اهلا وسهلا بك فى بوابة الثانوية العامة ... سجل الان

العودة   بوابة الثانوية العامة المصرية > قصر الثقافة > قضايا سياسية وأخبار مصرية وعربية وعالمية

قضايا سياسية وأخبار مصرية وعربية وعالمية منتدى يختص بعرض كافة الأخبار السياسية والإقتصادية والرياضية في جميع أنحاء العالم

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 08-09-2011, 03:14 AM
الصورة الرمزية عاشقة الطفولة
عاشقة الطفولة عاشقة الطفولة غير متواجد حالياً
Faculty of Veterinary Medicine, South Valley University
 
تاريخ التسجيل: Nov 2009
العمر: 30
المشاركات: 6,901
معدل تقييم المستوى: 21
عاشقة الطفولة is on a distinguished road
افتراضي معنى الليبرالية عن حق لمن لا يعرفونها

الليبرالية..
وما أدراك ما الليبرالية..
شعار كغيره من الشعارات البراقة الوهمية الكاذبة اللتي تملئ حياتنا..
شعار يحمل في ظاهره الرحمة ومن داخله العذاب والويلات والمصائب..!!

الليبرالية:
تعني" الحرية المطلقة" في كل شيء..!!
وقد عرفها بعضهم بقوله:
"فلسفة اقتصادية وسياسية تؤكد على الحرية والمساواة وإتاحة الفرص"
ولكن ..يعتقد..الكثير من المفكرين..أنه من الصعوبة بمكان تحديد تعريف دقيق لليبرالية , وذلك بسبب تعدد جوانبها ,وتغيراتها من جيل إلى جيل ..لأنها من صنع البشرية..الناقصه..
فمن الطبيعي أن تكون متناقضة..جداً..
كتناقض سيدة الليبرالية.."أمريكا" فهي..يوم حليف لكذا..ويوم آخر ضده تماماً..
فهي ..أينما تحل المصلحة..فإنها تحل الليبرالية..!!

وقد ذكرالأستاذ وضاح نصر في الموسوعة الفلسفية العربية :
"تبدو بلورة تعريف واضح ودقيق لمفهوم الليبرالية أمراً صعباً وربما عديم الجدوى . وفي حال تحديد الليبرالية نجد أن هذا التحديد لا ينطبق على عدد من الفلاسفة والمفكرين الذين سيموا بسمة الليبرالية.." .

ويقول أيضاً..:
"وإذا كان لليبرالية من جوهر فهو التركيز على أهمية الفرد وضرورة تحرره من كل نوع من أنواع السيطرة والاستبداد , فالليبرالي يصبو على نحو خاص إلى التحرر من التسلط بنوعيه : تسلط الدولة (الاستبداد السياسي) , وتسلط الجماعة (الاستبداد الاجتماعي) , لذلك نجد الجذور التاريخيَّة لليبرالية في الحركات التي جعلت الفرد غاية بذاته , معارضة في كثير من الأحيان التقاليد والأعراف والسلطة رافضة جعل إرادة الفرد مجرد امتداد لإرادة الجماعة"

يقول الدكتور يوسف القرضاوي :
"وأمثال هذه المصطلحات التي تدل على مفاهيم عقائدية ليس لها مدلول واحد محدد عند الأوربيين . لهذا تفسر في بلد بما لاتفسر به في بلد آخر, وتفهم عند فيلسوف بما لاتفهم به عند غيره , وتطبق في مرحلة بما لاتطبق به في أخرى .
ومن هنا كان اختلاف التعريفات لهذه المفاهيم , وكانت الصعوبة في وضع تعريف منطقي جامع مانع يحدد مدلولها بدقة . حتى اشتقاق كلمة "ليبرالي" نفسها اختلفوا فيه :هل هي مأخوذة من (ليبرتي) التي معناها الحرية كما هو مشهور أم هي مأخوذة من أصل أسباني ؟"

لذلك..نجد فعلاً..كلام الدكتور القرضاوي..يطابق للواقع..
فإذا ذهبنا إلى انجلترا..تستعمل هناك خصوصاً بالمعنى الاقتصادي.. أي الحرية الاقتصادية..
بينما لو ذهبنا إلى إيطاليا فإنها بالمعنى السياسي الديني ...أي الحرية السياسية الدينية..!

