اهلا وسهلا بك فى بوابة الثانوية العامة ... سجل الان

العودة   بوابة الثانوية العامة المصرية > معلمي مصر > منتدى معلمى التربية والتعليم

منتدى معلمى التربية والتعليم ملتقى معلمى التعليم العام

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 25-09-2011, 02:27 AM
الصورة الرمزية علاء الزهيرى
علاء الزهيرى علاء الزهيرى غير متواجد حالياً
عضو مجتهد
 
تاريخ التسجيل: Nov 2010
المشاركات: 119
معدل تقييم المستوى: 14
علاء الزهيرى is on a distinguished road
News2 النحاس: اقترحت تعيينات دائمة وعلي درجة ..ووقف "المؤقت" فوراً


دعا د.صفوت النحاس رئيس الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة إلي فتح حوار مجتمعي حول الحد الأقصي للأجور الواجب إعلانه بشكله النهائي يناير القادم. حيث تبين أن هذا الموضوع معني به موظفو الدولة حملة المؤهلات العليا فقط. أي يبدأ من "الدرجة الثالثة التخصصية" ومتوسط الأجر الشامل لها 834 جنيهاً بداية التعيين باعتبار أن الأجر الشامل يشمل كل المزايا النقدية والعينية.. وعند تطبيقه علي موظفي الدولة من الكادر العام سنجد أنه سيطبق فقط علي القيادات العليا ومساعدي ووكلاء الوزراء أي أن العدد الإجمالي لن يزيد علي 20 ألفاً.
أوضح النحاس أنه من خلال الحوار المجتمعي ستتوسع النظرة في تطبيق الحد الأقصي وخاصة ذوي الكادرات الخاصة بمختلف الفئات والموظفين أعضاء أكثر من لجنة.. مبيناً أن الجهاز اقترح وضع القيادات الوظيفية وعددها 20 ألفاً علي قاعدة بيانات. وكل ما يحصلون عليه يثبت بالرقم القومي للموظف وما يزيد علي الحد الأقصي يبلغ به الجهاز المركزي للمحاسبات فوراً.. ومازال الاقتراح محل دراسة.
أضاف: عندما نضع حداً أقصي للأجور في يناير عبر حوار مجتمعي وليس بقرار فردي ستتم خلال ستة أشهر إعادة شاملة للأجور.
كشف النحاس عن مفاجأة باقتراحه وقف التعيين المؤقت وبصفة نهائية. وجعل كل التعيينات دائمة وعلي درجة حفاظاً علي حقوق العاملين المؤقتين الذين استمر عملهم المؤقت أكثر من عشر سنوات. وعند تثبيتهم فرض عليهم أجر بداية التعيين والذي يقل كثيراً عن المكافآت التي يتقاضونها. مع إهدار مدة الخدمة الفعلية لهم.
تابع: للأسف كان هناك مقترح بالنقل من الباب السادس والصناديق للباب الأول ليتم علاج مشكلة المؤقتين من الجذور. لكن رُفض ورجع الوضع بتثبيت من هم علي الباب الأول أجور فقط.. ولكن بقرار من رئيس الوزراء تم نقل موظفي مراكز المعلومات من باب لآخر. حتي تم تثبيتهم وكذلك الرائدات الريفيات وعددهن 3 آلاف ممن تعاقدن علي الباب الرابع منذ 15 سنة. تم نقلهن للأول ليتم تثبيتهن.
لفت د.النحاس النظر إلي أنه بالنسبة لموظفي هيئة النقل العام.. اقترح في خطاب أرسله لمجلس الوزراء ضرورة إعادة الهيئة خدمية. وليست اقتصادية. ويتحدد نجاحها بمدي تقديم الخدمة ليستحق سائقها الحوافز والمكافآت.
صرح بأن تعيين أوائل الخريجين وعددهم 46 ألفاً لأوائل دفعات 2003 وحتي ..2010 العشرين الأوائل من كل كلية.. سيتولي وزير التعليم العالي توزيع استمارات علي جميع الجامعات وهو المسئول عن تحديد العشرين الأوائل من خلال المجلس الأعلي للجامعات وتملأ الاستمارات التي بها 4 رغبات لكل من الأوائل والذين لم يعينوا معيدين بالكليات وتجمع الاستمارات بالجهاز.. وسيتم تعيينهم علي الدرجة الثالثة التخصصية.
أما بشأن مشكلة حملة الدكتوراة والماجستير فقد قرر وزير التعليم العالي حل مشكلتهم بتعيينهم بالمراكز البحثية التابعة للجامعات علي مدي 3 سنوات.. وأشار إلي أنه جار تعيين المعيدين بالأزهر. والذين توقف تعيينهم به منذ عام 2003م وسيتم توزيعهم حسب طلبات كليات الأزهر.

http://www.algomhuria.net.eg/algomhu...e/detail05.asp

رد مع اقتباس
إضافة رد

العلامات المرجعية


ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا يمكنك اضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


جميع الأوقات بتوقيت GMT +2. الساعة الآن 06:32 PM.