اهلا وسهلا بك فى بوابة الثانوية العامة ... سجل الان

العودة   بوابة الثانوية العامة المصرية > القسم الإدارى > أرشيف المنتدي

أرشيف المنتدي هنا نقل الموضوعات المكررة والروابط التى لا تعمل

 
 
أدوات الموضوع ابحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 08-03-2008, 12:39 AM
الصورة الرمزية عادل حسان سليمان
عادل حسان سليمان عادل حسان سليمان غير متواجد حالياً
عضو قدوة
 
تاريخ التسجيل: Sep 2007
المشاركات: 1,242
معدل تقييم المستوى: 0
عادل حسان سليمان is an unknown quantity at this point
Lightbulb قطار السبت للاخبار 8 من مارس 2008 م

محطة يوم السبت 8 من مارس 2008 م لقطار الأخبار
***************************************
الدنيا كل يوم ..........وكل ساعة أخبار
وتتغير معاها فى لحظة ...كل الأسرار
هنا مظاهرة وهنا سلام .......وهنا نار
وهنا شعب بيضحى ويحارب الأستعمار
وهنا حكومة ...محتاجة بس تاخد قرار
تكافح الغلا والاستغلال وتحاكم الأشرار
بقوانين تنقذ كل مواطن ...من الانهيار
لعالم الجريمة والسرقة بالليل أو بالنهار
***********************************
أهم أخبار السبت 8 من مارس
=============
اليكم أخوانى الأعزاء أهم أخبار الصحف الصادرة صباح اليوم السبت 8 من مارس
وتقول أهم هذه الأخبار بالصفحة الأولى بجريدة الجمهورية بتاريخ اليوم ويقول
مبارك يهنيء بشار بعيد ثورة الثامن من مارس
بعث الرئيس حسني مبارك ببرقية تهنئة إلي الرئيس بشار الأسد رئيس الجمهورية العربية السورية بمناسبة احتفال بلده الشقيق بعيد ثورة الثامن من مارس.