والحقيقة أن التعريف الدقيق لهذا المصطلح هو تعريفه بحسب المجال الذي يعرف من خلاله, نعرفها على النحو التالي : ليبرالية السياسة , وليبرالية الاقتصاد , وليبرالية الأخلاق ... وهكذا . ..

خلاصة التعريف:
الليبرالية لها مفاهيم متعددة بحسب ما تضاف إليه , ويجمعها الاهتمام المفرط بالحرية , وتحقيق الفرد لذاته , واعتبار الحرية هدفاً وغاية في ذاتها .
فالليبرالية هي "نظرية الحرية" , وهي نظرية ذات أطياف متعددة وجوانب مختلفة , وبمقادير متفاوتة ....
ومن أستعمل هذا المصطلح لغير هذا المفهوم الشمولي فهو غير مصيب في استعمال المصطلح في غير مجاله وكان الأولى به البحث عن لفظ يناسب معناه غير هذا المصطلح .
وهذا يكشف مدى تردد الليبراليين العرب بين مفهوم المصطلح الفلسفي وبين انتسابهم للأسلام المناقض له من الجذور والأصول .

انتشار الليبرالية:
بعد سقوط الشيوعية التي كانت تهدد الفكر الليبرالي الغربي اغتر الغربيون كثيرا بمبدأ
( الليبرالية ) وصاروا يبشرون به في كل محفل ويزعمون أنه هو خيار الإنسانية الوحيد فوظفوا طاقاتهم الفكرية والإعلامية بدعم سياسي واقتصادي رهيب لنقل هذا النور !! الى الإنسانية كلها . !!!!
..لقد أستغل الغربيون الليبراليون الإمكانيات الكبيرة المتاحة لديهم لنقل هذا المذهب إلى أقصى الدنيا وصناعة الحياة الإنسانية على أسسه ومبادئه عن طريق القوة السياسية والإقتصادية وتوظيف وسائل الإتصالات التي تمكنهم من مخاطبة كل الناس وفي كل الأرض .
ولعل من أبرز نتائج الليبرالية في مجال الإقتصاد (العولمة ) وما تحمله من مضامين فكرية وقيم أخلاقية وأنماط حضارية وهي تحمل الرغبة الغربية في السيطرة في كل اتجاه : الحربي والسياسي والقيمي والحضاري والإقتصادي .
فضلا عما تحمله من الدمار للإنسانية في معاشها الدنيوي وقد ظهرت آثار الرأسمالية في الحياة الغربية قبل مرحلة العولمة التي هي تعميم للرأسمالية على العالم كله .
أخيراً..:
كل هذه الشعارات البراقة..لم توضع عبثاً من قبل الغربيين..
فكل توجه ..من هذه التوجهات..يخدم جهة "ما"..!!
فالليبرالية..تخدم بكل قوة الولايات المتحدة الامريكية..
فالولايات المتحدة هي التي صاغت تركيبة الاقتصاد العالمي. وهي تتحكم به بشكل ان تغنى هي باستمرار ويفتقر الاخرون باستمرار ايضا! كل المجتمعات غير الغربية اجبرت على الفقر المدقع اجبارا، اذا ما استثنينا اليابان بالطبع. فالواقع ان مصطلح السوق الحرة الذي تتبجح به اميركا ليس الا غطاء لشيء آخر انه غطاء لحيوية الرأسمال الأميركي، ولتوسع الشركات الاميركية في شتى انحاء العالم لكي تغزو السلع الاميركية اسواق الاخرين في حين ان احدا لا يجرؤ على ان يغزو اسواقها. هذا هو معنى الليبرالية الجديدة او اقتصاد السوق الحرة الذي ترفعه اميركا كشعار بمناسبة وبدون مناسبة، انه مجرد غطاء لرأسماليتها المتوحشة التي تريد ان تكتسح العالم وتسخره لمصالحها الخاصة.. .

