اهلا وسهلا بك فى بوابة الثانوية العامة ... سجل الان

العودة   بوابة الثانوية العامة المصرية > معلمي مصر > منتدى معلمى التربية والتعليم

منتدى معلمى التربية والتعليم ملتقى معلمى التعليم العام

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 09-09-2011, 06:46 PM
الصورة الرمزية السيد احمد اسماعيل
السيد احمد اسماعيل السيد احمد اسماعيل غير متواجد حالياً
عضو ممتاز
 
تاريخ التسجيل: Sep 2009
المشاركات: 312
معدل تقييم المستوى: 15
السيد احمد اسماعيل is on a distinguished road
Neww1qw1 تربيطات بين المعلمين ومرشحي الانتخابات لوضع ملف "التعليم" ضمن أولويات برامجهم


أولويات برامجهم
Fri, 9-09-2011 - 4:27Fri, 2011-09-09 16:26 | فاتن حلمي
تربيطات بين المعلمين ومرشحي الانتخابات لوضع ملف "التعليم" ضمن أولويات برامجهم



" نعم .. لتسييس قضية المعلمين من أجل إصلاح التعليم " .. هذا هو الشعار الذى رفعته بعض روابط المعلمين المشاركة في اللجنة التنسيقية من أجل غصلاح العملية التعليمية فى مصر والحفاظ على هيبة وكرامة المعلم وتحقيق مطالب المعلمين.
أحمد الاشقر "عضو اللجنة التنسيقية العليا للمعلمين" كشف فى تصريح خاص لـ" الدستور الأصلي" أنه سيتم تشكيل كتلة انتخابية من المعلمين لتحقيق مطالبنا، قائلاً: "أننا سنقوم بدعم مرشحى الرئاسة ومرشحى الأحزاب فى الانتخابات التشريعية والرئاسية المقبلة من أجل وضع التعليم ومطالب المعلمين ضمن أولويات برامجهم الانتخابية "
" الأشقر" قال أنه بالفعل تم عقد لقاء بين المعلمين وعدد من مرشحى الأحزاب والرئاسة فى الانتخابات المقبلة مثل " سامح عاشور " رئيس الحزب الناصرى "، أحمد الحلوانى " القيادى البارز بجماعة الاخوان المسلمين "، هناء البيضاوى " وكيل مؤسسى حزب التنمية والنهضة " ، مضيفاً أنه سيتم عقد لقاء مع " حمدين صباحى " أحد المرشحين لرئاسة الجمهورية خلال الأسبوع المقبل لطرح رؤية المعلمين فى إصلاح التعليم لوضعها ضمن أولويات برنامجه الرئاسى ، بالإضافة إلى أنه تم إرسال خطابات رسمية إلى جميع الأحزاب السياسية ومرشحى فى مصر لمطالبتهم بوضع ملف التعليم ومطالب المعلمين وإصلاح العملية التعليمية ضمن أولوياتهم فى برامجهم الانتخابية، مقابل دعم المعلمين لمن سيضع ملف التعليم ضمن برنامجه ، موضحاً أن عدد العاملين بالتعليم يقرب من 3 مليون ، وبالتالى نحن قادرين وحدنا بهذا العدد الهائل باختيار رئيس الجمهورية القادم ".
وأشار إلى أن 90% من الأحزاب السياسية فى مصر ليس لديهم أى مسئول مختص عن ملف التعليم ، أو لديهم فكرة عن مشاكل التعليم أو دراسات خاصة به ، مما يدل ذلك على أن ملف التعليم ليس مهمشاً فقط من قبل حكومة الحزب الوطنى المنحل ، ولكن من المعارضة أيضاً.
" الأشقر " أضاف: ليس لدينا أى تحفظ على الفكر السياسى الذى ينتمى إليه المرشح سواء كان إخوانى ، ليبرالى ،أو شيعى أو سلفى، وإنما كل ما نهتم به هو وضع التعليم ضمن أولويات المرشح السياسى فى برنامجه الانتخابى وتحقيقها على أرض الواقع، مؤكدا على ان المعلمين يضعون فى اعتبارهم الأول مصلحة مصر أولا من خلال إصلاح التعليم بما أنه ملف أمن قومى.
" الأشقر " أوضح أنه من ضمن المطالب التى سيتم مطالبة مرشحى الرئاسة والأحزاب السياسية لتبنيها مبنى مدرسى مجهز بأفضل الإمكانيات والأدوات للتعلم ، مناهج دراسية متميزة ،تعليم متميز فى المدارس ،تجريم الدروس الخصوصية ، أجر عادل ومناسب للمعلم، تأهيل المعلمين علمياً وتربوياً، إضافة إلى مشاركة أكبر للمعلمين فى صياغة كافة السياسات المتعلقة بالتعليم، وإنشاء هيئة عامة للتعليم قبل الجامعى.
الجدير بالذكر أن اللجنة التنسيقية العليا للمعلمين مشكلة من كافة المعلمين على مستوى المحافظات ذوى الاتجاهات السياسية المختلفة " الإخوان ، الناصريين ، الليبراليين ، الشيعيين ، والسلفيين..الخ



http://www.akhbarak.net/articleview.php?id=2754520

__________________



السيد أحمد إسماعيل البنا
معلم خبير اعدادى علوم
رد مع اقتباس
إضافة رد

العلامات المرجعية


ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا يمكنك اضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


جميع الأوقات بتوقيت GMT +2. الساعة الآن 02:51 AM.