اهلا وسهلا بك فى بوابة الثانوية العامة ... سجل الان

العودة   بوابة الثانوية العامة المصرية > معلمي مصر > منتدى معلمى التربية والتعليم

منتدى معلمى التربية والتعليم ملتقى معلمى التعليم العام

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 21-09-2011, 08:36 PM
الصورة الرمزية اميمة طه
اميمة طه اميمة طه غير متواجد حالياً
عضو متألق
 
تاريخ التسجيل: May 2008
المشاركات: 2,770
معدل تقييم المستوى: 19
اميمة طه is on a distinguished road
افتراضي محافظ الوادى الجديد يلتقى وفد المدرسين المضربين لبحث مطالبهم


التقى ظهر اليوم اللواء طارق مهدى، محافظ الوادى الجديد، بوفد من المعلمين المضربين بمكتبه، لمناقشة كيفية حل مشاكلهم وتلبية مطالبهم لفض الإضراب الذى أعلنوه منذ أول يوم فى الدراسة.

واستمع مهدى لمطالب المعلمين، والتى تناولت أمورا داخلية تمس مشاكل المعلمين فى المحافظة وعلى رأسها إقالة مدير التربية والتعليم والقضاء على مظاهر الفساد داخل قطاع التعليم، وهو ما وعد بتنفيذه فعليا والتحقق من الاتهامات الموجهة لمدير التعليم، كما أمر محافظ الوادى الجديد بإحالة عدد من الملفات التى طرحها المعلمون لجهات التحقيق المختصة منها ملف الشيكات الخاصة بدورات الحاسب، والتى لم يتم إرجاعها لمستحقيها لعدم تنفيذ الدورة.

وبعد اجتماع مطول انتهى مهدى والمعلمون المضربون إلى الاتفاق على عدد من المطالب، التى ومنح الجهات التنفيذية مدة زمنية محددة لاتقل عن 3 أشهر لتنفيذها والتى تمثلت فى مخاطبة وزير التعليم لتفعيل قرار صرف حافز الإثابة 200%ومنح الدرجات المالية المعطلة لمن يستحقها بأثر رجعى وإعادة النظر فى اختيار القائمين على لجان الامتحانات والمطبعة السرية، وذلك من خلال لجنة منبثقة من اللجنة النقابية تقوم بوضع معايير محددة للاختيار والنظر أيضا فى حركة تنقلات المدرسين وفقا لرؤية يتفق عليها الجميع وتصب فى مصلحة المدرسين وبحث إمكانية توجيه الجهود غير العادية بعد صرفها للمعلمين الذين يعملون فى المناطق النائية كحافز لهم ونظر كيفية عمل التسويات الخاصة بالموظفين الإداريين، والتى صدر بها قرار ولم يتم تنفيذه.

وأبدى اللواء طارق مهدى مخاوفه من حدوث صدام بين الأهالى والمدرسين، والذى سيجعله يقف على الحياد لعدم قدرته على الوقوف بجانب أى من الطرفين وحدوث ما يعكر صفو هدوء المحافظة.

وتم الاتفاق على أن يتم إرسال موفد من ديوان عام المحافظة ينقل ما تم فى هذا اللقاء للمعلمين المعتصمين بالنقابة ليتم نقله لباقى المعلمين والتصويت على قرار فض الاعتصام من عدمه والذى من المقرر أن يتم غدًا.

وكان معلمو الوادى الجديد دخلوا فى إضرابهم "لليوم الرابع" على التوالى وشهدت مدارس المحافظة صباح اليوم حالة من الارتباك بسبب ارتفاع نسبة غياب المدرسين وتسريح الطلاب من المدارس وارتفع عدد المدرسين المضربين داخل مقر نقابة المعلمين بالخارجة إلى 1200 معلم وفى مركز الداخلة إلى 800 مدرس ليصل إجمالى المدرسين المضربين عن العمل إلى 2000 مدرس.

وقام مدير إدارة الداخلة التعليمية بتهديد المدرسين بمدرسة نجيب محفوظ الإعدادية بموط وهو ما جعل المدرسين المضربين على مستوى المركز يؤكدون على تنظيم وقفة احتجاجية أمام مبنى الإدارة التعليمية بالداخلة، وذلك اعتراضا على سياسة مدير الإدارة.


http://www.youm7.com/News.asp?NewsID...96&IssueID=168

__________________
اللهم اغفر لوالدى ووالدتى
واصلح حالى وحال جميع المسلمين
رد مع اقتباس
إضافة رد

العلامات المرجعية


ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا يمكنك اضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


جميع الأوقات بتوقيت GMT +2. الساعة الآن 04:09 PM.