كما أنه ينبغي العلم ان الدولار الاميركي هو العملة الاساسية في العالم. انه الوسيلة التي ينبغي ان يمتلكها اي شخص او اي بلد من اجل استيراداته الخارجية. واميركا تستطيع ان تطبع من الدولارات على هواها او كما تشاء وتشتهي وذلك لكي تمول عجزها التجاري مع بقية العالم اذا ما حصل.
يضاف الى ذلك ان اميركا هي التي تسيطر على المؤسسات المصرفية الكبرى التي تتحكم باقتصاد العالم من مثل: صندوق النقد الدولي، البنك الدولي، ومنظمة التجارة العالمية، وهي مؤسسات تحرك الاقتصاد العالمي بشكل ان يؤدي الى تهميش البلدان الفقيرة الاقل تطورا. ونحن نمشي الآن باتجاه عالم تسيطر فيه الشركات الاميركية على مختلف القطاعات الحيوية: كقطاع الصحة، والتربية، والتغذية، والمياه.. الخ.. وقد منعت دول العالم الثالث من التوصل الى تنمية معقولة ومستقلة ذاتيا لكي تظل مرتبطة او بالاحرى تابعة للاقتصاد العالمي، اي في الواقع للاقتصاد الاميركي وبهذا السبب فان الفقر المدقع ازداد في هذه البلدان، او في معظمها، طيلة العقود الماضية.

هكذا..هي أمريكا..تخدع أذنابها..بمصطلحات ملمعة منمقة..
ليخدموها من حيث لا يعلمون..!!
وما أكثر الكتاب الموجديين السعوديين أو غيرهم في صحفنا إلا ينهجون هذا المنهج
أو على الأقل..يميلون إليه..!!
رد مع اقتباس
  #2  
قديم 08-09-2011, 03:22 AM
quad000
ضيف
 
المشاركات: n/a
افتراضي

اللبرالية بتخدم امريكا !! - امال الوهابية بتخدم مين ؟؟
رد مع اقتباس
  #3  
قديم 08-09-2011, 03:35 AM
الصورة الرمزية عاشقة الطفولة
عاشقة الطفولة عاشقة الطفولة غير متواجد حالياً
Faculty of Veterinary Medicine, South Valley University
 
تاريخ التسجيل: Nov 2009
العمر: 30
المشاركات: 6,901
معدل تقييم المستوى: 21
عاشقة الطفولة is on a distinguished road
افتراضي

(الليبرالية) تقوم في الأصل على ( الحرية )، الحرية في الاعتقاد وفي العبادة وفي التصرفات وفي العلاقات الاجتماعية وفي غيرها من أنواع السلوك، وهي تدعو المشرعين ومن يسن القوانين في جميع البلاد ألا يجعلوا هناك أمراً يقيد حريات الناس فلا دين ولا عرف ولا قيم تحكم الحريات طالما أنها لا تضر الآخرين!! فقط هذا هو الشرط الذي يصرحون به، أما أحكام الدين وما تعارف وأجمع عليه العقلاء أو سلم العارفون أنها من الأخلاق والقيم فلا يعترف به عند الليبراليين.

وحتى أكون واضحاً أكثر، فلا مانع عند الليبرالي أن يتزوج الرجل أخته!! أو ينكح أمه!! أو ابنته!! طالما يحصل الأمر بالتراضي ويجب على القانونيين أن يسمحوا بهذا لمن يريده، فالناس أحرار في علاقاتهم الجنسية، وإن صاح البعض من كتابنا أنه لا يقر بهذا ولا يرضى به فهذا لخوفه من ردة فعل مجتمعه وإلا فإن مفهوم الليبرالية لا يتعارض وهذه الفواحش والجرائم.

ولا مانع عند الليبراليين أن يتزوج الرجل رجلاً آخر، أو المرأة امرأة أخرى!! فالناس أحرار في اختيار شركائهم، ولهذا لا نستغرب أن تخرج علينا ليبرالية أكاديمية وتصرح بهذا وتقول إنها تدافع عن الرجل الذي يريد الزواج برجل آخر!! أو المرأة التي تريد الزواج من امرأة أخرى، والبلية التي تضحك أن هذه الليبرالية تقول أنا أمنع أبنائي من هذا لأنني أم!! وأسمح به لغيرهم لأنني حقوقية!! وكان يفترض أن تقول أنا أمنع هذا في بيتي لأنني أخاف من ردة فعل زوجي وأقربائي وأسمح به خارج البيت لأنه مبدئي وفكري!!

