اهلا وسهلا بك فى بوابة الثانوية العامة ... سجل الان

العودة   بوابة الثانوية العامة المصرية > معلمي مصر > منتدى معلمى التربية والتعليم

منتدى معلمى التربية والتعليم ملتقى معلمى التعليم العام

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 04-10-2011, 06:44 PM
هيما2011 هيما2011 غير متواجد حالياً
عضو متألق
 
تاريخ التسجيل: Jul 2011
المشاركات: 2,607
معدل تقييم المستوى: 15
هيما2011 is on a distinguished road
افتراضي وكيلة التربية والتعليم بالجيزة: لا إضراب في المدارس


وكيلة التربية والتعليم بالجيزة: لا إضراب في المدارس.. والتعليم الفني من الأولويات
محمود حافظ
أكدت نعيمة عبدالجليل وكيل وزارة التربية والتعليم بالجيزة ومدير المديرية علي أنه لا توجد إضرابات في المدارس وأن المدرسين منتظمون في أعمالهم ونسبة الحضور مرتفعة من التلاميذ.
أضافت أنه أعطت تعليمات مشددة بضرورة القيام بالجولات الميدانية المستمرة وعدم الجلوس في المكاتب لاكتشاف الأخطاء مؤكدة أنها ستركز في جولاتها علي مدارس الأقاليم والإدارات المتطرفة مثل الحوامدية والبدرشين وأكتوبر وأبوالنمرس والتي لا تجد الاهتمام الكافي في المتابعة.
قالت إنها أعطت توجيهات لمديري المدارس لمتابعة المدرسين والشرح في الفصول مع الاهتمام بمجموعات التقوية لعلاج نقاط الضعف عند التلاميذ بدون إجبار كما ركزت علي ضرورة الاهتمام بدخول الطلاب المعامل وممارسة الأنشطة المختلفة لتفريغ طاقاتهم.
أوضحت أن هناك متابعة جادة لمدارس التعليم الفني ومعرفة احتياجات المدارس ومعالجة أية سلبيات من موقف الكتب واستكمال المعدات الناقصة وانتظام المدرسين والطلاب مشيرة إلي ضرورة إعطاء هذه النوعية من التعليم الأهمية الكبري لافراز فنيين مهرة يساعدون علي إحداث التقدم الذي تنشده مصر مشيرة إلي ضرورة مساهمة المجتمع المدني ورجال الأعمال في تطوير التعليم الفني والمدارس لتخفيف العبء علي ميزانية الدولة.
أشارت إلي أنه جار توفير عدد من عمال النظافة في المدارس التي تعاني من النقص في عدد العمال وذلك لتوفير بيئة تعليمية نظيفة للطلاب وبمساهمات من مجالس الأمناء بالمدارس.
قالت إن هناك تعاوناً مع محافظة الجيزة من خلال جهود د. علي عبدالرحمن في تطوير وإعداد المدارس بكافة الإمكانيات والتجهيزات. مشيرة إلي الجهد الكبير في تطوير المدرسة السعيدية العريقة وأيضاً لاكتشاف المواهب الجديدة من خلال مسرح السعيدية الذي جرت علي أرضه العديد من العروض الفنية والمسرحية وذلك في خطة لدعم برامج الأنشطة والاهتمام الكبير بها.

رد مع اقتباس
إضافة رد

العلامات المرجعية


ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا يمكنك اضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


جميع الأوقات بتوقيت GMT +2. الساعة الآن 06:23 PM.