===================
وفى الصفحة الثالثة بعنوان الدنيا أخبار ...........من الجريدة نفسها هذا الخبر
فرضت إسرائيل إجراءات أمنية مشددة حول وداخل مدينة القدس في أعقاب العملية الفدائية التي استهدفت مدرسة دينية في القدس الغربية أمس الأول والذي أسفر عن م*** تسعة اشخاص
واصابة العديد بجروح مختلفة.
رفعت الأجهزة الأمنية درجة الاستعداد في انحاء أخري من البلاد ووضعت نقاط تفتيش عند مداخل المدن والبلدات تحسبا لوقوع عمليات أخري وذكرت مصادر إسرائيلية ان حالة ثلاثة من المصابين لاتزال حرجة للغاية.
ذكرت متحدثة باسم جيش الاحتلال أمس ان السلطات الإسرائيلية فرضت اغلاقا كاملا علي الضفة الغربية المحتلة يستمر حتي مساء اليوم وأكد قائد شرطة القدس اهارون فرانكو ارسال تعزيزات كبيرة إلي القدس ومحيط الحرم القدسي مشيرا إلي وجود حالة استنفار وتأهب عام في جميع انحاء إسرائيل.
قال متحدث باسم الشرطة الإسرائيلية ان إسرائيل نشرت الآلاف من قوات الشرطة في القدس وفرضت قيودا علي دخول الفلسطينيين إلي المسجد الأقصي لأداء صلاة الجمعة.
وذكرت مصادر فلسطينية ان سلطات الاحتلال منعت الفلسطينيين الذكور الذين تقل اعمارهم عن 45 عاما من دخول حرم المسجد الأقصي.
واتخذت الشرطة هذه الإجراءات للحيلولة دون اندلاع أعمال *** في القدس الشرقية حيث يتجمع المسلمون لأداء صلاة الجمعة في المسجد الأقصي واليهود للصلاة أمام حائط البراق "المبكي" القريب من المسجد.
اعتقالات إسرائيلية
في اثناء ذلك اعتقلت الشرطة الإسرائيلية أمس الكثير من اقارب الفدائي الفلسطيني الذي نفذ العملية الفدائية ضد مدرسة يهودية بالقدس الغربية وافادت الأنباء ان منفذ العملية يدعي علاء أبودهيم 26 عاما في منطقة جبل المكبر جنوب القدس الشرقية واشاد رئيس أركان الجيش الإسرائيلي أمس بتصرف الضابط الإسرائيلي الذي *** منفذ العملية الفدائية.
إعلان من حزب الله اللبناني
وكان تليفزيون المنار التابع لحزب الله اعلن ان مجموعة الشهيد عماد مغنية وشهداء غزة هي التي نفذت العملية ضد المدرسة اليهودية.
من جهة أخري لم يتمكن مجلس الأمن الدولي من اصدار قرار يدين العملية الفدائية ضد المدرسة اليهودية في القدس الغربية بسببب اعتراض ليبيا علي البيان المقترح وافادت الأنباء ان السفير الليبي في مجلس الأمن وعدة سفراء آخرين رفضوا اصدار ادانة عن المجلس الا إذا ترافقت بادانة إسرائيل ل***ها عدد كبير من المدنيين في غزة بينهم أطفال.
وقال زلماي خليل زاد السفير الأمريكي في الأمم المتحدة ان واشنطن تدين بشدة العملية ضد المدرسة اليهودية وستتم مناقشة الأمر مع الدول الأعضاء في مجلس الأمن الدولي من أجل اتخاذ موقف.
حماس وإسرائيل والمسئولية
من جهتها حملت شركة المقاومة الإسلامية حماس إسرائيل المسئولية الكاملة عن العملية الفدائية ضد المدرسة اليهودية
======================
وهذا الخبر ايضآ من جريدة الجمهورية
يفتتح الدكتور أحمد نظيف رئيس مجلس الوزراء يوم 16 مارس الجاري فعاليات المؤتمر العام العشرين للمجلس الاعلي للشئون الإسلامية بوزارة الاوقاف تحت عنوان مقومات الأمن المجتمعي في الإسلام ويستمر أربعة أيام بمشاركة وزارة الأوقاف والشئون الإسلامية وعلماء ومتخصصين من مصر ومختلف الدول الإسلامية والعربية.
قال وزير الأوقاف الدكتور محمود حمدي زقزوق في تصريح أمس ان المجلس الاعلي للشئون الإسلامية قد انهي استعداداته لعقد هذا المؤتمر والذي ينظمة ويحرص علي عقده سنويا لمناقشة مختلف القضايا التي تهم الامتين العربية والإسلامية وعقد لقاءات بين مختلف علماء الامة وكذلك جلسات حوارية حول مختلف القضايا. ولتعزيز الحوار بين المسلمين وغيرهم لما يساهم في نشر المبادئ السمحة للأديان ونبذ ال*** والتطرف.
أضاف الوزير ان المجلس تلقي نحو 100 بحث دراسة من المشاركين في المؤتمر حول محاوره الاربعة بشأن مقومات الأمن المجتمعي. وهي المقوم الايماني ويتضمن دور الايمان في تحقيق السلام الاجتماعي. والتعددية الدينية والمذهبية والقومية والإيمان والعقل والسلوك. والقيم ودورها في الأمن المجتمعي.
أوضح الوزير ان المحور الثاني للمؤتمر هو العدل الاجتماعي ويتناول موضوعات تحديد مفهوم العدالة التوزيعية والتعويضية والاجتماعية والوقف ودوره في تحقيق الأمن المجتمعي. والزكاة وأنواعها ودورها في تحقيق أمن المجتمع. والتكافل الاجتماعي.