الليبراليون ليس عندهم أي مشكلة في أن يكون الإنسان اليوم مسلماً موحداً وغداً هندوسياً يعبد البقر وبعده يرجع ويصلي مع المسلمين ثم يعتنق اليهودية ويتبع التوراة المحرفة ثم يرجع مسلماً ويحج مع المسلمين ثم يكون ملحداً لا يؤمن بالإله... وهكذا، فالليبرالية لا تفرق بين اعتناق الإسلام أو عبادة بوذا أو السجود للأصنام أو نفي وجود الرب، فهذه اختيارات شخصية وتصورات ذهنية لا أكثر ولا ينبغي أن تؤثر في القوانين أوالحقوق أو العلاقات الإنسانية، فالعقيدة والدين ليسا أهم من الثياب التي يلبسها الإنسان ويغيرها متى شاء وينزعها متى شاء!!

الليبراليون يرون الناس أحراراً فيما يأكلون ويشربون ويلبسون، فشرب العصير الطيب مثل شرب الخمر الخبيث طالما لم يتسبب في الإضرار بالغير، ولبس الحجاب ليس أفضل من لبس (البكيني) أمام الرجال بل ربما التعري عندهم في كثير من الأحيان أفضل، وأكل الحلال مثل أكل الحرام سواء، فالناس أحرار فيما يفعلون ولا يحق لكائن من كان سواء كان مفتياً أو مربياً أو داعياً الى الله أو واعظاً أن ينفر الناس أو يحرم عليهم ما يريدون!! فالحجاب الشرعي قطعة قماش لا أكثر مثل ملابس البحر العارية والفرق فقط في عادات ا لناس وأفكارهم.
رد مع اقتباس
  #4  
قديم 08-09-2011, 01:52 PM
أبو إسراء A أبو إسراء A غير متواجد حالياً
عضو لامع
 
تاريخ التسجيل: Mar 2009
المشاركات: 6,315
معدل تقييم المستوى: 22
أبو إسراء A is a jewel in the rough
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة quad000 مشاهدة المشاركة
اللبرالية بتخدم امريكا !! - امال الوهابية بتخدم مين ؟؟
الوهابية مصطلح يطلقه أعداء أهل السنة والجماعة من الروافض والمتصوفة والأشعرية والنصارى والعلمانيين والليبراليين لخدمة أهدافهم ولمحاربة المنهج الحق منهج أهل السنة والجماعة ( الإسلام بفهم الرسول صلى الله عليه وسلم والصحابة رضوان الله عليهم) .

الوهابية مصطلح يردده كل عدو للإسلام الحق.
__________________
المستمع للقرآن كالقارئ ، فلا تحرم نفسك أخى المسلم من سماع القرآن .

رد مع اقتباس
  #5  
قديم 08-09-2011, 06:10 PM
الصورة الرمزية عبد الله الرفاعي
عبد الله الرفاعي عبد الله الرفاعي غير متواجد حالياً
مدرس اللغة العربية وعضو مميز2013
 
تاريخ التسجيل: Jan 2010
المشاركات: 3,273
معدل تقييم المستوى: 18
عبد الله الرفاعي is on a distinguished road
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أبو إسراء a مشاهدة المشاركة
الوهابية مصطلح يطلقه أعداء أهل السنة والجماعة من الروافض والمتصوفة والأشعرية والنصارى والعلمانيين والليبراليين لخدمة أهدافهم ولمحاربة المنهج الحق منهج أهل السنة والجماعة ( الإسلام بفهم الرسول صلى الله عليه وسلم والصحابة رضوان الله عليهم) .

الوهابية مصطلح يردده كل عدو للإسلام الحق.
أخى العزيز أبو إسراء وهل ترى أن الوهابية سبه تتهرب منها ومعظم أفكار السلفية الموجودة الأن هى مما نادى بها الشيخ محمد بن عبدالوهاب ، ولماذا أيضا نحتكر منهج أهل السنة والجماعة على طائفة دون أخرى ، أليس المتصوفة فى العصور الماضية أهل الزهد وأهل الاجتهاد ألم يكونوا على مذهب أهل السنة والجماعة .
واقول لك أخى الفاضل أنه كما كان الشيخ محمد ن عبدالوهاب صاحب صحوة دينية مثله فى ذلك مثل الشهيد الامام حسن البنا ،إلا أنه كان له أخطاء أيضا تنافى مع مذهب أهل السنة والجماعة .
__________________
معلم اللغة العربية بمدارس المنصورة كولدج الدولية
رد مع اقتباس
  #6  
قديم 09-09-2011, 02:03 AM
Khaled Soliman Khaled Soliman غير متواجد حالياً
معلم أول أ لغة إنجليزية
 
