اهلا وسهلا بك فى بوابة الثانوية العامة ... سجل الان

العودة   بوابة الثانوية العامة المصرية > معلمي مصر > منتدى معلمى التربية والتعليم

منتدى معلمى التربية والتعليم ملتقى معلمى التعليم العام

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 24-09-2011, 10:18 PM
هيما2011 هيما2011 غير متواجد حالياً
عضو متألق
 
تاريخ التسجيل: Jul 2011
المشاركات: 2,607
معدل تقييم المستوى: 15
هيما2011 is on a distinguished road
افتراضي الآف المعلمين يتظاهرون أمام مجلس الوزراء ويغلقون شارعى القصر العينى والشعب


الآف المعلمين يتظاهرون أمام مجلس الوزراء ويغلقون شارعى القصر العينى والشعب .. ووزيرالتعليم يعلن من الدقهلية ترقية 600 ألف معلم





شارك ألوف المعلمين المصريين في مظاهرة اليوم السبت أمام مقر مجلس الوزراء بوسط القاهرة مطالبين باستقالة وزير التربية والتعليم أحمد جمال الدين وتطهير الوزارة من معاوني حكومة الرئيس السابق حسني مبارك وزيادة الأجور
الاف المعلمين المتظاهرين امام مجلس الوزراء
وأدى احتشاد المعلمين الذين يقدر عددهم بنحو عشرة آلاف أمام مجلس الوزراء المواجه لمباني مجلسي الشعب والشورى إلى إغلاق شارع قصر العيني وشارع مجلس الشعب وتكوين تجمع يعتبر صورة مصغرة من المظاهرات الحاشدة التي تنظم بين الوقت والآخر في ميدان التحرير القريب منذ إسقاط مبارك في انتفاضة شعبية في فبراير شباط.
وكان ميدان التحرير وهو أكبر ميادين العاصمة بؤرة الانتفاضة التي استمرت 18 يوما.
ومنذ بداية العام الدراسي الجديد في مصر الأسبوع الماضي أضرب ألوف المعلمين في محافظات مختلفة عن العمل لكن مدارس كثيرة ظلت تعمل بالكامل أو جزئيا.
ورفع متظاهر لافتة صغيرة كتبت عليها عبارة باللغة العامية تقول "نفسي أشتري قميص وبنطلون كاش (نقدا)".
ويطالب المتظاهرون بحد أدنى 1200 جنيه (قرابة 200 دولار) أجرا شهريا للمعلم كما يطالبون بحافز نسبته 200 في المئة من أساس الأجر الكلي وزيادة مكافأة نهاية الخدمة من 33 مثل الأجر الأساسي إلى 120 مثل الأجر الأساسي.
وشارك في المظاهرة معلمون من محافظات مختلفة.
وهتف متظاهرون "المعلم يريد إسقاط الوزير" و"يا اللي عايزني ضعيف وذليل زاد الهم وطفح الكيل" و"يا مشير يا مشير هات لي حقي من الوزير" في إشارة إلى المشير محمد حسين طنطاوي رئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة الذي يدير شؤون البلاد.
وتقول الحكومة إن الاستجابة لمطالب القائمين بالاحتجاجات الفئوية التي تتواتر منذ إسقاط مبارك تحتاج لأموال تعجز موارد البلاد عن توفيرها لكن معلومات نشرت عن ثروات كبار المسؤولين السابقين والحاليين وعن أجور ضخمة يتقاضاها موظفون متصلون بالحكومة أشعلت الاحتجاجات.
وقال معلمون إنهم سيعتصمون أمام مجلس الوزراء لحين الاستجابة لمطالبهم.
وهتفوا "اعتصام مفتوح مدارس مش هنروح" واسمع مني آخر كلام لا دراسة هذا العام" و"اسمع مني آخر تصريح لا مراقبة ولا تصحيح" في إشارة إلى إشراف المعلمين على الامتحانات وإعلان نتائجها.
وساند نشطاء المتظاهرين ودعوهم للمشاركة في مظاهرة حاشدة يعدون لها في ميدان التحرير يوم الجمعة لمطالبة المجلس الأعلى للقوات المسلحة بجدول زمني لتسليم الحكم للمدنيين.
وأقام المتظاهرون منصتين للخطابة والهتاف وتوجد منصة متحركة فوق شاحنة صغيرة.

من جهة اخرى أعلن الدكتور أحمد جمال الدين موسى وزير التربية والتعليم أنه سيتم ترقية 600 ألف معلم ، وذلك خلال الأشهر الأربعة القادمة .. مشيرا إلى أنه سيتم صرف حوافز بنسبة 125$ والتي قررها رئيس الوزراء للعاملين في الدولة .
جاء ذلك خلال جولة الوزير التفقدية اليوم السبت لعدد من مدارس الدقهلية لتفقد سير العملية التعليمية ، ورافقه صلاح الدين المعدواى محافظ الدقهلية .
وشملت الجولة مدرسة شجرة الدر الإعدادية للبنات بحى غرب المنصورة ، وجيهان السادات الثانوية بنات ، والمنصورة الإعدادية للبنات بحى شرق المنصورة .
وأوضح الوزير أنه يتم حاليا تعديل بعض المناهج الدراسية بمعرفة خبراء مركز تطوير المناهج التعليمية ، تمهيدا لطبعها وتوزيعها على التلاميذ والطلاب خلال العام الدراسي (2012 / 2013) .. مشيرا إلى دراسة تعديل قانون الكادر بما يحفظ كرامة المعلمين حيث سيتم عرضه على مجلس الوزراء لإقراره .
وطالب الوزير بتوعية الطلاب بأهداف ثورة 25 يناير ، وتعميق القيم النفسية والاجتماعية والسلوكية لدى التلاميذ والطلاب .
ومن جانبه ، أعلن اللواء صلاح الدين المعدواي محافظ الدقهلية أنه سيتم عقد مؤتمر خلال الأسبوع القادم تحت عنوان (من أجل مصر) وذلك بحضور المعلمين الممثلين للادارات التعليمية .
وكان الوزير قد التقى خلال جولته بعدد من العاملين المؤقتين في بعض المدارس والإدارات التعليمية الذين حملوا لافتات تطالب بتثبيت أوضاعهم الوظيفية ونقلهم إلى محال إقاماتهم .

http://www.ahram.org.eg/Egypt/News/102944.aspx


رد مع اقتباس
  #2  
قديم 24-09-2011, 10:21 PM
wahsh2008 wahsh2008 غير متواجد حالياً
عضو قدوة
 
تاريخ التسجيل: Aug 2008
المشاركات: 1,442
معدل تقييم المستوى: 17
wahsh2008 is on a distinguished road
افتراضي

صور التخلف فى دول العالم الثالث
رد مع اقتباس
إضافة رد

العلامات المرجعية


ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا يمكنك اضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


جميع الأوقات بتوقيت GMT +2. الساعة الآن 07:16 PM.