اهلا وسهلا بك فى بوابة الثانوية العامة ... سجل الان

العودة   بوابة الثانوية العامة المصرية > معلمي مصر > منتدى معلمى التربية والتعليم

منتدى معلمى التربية والتعليم ملتقى معلمى التعليم العام

قديم 30-08-2011, 09:09 PM
darch_99 darch_99 غير متواجد حالياً
عضو قدوة

darch_99 is just really nice
Impp الي الداعين الي مليونية 10 / 9 اتمني ولكن

الاخوة الكرام السلام عليكم وبعد التحية وكل عام وانتم بخير

الي الداعين الي مليونية 10 /9 نعم ولكن

صراحة كمعلم اوافق تماما علي المليونية ولكن هل تري تنجح في تحمع الالاف وليس عشرات الالاف فضلا علي مئات الالاف

وأصدقكم القول ذاك لن يحدث ليس تخذيلا لا والله ولكن شاهدا علي النشاط المكثف خلف الشاشات وعلي لوحة المفاتيح و الكلل الكامل والكمون الذي هو اهدي من هجيع الليل وسكنات النمل يا اخوة عموم المدرسين في جمهورية مصر العربية لا يعلمون شيئا البتة عما تفعلونة وما تقومون بة علي هذا المنتدي او عبر صفحات الانترنت او الفيس بوك او غيرها كلما تكلمت مع احد كأني بين حيا تين بينهما برزخ لا يبغيان كل حياة لا تدرك الاخري ولا تعلم عنها شيئا
الا من بعض رسائل علي شريط الجزيرة مباشر او خبر هنا او خبر هناك أهذا هو الحراك حياة في المنتدي وحياة في المدرسة كل منهما في وادي او كأنهما ما بين السماء والارض أين الحركة العملية في عمل مجموعات تنطلق الي المدارس حيث من لا يعلم عن الانترنت الا اسمة او رسمة ارجو ان تكون الفكرة قد وصلت

وشكرا وطبتم وطاب ممشاكم وكل علم وانتم بخير

آخر تعديل بواسطة darch_99 ، 30-08-2011 الساعة 09:26 PM سبب آخر: عنوان المشاركة
قديم 30-08-2011, 10:57 PM
عثمان محمد ( اخصائى اجتماعى ) عثمان محمد ( اخصائى اجتماعى ) غير متواجد حالياً
عضو جديد

عثمان محمد ( اخصائى اجتماعى ) is on a distinguished road

فعلا صدقت يا استاذى الفاضل
انا اعمل فى مدرستين فيهما مالا يقل عن 80 معلم وادارى فقط منهم اربعة اشخاص لديهم معرفه بالانترنت واكثر من نصفهم لا يعلم شيئا عما يحدث فكلما تناقشت مع احدهم اكتشف انى اول من اخبره بذلك

فالرجاء من حركات المعلمين القيام بجولات فى المدارس - اوحتى بسيارة تحمل مكبر صوت ( ميكروفون ) وطباعة منشورات لاقناع الناس بان لهم الحق فى التعبير والاضراب والاعتصام وذكر القوانين التى تنص على ذلك -وذلك لان فى محافظتنا اسيوط قام السيد وكيل الوزاره باعطاء اوامره بمجازاة كل من يشارك فى الاعتصامات والاضرابات بثلاثة ايام وهذا الشئ اثر فى الكثير ممن يسيرون جنب الحيط وخاصة نحن المتعاقدين ومن يبحثون عن فرصه - ارجو فهم المقصود من هذا التعليق وشكرا
قديم 30-08-2011, 11:11 PM
الصورة الرمزية محمد حسين الشربينى
محمد حسين الشربينى محمد حسين الشربينى غير متواجد حالياً
مشرف سابق ومدرس دراسات اجتماعية

