اهلا وسهلا بك فى بوابة الثانوية العامة ... سجل الان

العودة   بوابة الثانوية العامة المصرية > منتــدى مُـعـلـمـــي مـصــــــر > منتدى معلمي التربية والتعليم

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #16  
قديم 23-09-2011, 05:05 PM
Noor Ahmed 2 Noor Ahmed 2 غير متواجد حالياً
عضو جديد
 
تاريخ التسجيل: Sep 2011
المشاركات: 2
معدل تقييم المستوى: 0
Noor Ahmed 2 is on a distinguished road
افتراضي


لدى تساؤلات يخص الظلم القائم باستمرار بمعلمى سوهاج
السادة معلمى سوهاج :
§ بالنسبة معلمى الرياضيات للمرحلة الإعدادية ألم تصبح عددالحصص 6 للفصل الواحد خلال الأسبوع؟ وسيتم تنفبذه بالفعل فى مدارس مدينة سوهاج ، لمذا لم يتم تنفيذه بباقى مدارس سوهاج فلى الأرياف وباقى الإدارات التعليمية التابعة لمديرية سوهاج ؟ ام أن معلم الريف يظل فى شقاء وتزيد عليه الحصص كمان التى يُحضر لها الموجه مدرس( بحجة علشان خاطر الطلاب أوبدعوة حاجة العمل ) فى حين أن مثيله المعلم بمدينة سوهاج مرتاح جداً فى عددالحصص – مش بالذمة حراااااااام .
§ ثم لماذا لاتتطالب الإدارة بالتعيين بالحصة لمادة الرياضيات وأكثر المواد الدراسية التى دائماً تكون مشكلة بعدد مدرسينها بأى مدرسة بما يتناسب مع عدد الفصول .
§ المعلم خاصة الرياضيات والإنجليزى يعنى من الإرهاق البدنى الشديد طوال الحصة من رأسه وحنجرته وقدميه لمن يؤدى عمله بضمير ، بخلاف أعباء آخرى محتاجة وقت حصص يكون المعلم متفرغ ليصحح تمارين الواجب وتحضير الحصة القادمة وإشراف إسبوعى - ده مصيبة حقيقة للمعلم فى هذا الزمن – أو أعمال تطلبها المدرسة من فى مايتعلق بما يسمى بنظام الجودة .
§ ثم غن الإداراة التعليمية بسوهاج لاترسل لمدارسنا صور من تقاريرنا السنوية لنوقع عليها بالعلم حتى يعرف المعلم إن كان اخذ حقه إتظلم كما يفعل بعض المديرين ، هل غدارة سوهاج التعليمية تختص بنظام لوحدها؟
أكتفى بذلك الآن وأرجو أن أعرف آرائكم

رد مع اقتباس
  #17  
قديم 23-09-2011, 05:16 PM
wahsh2008 wahsh2008 غير متواجد حالياً
عضو قدوة
 
تاريخ التسجيل: Aug 2008
المشاركات: 1,441
معدل تقييم المستوى: 18
wahsh2008 is on a distinguished road
افتراضي

ربنا يسهل الامور يا رب والمعلم ياخد حقه
رد مع اقتباس
  #18  
قديم 23-09-2011, 05:36 PM
هيما2011 هيما2011 غير متواجد حالياً
عضو متألق
 
تاريخ التسجيل: Jul 2011
المشاركات: 2,605
معدل تقييم المستوى: 16
هيما2011 is on a distinguished road
افتراضي

حقوق المعلمين
بداية يمكن القول إن المعلمين هم حملة مشاعل العلم والمعرفة والتنوير وهم الذين يتحملون مسئولية إعداد الأجيال وتشكيل العقول المصرية وهم يؤدون رسالة سامية من أجل الحفاظ علي القيم والمبادئ وترسيخ الولاء والانتماء لدي أبناء الوطن.
وإذا كانت العملية التعليمية تشمل المدرسة كمبني والإدارة المدرسية والطالب والمناهج التعليمية فإن المعلم هو حجر الزاوية بها وهذا أمر لا يختلف عليه اثنان. ولكن الأمر المؤسف والمحزن معا أن حقوق هؤلاء المعلمين كانت ومازالت مهضومة ويعانون الكثير والكثير.. يطالبون بالحصول علي أقل القليل من حقوقهم المادية والاجتماعية والأدبية ولكن ضاعت مطالبهم في ظل العهد البائد المستبد فمرتباتهم مجرد فتات وهزيلة للغاية.. لا تسمن ولا تغني من جوع إذا ما قورنت بما يصرف لغيرهم من جميع الفئات في المجتمع وهو ما انعكس بدوره علي مدي تقديرهم لمهنتهم ثم سعيهم بعد ذلك للبحث عن مهن أخري تعينهم علي متطلباتهم الحياتية والاجتماعية.
الغريب والعجيب أن أولادهم الذين تخرجوا علي أيديهم والذين يعملون بالقضاء والشرطة والجيش والكهرباء والبترول والإعلام يتقاضون أضعاف أضعاف مرتباتهم ويفخرون بهم ولا يحقدون عليهم.
رد مع اقتباس
  #19  
قديم 23-09-2011, 05:46 PM
الصورة الرمزية طارق احمد عبد السلام
طارق احمد عبد السلام طارق احمد عبد السلام غير متواجد حالياً
عضو متواصل
 
تاريخ التسجيل: Apr 2011
المشاركات: 879
معدل تقييم المستوى: 14
طارق احمد عبد السلام is on a distinguished road
افتراضي

كفى عناد يا د/شرف لمعلم هو الوحيد الذى تضرر بعد الثورة لأنه الوحيد الذى لم يحصل على حافز الاثابة200%والاسعار اوتفعت نظرا للزيادة التى حصل عليها باقى موظفى الدولة..اما ان تجعل حافز الاثابة بعيدا عم الكادر أو يكون الامر خداع لنا..مال مكافأة الامتحان والحافز دى مكأفأة مقابل عمل نقوم به..ولن يستفيد الا المعلم والمعلم المساعد من استبعادها من حافز الاثابة أما الشىء الوحيد الذى نطالب به هو أستبعادحافز الاثابة عن الكادر..وكان فين كلامك عن ظروف الدولة لما ذادت رواتب الشرطة!!!
__________________
رد مع اقتباس
إضافة رد

العلامات المرجعية


ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا يمكنك اضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


جميع الأوقات بتوقيت GMT +2. الساعة الآن 09:29 AM.