اهلا وسهلا بك فى بوابة الثانوية العامة ... سجل الان

العودة   بوابة الثانوية العامة المصرية > القسم الإدارى > أرشيف المنتدي

أرشيف المنتدي هنا نقل الموضوعات المكررة والروابط التى لا تعمل

 
 
أدوات الموضوع ابحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 31-08-2011, 11:55 AM
abomokhtar abomokhtar غير متواجد حالياً
مشرف سوبر ركن مسك الكلام فى الاسلام
 
تاريخ التسجيل: Jan 2008
المشاركات: 11,696
معدل تقييم المستوى: 28
abomokhtar is just really nice
New عيد التيار الإسلامي في قنا...والإخوان يوزعون "سى فى" لسليم العوا

شهدت محافظة قنا اليوم- الثلاثاء- حالة توحد بين أطراف التيار الإسلامي فى صلاة عيد الفطر المبارك بقنا هو عيد وفرحة التيار الإسلامي الذي غاب عن المشهد السياسي والاجتماعي لأعوام عديدة،أعد التيار الإسلامي بقنا للاستفادة من أول عيد فطر بعد الثورة المباركة ،بالتحالف التيار الإسلامي بإطرافه الثلاثة (الإخوان المسلمون والجماعة الإسلامية والدعوة السلفية) .
فقد خرج المسلمين إلى تأدية الصلاة فى الأماكن التى دعى إليها التيار وهى "أكبر الأماكن اتساعا" فى جميع مراكز المحافظة،حيث الإستاد الرياضي بمدينة قنا وتوافد المئات من المصلين.
تناولت الخطبة به فكرة الاختلاف فى الرأي والأفكار التى لا يجب أن تجعل المسلمين أشتاتا ،وفكرة قبول الأخر والتسامح معه حتى لو أختلف معنا فى الرأي كما أطلق خطيب نادي الإستاد على الثورة أنها ثورة "تبارك".
انتشر الإخوان عقب الصلاة فى مدخل المكان لتوزيع منشورات وهدايا للأطفال ،كما وزع الإخوان المسلمين ((سى .فى )) لمحمد سليم العوا المرشح المحتمل لمنصب رئيس الجمهورية ،يعرض أعماله والأفكار التي يتبناها.
وعلى جانب أخر وقف أفراد من اتباع الفكر السلفي يحثوا الناس على الالتزام بالزى الشرعي ،ويدعوهم الى أحدى المحلات التي تبيع الزي الإسلامي والزي الباكستاني .
وفى مسجد "النور المحمدي" بقنا دارت خطبة الإمام حول تطبيق الشريعة الإسلامية فى الحكم ،مؤكدا أن الملك الله والحكم لله فى أرضه ومن يعارض تطبيق شرع الله والسير عليه أشرك لأنه أشرك فى حكم الله أحدا آخر.
وتطابقت الخطبة فى مراكز المحافظة وهو تدعو إلى التسامح وقبول الأخر وعدم اختلاف المسلمين بين فكر الإخوان أو الجماعات او السلفيين.
كما خرجت سيارات من الإخوان المسلمين والسلفيين عقب الصلاة لتوزيع "العدية" على الأيتام فى منازلهم وتنوعت العدية بين المبالغ النقدية والهدايا العينية.
يذكر أن التيارات الإسلامي اتحد ليعلن عن نفسه ويسعى إلى كسب تأييد وثقة الشارع القنائي، ظهر ذلك منذ يوم السابع وعشرون فى رمضان عندما قام أفراد التيار بتوزيع منشورات يهنئون فيها الأمة الإسلامية ويدعون أهالي قنا إلى تأدية صلاة العيد فى أكبر ساحة بمدينة قنا وهى الإستاد الرياضي بقنا ليتسع لاتباع "التيار الإسلامي " جميعهم كما اتفقوا على أن يكون فى مكان محايد لا يقع تحت لواء قبيلة بعينها من قبائل قنا الثلاثة أيضا "أشراف والهوراة والعرب" حتى لا تكون فتنة بين الناس.
كما اختاروا لخطبة العيد فى الإستاد أماما وخطيبا من الأوقاف حتى لايفهم ذلك تفضيل فكر على آخر ،على أن يكون لكل فكر ومنهج أسلوبه فى الدعوة إلى أفكاره بعد الصلاة سواء -بالهدايا أو المنشورات أو البرشورات -الإسلامية .
شهدت ليلة العيد بمدينة قنا مسيرات تكبير وتهليل من التيار الإسلامي بعد صلاة العشاء يهنئون الناس بالعيد ويدعونهم إلى الصلاة ويعلموهم آداب الفرحة بالعيد كما حث عليها الرسول الكريم من خلال لافتات صغيرة يحملونها عدد كبير من الاطفال والصبية التابعين للتيار الإسلامي ،بدءت المسيرة من مسجد الواحدة العربية التابع للإخوان المسلمين بمدينة قنا.
تضمنت المنشورات تعليمات بسنن العيد كان من أهمها أكل التمر وشرب الماء قبل الخروج للصلاة والاغتسال والتزين وارتداء أفضل الثياب التكبير بعد الصبح والخروج إلى الصلاة حجماعات والتكبير بصيغة الله أكبر الله أكبر الله أكبر لاإله إلا الله والله أكبر الله أكبر والحمد لله ،خروج الصبيان وحتى الحائض إلى المصلى غير متبرجات ولا متعطرات.
شدد التيار على المراءة المسلمة وطالبها بأن تحافظ على حجابها الإسلامي ولا تتعطر فى الطرقات ولا تبدي زينتها أمام الرجال بحجة العيد قائلين :" اتقى الله فى نفسك فانت لا تدرين متى أجلك" .
وتم الاتفاق بين التيار الإسلامي على اختيار أكبر مكان فى كل مركز لإقامة صلاة جماعية كبرى بها تضم التيار الإسلامي بإطرافه الثلاثة عدا مركز فقط الذى يشهد اختفاء للأخوان والسلفيين وتسيطر عليه الجماعة الإسلامية.
http://www.dostor.org/society-and-pe...ugust/30/52765
 

العلامات المرجعية


ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا يمكنك اضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


جميع الأوقات بتوقيت GMT +2. الساعة الآن 07:22 AM.