محمد حسين الشربينى is on a distinguished road

كلنا ثقة اننا على حق وعلى صواب
لذا فإننا سوف ننتصر بأذن الله ويد الله مع الجماعة
قديم 31-08-2011, 06:20 AM
hany himada hany himada غير متواجد حالياً
عضو نشيط

hany himada is on a distinguished road

ابشر يا اخى الكريم
هذة المرة ان شاء الله سيكون العدد كبير جدا اكثر مما يتوقع الكثيرين
واليك الدليل على صدق كلامى فسوف يقوم مدرسى ثلاث مدارس فقط بتأجير اتوبيس للذهاب الى المظاهرة يوم 10/9
ان شاء الله
فللك لن تتخيل انه بخروج اتوبيس من مدرسى 3 مدارس فقط كم سيكون العدد بمشيئة الله
ابشر يا اخى ابشر ... والله العظيم انا متفائل جدا ان عددنا المرة دى هايكون كبير جدا
ونسأل الله عز وجل ان يكلل مجهوداتنا بالفلاح والتوفيق .
قديم 31-08-2011, 04:35 PM
darch_99 darch_99 غير متواجد حالياً
عضو قدوة

darch_99 is just really nice

أخي الكريم hany himada شكرا علي تفاعلك في المشاركة ولكن أخي ....................
لست متفائلا ولن استبشر لأني اشاهد الواقع عيانا بيانا واحييا وسط هذا العالم أتأثر به ولا استطيع أن أوثر
أري بضع مئات من المعلمين وتقول مليونية إذا كان مفهومك عن المليونية كذلك فمؤكد أن غيرك الكثير له نفس المفهوم إنني لعلي يقين جازم وثقة مطلقة أنها لن تنجح وإن كنت أتمني العكس لكن الواقع ابلغ وأوضح من الشمس في رابعة النهار
فولي الأمر ابتداء من الوزير ومرورا برئيس الوزراء وانتماءا بالمجلس العسكري
يرونك أنت ومثلك بضع مئات لا تمثلون جموع المعلمين في مصر وكيف لا وأقصي ما في جعبتك أن تجمع بضع مئات أو حني الآلاف بحيث لا يتجاوز العشرة ألاف
أي مليونية تتحدث يا أخي والله إن القلب ليحزن ويتفطر ألما وتذرف الدموع علي حال من كانوا يقولون عنهم (كاد المعلم أن يكون رسولا) والقدوة الذي أصبح ينظر إلية نظرة تحتية انه بلا قيمة تذكر عندما يسألك احد ماذا تعمل تقول مدرس وفي لحظة تتغير النظرة يعلم فقرك وعجزك وربما تتحول النظرة إلي شفقة أو عطف فيعرض عليك عمل إضافي أو مساعدة هنا أو هناك (نفع واستنفع) أخي الكريم لعلك تسأل أو يسأل غيرك وماذا تريد وماذا نفعل وما هي حدود قدراتنا الخ ....
وسوف أجيبك عن السؤال .

