكدا أنه أصدر تعليماته للبنتاجون بالتحقيق في ملابسات الحادث.. وأعرب عن أمله في ألا يؤثر هذا الحادث المؤسف علي علاقات الصداقة المصرية - الأمريكية.
وأعربت قيادة الأسطول الخامس الأمريكي عن أسفها للحادث.. وقال الأدميرال كيفين كوسجريف في بيان له أمس أن الولايات المتحدة تعرب عن عميق أسفها لوفاة المواطن المصري بطلقات السفينة "جلوبال باتريوت" وتقدم خالص التعازي لأسرة الفقيد.. وتعهد بأن تبذل البحرية الأمريكية كل وسعها لرعاية أسرة الفقيد.. وهناك تحقيقات شاملة في الحادث.
ويناقش مجلس الشوري بعد غد برئاسة صفوت الشريف الاقتراحات التي طرحها الاعضاء حول الإجراءات التي اتخذتها السلطات المصرية بشأن حادث ميناء السويس
__________________
 

العلامات المرجعية


ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا يمكنك اضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


جميع الأوقات بتوقيت GMT +2. الساعة الآن 06:22 PM.