تاريخ التسجيل: Feb 2009
المشاركات: 9,294
معدل تقييم المستوى: 25
Khaled Soliman has a spectacular aura about
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عبد الله الرفاعي مشاهدة المشاركة
أخى العزيز أبو إسراء وهل ترى أن الوهابية سبه تتهرب منها ومعظم أفكار السلفية الموجودة الأن هى مما نادى بها الشيخ محمد بن عبدالوهاب ، ولماذا أيضا نحتكر منهج أهل السنة والجماعة على طائفة دون أخرى ، أليس المتصوفة فى العصور الماضية أهل الزهد وأهل الاجتهاد ألم يكونوا على مذهب أهل السنة والجماعة .
واقول لك أخى الفاضل أنه كما كان الشيخ محمد ن عبدالوهاب صاحب صحوة دينية مثله فى ذلك مثل الشهيد الامام حسن البنا ،إلا أنه كان له أخطاء أيضا تنافى مع مذهب أهل السنة والجماعة .


الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه ومن أتبعهم بإحسان إلى يوم الدين أما بعد:
أعلم أن هذا الوقت غير مناسب لمثل هذه لمناقشات وأنه ليس من الداعي أن نخوض في مثل هذه النقاشات الأن ولن أقوم بالتعليق علي ردكم الكريم فإني أحبكم في الله وأخشي أن يسألني الله عنك يوم القيامه لماذا لم أقدم لكم النُصح ؟
==============
لماذا أخي الكريم عبد الله لا نكون أهلاً للسنة والجماعة وفقط
نتعبد الله بما أمرنا الله ورسوله به
ندخل المسجد لله وحده لا شريك له
ليس للقبور عينا حق إلا ما أمر الله به
أنت تري أن لبعض أفراد السلف أخطاء وكل بني آدم علي هذا المنوال
ولكن أخطائهم لا تعود إلا عليهم كأفراد وليس علي منهج السلف الصالح من الرسول والصحابة الكرام إلي التابعين وتابعيهم بإحسان ليوم الدين
ولكن
أستاذ / عبد الله الرفاعي
قلنا ومازلنا نقول أن التصوف أرض خصبة للدعوات الباطنية التي تنتشر في الأمة الإسلامية ومن هؤلاء الذين يستغلون التصوف لنشر دعوتهم هم الشيعة الإمامية الإثنى عشرية ..!!
أعرض أمامكم أمراً أرجوا منك تعليق صادق عليه
إليك أنقل من الموقع الرسمي للطريقة العزمية طاعناً بأمنا عائشة وطلحة والزبير ومعاوية رضي الله عنهم



الموقع الرسمي للطريقة العزمية يطعن بأمنا عائشة وطلحة والزبير ومعاوية رضي الله عنهم







من الطرق التي أشتهر عنها ركوب الرافضة عليها ونشر معتقداتهم من خلالها الطريقة العزمية في مصر ومشايخها أذناب دولة إيران المجوسية ،، ولا يخفى ذلك على من يتابع هذه الطريقة الضالة الخبيثة ..!!



وكم من مواضيع فضحتها وكشفت حقيقتها الشيعية فبلغ أمرها القاصي والداني من المسلمين ،، فأخذوا الحذر وحذروا منها إلا الذي باعوا عقلوهم لأذناب إيران من عائلة أبو العزائم ..!!


واليوم سننقل لكم طعن الموقع الرسمي للطريقة العزمية بأمنا عائشة وطلحة والزبير ومعاوية رضي الله عنهم ،،ليضاف هذا الموضوع لمخازي هذه الطريقة وكشف خبثها ..!!


فعند دخولك لموقعهم تجد بنر إعلاني مكتوب فيه (( الوهابية وتزوير التاريخ حقيقة معاوية ابن ابي سفيان )) وعند الضغط عليه يحولك لموضوع ساقط معنون بـ( من علماء السنة .. الشيخ عدنان ابراهيم يفضح معاوية ) ..!!