1- يا أخي المليونية عدد كبير تعجز الأجهزة الأمنية في التعامل معاه وهذا ما تحقق مع كل من تظاهر أو اعتصم ونال قدر من حقه وليس بضع مئات أو ألاف فقط
2- لا تتبناك أي وسيلة إعلامية لها صوت مسموع أو حتى مخفوس
3- بعض من في هذا المنتدى يعادي تيارات دينية أصبحت واقع وصوتها مؤثر فعلي الأقل من الحكمة في وقتنا هذا ان لا تكتسب عداء احد لأنها حتى في المنظور القريب قد تكون في السلطة وعلي رأي المثل (اللي ما يشوف من الغربال يبقي اعمي)
4- للأسف تعرض القضية فقط علي أنها مطالب فئوية مع أنها أوسع من ذلك بكثير
فهي قضية امة وامن قومي ومستقبل فمن المفترض أن تتبني تلك القضية من يتنافسون علي الكرسي سواء في مجلس الشعب القادم أو الرئيس وماذا يقدم للتعليم و المعلم ؟
5- استغلال الوضع الراهن ممن لهم أصوات إعلامية عالية أو اقل في القنوات الإسلامية فهم لم ولن يمانعوا فلنعرض القضية من كل جهة وان كرامة المعلم هي اللبنة الأساسية في إيجاد تعليم جاد وبالتالي الازدهار في المستقبل بشكل واعد
6- إذا أردت أن تجمع للمليونية عليك أولا أن تنزل علي ارض الواقع في مدارس مصر في طولها وعرضها شرقها وغربها لتعرض القضية وان تكون هناك فعاليات
وطباعة بوسترات
7- مراعاة الظروف التي تنادي بها المليونية يعني لا تدعو لمليونية للمعلم والحدود ملتهبة في سيناء وهي قضية الساعة ولن تلتفت إليك أي وسيلة إعلامية مما كنت فالأهم ثم المهم وهذا مثال
8 – أنا مع الإضراب في بداية العام الدراسي لكن صدقني 80% من المدرسين لا يعلمون شيئا عنها
9- لا تعول علي الوزير شيئا لأنه قال بصراحة في مقابلة مع وائل الإبراشي مع حفظ الألقاب
قال أنا ما يهمنيش أنا كده كده ماشي يعلم إنها فترة انتقالية قصيرة وسوف يذهب سوف يذهب
10 – الآجدي مخاطبة المجلس العسكري لأنة السلطة الفعلية والوحيد القادر علي اتخاذ القرار فالوزير هنا وفي وقتنا هذا واجهة فقط خاصة فيما يتعلق بالماهيات
وغير ذلك الكثير
وأقول لك إن أي كلام في هذا الموضوع مع أي مدرس يلقي قبولا واستحسانا ولكن المشكلة تكمن أنهم لا يعلمون شيئا عما يدور في الهواء أو خلف الشاشات او علي لوحة المفاتيح أو قل في المنتديات او قل علي الانترنت هذا العالم الافتراضي مغلق علي 10% فقط من الشعب المصري من بالطبع ليس اغلبهم معلمين
أخي الكريم أمامنا عمل كبيير جدا إن كنا صادقين

وشكرا لكم جميعا
قديم 31-08-2011, 06:11 PM
khmr3 khmr3 غير متواجد حالياً
عضو جديد

khmr3 is on a distinguished road

اللهم افيقهم من غفلتهم
قديم 31-08-2011, 06:18 PM
khmr3 khmr3 غير متواجد حالياً
عضو جديد

khmr3 is on a distinguished road

الاهم من زيادة المنرتبات هو استعادة كرامة المعلم المفقودة
انا مع المليونية ويارب نكون مليونين لازم الدنيا كلها تعرف انه فى حاجة اسمها المعلم المصرى
لانه للاسف الناس نسيته من زمان والله يجازىاللى كانو السبب وجعلو ا المعلم سفاح دروس خصوصية
قديم 31-08-2011, 06:56 PM
snow.white2008 snow.white2008 غير متواجد حالياً
عضو جديد

snow.white2008 is on a distinguished road

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة hany himada مشاهدة المشاركة
ابشر يا اخى الكريم
هذة المرة ان شاء الله سيكون العدد كبير جدا اكثر مما يتوقع الكثيرين
واليك الدليل على صدق كلامى فسوف يقوم مدرسى ثلاث مدارس فقط بتأجير اتوبيس للذهاب الى المظاهرة يوم 10/9
ان شاء الله
فللك لن تتخيل انه بخروج اتوبيس من مدرسى 3 مدارس فقط كم سيكون العدد بمشيئة الله
ابشر يا اخى ابشر ... والله العظيم انا متفائل جدا ان عددنا المرة دى هايكون كبير جدا
ونسأل الله عز وجل ان يكلل مجهوداتنا بالفلاح والتوفيق .
انا عن نفسي هاخرج في مليونية 10/9 مع كل مدرسين المدرسة الجدد والقدامي وياريت كل واحد يبلغ اللي ما يعرفش ونتحد كلنا علشان نرجع كرمتنا وحقوقنا وربنا هيوفقنا ان شاء الله
يد الله مع الجماعة

العلامات المرجعية