=============================
وهذا الخبر الهام ايضآ من جريدة الجمهورية ويقول
حرب شعواء.. تدور حالياً بين أثرياء الخليج لخطف صفقات طوابع البريد القديمة. حيث كلفوا العديد من جامعي المقتنيات في مصر للحصول علي هذه الصفقات.. ودفع أي ثمن يطلب فيها.
أرجع عادل حنفي خبير طوابع البريد هذا الهوس الذي أصاب أثرياء الخليج لجمع المقتنيات القديمة إلي القيمة التاريخية التي لا تقدر بثمن والأسعار المذهلة عند بيعها مرة أخري في صالات لندن وباريس.. خاصة متعلقات الأسرة المالكة ابتداء من الملك فؤاد حتي فاروق.
أضاف أن هذه المنافسة الشرسة رفعت أسعار مجموعة طوابع بريد بورفؤاد الشهيرة التي صدرت عام 1926 بمناسبة افتتاح بورفؤاد وعقد مؤتمر الملاحة إلي 16 ألف جنيه مقابل 7 و 8 آلاف جنيه قبل ذلك.. وتضم ثلاثة طوابع بالإضافة إلي طابع للملك فؤاد بمناسبة الاحتفال بعيد ميلاده ال ..58 أكد أن مجموعات الطوابع القيمة لابد أن تكون لها شهادة تؤكد أنها غير مزورة وتصدر هذه الشهادة من لندن أو إيطاليا.. وتعتبر الطوابع المصرية القديمة هي الأقوي في منطقة الشرق الأوسط.

==========================
وهذا الخبر ايضآ عن الاقتصاد من الجريدة نفسها
إذا كانت قضية حماية المستهلك تحتل أولوية قصوي في أجندة سياسات أوروبا وأمريكا والدول المتقدمة منذ زمن طويل. فإن هذه القضية مازالت في مصر مجرد شعارات ولافتات ترفعها أجهزة الحكومة في كل مناسبة قومية.
في أوروبا والدول المتقدمة.. تحولت الشعارات إلي إجراءات جادة وصارمة يتم تطبيقها علي الجميع دون تفرقة.. وفرض الاتحاد الأوروبي نظاماً خاصاً لتتبع المنتجات الزراعية من بداية انتاجها وحتي وصولها ليد المستهلك الأوروبي لحمايته من السلع الفاسدة أو غير المطابقة للمواصفات هو نظام "الباركود" ولذلك سارعت وزارة التجارة والصناعة في مصر بإلزام المصدر المصري بوضع بطاقة بيانات "الباركود" علي كل سلعة يتم تصديرها لأسواق أوروبا.. وتتضمن هذه البيانات اسم السلعة والمزرعة والقرية والمركز والمحافظة التي تم انتاجها فيها بالاضافة إلي اسم المصدر ومحطة التعبئة ويوم الشحن
==============================
والى محطة جديدة بأذن الله فى قطار الأخبار مع الوعد بالتغطية العاجلة لأى أخبار جديدة ان شاء الله ..................ولكم منى كل الحب والسلام

__________________
  #2  
قديم 08-03-2008, 03:36 PM
الصورة الرمزية mR . mOstafa Fathi
mR . mOstafa Fathi mR . mOstafa Fathi غير متواجد حالياً
عضو متألق
 
تاريخ التسجيل: Dec 2005
المشاركات: 8,317
معدل تقييم المستوى: 0
mR . mOstafa Fathi is an unknown quantity at this point
افتراضي

شكرا يا باشا على الاخبار
__________________
قالوا سكتُّ وقد خوصمتُ قلتُ لهم
إنَّ الجوابَ لبابِ الشرِّ مفتاحُ
والصمَّتُ عن جاهلٍ أو أحمقٍ شرفُ
وفيه أيضاً لصونِ العرضِ إصلاحُ
أما تَرَى الأُسْدَ تُخْشى وهْي صَامِتة
والكلبُ يخسى لعمري وهو نباحُ
 

العلامات المرجعية


ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا يمكنك اضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


جميع الأوقات بتوقيت GMT +2. الساعة الآن 04:02 AM.