فهؤلاء الشرذمة (( الطريقة العزمية )) قاموا بترجمة هذا الشقي الخبيث المدعو عدنان ابراهيم الذي أزكم أنوفنا من رائحة قبح كلامه في صحابة رسول الله صلى الله عليه وسلم ..!!
فبعد أن قاموا بتقديمه قالوا عن ما أصدره من قبح الكلام (( وفي خطبة له موثقة تاريخيا يفضح أفعال معاوية بن أبي سفيان ويتعجب من تزوير السلفية (الوهابية) لهذه الحقائق ذكر فى هذه الخطبة العديد من أسرار حكم معاوية وأسرار بنى أمية التى أخرت الإسلام والمسلمين وكيف كان عهدهم إغتصاب لحقوق المسلمين أجمعين ))..!!


ومما قال هذا المخذول في خطبته ( لا تخلطوا بين عمر وبين معاوية ، فبعض أهل السنة يجمع معاوية وعمر فى سياق واحد ، لا والله ، نحن نوالى عمر ونتبرأ إلى الله من معاوية ) وقول هذا الخبيث ( معاوية كان باغيا ، بل كان رأس وإمام البغاة ) وقوله ( هذا الثمن دفعناه فى طموحات معاوية الحقيرة )..!!


لم يكتفي بذلك بل بدا الطعن والهمز واللمز بأمنا عائشة وطلحة بالزبير رضي الله عنهم ، وإتهامهم بنفس ماقالوا عنهم إخوانهم الروافض الإثني عشرية ،، فقال (( يقول الإمام على : (أمرت بقتال الناكثين والقاسطين والمارقين ) القاسطين: الظلمة معاوية وأهل الشام ممن كانوا معه وعاونوه على ظلمه وبغيه وفجوره ، أما المارقين: فهم الخوارج ، والناكثين: طلحة والزبير وعائشة ، ولكن هؤلاء اجتهدوا وأخطأوا وليسوا كمعاوية ولا الخوارج الجهلة، إذن إمام الفئة الباغية معاوية ))..!!


وهذه هي بداية الطريق ،، وهذه هي حقيقة الطريقة العزمية التي نشرت هذا الكلام الساقط في موقعها الرسمي إقراراً منها بما جاء فيه ليظهر لنا وجهها القبيح ..!!









فهذه مقتطفات مما نشروه وأعرضنا عن الكثير خشية الإطالة ..!!


فياشباب الأمة يأخي الحبيب عبد الله الحذر الحذر فالأعداء يتربصون بنا من كل مكان يتفقون ويخططون ، فدكوا معاقلهم بالكتاب والسنة وأكشفوا عوار منهجهم الخبيث وبينوا للأمة الإسلامية حقيقتهم وأنشروا التوحيد لكل عابد قبر وأكسروا شوكة كل مرتزق قبوري عبّد الناس لغير الله تعالى..!!


نسأل الله أن يحفظ المسلمين من كيد الحاقدين من المتصوفة والشيعة القبوريين ..!!


وإليكم مواضيع موثقة بالوثائق والأدلة على اختراق الرافضة للطريقة الصوفية:
1- اختراق الشيعة الإمامية للطريقة العزمية .. بحث موثق بالصور
2- شيخ الطريقة العزمية يفتي بكفر بني أمية ويقول إن أبا سفيان ومعاوية ليسا من الصحابة..!!
3- أبو العزائم شيخ عموم الطريقة العزمية يقول : معاوية بن أبى سفيان لا يستحق لقب سيدنا ..!!
4- الصوفي عبدالحليم العزمي يدعوا لتحرير المدينة المنورة من أيدي المسلمين / فيـديـو..!!
5- الطريقة العزمية بين ادعائها السنية وحقيقتها الشيعية ..!!
6- إلى عبد الحليم العزمي .. إلا كتاب الله عز وجل ..!!
7- الطريقة العزمية .. قنطرة التشيع في مصر؟
8- حقيقة الطريقة العزمية الشيعية / لفضيلة الشيخ شريف الهواري ..!!
9- أسرار الطريقة العزمية ... خالد عبد الله مع عبد الله زيدان - قناة الناس


وأخر دعوانا ان الحمدلله رب العالمين..!!
أدعوا الله أن يكون في كلماتي شفاء لما في الصدور ردنا الله جميعاً لدينه رداً جملاً




آخر تعديل بواسطة عبد الله الرفاعي ، 10-09-2011 الساعة 11:41 PM
رد مع اقتباس
  #7  
قديم 09-09-2011, 07:49 AM
الصورة الرمزية aymaan noor
aymaan noor aymaan noor غير متواجد حالياً
المدير التنفيذي
 
تاريخ التسجيل: Aug 2008
المشاركات: 26,982
معدل تقييم المستوى: 10
aymaan noor has a reputation beyond reputeaymaan noor has a reputation beyond reputeaymaan noor has a reputation beyond reputeaymaan noor has a reputation beyond reputeaymaan noor has a reputation beyond reputeaymaan noor has a reputation beyond reputeaymaan noor has a reputation beyond reputeaymaan noor has a reputation beyond repute
افتراضي

بارك الله فيك وجزاك الله خيرا
رد مع اقتباس
  #8  
قديم 10-09-2011, 11:42 PM
الصورة الرمزية عبد الله الرفاعي
عبد الله الرفاعي عبد الله الرفاعي غير متواجد حالياً
مدرس اللغة العربية وعضو مميز2013
 
تاريخ التسجيل: Jan 2010
المشاركات: 3,273
معدل تقييم المستوى: 18
عبد الله الرفاعي is on a distinguished road
افتراضي

أستاذنا الفاضل خالد سليمان لماذا فهم كلامى على أنه تحيز للطرق الصوفية ما أقصده بالتصوف هو ما قرأت عنه فى كتب الدكتور عبدالحليم محمود ( المنقذ من الضلال- شقيق البلخى - حاتم الأصم - الجنيد - الحسن البصرى)
وماقرأته فى مدارج السالكين للقيم ابن القيم ، وهل قلت أن للقبر كرامة أو مدد خفى من طرف لدنى
لم أقل ذلك ماقصدته هو فكرة إحتكار السلف على فكر دون أخر ، وعلى جماعة دون سواها
الإسلام أكبر من أن يؤخد من زاوية واحدة وأن جماعة بعينها هى التى حققت الولاء والبراء الإسلام يسع الجميع
والكل أخذ من هذا المعين الذى لا ينضب
وكلنا سلف عن خلف
والكل اجتهد فأصاب وأخطأ
صدقنى لم أقصد التحيز لفئة دون أخرى
ولكنى فى حياتى إعدت على أن أقف على مسافة متساوية من الجميع
لأن الناس لا يخلصون ملائكة ولايذنبون شياطين
أما أن تحسبنى على علاء أبوالعزايم فهذا ظلم
أو أن تختصر التصوف فى شخصه فهذا عين الإجحاف
أما إن كنت أقصد مهاجمة فكر الشيخ بن عبدالوهاب فكنت سأكتب من كتب كثيرة مثل:
- فصل الخطاب فى الرد على محمد بن عبدالوهاب (من تأليف سليمان بن عبدالوهاب أخوه)
-كشف الغمام فى الرد على النجدى الذى أضل العوام
- الدرر السنية فى الرد على الوهابية
وغيرها وغيرها....................
ولكنى كما قلت لك لم أقصد التحيز لفئة دون أخرى
فقد عشت كثيرا مع كتب الشيخ محمد بن عبدالوهاب - ابن باز -ابن عثيمين - ابن جبرين - المنجد - بن فوزان - العريفى
صدقنى أخى الأكبر فإن هذا التقسيم يؤلمنى كثيرا فأنا أكره أن يسمى هذا صوفى وهذا وهابى وهذا سلفنجى وهذا إخونجى
والمسميات جاهزة وإلقاءها من أسهل ما يكون
ولنعلم بأن الثعلب المكار منتظر سيأكل نعجة الحمقى إذا لنوم ماخلدوا
أما ترى العود محمى بحزمته ضعيف حين ينفرد
لماذا التفرق والتشتت وفى ديننا وفى شرعنا
أن إعتصموا بحبل الله واتحدوا
__________________
معلم اللغة العربية بمدارس المنصورة كولدج الدولية
رد مع اقتباس
إضافة رد

العلامات المرجعية


ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا يمكنك اضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


جميع الأوقات بتوقيت GMT +2. الساعة الآن 05:20 AM.